أهم برامج مونتاج الفيديو و صنع المحتوى لليوتيوب والأستوديوهات 2022

في الآونة الأخيرة أصبحت برامج مونتاج الفيديو و صنع المحتوى، تشكل أهمية لدى الكثيرين، في الوطن العربي لا سيما فئة الشباب منهم، بكونها أصبحت تشكل مصدر دخل للكثير. لذا يهتم العديد من صناع المحتوى، بالبحث عن أفضل البرامج الخاصة بصناعة المحتوى لتقليل الجهد، والحصول على نتائج مذهلة في صناعة الفيديوهات أو الصور. لحرص المستخدم على ظهور المحتوى بأفضل ما يمكن من جودة ودقة.

برامج مونتاج الفيديو  و صنع المحتوى

لم تقتصر برامج مونتاج الفيديو و صنع المحتوى فقط على المحترفين، بل أصبحت ذات استخدام شاسع في المجتمع، يحتاج لها الكثير للتعديل على الصور أو الفيديوهات. 

لا يخفى على المستخدم أن هناك العديد من برامج مونتاج الفيديو و صنع المحتوى المعلومة للجميع، والتي ازدادت في الآونة الأخيرة، في هذا المقال اخترنا أفضل برامج صنع المحتوى وأكثرها جودة، وسهولة في الاستخدام لأفاده المستخدم، وتسهيل عملية البحث من قبله. 

افضل برامج مونتاج الفيديو وصنع المحتوى

Vsco

تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد، يستعمل للتعديل على الصور والفيديوهات التي تضفي تأثيرات طبيعية ورائعة لها، بالإضافة إلى وجود كاميرا ذات مزايا رائعة خاصة بالبرنامج لالتقاط الصور. أفضل ما يميز برنامج Vsco انه قد احتوى على تأثيرات قد تم استيحائها من الكاميرات الاحترافية.  

Canva

تطبيق على الهواتف الذكية، ويمكن تشغيله كتطبيق ويب في داخل المتصفح ممن أي جهاز ذكي يحتوي على ملصقات وخلفيات بالإضافة إلى أغلفة كتاب ولافتات ونشرات مميزة، وجميع أنواع تصاميم الجرافيك، حيث يستخدم التطبيق لتبسيط تصميم الجرافيك، يتميز التطبيق ببساطة الاستخدام والسرعة في التحرير و صنع المحتوى. كما يمكن استخدام Canva كتطبيق ويب يمكن تشغيله داخل المتصفح باحترافية عالية من أي جهاز متصل بالأنترنيت من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني إلى Canva.

Motionleap 

تطبيق للهواتف الذكية. يستخدم لتحريك الصور الثابتة بطريقة سهلة وسريعة، مع إمكانية تتبع خطوات التحريك بالأسهم، بالإضافة إلى العديد من التأثيرات الاحترافية، والخلفيات التي يوفرها تطبيق Motionleap لجعل الصور فيها حركة بشكل مقطع فيديو أو ملفات Gif.  

Lightroom

يعمل كتطبيق كاميرا للهواتف الذكية، يتيح للمستخدم التقاط الصور وإجراء التعديل عليها، ويوفر إمكانية عالية في تغيير الأضواء والألوان بسهولة. Lightroom يعد تطبيق فوتوغرافي رائع لاحتوائه على خاصيات عالية الجودة ولوحات مميزة، كما يوفر التطبيق إنشاء المجلدات ومزامنتها مع الآخرين.  

Filmora

تطبيق يعمل على أجهزة الويندوز والماك، ويعد من افضل برامج مونتاج الفيديو و صنع المحتوى لليوتيوب، وذلك لما يوفره من تجربة سهلة وبسيطة للمستخدم، ويتيح التطبيق إمكانيه إضافة الأصوات والنصوص وإجراء تعديلات كبيرة عليها، ويوفر التطبيق تعديل وتصدير فيديوهات بدقة عالية تصل إلى 1080 و 4K. 

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات التعليم عن بعد

DaVinci Resolve

يعد من أكثر التطبيقات الاحترافية في عمل مونتاج وتعديل فيديوهات اليوتيوب، يعمل التطبيق تقريبا على جميع أنظمة التشغيل للكمبيوتر، ويوفر التطبيق التعديل للفيديو والتصوير بتقنية ثلاثية الأبعاد والإضافات، مع وجود مكتبة خاصة بالمؤثرات، يضم التطبيق أدوات خاصة لتحسين في الفلاتر والصوت، بالإضافة خاصية التحكم في الإطارات والسرعة وتصحيح الألوان، بإمكانيات عالية يعمل DaVinci Resolve على إخراج الفيديوهات بدقة 4K.  

Openshot

تطبيق يعمل على أنظمة الويندوز، والماك، ونظام لينكس، يستخدم لعمل فيديوهات اليوتيوب، وأكثر ما يميز التطبيق أنه يمكن المستخدم من إضافة الطبقات بأعداد غير محددة، وإجراء المعاينات في الوقت الفعلي، كما يوفر التطبيق عمل الفيديوهات ذات الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى إمكانيات الإفلات، والسحب، والقص والدوران، والتحجيم، وعمل العناوين ذات الأبعاد الثلاثية. 

Lightworks

تطبيق يستخدم لتصميم فيديوهات اليوتيوب يعمل على نظام التشغيل ويندوز، ماك، لينكس، يتميز البرنامج بدعمه لكثير من صيغ الأصوات والفيديوهات، بالإضافة إلى أدوات مميزة كثيرا للتعديل على الفيديوهات مع وجود طرق شرح لعمل التطبيق. ويوفر تطبيق Lightworks إمكانية تعديل وتصدير فيديوهات بدقة 1080p في النخة المجانية، ويمكن عمل فيديوهات بدقة 4K لكن على النسخة المدفوعة.

Camtasia

يعد من أشهر برامج مونتاج الفيديو نظراً لسهولة استخدامه، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المميزات منها إخراج الفيديوهات بدقة تصل إلى 1080، وإمكانية وضع العلامة المائية على المحتوى الخاص بالمستخدم، وإضافة التأثيرات والتعديلات والحذف ومزج الأصوات، يحتوي البرنامج على 25 خانة للعمل، لإضافة المؤثرات والأصوات والصور، مع توفر الشرح الخاص بالتطبيق لتسهيل عمل التطبيق، ومتوفر تطبيق Camtasia على أنظمة الويندوز والماك. 

Videopad video Editor

تطبيق يستحق أيضا أن يكون في قائمة أفضل برامج مونتاج الفيديو؛ بدعمه جميع صيغ المقاطع المرئية والصوتية كاملاً، يحتوي البرنامج على مجاميع كاملة من الخدمات التي يحتاجها المستخدم للتصميم، مع أمكانية تحويل الفيديوهات بجودة 3D.

يعتمد تطبيق VideoPad في تشغيله على عملية الإسقاط من خلال سحب الملفات إلى داخل التطبيق بواسطة مؤشر الفارة، وهذا ما يجعله سهل الاستخدام، ويدعم البرنامج جميع الأنظمة من ويندوز. 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *