ما هو تليجرام المميز – البريميوم؟ تحديث تليجرام 2022

تطبيق التليجرام (Telegram) والذي تأسس في 14 أغسطس لسنة 2013، وسرعان ما أنتشر لتشمل خدمته جميع أنحاء العالم. يعد من تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانية الأكثر استخداماً وتنزيلاً في العالم، فبعد سلبيات التي قدمتها تطبيقات الأخرى للتواصل لجأ العديد من المستخدمين لاستخدام تطبيق التيليغرام كونه يملك خصائص فريدة عوضاً عن غيره؛ وقد وصل مستخدموه لما يقارب 700 مليون مستخدم نشط، وأصبح أحد أكثر 5 تطبيقات تحميلاً لهذا العام، فأعربت الشركة عن نيتها في تحديث تليجرام 2022 في إصدار جديد مدفوع الثمن تحت مسمى “الدخل المُستدام” مع إبقاء الإصدار المجاني في متناول المستخدمين، حيث سيتناول هذا الإصدار المدفوع مميزات عديدة.

تحديث تليجرام
تحديث تليجرام – وصول تطبيق التليجرام الى 700 مليون مستخدم

التليجرام المميز

أطلقت شركة التليجرام فالآونة الأخيرة تحديث تليجرام 2022 بإصدارها مدفوع، للحصول على دعم أكبر لفريق التليجرام الذي يطمح إلى أن يعتمد بدخله بصورة أساسية على المستخدمين بدل المعلنين، وبالمقابل سيوفرون مميزات فريدة وعديدة كان يطالب بها الكثير من المستخدمين، أو توفير خدمات غير موجودة في التطبيقات المنافسة. وقد تناولت الشركة على موقعها الرسمي ذكر هذه المميزات والتي سأقوم بذكرها بالتفصيل.

مميزات الإصدار المدفوع

عند اشتراكك في هذا الإصدار المدفوع ستحصل ‏على:

1. شارة البريميوم المميزة

وهي نجمة ستوضع بجوار الاسم، وسيتمكن جميع المستخدمين من رؤيتها خارج وداخل المحادثات والمجموعات للدلالة على أن المستخدم يستخدم هذا الإصدار المميز.

2. بلا إعلانات

سيكون لدى مستخدمي تطبيق المراسلات Telegram خيار التخلص من الإعلانات التي تصل من قبل بوتات التليجرام، على الرغم من أن وظيفتها هي دعم التليجرام، لكن لن يكون لها الحاجة بعد استخدام هذا الإصدار.

3. ملصقات مميزة وفريدة

عند اشتراكك بالإصدار المدفوع بعد تحديث تليجرام ستتمتع بأنواع جديدة من الملصقات المتحركة التي يتم تجديدها وتحديثها كل شهر من قبل مطوري التليجرام. ستضاف هذه الملصقات المميزة لحزمك الخاصة بالملصقات، كما يمكنك البحث عنها، وأيضاً إضافتها للملصقات المفضلة لديك أو من عند خانة “الاستخدام مؤخراً”.

توفير ملصقات مميزة وفريدة في تيليجرام المميز

4. ترتيب محادثات

ستتمكن من ترتيب المحادثات في مجلد عن طريق الضغط مطولاً على المجلد، ثم اختيار إعادة ترتيب وجعله في الصف الأول، كما ويمكنك جعل تطبيق التليجرام يفتح على هذا المجلد دون غيره، بالإضافة لحذف المجلدات وإنشائها وأرشفتها وكتمها وجعلها مقروءة أو إبقاءها غير مقروءة.

إدارة المحادثات وترتيبها في مجلدات في الإصدار المدفوع من Telegram

5. فيديو الحساب الشخصي

ستتمكن من إضافة صورة متحركة GIF وفيديو قصير للصورة الشخصية الخاصة بك، حيث ستكون هذه الصورة أو الفيديو متحركاً حتى داخل المحادثات وخارجها أي في القائمة، وهذا عكس الإصدار القديم للتيليغرام حيث كانت تبقى الصورة دون تحرك.

6. تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص مكتوبة

ستتمكن من تحويل كل تسجيل صوتي إلى نصوص ظاهرية مكتوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة محتويات الرسالة دون فتح التسجيل عن طريق أيقونة تقع ‏على يمين التسجيل الصوتي.

في تطبيق التليجرام المميز يمكن تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة

7. تحسين ملفك الشخصي


ستتمكن من تحسين حسابك أو ملفك شخصي بإضافة نبذة مختصرة، وسيكون بالإمكان أيضاً وضع الروابط فيها. بالإضافة لزيادة سعة أحرف الكتابة للنبذة المختصرة الخاصة بالحساب.

8. تغيير الأيقونة الخارجية للتيليجرام

هذا الإصدار المدفوع سيحوي ‏على أيقونات فريدة تحت مسميات “نجمة الاشتراك المُميز”، “سماء الليل”، “الطائرة النفاثة”، يمكنك أن تغير الأيقونة الخارجية بأي واحد من هذه الأيقونات، لتتميز بمظهر فريد لتطبيق التليجرام.

أيقونات تطبيق التليجرام المميز
أيقونات تطبيق التليقرام المدفوع

9. زيادة السعة بشكل مضاعف

ستتمكن من إضافة حدود بشكل مضاعف لكل شيء خاص داخل التليجرام منها القنوات ستحصل على القدرة لمتابعة 1000 قناة، وإنشاء 200 محادثة داخل مجلد واحد، وحفظ 10 ملصقات مفضلة، وستتمكن من إضافة حساب شخصي رابع بعدما كانت الإضافة لثلاثة حسابات فقط داخل تطبيق التليجرام. بالإضافة لأهم ميزة، وهي تثبيت المحادثات إذ ستتمكن من تثبيت ما يقارب 10 محادثات في الواجهة الرئيسية، كما ستتمكن من إضافة ما يقارب 20 رابطاً عاماً داخل التليجرام وحجزها، وهم يحملون امتداد t.me، والتي ستمكن مشتركين من معرفة روابط المجموعات بشكل موجز وبسيط.

حدود مضاعفة في تليجرام بريميوم
حدود مضاعفة في تطبيق تليجرام البريميوم

10. مميزات التنزيل

ستتمكن من تنزيل كل شيء داخل تطبيق التليجرام وبغض نظر عن سعة الملف، إذ الإصدار المدفوع سيمكنك من تحميل الملفات بسرعة عالية اعتماداً على سعة اتصالك بالإنترنت، مع وجود وحدة تخزين سحابية غير محدودة. كما ستتمكن من رفع الملفات التي تصل لحجم 2 غيغا إلى 4 غيغا بجودة عالية وسرعة كبيرة، ويشمل هذا: الفيديوهات ذات الساعات الطويلة ودقة عالية، والتسجيلات التي قد تصل لأيام!

تنزيل الملفات بسرعة عالية جداً عند الاشتراك في تليجرام المميز المدفوع

تحديث تليجرام للإصدار المجاني

بالإضافة للإصدار المُميز المدفوع، فقد قامت شركة تيليقرام بالإعلان عن العديد من المميزات والتحسينات على التطبيق للاستخدام المجاني، من ضمن هذه المميزات:

1. تحسين خاصية المشاركة

مستخدمو نظام iOS سيتمكنون من إرسال ملفات ذات الأحجام الكبيرة التي تصل بحدود 2-4 غيغابايت وبسهولة عالية من المعرض أو جهة أخرى خارج تطبيق التليجرام ومباشرة إلى داخل التطبيق، ولن يتعين عليك أن تحفظ هذا الملف بتاتاً مهما كانت سعته. بالإضافة إلى ظهور شريط مميز عند إرسال الملفات من التطبيقات الأخرى يبين لك مدى تقدم الإرسال بالإضافة إلى الوقت اللازم لإكمال هذا التحميل.

تحسينات على مشاركة الوسائط مع التطبيقات الأخرى في تحديث تليجرام 2022

كما سيحصل المستخدمون الذين يملكون أحدث الإصدارات والأجهزة التي تملك نظام iOS من مميزات وإصلاحات فريدة مثلاً ستكون حركة رسوم سلسة.

2. مميزات الخاصة ‏عـلى macOS

سيتمكن مستخدمو التليجرام ‏على أجهزة macOS من إنشاء صور خاصة يتم تصميمها داخل واجهة ملف المستخدم، ويُمكن إضافتها مباشرة للملف الشخصي أو للمجموعات والقنوات دون اللجوء إلى تحميلها خارجياً، ومن خلال اختيار ملصق أو أي ملصقات مضافة إلى الكيبورد والتصميم عليها بسلاسة.

3. تحسين البوتات

ستتمكن من إضافة بوتات مُميزة، على الرغم من أن أغلب بوتات تطبيق التليجرام يتم صنعها من قبل مطوري البوتات وليس الشركة الخاصة بالتطبيق نفسها، إلا أن التحسينات ستشمل هذه البوتات أيضاً، ومن ضمنها تمكين صورة وفيديو داخل البوت وفي خانة (ما الذي يقدمه هذا البوت؟) لتسهيل معرفة محتويات هذا البوت. كما ستتمكن هذا البوتات من العمل داخل القنوات والمجموعات والمحادثات الخاصة بين المستخدمين.

4. تحسينات لنظام الأندرويد Android

سيتمكن مستخدمو هذا النظام من الحصول ‏على المميزات التي كانت متوفرة ‏على نظام iOS، منها عرض المحادثات دون إظهار أنها أصبحت مقروءة، من خلال ضغط بخفة ومطولاً على خانة المحادثة أو الصورة الشخصية، أو يمكنك جعلها مقروءة بالضغط عليها بنقرة واحدة فقط. كما يمكنك أيضاً جعلها مثبتة، أو كتمها، أو حذفها بسلاسة، وباستخدام أزرار مضافة حديثاً.
وأيضاً سيتمكن مستخدمو نظام الأندرويد Android من حفظ الصورة بشكل تلقائي، من خلال خيار يتم تمكينه من قبل المستخدم في الإعدادات الخاصة بالتطبيق، وتحديد سعة المحفوظات التلقائية أو مدة حذفها إذا لم يتم استخدامها، أو يمكنك تعطيلها داخل المحادثات أو المجموعات والقنوات بشكل خاص.

سيحصل مستخدمو نظام Android ‏على تحديثات فريدة وإصلاحات، كإصلاح جودة الصوت وإظهار الصور بشكل مُحسن في الرسائل.

5. تحسينات على المجموعات

ستتمكن المجموعات من إضافة خاصية طلب الانضمام والتي ستظهر للمستخدمين أو الأعضاء الجدد الذين يريدون دخول هذه المجموعة، ولن يتم رؤيتها أو الموافقة عليها إلا من مشرفي هذه المجموعات. هذه الخاصية، ستُمكن مشرفي المجموعات من تنظيم مجموعاتهم، والانتباه للأعضاء الجدد والسماح لهم بالمشاركة وتبادل الرسائل داخل المجموعة.

6. توثيق محادثات

من ضمن المميزات المجانية تحديث تليجرام 2022، ميزة خاصة لتوثيق الحسابات المشهورة للشركات والشخصيات المشهورة والمعروفة بشارة التوثيق الرسمية من قبل الشركة، شرط أن يكون المستخدم يملك شارتي توثيق لحسابين في شبكتين اجتماعيتين معروفتين ‏على الإنترنت. شارة التوثيق تشمل المجموعات والقنوات والبوتات على التليجرام، بالإضافة أنها ستظهر في الأعلى بجوار الاسم عند البحث أو في القائمة الرئيسية أو عند فتح المحادثة.

في تحديث تليجرام للإصدار المجاني أصبح بالإمكان توثيق الحسابات الشهيرة

▪ الخاتمة:

بعد ذكري لكل هذه المميزات المدفوعة والمجانية، فقد أعلنت الشركة عن تحديثات وإصلاحات مشتركة للإصدارين، ولنظامي الأندرويد Android و iOS، منها حذف ملصقات التي تم حفظها من قبل المستخدم مرة واحدة، وتعيين أيقونة واجهة تطبيق التليجرام الخارجية، بالإضافة إلى إمكانية ترجمة النبذة المختصرة للمستخدمين أو القنوات أو المجموعات.

إن تحديث تليجرام 2022 يعد مرحلة جديدة لتطبيق التليجرام من ناحية المميزات؛ سيتمكن مستخدموه المجانين من حصول على مميزات فريدة حتى وإن لم يرغبوا بالاشتراك بالإصدار المدفوع المُميز، وهذا ما يثبت إصرار شركة تيليغرام بأن يكون التطبيق مجانياً ومتوفراً لدى كل مستخدم.

مصدر1 ، مصدر2 ، مصدر3

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One Comment

  1. طريقة الدفع وماهى الوسائل التى يمكن ان اقوم بتفعيل تليجرام المدفوع