أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الطلاب 2022

بسبب الظروف الصحية الصعبة فأن الجميع يكافح من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية والرجوع إلى الدراسة، سواء كان التوجه إلى الحرم الجامعي والمدارس، أو تلقي الدروس عبر الإنترنت أو مزيجًا من الاثنين، فمن المؤكد أن الكمبيوتر المحمول سيكون هو العنصر الأساسي في الدراسة. لذلك، ارتفع البحث عن أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بين طلبة الجامعات والمدارس.

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لطلاب الكلية

وقد تغيرت الأمور قليلاً خلال العام الماضي في عالم الحواسيب المحمولة. فقد أعلنت Apple عن أجهزة MacBooks التي تعمل بمعالجات M1، بينما كشفت Microsoft مؤخرًا عن Windows 11. ولا تزال أجهزة الكمبيوتر القائمة على تقنية ARM (معالجات كوالكوم) تحتاج إلى بعض الوقت، حيث لا تزال هناك بعض الضبابية في أدائها بين الهواتف المحمولة والكمبيوترات، لكن قد تكون خيار ممتاز مع Windows 11 الذي يعمل على سد هذه الفجوة من خلال دعم تطبيقات Android. لذلك، فإن سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول هو الأكثر إثارة منذ سنوات.

لكن هذا قد يؤدي إلى المزيد من الأسئلة للمتسوقين. ما الذي يجب أن البحث شراء جهاز كمبيوتر محمول يعتمد على تقنيات ARM؟ هل ستكون قادرة على تشغيل Windows 11 عندما يكون هذا التحديث متاحًا؟ ما هي بعض المواصفات الرئيسية التي يجب أن تضاف إلى القائمة الأساسية؟ قمنا بتجميع هذا الدليل لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح، إلى جانب قائمة بأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2021.

ما أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للدراسة

أولاً: لا يزال Windows على ARM لا يستحق كل هذا العناء. قد تبدو أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمعالجات Snapdragon أنيقة، وتوفر عمرًا ممتازًا للبطارية وأجهزة اتصال مدمجة، ولكنها عادةً ما تكون باهظة الثمن، لا سيما بالنظر إلى توافق التطبيقات المحدود والبرامج الصعبة. من ناحية أخرى، يعد كمبيوتر MacBooks M1 من Apple مناسبة للجميع تقريبًا، باستثناء أولئك الذين تتطلب أعمالهم وحدة معالجة رسوميات خارجية أو برامج العمل المتخصصة أو ذاكرة عشوائية أكثر من 16 جيجابايت.

فالمقابل هناك Intel بالتأكيد، فإن كل جهاز كمبيوتر محمول تم إصداره هذا العام تقريبًا يحتوي على معالج أنتل من الجيل الحادي عشر. من المحتمل العثور على إصدار أرخص من منتج بشريحة من الجيل العاشر، ولا يزال من المفترض أن يقدم أداء عملي جيد. ولا ننسى أيضًا رقائق Ryzen من AMD – فهي قوية جدًا ولم تعد مخصصة للأجهزة الرخيصة والضعيفة فقط. إذا كنت تنتظر وصول أجهزة الكمبيوتر المحمول تعمل بنظام Windows 11، فلا تتوقع إصدارها قبل بدء الفصل الدراسي. من المرجح أن تظهر في أواخر هذا العام في حدث الأجهزة المعتاد إلى Microsoft في أكتوبر.

جميع الشركات تقريبًا تحولت إلى نسب أبعاد قريبة لشكل المربع بدل الأبعاد الطولية لشاشاتها. يحتوي كمبيوتر Surface Laptops على شاشات بأبعاد 3:2، بينما توفر العديد من طرز Dell و HP نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. بالرغم من أن التنسيق الأقدم 16:9 كان أفضل في مشاهدة مقاطع الفيديو، فمن المحتمل أنك ستقدر التنسيق الأطول عند كتابة مقال.
تأتي بعض الأجهزة، مثل XPS من Dell و Samsung Galaxy Book Pro، مزودة بلوحات نوع OLED، والتي ستكون رائعة للعمل مع الصور ومقاطع الفيديو. عادةً ما تكون تكلفتها أعلى وتؤثر سلباً على عمر البطارية، لذلك لابد من الموازنة بين الأولويات.

لحسن الحظ، هناك مجموعة متنوعة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لذا لا بد من العثور على جهاز مناسب لمهامك بغض النظر عن المفضلات الشخصية. فيما يلي بعض أجهزة الحاسوب المفضلة لدينا من أجل العودة إلى العمل المدرسي.

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الطلاب

Apple MacBook Air M1

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة Apple MacBook Air M1

بفضل أدائه السريع وتصميمه النحيف الذي لا يحتوي على مروحة وعمر بطارية ممتاز، بالتأكيد فأنه من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة. جهاز MacBook Air M1 لا يحتاج إلى تفكير لأي مستخدم من مستخدمي Apple. له مميزات مألوفة مثل شاشة Retina ولوحة المفاتيح المريحة ولوحة التتبع الموثوقة (trackpad). بالإضافة إلى ذلك، بفضل برنامج محاكاة Rosetta 2 الممتاز من الشركة، لن يكون هناك فرقًا كبيرًا في الأداء عند الاعتماد على تطبيقات Intel.

أفضل ما يميز الكمبيوتر المحمول من آبل هو أن معالجات M1 القائم على تقنية ARM يسمح للكمبيوتر المحمول بتشغيل تطبيقات iPhone و iPad أيضًا. على الرغم من أنه لن يكون كل تطبيق متاحًا على نظام macOS، إلا أن إمكانية توفر المزيد من الخيارات على سطح المكتب هنا رائعة. الآن عليك فقط التأكد من أنه يمكنك تجنب عوامل التشتيت – وهو ما يجب أن يكون سهلاً مع أوضاع التركيز القادمة على macOS Monterey، والتي ستصل في شكلها النهائي في وقت لاحق من هذا العام.

لسوء الحظ بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من التخزين الداخلي، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجاهزة من MacBook Air M1 تصل إلى 512 جيجابايت (على الرغم من أنه يمكنك دفع مبلغ إضافي للحصول على 2 تيرابايت). بينما تدعم نسخة Pro M1 ذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت فقط. يفتقر كمبيوتر MacBook Pro M1 أيضًا إلى دعم عمل الشاشات المتعددة ووحدة معالجة الرسومات الخارجية (GPU). قد يحتاج أولئك الذين لديهم أعمال متعددة إلى البحث عن حاسوب Windows أو MacBook الذي يعمل بنظام Intel لضمان توافق التطبيق.

Dell XPS 13

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة Dell XPS 13

لطالما كانت سلسلة XPS من Dell أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدى خبراء Engadget منذ سنوات. على الرغم من التصميم البسيط إلى حد ما الذي قد يسميه البعض “كلاسيكيًا”، لا يزال كمبيوتر XPS 13 متميزًا في كل ما هو مهم. أداء رائع؟ نعم نعم. شاشة رائعة؟ نعم فعلا. لوحة مفاتيح مريحة؟ نعم. وضع بطارية تدوم طويلاً وزوج من منافذ Thunderbolt 4 في أحدث الإصدارات، وستحصل على قوة عمل قوية لجميع فصولك الدراسية، بالإضافة إلى تخصيص بعض الوقت للألعاب المسلية.

تحولت الشركة إلى نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 في عام 2020، وأضافت مؤخرًا خيار 4K OLED. وهذا يعني أن هناك نسب تباين أكبر ودرجات أعمق من اللون الأسود للحصول على أقصى درجات جودة العرض. سيكلف اختيار OLED تكلفة 300$ أكثر من خيار Full HD LCD. إذا كنت تفكر بشراء طراز Core i3 نوصيك بإنفاق أكثر قليلاً والحصول على الأقل على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت بدلاً من 4 جيجابايت الهزيلة التي يوفرها الطراز الأساسي.

Microsoft Surface Laptop 4

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة Microsoft Surface Laptop 4

عند البحث عن تجربة كتابة ممتازة، فلا تنظر إلى أبعد من Surface Laptop 4. لقد حرصت Microsoft في جعله من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي توفر تجربة كتابة مميزة، وهذه ليست استثناء. على الرغم من أنها ليست عميقة ونابضة بالحياة مثل لاب توب ThinkPads من لينوفو، إلا أن الأزرار هنا سريعة الاستجابة وتوفر الكثير من الوقت لمحبين الكتابة السريعة. كذلك هناك لوحة التتبع (تراك باد) الفسيحة والصلبة أيضًا.

بالطبع، من المهم أن يوفر الكمبيوتر المحول Surface Laptop 4 أيضًا باقي المواصفات المهمة، يوفر الإصدار مقاس 15 بوصة أداءً رائعًا، وعمر بطارية محترمًا، وشاشة رائعة تبلغ 3:2 بكسل تدعم إدخال قلم Surface من Microsoft. على الرغم من أن تصميمه ليس فيه تعقيد، إلا أن كمبيوتر Surface Laptop 4 لا يزال يتمتع بمظهر أنيق واحترافي وغطاء ألومنيوم فاخر متين لا تقلق عليه عند وضعه في حقيبة ظهر محشوة. بالإضافة إلى ذلك، وزنه 1.54 كغم، لن يثقل كاهلك كثيرًا.

أفضل شيء في Surface Laptop 4 هو أن الطراز الأساسي الذي يأتي مزودًا بمعالج AMD Ryzen 5 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت يبدأ بسعر 1000 دولار. هذا ينافس Dell XPS 13، مما يجعله أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعطي قيمة مقابل السعر؛ تحصل على المزيد من الشاشة والمزيد من الطاقة والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي مقابل هذه السعر. يعد كل من كمبيوتر Surface و XPS خيارات رائعة، لكن الأخير يأتي مع شاشة OLED بإطارات انحف تجعلها تبدو أكثر جمالية وحداثة.

Samsung Galaxy Book Pro

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة Samsung Galaxy Book Pro

بالنسبة لأولئك الذين تكون أولويتهم تصميم خفيف الوزن، فإن سلسلة Galaxy Book Pro أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الوزن الخفيف. بوزن 1.1 كغم فقط لطراز اللاب توب الاعتيادي، ووزن 1.38 كغم للطراز القابل للتحويل (لاب توب، لوحي)، يعد جهاز Galaxy Book Pro مقاس 15 بوصة أحد أخف أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15 بوصة. كما أنها رقيقة للغاية بسماكة 1.16 سم، وعلى الرغم من حجمها الصغير، إلا أنها تمكنت من استيعاب ثلاثة منافذ USB-C (أحدها يدعم Thunderbolt 4) وقارئ بطاقة microSD ومقبس سماعة رأس.

كما أنه يحتوي على معالج Intel Core i5 أو i7، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل، كذلك يملك بطارية بقوة 68 واط في الساعة التي توفر وقت تشغيل مماثل لجهاز Dell XPS 13 و Surface Laptop 4. وهذا مثير للإعجاب بشكل خاص إلى كمبيوتر Galaxy Book Pro لأنه يحتوي على شاشة Super AMOLED، توفر جودة صورة فاخرة وتباين عالي ولون أسود عميقة.

لسوء الحظ، لا يزال الكمبيوتر المحمول من Samsung عالق في تنسيق شاشة 16:9، والتي ستشعر بأنها قديمة بعد عام أو عامين من الآن، ولكنها بالتأكيد (ذوق شخصي) لا تعد من السلبيات التي تؤثر على شراء الجهاز.

لوحة مفاتيح Galaxy Book Pro ليست مريحة مثل Surface Laptop 4 ولكنها ممتعة بدرجة كافية وتؤدي المطلوب بالإضافة إلى لوحة تتبع هائلة. نحن قلقون أكثر بشأن كاميرا الويب التي تجعلك تبدو غامقًا وبقعًا، لذلك إذا كنت ممن يستخدم مكالمات الفيديو كثيرًا في الكمبيوتر المحمول قد تكون الكاميرا مثيرة للقلق، وقد ترغب في التفكير في كمبيوتر محمول آخر.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الطراز الأساسي الذي تبلغ قيمته 1100 دولارًا أمريكيًا مع معالج Intel Core i5 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 512 جيجابايت، وهذا يعطيه الأفضلية في منافسة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell و Surface. بغض النظر عن الكاميرا المروعة، هناك الكثير من الأشياء التي تحبها في Galaxy Book Pro، خاصة لأولئك الذين يتطلعون إلى تخفيف حمولاتهم.

Acer Chromebook Spin 713

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الطلاب 2021

من يملك ميزانية محدودة أو يفكر في توفير الأموال عن طريق اختيار الأجهزة التي تعمل بنظام Chrome، فقد يكون Acer Chromebook Spin 713 هو أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاقتصادية. بالتأكيد، هناك أجهزة Chromebook أرخص، ولكنها واحدة من الأجهزة القليلة التي تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2 وتتميز بتصميم متغير ومريح يجعلها مثالية لمن يفضل استخدام اللاب توب بوضعيات مختلفة.

يمنح هذا السعر أيضًا كمبيوتر محمول بمعالج Intel Core i5 من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومفصلة قوية بزاوية 360 درجة حتى تتمكن من إعداده في مجموعة متنوعة من الأوضاع. الشاشة مقاس 13.5 بوصة، وهي تملك كثافة بكسلات أكثر من معظم شاشات 1080 بكسل من الحجم نفسه.

على الرغم من أن الكمبيوتر المحمول Spin 713 لم يسجل سوى حوالي 8 ساعات في اختبار البطارية، إلا أن هذا يكفي لتمضية يوم كامل من العمل. إذا شعرت أن 700 دولار باهظ الثمن بالنسبة لجهاز Chromebook، فيمكنك أيضًا الانتظار بعد فترة من طرحه للبيع لتوفير المزيد قليلاً. تتوفر كمبيوترات بنظام Chromebook أكثر أناقة وقوة، ولكنAcer Spin 713 تقدم مزيجًا جيدًا من الأداء وشاشة حديثة مقابل مقابل سعر جيد.

Acer Aspire 5

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الطلاب 2021

إذا كان السعر هو مصدر القلق الأكبر للمستخدمين، فالتوصية تكون بلاب توب Acer Aspire 5. إنه أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة. يعمل بنظام Windows مقاس 15 بوصة مزود بمعالج AMD Ryzen 3 3200U وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت وتتراوح تكلفته بين 400 دولار و450 دولارًا. نعم، هذه ذاكرة أقل من أي جهاز آخر في هذه القائمة، لكنها أيضًا تكلف أقل بكثير من أي اقتراحاتنا بخلاف Chromebook.

يوجد الكثير من المنافذ هنا – بما في ذلك مقبس Ethernet – ومن المفترض أن يجعل الهيكل المصنوع من الألومنيوم هذا الكمبيوتر المحمول أكثر تكلفة مما هو عليه. ستقدر أيضًا الأداء الموثوق به ولوحة المفاتيح المريحة وشاشة العرض بدقة 1080 بكسل. يوفر Aspire 5 كل ما تحتاجه لاستكمال اليوم الدراسي، مما يجعله صفقة رائعة ويستحق أن يذكر في قائمة أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للدراسة في عام 2021.


مصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 Comments