مواقع وبرامج لكتابة وتصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية

مما لا شك فيه إن كتابة paragraph في اللغة الإنجليزية يعد أمراً هاما لمتعلمي اللغة ولا سيما طلبة الجامعات، حيث باتت أغلب التقارير التي تطلب من قبل الأساتذة باللغة الإنكليزية، مما يتطلب من الطلبة الاحتراف في كتابة الفقرات من غير أخطاء إملائية ونحوية، فيضطر الكثير منهم للبحث عن برنامج أو موقع لتصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية.

اهم مواقع وبرامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية والمساعدة في الكتابة

سهلت التكنولوجيا للطلبة كتابة الفقرات، لاسيما للمبتدئين في اللغة لتحاشي الأخطاء الإملائية والنحوية، حيث بات من السهل على الآخرين من اكتشاف أخطائهم في paragraph، بالإضافة إلى المساعدة في تصحيحها، من خلال مواقع وبرامج متخصصة في فحص الفقرات وتصحيحها، وبالتالي إنشاء paragraph خالي من أي أخطاء كلياً.

نقدم في هذا المقال أهم المواقع والبرامج التي تساعد المستخدم على إنشاء paragraph خالي من أي أخطاء إملائية ونحوية (Grammarly) ومميز كلياً، بالإضافة إلى تقديمها العديد من المميزات لدعم كتابة الفقرات.

موقع تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية

1. language tool

يعد أفضل موقع تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية وفحص الفقرات، وأفضل ما يميزه هو سهولة استخدامه حيث لا يعد معقد الاستخدام؛ حيث يتطلب من المستخدم فقط لصق النص المراد فحصه وتصحيحه، ومن ثم الضغط على Check text، بعدها سيلاحظ المستخدم ظهور الأخطاء بلون مختلف، ولتصحيح هذه الأخطاء يمكن للمستخدم الضغط على الكلمة وستظهر اقتراحات متعددة للتصحيح.

من مميزات هذا الموقع انه لا يدعم فقط اللغة الإنجليزية بل أيضا مختص في تصحيح الكتابة الفرنسية، الألمانية، الإيطالية الصينية، اليابانية.

2. online paper Rater

من المواقع المميزة أيضا في فحص الفقرات حيث يتيح الموقع تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية، أما كيفية عمله يتمتع بالسهولة أيضاً؛ حيث لا تطلب من المستخدم الكثير، كل ما عليه فعله هو لصق النص في المربع المخصص ومن ثم تحديد نوع النص، وتحديد المستوى التعليمي، وبعدها الضغط على Get report، سيؤدي لظهور الأخطاء الإملائية اللغوية مع اقتراحات التصحيح.

3. polish my writing

لا يختلف من حيث المميزات عن الموقعين السابقين، يوفر الموقع تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية، وكل ما على المستخدم فعله هو لصق النص في المكان المخصص والضغط على Check writing بعدها سيلاحظ المستخدم ظهور الأخطاء في الكتابة النحوية باللون الأخضر، والإملائية باللون الأحمر، ولتصحيح الكلمات الخاطئة الضغط على الكلمة وستظهر اقتراحات التصحيح.

برنامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية

1. paraphraser: Reword your text

من البرامج المميزة والرائعة في كتابة paragraph، ويعد أفضل برنامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية. يتيح البرنامج إمكانيات تصحيح الأخطاء الإملائية، والنحوية (Grammarly)، وفحص الانتحال، بالإضافة إلى أنه يوفر إعادة صياغة كاملة للفقرة، حيث سيحصل المستخدم على فقرة جديدة بشكل منظم، ولكن بكلمات مشابهة وفي ذات الموضوع، كما أن البرنامج متوفر مجانا بالكامل علة متجر جوجل، ويمكن للمستخدم حفظ paragraph الخاص به على شكل ملف doc أو txt.

اقرأ: افضل تطبيقات تعلم الإنجليزية وفقا لاوكسفورد

2. proofreader: grammar style spell Checker

برنامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية وتحسين كتابة paragraph؛ حيث يوفر مدقق إملائي للكلمات وعلامات الترقيم، كما يدعم البرنامج العديد من القواعد ويصحح الكلمات الخاطئة، والجمل كما أنه يعطي تفسيراً لتلك الأخطاء، ويوفر ميزة الترجمة، واحتوائه أيضاً على قارئ النصوص لتعلم كيفية النطق. يدعم البرنامج العديد من اللغات، لا يعد البرنامج مجاني بالكامل لكنه يوفر استخداماً مجانياً لمدة 7 أيام.

3. grammar checker check spell sentence correction

يوفر التطبيق التدقيق الإملائي للنصوص باللغة الإنجليزية. يدقق البرنامج النصوص الإنجليزية، ويظهر الأخطاء المتواجدة في النص، كما أنه يصحح أصغر الأخطاء الإملائية في الجمل، التي يخشى عادةً المستخدم أن يلاحظها الآخرون، ويوفر البرنامج المرادفات المناسبة للجمل، وإعادة ترتيبها بشكل منظم، ويعد البرنامج مجاني بالكامل. لذلك يعد خيار ممتاز لمن يبحث عن برنامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية وتحسين الكتابة.

4. spell Check

برنامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية وتدقيق للكلمات المكتوبة وتحرير الفقرات، كما يقدم التطبيق اقتراحات من القاموس. من المميزات الرائعة في التطبيق أنه يوفر إمكانية التسجيل وتحويل النص الصوتي إلى نص كتابي. أهم ميزة في التطبيق انه يعمل بدون أنترنت، كما يدعم تطبيق spell Check اللغة الإنجليزية، الألمانية، الروسية.

اقرأ: اهم تطبيقات المجانية لقراءة الكتب

يمكن للمستخدم إرسال النص الخاص به مباشرةً من التطبيق الى تويتر، فيسبوك، سكايب وغيرها من البرامج، كما يوفر البرنامج إمكانية إنشاء القوائم وتدوين الملاحظات الخاصة بالمستخدم.

5. المدقق الإملائي الصحيح

برنامج تصحيح الاخطاء الاملائية الانجليزية ومدقق نحوي للنصوص، وتقديم اقتراحات لتصحيح التهجئة الإنجليزية، ومن أهم مميزات هذا البرنامج انه يوفر ميكروفون لنطق الكلمة أو الجملة ورؤية الهجاء الصحيح لها على الشاشة. كما يمتاز تطبيق المدقق الإملائي بسهولة الاستخدام، ويعد أيضاً تطبيق تعليمي؛ حيث من شأنه أن يحسن مهارات المستخدم باللغة الإنجليزية، وهو متوفر مجانا على متجر تطبيقات الاندرويد.

*لتحميل أي تطبيق فقط اضغط على اسم البرنامج

ملاحظة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *