افضل هاتف لعام 2020 للفئة الرائدة والألعاب و افضل هواتف الفئه المتوسطه

يقوم موقع GSMArena الشهير بعمل اقتراع في نهاية كل سنة. يصوت فيه الجمهور لمعرفة الهاتف الأفضل، وفي هذا العام تم عمل تصويت لاختيار  افضل هاتف لعام 2020  في الفئة الرائدة، وافضل هواتف الفئه المتوسطه، وافضل كاميرا، وهاتف ألعاب وافضل جهاز مبتكر، هي الهواتف الفائزة حسب اختيار الجمهور.

افضل هاتف لعام 2020

أفضل الهواتف الرائدة (Flagships) لعام 2020

 

افضل هاتف لعام 2020

ذهب التصويت لأفضل هاتف رائد (Flagship) في تصويت افضل هاتف لعام 2020 إلى هاتف سامسونج جالكسي نوت20 الترا 5 جي (Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G) والذي فاز بجدارة، وكان خليفة للفائز في العام 2019 هاتف جالكسي نوت10+ (Note10+)، والنوت9 (Note9) الفائز في العام 2018، ولم تكن هذه الصدارة لهواتف النوت غريبة أو جديدة حيث أن سلسلة هواتف النوت أثبتت نفسها كهواتف متصدرة في السوق، ولهذا كان أمر دحض شائعات إلغاء السلسلة من سامسونج أمراً جيداً وخبراً رائعاً.

أما المركز الثاني فقد ذهب لهاتف أبل آيفون 12 برو ماكس (iPhone 12 Pro Max)، وبالنظر لأن هاتف الآيفون 11 برو ماكس كاد أن يفقد هذا المركز في العام الماضي فيبدو بأن شركة آبل قد نجحت في إجراء تغييرات ناجحة في هذا العام.

اقرأ: أفضل الهواتف المنتظرة لعام 2021

أفضل الهواتف “القاتلة” لفئة الهواتف الرائدة لعام 2020

 

أفضل الهواتف لعام 2020

تأتي في هذه الفئة الهواتف التي يمكن أن نفضل الحصول عليها بدلاً من الهواتف الرائدة، لعوامل قد يكون منها حجم الجهاز أو عامل الشكل أو شريحة المعالج أو سعرها المعقول أو أي اعتبار آخر، بمعنى آخر فئة الهواتف التي يمكن أن نفضل شيئاً من خصائصها بدلاً من المواصفات المثلى جميعها التي تأتي في فئة الهواتف الرائدة.

يبدو الأمر هنا وكأنه شيء من الخيال حيث أن أحد هواتف جالكسي يأتي في المرتبة الأولى في فئة الهواتف الرائدة بينما يأتي جهاز جالكسي آخر في فئة الهواتف “القاتلة” لفئة الهواتف الرائدة، في تصويت افضل هاتف لعام 2020، وهو هاتف سامسونج جلاكسي أس20 أف إي 5 جي (Samsung Galaxy S20 FE 5G)، والذي يأتي فوزه “ربما” كدليل واضح على تفضيل المستخدمين لمعالج سنابدراجون (Snapdragon) على معالج (Exynos) أو أنه قد فاز لمجرد أنه هاتف رائع، في كلا الحالتين فإنه قد حصل على لقبه بجدارة.

يأتي وصيفاً في هذه الفئة هاتف ون بلس 8 تي (OnePlus 8T) بعدما تغلب على منافسيه من العلامات التجارية العملاقة، في حين أن جهاز ( 8برو) (8 Pro) لم يصل إلى أعلى مرتبتين في الفئة الرائدة فإن هاتف وانبلس 8 تي هو أحد أفضل الهواتف في هذه الفئة.

أفضل كاميرا هاتف لعام 2020

 

أفضل الهواتف لعام 2020

كانت مرتبة أفضل كاميرا جهاز في تصويت افضل هاتف لعام 2020 من نصيب جهاز هواوي ميت 40 برو (Huawei Mate40 Pro)، وقد برزت هواوي في السوق في هذا المجال، حيث أثبتت حساسات شركة سوني، وخبرة شركة لايكا (Leica)، وهندسة هواوي أنها مزيج ناجح.

في المرتبة الثانية نجد جهاز سامسونج جالكسي نوت20 الترا 5جي (Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G)، حيث أنه ليس جهازاً شاملاً فقط بل أن يعد أحد أفضل الهواتف المزودة بكاميرات تم طرحها في 2020، وقد تفوق بفارق ضئيل على هاتف آيفون 12 برو ماكس (iPhone 12 Pro Max)، وهذا هو الانتصار الثاني الذي يحققه هذا الجهاز على هاتف آبل.

 افضل هواتف الفئه المتوسطه 2020

 

افضل هواتف الفئه المتوسطه

أعلنت شركة بوكو (Poco) استقلالها عن شركة شاومي (Xiaomi) في كانون الثاني الماضي وقد حصل جهاز بوكو أكس 3 أن أف سي (Poco X3 NFC) على افضل هواتف الفئه المتوسطه في تصويت افضل هاتف لعام 2020، اللقب الذي كان يحمله سابقاً جهاز ريدمي نوت (Redmi Note)، وفي الواقع فان جهاز ريدمي نوت الجديد بالكاد حصل على المركز الرابع في هذه الفئة مظهراُ أن بوكو يمكن أن تحصل على الحصة السوقية التي تحتفظ بها علامتها التجارية الأم “السابقة”.

جاء في المرتبة الثانية في افضل هواتف الفئه المتوسطه جهاز سامسونج جالكسي أي51 (Samsung Galaxy A51) (إصدار 4G الأصلي)، بمرتبة لسيت بعيدة عن الأولى على عكس جهاز جالكسي أي 70 (Galaxy A70) الذي كان وصيفاً  في قائمة افضل هواتف الفئه المتوسطه لعام 2019 ولكن بمسافة بعيدة جداً.

أفضل هواتف (5G) بتكلفة معقولة لعام 2020

 

أفضل الهواتف لعام 2020

جاء أولاً في هذه الفئة هاتف ون بلس نورد (OnePlus Nord) ثاني جهاز من الفئة المتوسطة لهذه الشركة وقد جاء بعد سابقه الأول سيء السمعة، ورغم ذلك فقد ربح جهاز النورد الجديد في فئته بهامش أكبر من أي هاتف آخر.

أما في مرتبة الوصافة فقد حل جهاز شاومي مي 10تي لايت 5جي (Xiaomi Mi 10T Lite 5G) متفوقاً على جهاز جالاكسي أي51 5جي (Galaxy A51 5G) في فئة الهواتف معقولة التكلفة.

اقرأ: مراجعة هاتف الالعاب تيلو من لينوفو

أفضل جهاز ألعاب وأفضل جهاز مبتكر لعام 2020

 

أفضل الهواتف لعام 2020

في فئة أفضل جهاز ألعاب في تصويت افضل هاتف لعام 2020 جاء جهاز Asus ROG Phone 3 ZS661KS، حيث قامت شركة أسوس ببناء علامة تجارية قوية من أجهزة الألعاب التي تشمل أجهزة الحاسوب المكتبة والمحمولة و(لمدة ثلاث سنوات على التوالي) هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد.

أما أفضل جهاز مبتكر في تصويت افضل هاتف لعام 2020، فقد جاء جهاز إل جي ونج 5جي (LG Wing 5G)، لدى شركة إل جي باع طويل في الابتكار ولكنها لا تحصل دائماً على التقدير الذي تستحقه، ولكن هذا العام الأمر مختلف مع جهازها الجديد ذو الشاشة المزدوجة الدوارة التي تبدو واعدةً بشكل كبير.

المصدر:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *