جوجل تطلق ميزة إنشاء صور سينمائية 3D في جوجل فوتو

|

أعلنت شركة جوجل عن ميزة إنشاء صور سينمائية في تطبيق Google Photos، وتقدم شركة جوجل هذه الخدمة الجديدة في تطبيقها من خلال عرض توضيحي قامت بنشره على صفحتها في تويتر، لتكشف عن ميزة Cinematic Photos، وهي ميزة ستتُيح لمستخدمي تطبيق جوجل فوتو إمكانية إنشاء الصور الخاصة بالمستخدمين بتقنية 3D.

قبل الولوج إلى الحديث عن هذه الميزة صور سينمائية الجديدة التي قامت جوجل بإطلاقها. لنتحدث في بادئ الأمر عن تطبيق Google Photos، وتقديم شيئاً من التعريف عنه للمستخدم.

جوجل تطلق ميزة إنشاء الصور السينمائية 3D Cinematic Photos في Google photo

تطبيق جوجل فوتو

هو تطبيق لا يعد كأحد تطبيقات الصور التي تقدم خصائص محدودة. بل يقدم عدداً كبيرا من الخدمات، ومن أهمها خدمة حفظ الفيديوهات والصور بشكل تلقائي عبر حساب جوجل، والتي تعد أكثر شهرا بين المستخدمين. وتعلن جوجل عن قدوم ميزة cinematic photos ضمن التطبيق جوجل فوتو .

اقرأ: أفضل تطبيقات الأندرويد

ماهي ميزة Cinematic Photos لانشاء صور سينمائية؟

الميزة ستعمل على تحويل صور المستخدمين إلى صور سينمائية بتقنية 3D ثلاثية الأبعاد. ستعمل التقنية على الصور المتواجدة في قسم الذكريات Memories فقط (وهي الصورة التي تكون قديمة نوعا ما).

الصور ستكون قادرة على التحرك ومشابهة الى حداً ما إلى الحركات التي تحدث في الأفلام السينمائية، وهذا السبب بالضبط الذي جعل جوجل تطلق على الميزة تسمية cinematic photos. كما ستدعم الخاصية إمكانية مشاركة الصور، بخاصية 3D كمقاطع فيديو سريعة.

عملت الميزة بتقنية الذكاء الاصطناعي، لتدرك عمق وأبعاد الصور الذي يعمل على أنشاء مشهد ثلاثي الأبعاد، ويحاكي الواقع وينبض بالحياة. كما موضح في الفيديو التوضيحي أعلاه، الذي قامت جوجل بنشره في تويتر.

أكثر ما ميز هذه الخدمة الجديدة أنها تعمل بشكل تلقائي (أتوماتيكي)، أي لا تعطي الحق للمستخدم للقيام بتحديد صورة من المعرض، وتحويلها الى خاصية 3D cinematic، مما يعني إنها ستعمل بشكل أتوماتيكي من غير الحاجة لتدخل المستخدم.

أكدت شركة جوجل أن الميزة الجديدة في تطبيق جوجل فوتو ستصل إلى مستخدمي تطبيق Google photos بشكل تدريجي في الشهر المقبل تحديداً.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *