شاومي 12T Pro – السعر والمواصفات

جهاز شاومي 12t pro فلاكشب أكتسح الأسواق بقوة، إذ أن سعره أقل من 1000 دولار بينما مواصفاته وإمكانياته تنافس العديد من الأجهزة ذات السعر الأعلى، جهاز فريد من نوعه ذو مميزات حديثة ومتقدمة مع كاميرات تتسم بالوضوح والدقة. قدمت شاومي في أكتوبر سنة 2022 جهازًا يستحق الثناء يدعى Xiaomi 12T Pro، فما رأيك أن نطلع على مميزاتهِ معًا؟

شاومي 12T Pro
هاتف Xiaomi 12T Pro

معلومات عامة عن الهاتف

اسم الجهاز: شاومي 12 تي برو.
اسم الجهاز بالإنجليزي: Xiaomi 12T Pro.
الألوان المتوفرة: الأزرق، الفضي، الأسود.
تاريخ إصدار الجهاز: أكتوبر 2022.

تصميم شاومي 12T Pro

جاء تصميم الجهاز مشابهًا أو مقتبسًا من تصميم جهاز 11t Pro إذ أن هناك تقارب من ناحية التصميم، ولكن هذا لا ينتقص من تصميم الجهاز فقد كان تصميمه يبرز هويته مع انتقاء جيد للخامات، إذ جاء الجهاز بإطار من المعدن وظهر من الزجاج المدعوم بطبقة حماية من الجيل الخامس. أبعاد الجهاز جاءت 16.3 سنتم للطول، و7.4سنتم للعرض، مما يجعله هاتف كبير نسبيًا مع سمك 8.2 ملم، كما أنه يزن 205غرام مما يجعله ثقيلاً نوعًا ما، من السهل التعامل مع الهاتف بسبب حوافه الدائرية التي تعطيه شكلاً متألقًا، ومرونة بالإمساك والتعامل بيد واحدة. كما جاء الجهاز مطلي من الخلف بطلاء طارد للبصمات للمحافظة على جمالية الهاتف.

كأي هاتف آخر من شركة شاومي نرى على جانب Xiaomi 12T Pro زر الطاقة ويعلوه زر التحكم بالصوت وبالعادة يتم وضعهم على الجانب الأيمن للجهاز بينما يبقى الجانب الأيسر خاليًا من أي أزرار. أما من الأسفل، كما هو معتاد فهناك منفذ الشحن من نوع تايب سي (type-c)، ومنفذ للسماعات ومايك المكالمات، وكذلك هناك منفذ لشرائح الاتصال، ويجدر الإشارة لكون الهاتف يدعم شريحتين للاتصال، لكنه لا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي.أما من الأعلى يمكن ملاحظة منفذ آخر للسماعات والتي تدعم صوت ستيريو، مع وجود فتحة IR بلاستر وفتحة مايك أخرى تدعم العزل وبقربها شعار harman kardon، وهو يشير للتعاون بين شاومي وعملاق الصوتيات هارمان كاردان.

يمكن ملاحظة أن الشاشة تتميز بتصميم يجعل أطرافها منحنية مما يزيد من مساحة الشاشة لتشغل مساحة 89.6% من أجمالي واجهة الهاتف، ويوجد في الأعلى ثقب صغير للكاميرا الأمامية. أما من الخلف فتأتي الكاميرات مع بروز واضح يكون البروز عبارة عن أطار يحوي ثلاث كاميرات مع فلاش ثنائي.

شاومي 12 تي برو
شاومي 12 تي برو

شاشة شاومي 12T Pro

ولربما أهم ما قد يؤثر على مرونة الاستخدام وجمالية التجربة الخاصة بالمستخدم هو الشاشة، إذ أن شكل الشاشة وتفاعلها وكذلك دقة ألوانها يؤثر كثيرًا على قرار المستخدم بشراء الهاتف من عدمه. جاءت شاشة شاومي 12 تي برو من نوع سوبر المولد بقياس 6.67 أنش بجودة FHD+ (x 1220 2712 لكل أنش)، توفر هذه الجودة العديد من الألوان المشبعة للعرض كما أنها تبرز التفاصيل بشكل أكثر واقعية، وتدعم دقة عرض 20:9، مع معدل تحديث 120Hz بين 30Hz بحسب الاستخدام والحاجة فهو مبرمج على الانتقال بين المستويات للحفاظ على الطاقة، في حال كُنت ترغب باستخدام الهاتف ضمن وضع 120Hz بشكل دائم فيمكنك ضبطه عن طريق الإعدادات واختيار المستوى المراد. أما مستوى سطوع شاشة Xiaomi 12T Pro فيكون من 500 الى 900 شمعة، عند استخدام الهاتف في الخارج فإن درجة السطوع هذه تكون جيدة بشكل لا بأس به.

جاءت شاشة Xiaomi 12T Pro كذلك بشكل مسطح وليست منحنية كما في بعض الهواتف، وتتميز الشاشة بالسلاسة عند الاستخدام وخلوها من التعليق أو ما إلى ذلك، كما معدل الاستجابة سريع ولحظي. تستخدم الشاشة تقنية Dolby Vision وتقنية +HDD10 والتي تساعد على تعديل الدقة والألوان لتظهر بالشكل الأفضل وتساعد في تحسين الجودة المعروضة، الشاشة محمية بطبقة G glass5 لضمان حماية الجهاز من الخدوش.

أداء جهاز شاومي 12T Pro

يعمل الجهاز بمعالج +SnapDragon 8 gen 1 ثماني الأنوية وهو من المعالجات القوية والحديثة ويعتبر أعلى معالج موجود حاليًا (تاريخ نشر المقال). يتميز الأداء بسرعته الفائقة والخلو من المشاكل والبطء ويمكن لعب مختلف الألعاب القوية بمنتهى السلاسة والمرونة والسرعة. يحوي الجهاز رام 8 جيجا بايت لبعض النسخ، ولكن اقوى نسخة تأتي 12 جيجا بايت مما يعطي سرعة فائقة للجهاز، ويمكن لعب الألعاب بعدد فريمات 120fbs دون وجود أي تقطيعات. يأتي جهاز Xiaomi 12T Pro مع معالج رسوميات adreno 710، ويتميز الهاتف بكونه لا يعاني من ارتفاع في الحرارة إطلاقا مع الاستخدام الشديد بسبب وجود أنظمة تبريد وغرفة تبخير يبلغ حجمها 3525 ملميتر مربع، والتي تعتبر أكبر ب 65% من الإصدار السابق، ولذلك نلاحظ أن الهاتف يبقى ضمن درجات الحرارة المطلوبة.

كاميرات شاومي 12 تي برو
كاميرات شاومي 12 تي برو

كاميرات شاومي 12T Pro

يوجد أربع كاميرا في جهاز شاومي 12T Pro تتيح للمستخدم أخذ صور عالية الدقة تتناسب مع طموحاته مع أمكانية تعديل الألوان والتحكم بالدقة وأجراء تعديلات حسب الرغبة.

  1. الكاميرا الأمامية تأتي بفتحة f/2.2 ودقة 20MP تدعم التصوير واسع الزاوية، وتتيح للمستخدم أخذ صور سيلفي واضحة وذات تفاصيل تتسم بالدقة، إذ يمكن عمل تقريب للصور مع الاحتفاظ بالجودة مع ألوان واضحة ومتكاملة.
  2. الكاميرا الأساسية الخلفية بفتحة عدسة f/1.7 ودقة 200MP، ويمكن ضبط الكاميرا هذه للحصول على 200MP بشكل يدوي إذ لا يمكن الحصول على 200MP بشكل تلقائي. عند استخدام الكاميرا بهذه الدقة فأنت تحصل على صور مليئة بالتفاصيل ويمكن عمل عدد كبير من التقريبات قبل أن تفقد الصورة جودتها! يمكن كذلك التلاعب بالعزل الخاص بالصور وتعديل الألوان والسطوع داخل الصور، إذ توفر شاومي العديد من خيارات التعديل.
  3. الكاميرا الثانية الخلفية بفتحة عدسة f/2.2 ودقة 8MP تدعم التصوير واسع الزاوية، ويمكن الحصول بواسطتها على صور لا بأس بها لكنها تبقى قليلة الجودة مقارنة بالكاميرا الأساسية.
  4. الكاميرا الثالثة الخلفية بفتحة f/2.4 ودقة 2MP وهي الخاصة بالمايكرو، يمكن استخدامها لأخذ صور للأشياء القريبة إذ تعطي نتائج جيدة.

جودة الفيديو تكون 8K بعدد فريمات 24 للثانية، ويمكن استخدام جودة 4K فريم 60 أو 30، ودقة الفيديو 1080p تكون بعدد فريم 30/60/120/240fps مع ميزة HDR10+.

بطارية شاومي 12t Pro

إذا كنت ممن يقضون أغلب وقتهم خارجًا أو من ذوي الاستخدام المستمر للجهاز فإن شركة شاومي تقدم لك بطارية يمكنها أن تستمر ليوم كامل مع الاستخدام العالي والمتواصل. تأتي البطارية بسعة 5000 mAh وتدعم الشحن السريع بقوة 120W، وبحسب شاومي يمكنك شحن البطارية بالكامل خلال 19 دقيقة فقط! مما يعني أنك لن تضطر للانتظار المطول للحصول على شحن مكتمل للجهاز.

محتويات علبة شاومي 12 تي برو
مصدر الصور: GSMArena || محتويات علبة 12T Pro

محتويات علبة Xiaomi 12T Pro

تأتي العلبة بعدة محتويات هي كالاتي:

  • دليل المستخدم أو كتيب إرشادات من شاومي.
  • شاحن الجهاز.
  • مفتاح لفتح درج شرائح الاتصال.
  • سماعات أذن.
  • حافظة حماية للهاتف.

إصدارات وسعر شاومي 12t Pro

توفر شاومي العديد من النسخ بأسعار مختلفة تناسب الرغبات المختلفة للمستخدمين.

  • النسخة الأولى: 8 جيجا بايت وذاكرة 128 جيجا بايت، بسعر 750 دولار.
  • النسخة الثانية: 8 جيجا بايت وذاكرة 256 جيجا بايت، بسعر 800 دولار.
  • النسخة الثالثة: 12 جيجا بايت وذاكرة 256 جيجا بايت، بسعر 850 دولار.

مصدر1 ، مصدر2 ، مصدر3

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *