برامج تعلم الرسم 2023 – تعلم الرسم من الصفر

يعد الرسم من المواهب الرائعة والعريقة، إذ يعود أصل الرسم لحقبة تاريخية طويلة، والتي يتطلب تعلمها أيام عادةً، كما لا يعد الرسم كهواية فحسب، بل حتى قد يكون مصدر دخل شخصي للبعض إذا تم إتقانه كلياً من قبل المستخدم. عادةً ما يبحث الأشخاص عن وسائل أو برامج تعلم الرسم التي تمكنهم من تعلم الرسم من الصفر وإتقانه ، ومن قد لا يرغب في تعلم فن الرسم الجميل؟

برامج تعلم الرسم 2021 - تعلم الرسم من الصفر

قد يدفع البعض النقود في سبيل تعليم رسم اللوحات. لكن التكنولوجيا سهلت للمستخدم إمكانية تعلم الرسم من الصفر، وأتاحت تحميل العديد من التطبيقات للاندرويد و iOS، والتي تمكن المستخدم من التعلم، ومن الأساسيات إذا كنت ترغب بتعلم الرسم من الصفر وإطلاق العنان لموهبتك وصقلها.

هذا المقال يعد هو أفضل ما قد تقرأه لجعل رسم اللوحات أمراً سهلاً للغاية.

أفضل برامج تعلم الرسم من الصفر

01. How to Draw-Easy lessons

يعد من أفضل برامج تعلم الرسم وأشهرها، يقدم التطبيق دروس خاصة في تعلم الرسم، ويعد التطبيق افضل حل للمبتدئين لتعلم الرسم من الصفر. يتيح التطبيق خيارات عدة للتعلم؛ حيث يتيح تعلم رسم الحيوانات، والشخصيات الكرتونية، ومناظر الطبيعة، كما يوفر إمكانيات التلوين أيضاً. كذلك البرنامج يُمكن المستخدم من مشاركة ما قام برسمه مع الأخريين.

تحميل للاندرويد

تحميل iOS

02. let’s learn How to Draw

يعد من أفضل برامج تعلم الرسم للآيباد في الولايات المتحدة، حيث يعمل التطبيق على تحويل رسم اللوحات المعقدة التي يصعب رسمها إلى خطوات أكثر بساطة، كما يوفر التطبيق عدة رسومات ويمكن للمستخدم اختيار الرسوم التي يرغب بتعلمها، وفي حال اختيار assist mode، سيعمل التطبيق على تصحيح الأخطاء، بهدف الحصول على لوحات مثالية. لذا إذا كان المستخدم يرغب في تطوير مهاراته يعد (let’s learn How to Draw) برنامج مثالي لذلك.

تحميل iOS

03. paigee world -Art community

من برامج تعلم الرسم التي يجب ذكره في قائمة الأفضل؛ حيث لا يعد كونه تطبيق تعلم رسم فحسب، بل أنه مجتمع شامل عن الفن. يتضمن التطبيق مجموعة كبيرة من الفنانين في مجال رسم اللوحات، ومن هم محبين للفن. التطبيق مميز من بين برامج الرسم الأخرى؛ حيث يتيح تكوين علاقات الصداقة مع الفنانين وإمكانية مشاركة أعمالهم أيضاً، وطلب النصائح فيما يخص رسم اللوحات، كما انه تطبيق يحتوي على معرض رسم يتم تحديثه من فترة إلى أخرى، مما يوفر طابع الاستمتاع وتحسين مهارات الرسم. لذلك، هو يعد برنامج مثالي للغاية.

04. How to Draw with Artist Matt Busch

تعلم الرسم بأقلام الرصاص من الفنون المميزة التي تحتاج إلى إتقان بعض المهارات الخاصة. لذلك، تم إعداد هذا التطبيق لتعليم الرسم على الورق بعيداً عن الرسم على الأجهزة، تطبيق يعد مات بوش (رسام هوليوود) معلم للرسم الخاص به. يعد من بين أكثر برامج تعلم الرسم من الصفر تميزاً؛ حيث أنه برنامج يعمل على تعليم المستخدم كيفية رسم لوحات رائعة وجميلة. يكون الدرس لتعلم رسم اللوحات على هيئة خطوات مقسمة إلى 11 خطوة.

تحميل للاندرويد (تطبيق مماثل له)

تحميل iOS

اقرأ: برامج تعديل الصور إلى iOS

05. learn To Draw Digital sketchbook by walter Foster

تم تسمية هذا التطبيق نسبة إلى والتر فويتر، وهو ناشر عالمي كان عمل على توضيح إرشادات الرسم لمدة 85 عام. تطبيق يعد من أشهر برامج تعلم الرسم من الصفر. البرنامج يقدم مجموعة من دروس تعليم الرسم منها المناظر الطبيعية، والشخصيات. أن جميع الأدوات المتواجدة داخل تطبيق الرسم هذا تكون أشبه بالأدوات في الواقع، كما أنها تكون قابلة للتعديل من حيث الحجم.

تحميل iOS

06. we Draw-HOW to Draw Anime & cartoon

يعد من برامج تعلم الرسم المفضلة لمحبين رسم شخصيات الأنمي، والمانجا، الكارتون، حيث انه يعمل على تعلم الرسم خطوة بخطوة، فقط على المستخدم جلب قلم وورقة واتباع التعليمات، أيضاً يعد تطبيق مثالي في تعليم الرسم للأطفال الذين يحبون رسم الأنمي، و يملكون شغف الرسم، كما انه تطبيق يوفر إمكانية تنزيل الرسومات لاستخدامها في حالة عدم الاتصال بالأنترنت.

تحميل للاندرويد

تحميل iOS (تطبيق مماثل له).

07. Artbook 2-draw sketch & paint

التطبيق الأخير في القائمة. هو تطبيق تعلم يوفر مجموعة متكاملة من أدوات الرسم، والتي تمكن المستخدم من تعلم الرسم من الصفر بغض النظر عن مستوى مهارة المستخدم، كما يعد تطبيق مدعوم بعدة طبقات منها رسم، وصورة، ونص، وقد استحق بجدارة أن يكون في قائمة أفضل برامج تعلم الرسم، وأكثرها تميزاً.

تحميل للاندرويد

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *