مميزات برنامج mojo 2021 – تصميم وانشاء ستوريات انستقرام

مميزات برنامج mojo - تصميم وانشاء ستوريات انستقرام

في الفترة الأخيرة شاع بين مستخدمي شبكات التواصل، استخدام برامج خاصة بتصميم الصور أو الفيديوهات، وحتى الآن هنالك أكثر من ثلاثون برنامجًا على Android للتصميم والتعديل على الصور، ولكل من هذه البرامج مواصفات خاصة بها، أحياناً تكون نسبة الشبه بينها وبين برنامج أخر قليلة جدًا، وأحيان أخرى لا توجد. أضافة لذلك فهي قد تلائم مستخدم دون أخر أو تلائم الجميع، لكن في الغالب جميع هذه البرامج مصممة كحد سواء لرغبة الجميع، ومنها برنامج Mojo المميز.

مصممو برامج التصميم أو هذه البرامج تتيح لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورًا جذابة ورائعة وذات ألوان معتدلة قد تكون أحيانًا أقرب إلى الطبيعة الأم، سعيًا منها لتحفيزهم وأقبالهم بشكل كبير على تحميلها واستخدامها وأيضًا بسبب الأنماط المختلفة والألوان والتأثيرات الموجودة بداخلها.

Mojo هو احد برامج التصميم (Editor) هذه يتميز بسهولته وجماليته الفريدة، هذا البرنامج يلائم الجميع ومناسب للجميع، ويحتوي على العديد من الإضافات الرائعة والتي سنأتي على ذكرها لاحقًا.

بعض برامج التصميم هذه تدعم أنظمة التشغيل أندرويد وiOS وبعضها يكون لكل نظام برامجه الخاصة به. لكنها جميلة وقد لا تجد هاتفًا محمولاً يخلو منها.

ما هو برنامج mojo ؟

أحد اهم برامج التصميم لمحرر قصة (Stories) إنستغرام أو حتى باقي مواقع التواصل الاجتماعي، تم أنشاؤه بواسطة Archery Inc، يتم من خلاله أنشاء فيديوهات (Video) أو صور وتعديلها أو تغيير فكرة صورة موجودة لديك في ملفات الهاتف المحمول، وفي الواقع العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يعتمدون على تطبيق mojo لتعديل وتصميم وأنشاء رائع.

أجتاز تطبيق Mojo اختبار الأمان ضد الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة فهو آمن ولا يحتوي على أي تهديد.

مميزات برنامج mojo

يُمكِنُك تطبيق mojo ولثوانٍ قليلة من أنشاء وتحرير Story مذهلة أو أنشاء فيديوهات قصيرة ومميزة وبسهولة فائقة، وأيضًا إضافة موسيقى مميزة فهو يحتوي على العديد من أنماط الموسيقى، والتعديل لتصميم فريد من نوعه.

في منتصف تطبيق موجو هناك قائمة بعنوان قصصي يتم فيها حفظ كل ما تقوم بتصميمه وتعديله، وقصصي تحتوي على تفضيلات التصميم حيث يتم فيها إدارة الألوان والخطوط والشعارات، وبعضها يتطلب تسجيل دخول لموجو برو (Mojo pro) والذي سنقوم بشرحه لاحقًا.

لا يتطلب تطبيق موجو حساب إلكتروني عند تنزيله، فقط تقوم بتحميله واستخدامه بكل سهولة. يمكن تحميل وتنزيل تطبيق mojo لنظام الأيفون وللاندرويد بشكل مجاني. لا يحتاج برنامج mojo إلى شبكة wi-fi كأغلب برامج التصميم عند القيام بتصميم أو تعديل صورة، أما مساحة mojo فهي 100MB، فهو لا يأخذ كثيرًا من مساحة الهاتف المحمول.

يجعل mojo قصصك في غاية الدقة والوضوح، فمن خلاله يمكنك جعل الأخرين ينتبهون لقصصك الرائعة.

إصداره

صدر mojo عام 2018. وتم تحديثه عام 2019، أما أخر تحديث كان لهذا العام 07/04/2021.

قوالب برنامج mojo

يحتوي برنامج موجو (mojo) على اثنين وعشرون قالبًا، ولكل قالب من هذه القوالب عنوانًا فريدًا خاصًا به من ناحية التصميم والتعديل يميزه عن القالب الأخر، يُمكِنُك (mojo) من إضافة أكثر من صورة لكل لوحة من اللوحات داخل القالب، إضافة للتأثيرات النصية المميزة والتي من الممكن تغييرها أو تعديلها.

اقرأ: أفضل 6 برامج لتعديل وتصميم الصور

تكون التأثيرات النصية قصيرة ولها مغزى وسهلة الفهم وهذا يثير اهتمام المستخدم وممن يشاهده أيضًا، هذه القوالب تكون في أعلى صفحة البرنامج وبمستوى واحد بمجرد الضغط على عنوان القالب تنتقل من قالب إلى أخر.

عناوين قوالب mojo

بسيط أزياء تصوير
فارغ عرض حواف
مستديرة Grid رقمي
عطل طعام ذهبي
اطر أفلام طباعة
تجاري تكرار سينما
لياقة رواية قصص
أخبار تسويق كلاسيكي
عيد ميلاد (الكريسماس)

كيفية أنشاء قصة على mojo

أولاً: عند الدخول إلى تطبيق موجو أختر قالبًا واحدًا من إحدى القوالب الموجودة في أعلى صفحة التطبيق، مثلا قالب: بسيط مثل ما موضح في الصورة أدناه.

مميزات برنامج mojo - تصميم وانشاء ستوريات انستقرام

ثانياً: بعد ذلك أنقر على علامة + الموجودة في منتصف القالب، هنا ستتمكن من اختيار الوسائط الخاصة بك.

مميزات برنامج mojo - تصميم وانشاء ستوريات انستقرام

ثالثًا: عند أضافة الوسائط الخاصة بك، يمكنك حينها من تعديل (Editor) وتصميم القصة (Stories) حسب رغبتك.

مميزات برنامج mojo - تصميم وانشاء ستوريات انستقرام

رابعًا: يتم تعديل القصة الخاصة بك من خلال علامة موجود في الجانب الأيمن من الشاشة تكون على شكل فرشاة رسم عند الضغط عليها تظهر لك في أسفل الشاشة أدوات للتعديل، منها النص، الألوان، الموسيقى، وهذه واضحة للمصمم.

خامسًا: من ضمن الأدوات الموجودة للتعديل هناك أداة تسمى تنسيق عند الضغط عليها ستظهر لك عدة اختيارات، هذه الاختيارات تقوم بتغيير شكل القالب وضبطه لغرض نشره قصة ستوري إنستغرام (Instagram) أو فيس بوك أو حفظه لديك. وبعض هذه الاختيارات تحتاج الدخول إلى نسخة pro من التطبيق والذي سنأتي لذكره لاحقًا.

مميزات برنامج mojo - تصميم وانشاء ستوريات انستقرام

أخيرًا يمكنك حفظ القصة من خلال النقر على حفظ الموجودة في اعلى الصفحة ومشاركتها مع أصدقائك ومتابعيك.

اقرأ: مميزات الانستقرام التي جعلته مختلفاً

Mojo pro

يكون داخل برنامج موجو mojo متصفح بعنوان mojo pro يحتوي على العديد من القوالب الجديدة والرائعة أيضًا، ولكن لا يتم الدخول إليها إلا عن طريق اشتراك شهري أو سنوي يتم عن طريق الدفع على حسابك الخاص في جوجل، وعند الاشتراك تكون هناك فترة تجريبية لثلاثة أيام مجاناً، إضافة إلى الخصومات المتوفرة فيه.

تحميل برنامج Mojo

يمكن تحميل برنامج mojo بشكل رسمي للأندرويد apk من متجر Google Play و للايفون أو نظام iOS من متجر التطبيقات AppStore من الرابط التالي:

الخلاصة

قد يتساءل البعض لماذا موجو mojo تحديدًا؟ الجواب وبكل بساطة لأنه رائع وبغاية السهولة، فهو ذو قوالب وتأثيرات مميزة ورائعة، mojo يضفي جمالًا فريدًا لصورك وقصصك على Instagram أو أيًا من مواقع التواصل الاجتماعي، لا تتردد بتحميله ولو لحظة واحدة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *