أفضل بوتات التليجرام المفيدة – Telegram Bots

أفضل بوتات التليجرام المفيدة - Telegram Bots

تطبيقات التواصل الاجتماعي كثيرة، ولكل منها ميزاته الخاصة تجعله مختلف عن باقي التطبيقات. على الرغم من كثرة تطبيقات المراسلة والمحادثات إلا إننا نرى هناك انتشار وتفوق كبير لتطبيق تليجرام وبالخصوص بعد المشاكل التي واجهها تطبيق فيسبوك الواتساب. لكن، أن شهرة تطبيق تليجرام كانت قبل ذلك، فهو ليس تطبيق محادثات فقط بل يقدم ميزات كثيرة مثل إنشاء القنوات، ومساحة تخزينية كبيرة لخزن الملفات، وأيضاً يسمح للمطورين بإضافة أدوات تقوم بمهام متعددة، وتقريبا تقوم بكل ما يحتاجه المستخدم في داخل التطبيق، وتسمى بوتات التليجرام (Telegram Bots). فما هي البوتات؟ وماذا تفعل؟ وما هي أفضل بوتات التليجرام المفيدة؟ كل هذا سنتعرف عليه في مقالتنا هذه.

ما هو تطبيق تيليجرام؟ ومتى تأسس؟ ومن مؤسسيه؟

هو تطبيق تواصل اجتماعي ذو مميزات عديدة وسريعة، مجاني بالكامل، يعمل على جميع الأجهزة، ويملك تيليجرام حوالي 500 مليون مستخدم ويعد أحد أكثر التطبيقات تنزيلاً في العالم، وأحد أشهر تطبيقات تواصل الاجتماعي.

تأسس Telegram في 14 اغسطس من سنة 2013 وعن طريق منصة iOS، أما للأندرويد فطرحت نسخته الرسمية 20 اكتوبر سنة 2013، وبعدها توسعت شهرته ضمن نطاقات ودول عديدة.

تم تأسيس Telegram من قبل (باول داروڤ وأخوه نيكولاي)، دور باول هو الدعم المادي والمالي والفكري بينما نيكولاي له الدعم التقني. قام نيكولاي بتأسيس أول بروتوكول مفتوح المصدر للعمل من عدة خوادم، وهكذا كانت بداية صنع تيليجرام حاملاً معه الأمان والسرعة وبسحابة تحزينية مفتوحة يسمح باستخدامها في أجهزة متعددة في آن واحد.

ما هي بوتات التليجرام؟ وكيف تتم صناعتها؟

هي عبارة عن برامج مخصصة للعمل على تطبيق تيليجرام، ليست رسمية، تتم برمجتها وصناعتها وتأسيسها بواسطة مبرمجين منفردين، وباستخدام بيئة خاصة بالتيليجرام ليتم استعمالها من قبل مستخدمي هذا التطبيق.

إن تطبيق التليجيرام لا يساعد على عمل هذه البوتات، عوضاً عن ذلك يملك تيليجرام بعض البوتات الرسمية، لكن الفريق الرسمي للتطبيق لا يصنعها عادةً بل يتبناها؛ حيث تُصنع بوتات التليجرام من قبل مطورين لديهم معرفة تامة بكيفية صناعتها وباستخدام واجهات تيليجرام لبناء هذه البوتات. إذا كنت ترغب بصناعة بوت يجب عليك معرفة العديد من لغات البرمجية.

هل البوتات آمنة؟ وماذا تعرف بوتات التليجرام عني؟

بوتات التليجرام شبه آمنة، أي إنها لا تحفظ الخصوصية بالكامل فهي تشبه التواصل مع مستخدمين آخرين، كمشاهدة الصورة التي تضعها على حسابك تيليجرام وأسمك العام والرسائل التي ترسلها لا أكثر من ذلك، ولا يمكنها رؤية رقم هاتفك الشخصي إلا إذا قمت بمشاركته معهم عوضاً عن ذلك يمكنها رؤية معرفك تيليجرام الشخصي.

لكن هذا لا يمنع أن تأخذ بعض الحيطة والحذر، كعدم إرسال بيانات الشخصية، أو أرقام الحسابات المصرفية، أو كلمات السر، ورمز تيليجرام، وما إلى ذلك من البيانات. كما يفضل عدم فتح أي ملفات يتم إرسالها من قبل بوتات التليجرام كالملفات التي تنتهي بامتداد exe و zip.

كما أنه عند إضافة بوتات التليجرام إلى مجموعة معينة، حينها البوت يقوم برؤية رسائل المرسلة إليها فقط، لكن بعضها يتطلب العديد من البيانات لكي تعمل، بسبب قيام بعض المطورين بإلغاء بعض خواص الخصوصية حينها يتم مشاهدة الرسائل من قبل بوت التليجرام. كما بمكنك معرفة ذلك من خلال جملتي “يستطيع الوصول إلى رسائل” أو “لا يستطيع الوصول إلى الرسائل” التي تظهر بجانب بوت Telegram.

أفضل بوتات التليجرام Telegram Bots

سأقدم العديد من بوتات التليجرام التي يمكن استخدامها بشكل افتراضي، يمكنك استعمالها عن طريق ضغط على بدء أو start، وأن كنت تواجه مشاكل أخرى يمكنك التواصل مع المطورين عن طريق help، كما يمكنك بسهولة إيقاف بوتات التليجرام أو حذفها بالكامل.

بوتات - Telegram Bots

1. بوت الهمسة السرية

تم تطوير هذا البوت من قبل المطور العربي Khalaf، هو عبارة عن بوت يقوم بتحويل الكلام إلى همسة سرية لا يمكن رؤيتها من أحد غير الشخص الذي تم تحديد أرسال الهمسة إليه. لاستخدامه كل ما عليك فعله هو كتابة الرسالة وبعدها كتابة المعرف الشخصي للشخص الآخر ومن ثم تحويلها إليه لتظهر له بشكل همسة سرية. البوت يدعم اللغة العربية.
للوصول إلى بوت الهمسة السرية من المعرف (@lbenobot) أو من خلال الضغط على اسم البوت في الأعلى.
كما يمكنك تصفح العديد من بوتات التليجرام المفيدة للمبرمج Khalaf من >> هنا<<.

2. Pdf تحويل

تم تطوير هذا البوت من قبل المطور Ahmed Mohamed، ويتميز بتحويله ملفات PDF إلى صور متفرقة أو تحويل الصور إلى ملفات PDF كذلك، كما يمكنه دمج الملفات لملف واحد وبسهولة، لاستخدامه كل ما عليك فعله هو إرسال ما تريد تحويله وسيتم تحويله مباشرة دون أي قيود، كما يمكنك التواصل مع مطور البوت من خلال معرفه الشخصي داخل بوت (Pdf تحويل) إذا واجهت أي مشكلة. يدعم اللغة العربية.
للوصول إلى بوت Pdf تحويل من المعرف (@pdf_kokybot) أو من خلال الضغط على الاسم.

3. YouTube Bot

تم تطوير هذا البوت من قبل المطور Hassan، وما يميزه كونه يحول فيديوهات اليوتيوب إلى صيغ MP3 أي ملفات صوتية يمكنك تشغيلها دون إنترنت، كما يقوم بتحميل الفيديو بالكامل. لاستخدامه كل ما عليك إرسال رابط الفيديو المراد تحويله ثم تحديد نوع التحويل فيديو أو MP3 ومن ثم اختيار اسم MP3 أو الفيديو. يدعم اللغة العربية.
للوصول إلى بوت YouTube Bot من المعرف (@YT1Bot) أو من خلال الضغط على الاسم.

4. E-MAIL Bot

يتميز هذا البوت بتقديمه إيميلات وهمية من خلال تطبيق تيليجرام، يمكن استعمال الإيميل واستلام رسائل مباشرةً عبر تيليجرام مع ذكر بعض التفاصيل كاسم المرسل والموضوع والوقت والخ. يفضل أن يكون حسابك ذو معرف شخصي لكي يتم استخدام بوت E-MAIL Bot. يدعم اللغة الإنجليزية والعربية.
للوصول إلى البوت من المعرف (@smtpbot) أو من خلال الضغط على الاسم.

5. Quick Links Bot

يتميز هذا البوت بإنشاء الروابط الخاصة بالصور أو الفيديوهات ليتم استخدامه في مشروعك الخاص، كل ما عليك فعله هو إرسال الصورة أو الفيديو وسيقوم بإرسال الرابط الخاص بها. يدعم اللغة الإنجليزية فقط.
للوصول إلى بوت Quick Links Bot من المعرف (@QuickLinksBot) أو من خلال الضغط على الاسم.

6. Media down Bot

يتميز هذا البوت بتحميله الوسائط، صور وفيديوهات، من تطبيقات متعددة مثل Facebook, Reddit, Tiktok, Soundcloud, Pinterest، Instagram, Twitter.

لاستخدامه قم بنسخ رابط الفيديو الموجود فالمواقع أو تطبيقات المذكورة أعلاه ومن ثم إرساله إلى بوت Media down Bot وسيتم تحميله مباشرة. يدعم اللغة الإنجليزية فقط.
للوصول إلى بوت Media down Bot من المعرف (@mediadownbot) أو من خلال الضغط على الاسم.

7. Vkm Bot

يقوم هذا البوت بمساعدتك ‏على معرفة اسم الأغنية أو تحميلها أو الاستماع إليها من خلال إرسال اسم المغني، أو من خلال إرسال اسم الأغنية الخاصة به إذا لم تكن تعرف اسم المغني، وسيرسل البوت الأغنية مباشرةً. يدعم 19 لغة حول العالم.
للوصول إلى بوت Vkm Bot من المعرف (@vkm_bot) أو من خلال الضغط على الاسم.

8. Gmail Bot

يعد ضمن بوتات التليجرام الرسمية الخاصة بتطبيق تيليجرام. وتضامناً مع غوغل، بوت Gmail يقوم بربط حساب Gmail الخاص بك مع التطبيق مباشرةً، ويتم من خلاله الحصول ‏على الإيميلات بشكل رسائل مباشرة والرد عليهم دون الخروج من التطبيق. يدعم اللغة الإنجليزية فقط.
للوصول إلى بوت Gmail Bot من المعرف (@GmailBot) أو من خلال الضغط على الاسم.

9. File Converter Bot

يقوم هذا البوت بمساعدتك ‏على تحويل الصيغ للصور والفيديوهات والملفات ومقاطع الصوتية بسهولة. يتميز باحتوائه على العديد من الصيغ إذ لم تكن اغلبها. لاستعماله يجب إرسال ما تريد ثم تحديد نوع الصيغة وسيتم تغييرها مباشرةً. يدعم 18 لغة حول العالم من ضمنها اللغة العربية.
للوصول إلى بوت Newfile Converter Bot من المعرف (@newfileconverterbot) أو من خلال الضغط على الاسم.

10. Insta Save Bot

يقوم هذا البوت بتحميل الصور والفيديوهات الخاصة بالإنستغرام، بالإضافة إلى المحتوى المضاف إليها عن طريق إرسال رابط الخاص بالمنشور إلى بوت Insta save Bot وسيتم إرسالها مباشرةً، كما يمكنه تنزيل القصة الخاصة بالمستخدم من خلال إرسال ID الخاص بحسابه. يدعم اللغة الإنجليزية والإيرانية فقط.
للوصول إلى بوت Insta save Bot من المعرف (@Instasave_bot) أو من خلال الضغط على الاسم.

11. Your OCR Bot

يقدم هذا البوت مميزات جديدة، حيث يقتصر عمله على استخراج الكلام من الملفات والصور وتحويلها لرسائل نصية، لغة بوت YourOCR Bot هي الإنجليزية أو الروسية لكنه سهل الاستخدام، ويدعم أكثر من 80 لغة حول العالم.
للوصول إلى بوت YourOCR Bot من المعرف (@YourOCRBot) أو من خلال الضغط على الاسم.

12. SurveyShare Bot

يقوم هذا البوت بإنشاء استطلاعات الرأي والاختبارات والاختيارات المتعددة في داخل تطبيق Telegram، كل ما عليك فعله لاستخدام بوت Surveyshare Bot هو اختيار ما تريد العمل عنه استطلاع وملئ العديد من الخيارات المحددة، ومن ثم إرسالها لأي قناة أو صديق أو مجموعة. يدعم اللغة الإنجليزية فقط.
للوصول إلى بوت Surveyshare Bot من المعرف (@Surveyshare_eng_bot) أو من خلال الضغط على الاسم.

13. Artwork Finder Bot

تم تطوير هذا البوت من قبل المطور @Necromantik، يتميز هذا بوت بتقديمه بيئة تتيح لك تحميل الصور الخاصة بالألبومات الغنائية عن طريق البحث عن اسم الألبوم أو اسم المغني وستظهر مجموعة من ألبوماته، قم باختيار اسم الألبوم ومن ثم تحديد دقة الصورة وسيتم إرسالها إليك من قبل بوت Artwork fetch Bot بشكل ملف. يدعم اللغة الإنجليزية فقط.
للوصول إلى بوت Artwork fetch Bot من المعرف (@artwork_fetch_bot) أو من خلال الضغط على الاسم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One Comment