أفضل تطبيقات السفر والسياحة المجانية 2022

أفضل تطبيقات السفر والسياحة المجانية 2021

عند التفكير في السفر وأخذ القرار بذلك فإن أمور كثيرة ستشغل بالك كتنظيم سفرك بدءًا من معرفة أفضل أماكن السياحة وقضاء العطل والنشاطات التي يمكنك القيام بها وصولًا إلى حجز تذاكر الطيران بالوقت والسعر المناسبين واختيار مكان الإقامة وإيجاد سيارات أجرة عند وصولك، كل ذلك تختصره تطبيقات السفر والسياحة التالية مجهوده عليك وتمكنك من الحصول على تجربة سفر مميزة وسهلة.

أفضل تطبيقات السفر والسياحة المجانية

1- تطبيق Google Maps

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Google Maps

يعد تطبيق Google maps من أفضل تطبيقات السفر والسياحة فهو ليس للخرائط فقط وتحديد الموقع كما يعتقد البعض، بل يحتوي على مميزات كثيرة يمكنك الاستفادة منها بالسفر كميزة العرض الحر (live view) حيث تمكن هذه الميزة المستخدم من معرفة الاتجاهات بشكل مباشر عبر كاميرا الهاتف من خلال الواقع المعزز ولكن يجب أن يدعم هاتفك تقنية (Arkit من ابل / Arcore من جوجل) لتتمكن من استخدام هذه الميزة، كما يمكنك الاطلاع على المعالم المختلفة التي تود زيارتها وأنت في مكانك عن طريق التجول الافتراضي لكن لا تتوفر هذه الميزة في كل الأماكن.

كذلك من خلال تطبيق Google Maps يمكنك الاطلاع على النشاطات المختلفة التي تقام في المدن والأماكن السياحية التي تريد السفر لها، والاطلاع على الفنادق والمطاعم والمقاهي وجميع الأماكن السياحية والترفيهية ومعرفة ما إذا كانت مفتوحة أو مغلقة في المنطقة التي تتواجد فيها أو تود السفر لها، ويمكنك الاطلاع على صور لتلك الأماكن التي يضيفها الزوار. يمكنك تطبيق Google Maps أيضًا من معرفة خيارات النقل المتوفرة في البلد الذي تزوره وتستطيع حفظ خريطة لأي موقع واستخدامها دون إنترنت.

2- تطبيق Tripadvisor

أفضل تطبيقات السفر والسياحة tripadvisor

يعد من تطبيقات السفر والسياحة أو المواقع الأكثر استخداما في السفر للميزات المتوفرة فيه وسهولة استخدامه، فيمكنك من خلاله قراءة العديد من المقالات التي تخص معالم بلدان ترغب بزيارتها ويمكنك أيضًا وضع تجربتك وتقييم أماكن السياحة التي تزورها، كما يساعد المسافر في معرفة الأنشطة المتوفرة التي يمكن القيام بها في المكان الذي يزوره ووضع خطط لليوم أو خطط أسبوعية فعند الضغط على خيار أنشطة يمكن ممارستها ستظهر لك جميع الأنشطة المتوفرة وتفاصيل عنها.

كذلك يساعدك تطبيق Tripadvisor على إيجاد أهم الفنادق والمطاعم والمقاهي ومعرفة أسعارها واختيار ما هو مناسب لك قبل السفر ومشاهدة صور ومقاطع فيديو عنها وقراءة الكثير من أراء الزوار وتقييمهم لهذه الأماكن نظرًا للعدد الكبير لمستخدمي هذا التطبيق، كما أنه يدعم 28 لغة.

3- تطبيق Airbnb

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Airbnb

إذا كنت مسافر وترغب بالإقامة بأماكن فريدة ومختلفة وبأسعار مناسبة فتطبيق أو موقع airbnb هو خيارك الأمثل، حيث يقوم هذا التطبيق بعرض خيارات الإقامة المختلفة والمميزة في كل أنحاء العالم، ففكرة التطبيق الأساسية هي السماح للأشخاص بعرض (منازلهم أو شققهم وغيرها من مزارع كاملة أو شاليه أو فيلا وحتى خيم وأكواخ وسيارات مبيت متنقلة) للاستئجار عبر هذا التطبيق، وإضافة كل التفاصيل الضرورية عنه بالإضافة إلى الأسعار وما يمكن أن يوفروه من وسائل الراحة، وبالتالي يمكنك الاطلاع على كل هذه التفاصيل واختيار المكان الذي تريد السكن فيه عند السياحة والسفر بالشروط التي ترغب بها وللفترة الزمنية المناسبة لك.

يُمكنك تطبيق Airbnb أيضًا قراءة تجارب الأشخاص المسافرين الذين أقاموا في هذه الأماكن قبلك، أما بالنسبة لمصداقية التطبيق والأشخاص المضيفين فيعد من التطبيقات الآمنة جِدًّا نظرًا لما يفرضه من شروط وإجراءات مشددة على من يرغب في الإعلان عبر برنامج Airbnb أو الموقع.

4- تطبيق Tripit

تطبيقات السفر والسياحة tripit

يعد من أفضل تطبيقات السفر والسياحة حيث ينظم رحلتك بشكل دقيق ودون أي مجهود منك، كل ما عليك فعله هو منحه الإذن بالوصول إلى بريدك الإلكتروني وبياناتك المتعلقة بالرحلة، حينها سيقوم بمعالجة كل معلومات السفر وعرضها بشكل مخطط تفصيلي يوضح لك سير الرحلة من حجز التذكرة (booking) والفندق وصولًا إلى استئجار السيارة واتجاهات القيادة للوصول إلى الفندق.

كذلك يقوم تطبيق Tripit بإرسال تنبيهات بوقت الطيران أو في حال حدوث أي تغيرات كتغيير موعد الطائرة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاركة خطة السفر مع أصدقائك عبر التطبيق.

5- تطبيق Skyscanner

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Skyscanner

لا يمكننا الحديث عن تطبيقات السفر والسياحة دون ذكر تطبيق Skyscanner، ففيما يتعلق بحجز تذاكر الطيران يعد الأمثل لما يوفره من المميزات العديدة التي يمكنك الاستفادة منها بالإضافة إلى سهولة استخدام التطبيق وفهمه؛ فهو يدعم 30 لغة من بينها اللغة العربية.

عند تحديد تاريخ السفر يقوم تطبيق Skyscanner بعرض كافة الحجوزات المختلفة والمميزة وبأرخص الأسعار ومن شركات مختلفة ويمكنك المقارنة فيما بينها واختيار ما هو مناسب لك للسفر. لا يستخدم تطبيق Skyscanner فقط لحجز تذاكر سفر بل يحتوي على خياري بحث إضافيين وهما الفنادق وتأجير السيارات يمكنك من خلالهما الاطلاع على افضل الفنادق في المكان الذي ستسافر إليه وكذلك تأجير سيارة لنقلك من المطار إلى المكان الذي ستقيم فيه، وعند تغيير الأسعار يقوم التطبيق بإرسال إشعار لتنبيهك بذلك.

6- تطبيق Hopper

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Hopper

يعد تطبيق Hopper من أفضل تطبيقات السفر والسياحة على الإطلاق، حيث يقوم هذا التطبيق بتحليل أسعار الرحلات عبر مقارنة أسعار الرحلات لـ 250 شركة طيران، فيتنبأ بأرخص الأسعار ليقدم نصائح بأفضل الرحلات المناسبة لك للسفر، وعرض كافة التذاكر ومواعيد الرحلات وأسعارها، ويقوم أيضًا بإرسال تنبيه في حال توافر تذكرة أرخص يمكن للمستخدم شراءها.

7- تطبيق Kayak

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Kayak

هو تطبيق أو موقع ويعد من تطبيقات السفر والسياحة المهمة والمفيدة جِدًّا للسفر في حال كنت تبحث عن تطبيق لحجز تذاكر سفر أو الفنادق وتأجير سيارة تقلك من المطار إلى الفندق. يقوم كذلك بتوقع الأسعار لتقرر إن كنت ستقوم بالشراء أم لا، ويقوم بعرض كل تفاصيل الرحلات والفنادق وسيارات الأجرة المناسبة للسياحة والسفر، كذلك هو من التطبيقات السهلة الاستخدام.

8- تطبيق Hostelworld

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Hostelworld

يعد من تطبيقات السفر والسياحة المميزة والمفضلة عند الكثير من السياح بسبب فكرته الفريدة؛ حيث يتيح تطبيق Hostelworld للمستخدمين العثور على مستخدمين آخرين متجهين نحو الوجهة ذاتها للتخطيط للرحلة معًا والقيام بمغامرات مشتركة. يمكنك اختيار وجهتك وإيجاد مرافقين لك في السفر والسياحة،كذلك حجز مكان للإقامة فيه خلال الرحلة فمن مميزات تطبيق Hostelworld أيضًا عرض الفنادق حسب تصنيفات السعر والتقييم ويمكن عرض تفاصيل أخرى مفيدة للسفر.

9- تطبيق Hoteltonight

أفضل تطبيقات السفر والسياحة Hoteltonight

إذا كنت من الأشخاص كثيري السفر فإن تطبيق Hoteltonight مناسب لك تمامًا حيث يعد واحد من أفضل تطبيقات السفر والسياحة وأشهرها، وكذلك يعد من تطبيقات حجز اللحظة الأخيرة في حين كنت متأخر في حجز الفندق. يوفر لك هذا التطبيق فنادق من كل أنحاء العالم يمكنك الاطلاع على تفاصيل خدماتها واختيار ما يناسبك قبل السفر والسياحة، ويوفر أيضًا خصومات وإمكانية حجز مسبق قبل أسبوع أو أكثر ويعد من تطبيقات السفر والسياحة السهلة الاستخدام.

10- تطبيق trivago

أفضل تطبيقات السفر والسياحة  trivago

يعد من تطبيقات السفر والسياحة المميزة والمفيدة جِدًّا عند السفر، فيعتبر كمحرك بحث عن الفنادق لمقارنة أسعارها وتقييمها وتوضيح الخدمات التي تقدمها والحجز على أساس هذه المقارنة، كما يظهر خريطة توضح مواقع الفنادق ليمكنك من اختيار ما هو مناسب لك عند السفر، وهو من التطبيقات السهلة الاستخدام.

11- تطبيق XE Currency

أفضل تطبيقات السفر والسياحة XE Currency

يعتبر تطبيق XE Currency من التطبيقات المهمة التي تحتاجها في السياحة والسفر ويعد من أفضل تطبيقات تحويل العملات، حيث يساعدك في الاطلاع على أسعار الصرف لكل الدول، كل ما عليك فعله هو اختيار عملة دولتك وكتابة الرقم أو السعر الذي ترغب بتحويله وسيظهر لك جميع العملات، كذلك يمكنك من خلاله معرفة أسعار الذهب والفضة والعملات الرقمية كالبتكوين.


Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *