اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة 2022

اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة

لقد غيرت التكنولوجيا الكثير من الأشياء في حياة الإنسان منذ ظهورها وإلى اليوم فقد أثرت وبشكل واضح على طريقة تواصله عن طريق -مواقع التواصل الاجتماعي-، وأسلوب تعبيره، وحتى لباسه، وبالنسبة للبعض التكنولوجيا والانترنت بشكل خاص غيرت حياته بالكامل.

التسوق ليس استثناءً فقد طالت يد الانترنت واحده من أقدم سلوكيات الإنسان وغيرتها! بعد بروز اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة والمفرد. فسابقا كان يذهب الشخص إلى سوق المدينة أو المتجر القريب من منزله من اجل إن يشتري المنتج الذي يحتاجه، إلى أن ظهر ما يسمى –التسوق الإلكتروني-، وظهرت معه أساليب تسوق حديثة.

كل ما يحتاجه المشتري ألان هو البحث أفضل المنتجات التي يريدها عن طريق الحاسوب آو الهاتف المحمول في الانترنت، ثم بعدها تأكيد عملية الشراء بعد الدفع عن طريق الحساب البنكي وادخل الموقع الجغرافي والانتظار إلى إن يصل المنتج المطلوب إلى عنوانه عتبة منزلة!

عيوب التسوق الالكتروني

اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة 2022

هنالك -مواقع إلكترونية- خاصة يستخدمها أصحاب الإعمال هؤلاء من اجل الحصول على منتجاتهم والسلع التي يرغبون بشرائها بالجملة. وفيما يلي عرض لبعض أشهر هذه المواقع في عالم الإنترنت.

01. DHgate

يعتبر الموقع الصيني DHgate هو الأخر خيار ممتاز، ومن اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة، يقوم بربط المشترين من كل دول العالم مع التجار والشركات الصينية وبعض الشركات الفيتنامية واليابانية لبيع المنتجات بالجملة بسعر رخيص. يوفر الموقع منتجات عديدة ومتنوعة من ملابس، وإلكترونيات، وأجهزة المنزل، ومواد الصحة والجمال، ومنتجات الرياضة والترفيه، وجميع أنواع الإكسسوارات حتى للسيارات والدراجات وغيرها الكثير وتوزع على شكل أقسام، وهو يتشابه مع متجر علي بابا بالكثير من الصفات.

متجر موثوق وآمن، يقوم بحجز الأموال ولن يدفعها للتاجر إلا بعد التأكد من وصول البضائع إلى المشتري. تحصل على رضا المستخدمين، بل حتى بعض الحكومات كالذي حدث في عام 2015 عندما تم تكليف شركة DHgate بإنشاء منصة تجارة إلكترونية بين الصين وتركيا في حفل رسمي حضره رئيس الصين وتركيا وديان وانغ (مؤسس DHgate).

تسوق من متجر DHgate

02. BangGood

موقع متميز أخر ومن افضل مواقع بيع الجملة غير إن ما يميز هذا الموقع أكثر من سابقاته هو تركيزه على تسوق أو بيع الأجهزة الالكترونية غالبا، وأيضا برخص أسعاره، وتميز منتجاته، ويعتبر Banggood من أفضل واشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة، ويتميز بدعمه الكامل لجميع المناطق العربية ودول الشرق الأوسط.

تسوق من متجر Banggood

03. alibaba.com

موقع -Alibaba- من الصين غني عن التعريف ومن اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة عالمياً، وهو من أفضل المتاجر في التجارة الدولية بين الشركات العالمية (B2B). يوفر Alibaba تنوع كبير وهائل في المنتجات المعروضة من إلكترونيات وملابس وإكسسوارات، بالإضافة إلى المنتجات المبتكرة والغريبة، حرفيا كل ما يخطر في بالك وكل ما يحتاجه المستخدم موجود في متجر علي بابا، وتستعمله الكثير من المعامل وباعة الجملة من اجل عرض المنتجات التي يرغبون في بيعها.

بسب الأعداد الضخمة من المشترين من مختلف الدول العالم في المتجر، أصبحت هناك منافسة كبيرة بين الموردين فانخفضت الأسعار وأصبح موقع Alibaba يتميز برخص كبير في أسعار المنتجات المعروضة فيه مما جعله من اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة ومحط أنظار البائعين والمشترين من كل بقاع العالم متفوقا حتى على العملاق الأمريكي أمازون. والأهم، وجود نظام تأمين من اجل حماية الزبون من الخداع والسرقة وغيرها من عمليات الاحتيال التي يقوم بها بعض ضعاف النفوس.

04. BigBuy

قد يعتقد البعض أن BigBuy هو منصة دروب شيبنك فقط، لكنه موقع رائع من اجل الشراء بالجملة، ولكنه ليس لأصحاب الميزانية الصغيرة بسبب إن المنتجات المعروضة تكون مرتفعة السعر مع هامش ربح مرتفع كذلك، وهذا يعني مخاطره اقل، لكن يجب توفر رأس مال كبير نسبيا.

متجر BigBuy يملك آلاف المنتجات لأكثر من 5000 علامة تجارية منتشرة في دول أوربا أولاً وباقي دول العالم ثانياً. BigBuy هي شركة إسبانية موثوقة تملك منتجات في المخازن وتتعامل بنظام شركة إلى شركة (B2B)، ويملكون شبكة من العملاء للبيع أونلاين في جميع الدول وفي أوربا بالخصوص. كذلك، BigBuy ليس فقط اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة، إنما توفر منصة للعمل على التجارة الإلكترونية (dropshipping) حيث توفر لك كافة الأدوات لبناء متجرك الإلكتروني، بالتالي سيوفر BigBuy المتجر والمنتجات.

تسوق من متجر BigBuy

05. MiniInTheBox

يعتبر موقع –MiniInTheBox- من اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة للأجهزة الإلكترونيات فقط. فهذا الموقع لا يعرض إي شيء سوى الالكترونيات من أجهزة الهواتف النقالة، إي حواسيب وقطع غيار أجهزة إلكترونية وغيرها من المنتجات ذات الصلة.

06. Inventory Source

يوفر موقع -Inventory Source- الوصول إلى أكثر من 200 مورد بالجملة في الولايات المتحدة الأمريكية والصين. يحتوي الموقع على أكثر من مليون منتج للتسوق منها، وكل نوع من المنتجات يقسم إلى فئات من اجل سهوله التصفح وإيجاد المنتجات المطلوبة مثله مثل سابقاته. يحتوي الموقع على منتجات تسوق عديدة مثل الملابس والإلكترونيات وغيرها.

تسوق من متجر Inventory Source

مميزات التسوق الالكتروني

07. Top Ten Wholesale

هذا الموقع ممتاز من اجل الحصول على معلومات حول أفضل الموردين في مجال بيع الجملة والدخول في عالم تسوق الالكتروني، ويحتوي الموقع على الكثير من الأقسام، كل قسم يعرض نوع معين من المنتجات.

08. Taobao

موقع صيني آخر معروف ومن اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة، ويحتوي الموقع على منتجات ومتاجر كثيرة تعرض سلع متنوعة منها الجديد، ومنها المستعمل، وبأسعار مغرية.

09. SaleHoo

موقع -SaleHoo- ضخم جدا ويحتوي على منتجات كثيرة من ملابس والكترونيات وغيرها، وأكثر من 8000 مزود بضائع، ولكنه غير مجاني حيث يطلب الموقع67 $دولار سنوياً من اجل السماح بتصفح قاعدة بياناته، و127$ دولار من اجل الوصول الدائم إلى قاعدة بيانات الموقع.

10. Worldwide Brands

يحتوي موقع Worldwide Brands على أكثر من 16 مليون منتج وأكثر من 8000 موزع، وهو من اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة لكن الموقع غير مجاني ويطلب حوالي 299$ دولار من اجل منح دخول دائم-مدى الحياة- إلى قاعدة بياناته، وهو موقع ممتاز ويفي بما يعد به.

مميزات التسوق الإلكتروني

أصبح التسوق في عالم الانترنت الوسيلة المفضلة للكثير من التجار والشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة من اجل إيجاد منتجاتهم في مواقع البيع الإلكترونية واتمام الصفقات اون لاين، والقيام بعمليات شراء بالجملة، وذلك يعود لتوفر ميزات معينة في تسوق عبر الإنترنت تجعله أفضل من الطرق المعروفة في تسوق التقليدي، وعلى سبيل المثال:

  • لا يهم ما حاله الزبون الصحية أو إن كان يشعر برغبة في الخروج آم لا، كل ما عليه فعله هو البحث في محرك جوجل أو إي محرك أخر يستخدمه للبحث عن المنتج الذي يرغب في شرائه وانتهى الأمر!
  • البحث عن العروض الجيدة بأفضل سعر ممكن، وذلك يعود لقدرة المشتري على عمل مقارنة سريعة في الأسعار بين اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة والمفرد، وأيضا مقارنة بين سعر في المنتج في المتجر في الإنترنت وفي المتجر الواقعي.
  • هنالك تنوع كبير في السلع والمنتجات، وذلك يوفر للزبون خيارات شراء أكبر.
  • لا يوجد أحد في صف الانتظار لأنه لا يوجد صف انتظار! فالزبون أولا دوماً وذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد للأخير.

عيوب التسوق الإلكتروني

رغم كل إيجابيات مواقع التسوق الإلكتروني في عالم الانترنت إلا هناك سلبيات يجب أخذها في الحسبان قبل القيام بأي عملية شراء، وفيما يلي سأقوم باستعراض بعض أشهر هذه السلبيات على شكل نقاط.

  • لا يمكن للزبون فحص المنتج، صحيح إن الزبون يملك حق طلب عينة من المنتج ولكن يبقى الأمر سيء نوعاً ما.
  • التكاليف الإضافية الباهظة من أجور توصيل وشحن وغيرها.
  • تأخر وقت التسليم غالباً.
  • الكثير من عمليات النصب ولهذا يفضل دوما شراء المنتجات من اشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة والمفرد الموثقة لدى مواقع البيع.

وبصورة عامه يفضل الحذر عند شراء سلعة تبعد عن المشتري آلاف الكيلومترات والاطلاع على كافة بنود التأمين من اجل تحقيق أكبر استفادة من الموقع وعملية شراء آمنة.

أسئلة شائعة

▪ 1. هل الشراء من موقع علي بابا مضمون؟

نعم، موقع علي بابا من أشهر مواقع التسوق الالكتروني بالجملة، ويملك عملاء ومشترين من كل دول العالم ومن أوربا ومن أمريكا، والعديد من التجار يعتمدون على علي بابا لشراء المنتجات. لكن يوجد هناك بعض البائعين يملكون تقيم منخفض لذلك تأكد من البائع قبل الشراء.

▪ 2. هل الشراء بالجملة أونلاين مضمون؟

الشراء بالجملة أونلاين يعتمد على نوع المتجر الذي تشتري منه، وأيضا يعتمد على البائع في المتجر، هل البائع يملك تقيم عالي من المشترين؟ هل البائع قديم ويعمل من أكثر من سنتين؟ كل هذه الأسئلة عند تطبيقها على البائع فسوف تعرف هل هو مضمون أو لا.

▪3. هل الشراء بالجملة أونلاين مربح؟

نعم بالتأكيد شراء المنتجات من المتاجر أونلاين هو مربح أكثر من عمليات الشراء التقليدية بسبب عدم وجود تكاليف السفر والشحن التقليدي، كذلك البضاعة التي تكون معروضة في المتاجر أونلاين تكون أرخص كلما اشتريت كميات كبيرة.

هذه كانت بعض افضل مواقع للتسوق الالكتروني بالجملة عن طريق الانترنت وهنالك المزيد بالتأكيد وربما نأتي إلى استعراض مواقع أخرى لاحقا في مقال أخر فالمنافسة هي من تقرر من يتربع على عرش الأفضل.

مصدر1 ، مصدر2

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *