أفضل المتاجر الإلكترونية العالمية – شحن مجاني

انتشرت في الوقت الحالي العديد من المتاجر الإلكترونية، كما ازداد أعداد الأشخاص الذين يتسوقون من هذه المتاجر ولأسباب عدة منها، عدم وجود هذه البضائع في بلادهم، أو لزهد أسعارها، أو ربما لمجرد سهولة عملية الشراء، إذ يمكن بضغطة زر شراء ما تحتاجه وإيصاله إلى المنزل دون جهد أو عناء وبالخصوص للأشخاص المشغولين طوال اليوم، كما أن بعضها تتميز بإمكانية الشحن المجاني لطلبك. تتضمن هذه المتاجر كل ما يحتاجه المستخدم كالأجهزة الإلكترونية والإكسسوارات والأعمال اليدوية والمجوهرات والثياب والكتب وغيرها الكثير.

أفضل المتاجر الإلكترونية
أفضل المتاجر الإلكترونية العالمية

أفضل المتاجر الإلكترونية

عند البحث عن المتاجر إلكترونية تظهر قائمة لإعداد كبيرة لا حصر لها من المتاجر على شبكى الإنترنت، لكن ليس جميعها تستحق الأهتمام، وهذه قائمة بأفضل المتاجر الإلكترونية مع ذكر مميزاتها.

01. متجر Amazon

متجر أمازون
متجر أمازون لبيع جميع المنتجات

يعد متجر أمازون من أفضل المتاجر الإلكترونية العالمية لما فيه من مميزات رائعة. ومن الجدير بالذكر أنه قد كان في السابق مجرد متجر كتب صغير تأسس عام 1994 على يد جيف بيزوس في مرآب منزله، الذي تطور ليصبح من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم. يحتوي على ملايين العروض ويتعامل مع العديد من التجار من حول العالم. لذلك قد يحصل العميل على أفضل العروض والأسعار بسبب تنافس التجار فيما بينهم لبيع بضائعهم. كما يمكن للعميل أن يقارن بين الأسعار التي يعرضها هؤلاء التجار للحصول على أفضل الأسعار عند إجراء عملية الشراء. ومن أفضل الميزات التي يتضمنها هذا المتجر هي ميزة الشحن المجاني، والحصول على العديد من الميزات عند الاشتراك في أمازون برايم.

02. متجر eBay

متجر أي باي
متجر أي باي

يعد eBay من أكبر المتاجر ومن أفضل المتاجر الإلكترونية العالمية الذي أسس قبل أكثر من 20 عامًا، كما أنه أكبر منافس لمتجر أمازون. يمكن أن تجد داخل هذا المتجر العديد من المنتجات، وكل ما يحتاجه العميل كالأجهزة الإلكترونية والكهربائية، والإكسسوارات، ومواد التجميل وغيرها الكثير من المنتجات. كما يمكنك أن تكون البائع في هذا المتجر وتحصل على أموال من خلاله. أيضاً من المميزات الرائعة في هذا المتجر انه يمكن تحديد الماركة التي تريد شراءها، أو السعر، أو الحجم، أو اللون وغيرها من الخيارات، ثم تظهر النتائج لبحثك لتسهيل عملية الشراء. كما يتضمن أيضاً ميزة الشحن المجاني.

03. متجر Etsy

متجر ايتسي
متجر ايتسي لبيع المنتجات الفنية والمصنوعة يدوياً

متجر Etsy من المتاجر المميزة، إذ من خلاله تتعامل مباشرة مع البائع. هذا المتجر الرائع يدعم المشاريع الصغيرة والفنانين وأصحاب المواهب كالأعمال اليدوية وغيرها من المشاريع الصغيرة. وبذلك يمكن للعميل أن يشتري أشياء مميزة ورائعة بأسعار مناسبة. في هذا المتجر دائماً ما تجد عروض رائعة. يتضمن هذا المتجر الكثير من البضائع قد تجد كل ما تحتاجه، بالإضافة إلى البضائع والعروض قد تجد أيضاً العديد من الأفلام الضخمة. كما من السهل أن تعرض منتجاتك في متجر Etsy وتحصل على أموال إضافية من المبيعات.

04. متجر Overstock.com

متجر اوفير ستوك
متجر اوفير ستوك لبيع السلع المستخدمة

أما هذا المتجر فهو فريد من نوعه ويستحق ان يكون من أفضل المتاجر الإلكترونية في الولايات المتحدة وفي العالم، وذلك لأنه يعرض سلعًا مستخدمة وعتيقة يجب أن لا يقل عمرها عن 20 سنة. يمكن من خلال هذا المتجر أن تشتري البيوت والشقق وأدوات المطبخ والسجاد والمفارش وكل شيء مستخدم يمكن بيعه من خلاله. أيضاً يمكن أن تحصل على خصومات رائعة في حال أراد البائع أن يبيع سلعة في فترة زمنية قصيرة.
أيضاً من مميزات هذا المتجر أنه مقسمة إلى عدة فئات مفصلة تسهل على المستخدم الوصول إلى المنتج الذي يبحث عنه، كما يمكن أن تحدد السعر والحجم والشكل والعدد واللون بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

05. متجر Zappos

في بادئ الأمر كان هذا المتجر يبيع الأحذية فقط، لكنه تطور بعد ذلك وأصبح الآن يعرض الحقائب والإكسسوارات الرجالية والنسائية والثياب وغيرها الكثير من البضائع، وقد استحوذت شركة أمازون في عام 2009 على شركة زابوس بصفقة وصلت قيمتها إلى 1.2 مليار دولار لكنها بقيت كشركة مستقلة لها كيانها الخاص.
من أفضل المميزات في هذا المتجر أنه يوفر توصيلاً مجانياً من دون شروط كحد أدنى للسعر أو غيرها. إن هذا المتجر منظم على شكل قائمة مقسمة إلى عدة فروع منها نسائي ورجالي وأطفال وماركات. أيضاً، تحتوي هذه الأقسام الرئيسية على تفرعات أخرى التي تسهل عملية الشراء. كذلك هناك صفحة باسم Zappos Adaptive التي تحتوي على سلع كالأحذية والحقائب والأحزمة التي صممت ضمن معايير معينة.

06. متجر Wish

يتميز متجر wish بانه أرخص متجر إلكتروني يمكنك أن تتسوق منه. بالإضافة إلى وجود العديد من السلع والبضائع التي يحتاجها العميل كالأحذية، والحقائب، والإكسسوارات النسائية والرجالية والأطفال، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والهواتف وغيرها الكثير. داخل هذا التطبيق تجد خيار Blitz buy الذي من خلاله تدير عجلة الحظ للحصول على كوبونات خصم على أسعار المنتجات داخل المتجر. أيضاً هناك خيار آخر رائع وهو Express page الذي يعرض البضائع التي يتم شحنها أسرع من المنتجات الأخرى.

07. متجر Newegg

newegg
متجر نيو ايك لبيع الالكترونيات

متجر Newegg متخصص ببيع كل ما يخص الإلكترونيات والأجهزة الرياضية والصحية والتكنولوجيا. كما يمكن تصنيفه كأشهر المتاجر الإلكترونية المختصة بهذا المجال وبأسعار تنافسية. أيضاً يمكن بسهولة العثور على القطع الجديدة والماركات المتنوعة قبل نزولها إلى السوق. من مميزات هذا المتجر أيضاً انه يوفر الشحن المجاني على منتجاته لكن ضمن شروط محددة.

08. متجر Book Depositor

بوك ديبوسيتوري
أفضل متجر إلكتروني لبيع الكتب

هذا المتجر كما يوحي الاسم أنه مختص ببيع الكتب، ويحتوي هذا المتجر على العديد من الكتب العالمية بالإضافة إلى الكتب النادرة. يحتوي هذا المتجر على كتب لكافة الأقسام كالتاريخية والاقتصادية والسياسية والروايات والقصص وغيرها الكثير من الأقسام التي تناسب جميع الأعمار، كل هذا وبأسعار تنافسية وتوصيل مجاني. وهو من أفضل المتاجر الإلكترونية العالمية لبيع الكتب. ومن الجدير بالذكر إن هذا المتجر قد تم تأسيسه على يد أحد موظفي أمازون ثم لاحقاً في عام 2014 تم ضمه كأحد أفرع أمازون، وتتخذ الشركة من المملكة المتحدة مقراً لها.

الختام

طريقة التسوق التقليدية تستهلك منا الكثير من الجهد والوقت بالإضافة إلى صعوبة مقارنة المنتجات واختيار الأفضل، لكن التكنولوجيا اختصرت لنا الكثير من الوقت والجهد، ووفرت لنا العديد من المتاجر العالمية في منازلنا، وأصبح بالإمكان خلال دقائق تصفح مئات المنتجات واختيار والأفضل منها وطلب توصيله إلى باب البيت عبر أجهزتنا الذكية المحمولة.
استعرضنا في هذا المقال مجموعة من أفضل المتاجر الإلكترونية العالمية التي توفر منتجات متنوعة يمكنك تصفحها واختيار ما يناسبك وبعضها توفر ميزة الشحن المجاني، أي لن تدفع أجور إضافية على التوصيل!

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *