سبع سيارات كهربائية فاخرة 2023

العديد من أنواع السيارات الكهربائية قادمة إلى السوق ابتداءً من الشركات الناشئة وإلى الماركات الراسخة، حيث أن الشركات تقوم بمضاعفة عملية إنتاج السيارات الكهربائية، مما يعني أن المشترين يمكن أن يتوقعوا عشرات النماذج من أنواع مختلفة من السيارات في المستقبل القريب.

سيارات كهربائية فاخرة 2023
سيارات كهربائية فاخرة 2023

وفي الوقت الذي ستشهد سنة 2023 إطلاق العديد من أنواع السيارات الكهربائية الجديدة من الماركات السائدة، فإنها أيضاً ستشهد إطلاق العديد من المركبات الكهربائية الفاخرة والمثيرة، حيث سنشهد إطلاق العديد من السيارات الكهربائية الفاخرة من مختلف ماركات السيارات، مثل ليكسوس Lexus، ولوسيد Lucid motors، ورولز رويس Rolls-Royce، تقدم هذه السيارات الكهربائية الفاخرة باهظة الثمن مدى قيادة طويل، وميزات وافرة، وأداء مبهر.

سيارات كهربائية فاخرة 2023

01. سيارة رولز رويس سبيكتر Rolls-Royce Spectre

تخطط شركة رولز رويس البريطانية للسيارات الفاخرة لإطلاق أول سيارة كهربائية فاخرة من نوعها، وهي سيارة سبيكتر Spectre والتي تحتوي على بابين فقط وتأتي بسعر 400,000 دولار أمريكي. يمكن ومن النظرة الأولى للسيارة معرفة أنها تمتلك الحضور البارز للماركة الفاخرة.

مع إضافة لمسات خاصة، مثل مصابيح إل إي دي، كما أنها تحتوي على تصميم جديد لشعار السيدة الموجود في مقدمة السيارة (Spirit of Ecstasy)، وذلك من أجل الحصول على أعلى قدر ممكن من الديناميكية الهوائية، حيث أن الشعار بتصميمه الجديد سيساهم في تقليل معامل السحب الهوائي.

أما داخل سيارة Rolls-Royce Spectre الفاره فله تصميم أنيق يمكن توقعه من سيارة تكلف الكثير من المال، حيث يمكن للمشتري الاختيار في حال الرغبة بالحصول على ميزة وضع نجوم صغيرة مضيئة في سقف السيارة، وعلى الأبواب كذلك.
سيكون المدى في سيارة سبيكتر حوالي 418 كيلو متراً للشحنة الواحدة.

02. سيارة كاديلاك سيليستك Cadillac Celestiq

لسيت شركة رولز رويس هي الوحيدة التي ستطلق سيارتها الكهربائية الفاخرة للمرة الأولى حيث أن شركة كاديلاك تعتزم إطلاق سيارتها الخاصة والتي ستكلف حوالي 300,000 دولار أمريكي.

ستبدأ شركة كاديلاك بعملية البناء اليدوية لسيارتها الفاخرة سيليستك وحسب طلبات الزبائن بحلول نهاية سنة 2023، حيث أن هذه السيارة تتميز بتصميمها الممتد، وشكلها المثير والذي لا يشبه أي سيارة أخرى على الطريق.

تأتي الكابينة الداخلية لسيارة Cadillac Celestiq بخمس شاشات، بما في ذلك واحدة بحجم 55 بوصة تمتد على طول لوحة القيادة، إضافة إلى شاشة (مركز تحكم) مائلة للتحكم بإعدادات المناخ، أما عندما يأتي الأمر للأداء، فإن هذه المركبة الكهربائية ذات الفخامة الفائقة تتميز بمدى يصل إلى 482 كيلومتراً للشحنة الواحدة، بقدرة 600 حصان، و867 نيوتن-متر من عزم الدوران، وتسارع عالي حيث تصل السيارة إلى سرعة 100 كيلومتراً/ساعة خلال 3.8 ثانية، حسب ادعاء الشركة.

03. لوسد أير سافاير Lucid Air Sapphire

إصدار جديد عالي الأداء من شركة السيارات الأمريكية المختصة بالسيارات الكهربائية، شركة لوسد، والتي لها خط إنتاج فعلي في الوقت الحالي لإنتاج هذا النوع من السيارات.

ستحتوي سيارة لوسد إصدار أير سافاير على ثلاث محركات كهربائية، مقارنة مع محركين موجودين في الموديلات الحالية، وستكون هذه المحركات قادرة على إنتاج 1200 حصان، والذي يجعل من السيارة، حسب قول الشركة، أقوى سيدان في العالم، ويمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتراً/ساعة في أقل من ثانيتين، وسرعة 160 كيلومتراً/ساعة خلال اقل من أربع ثواني.
تقول شركة لوسد أن سرعة المركبة ستبلغ أكثر من 320 كيلومتراً/ساعة، ولكن ذلك لن يكون بثمن بخس، حيث أن سعر سيارة Lucid Air Sapphire سيبدأ من 249,000 دولاراً أمريكياً.

04. بولستار Polestar 3

يعتبر هذا الإصدار هو الإصدار الثالث من هذه الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية والتابعة لشركة فولفو، كما أن هذا الإصدار هو أول إصدار دفع رباعي للشركة.

تأتي هذه المركبة بتصميم أنيق وعصري، متكاملاً مع الحواف الحادة المميزة للعلامة التجارية بولستار، يتميز التصميم الداخلي للمركبة بالأناقة والفخامة مدعماً بشاشة لمس كبيرة تعمل بنظام جوجل والذي يتميز بسهولة استخدامه. خاصية أخرى مهمة من الخواص التي يمكن اختيار إضافتها إلى المركبة هي خاصية الليدار LIDAR، والتي تتمكن من عمل خريطة ثلاثية الأبعاد لمحيط السيارة، والذي يساهم في القيادة الآلية للمركبة، وتعتبر هذه الميزة نادرة في سيارات الوقت الحالي.
سيبدأ سعر سيارة 3 Polestar من 83,900 دولار أمريكي.

05. مرسيدس إي كيو إي ذات الدفع الرباعي EQE SUV

ستقوم شركة مرسيدس بإطلاق شاحنة نقل عائلي كهربائية جديدة خاصة بها وهي سيارة مرسيدس إي كيو إي، تستهدف شركة مرسيدس في هذا الطراز منافسة سيارة تسلا موديل واي Tesla model Y، مع إضافة اللمسة الألمانية للفخامة والركوب المريح والجودة العالية الذي تشتهر به ماركة مرسيدس العملاقة.

تدعي شركة مرسيدس أن هذا طراز EQE SUV سيكون مناسباً لمسافات تصل إلى 483 كيلومتراً، وسيكون هناك نسخة أي أم جي AMG محسنة بقوة كبيرة تصل إلى 677 حصاناً.

يوفر هذا الطراز خيارات كثيرة مثل خيار توجيه العجلات الخلفية (من أجل المناورة في المساحات الضيقة) وشاشة كبيرة تمتد من الجانب إلى الجانب الآخر، علماً أن شركة مرسيدس تمتلك بالفعل سيارات كهربائية فاخرة عديدة متاحة للزبائن في الوقت الحالي.

06. سيارة لكزس آر زد 450 إي Lexus RZ 450e

شركة لكزس على وشك إطلاق أول سيارة كهربائية خاصة بها، وهي سيارة آر زد 450 إي الرياضية متعددة الاستخدامات بمظهر جريء إلى الوكلاء الأمريكيين في أوائل هذه السنة.

تأتي هذه السيارة بشكل أساسي بنظام دفع رباعي يتكون من محركين كهربائيين واحد في الأمام والآخر في الخلف، إضافة إلى فتحة السقف والتي ستكون بانورامية، كما أن السيارة ستكون مجهزة بالكثير من الميزات التي ستكون لمساعدة السائق، والتي ستأتي بشكل أساسي.

يأتي المدى في هذا الطراز مخيباً للآمال قليلاً، حيث أن الشحنة الواحدة يمكن أن تصل لمسافة 354 كيلومتراً، سيكون هناك الكثير من الخيارات التي يمكن إضافتها للمركبة ومن أبرز هذه الإضافات هي: كاميرا الرؤية الخلفية الرقمية، والشعار الأمامي المضيء، وماسحات الأضواء الأمامية، إضافة إلى ماسحات الجليد للمرآة الأمامية.
أما بالنسبة لأسعار Lexus RZ 450e فلم يتم الإعلان عنها بعد.

07. سيارة هيونداي جينسس جي في70 Genesis GV70

تستعد شركة هيونداي لتسليم سيارتها الكهربائية جينسس جي في 70، تماماً مثل غيرها من السيارات الكهربائية التي تقوم بتصنيعها هذه الشركة الكبيرة والتي دخلت سوق السيارات الكهربائية بقوة بسياراتها المميزة.

تظهر هذه المركبة الكهربائية الفاخرة بمظهر ديناميكي، إضافة إلى مساحة داخلية واسعة تركز على جمال المساحة البيضاء، إضافة إلى التركيز على التقنيات الجديدة الموجهة للسائق، وأداء السيارة القوي.

سيكون هذا الطراز مزوداً بقدرة شحن بسرعة فائقة، حيث أن الشركة تدعي أن عملية إعادة الشحن من 10% إلى 80% سيستغرق مدة 18 دقيقة فقط في حالة الشحن في محطات الشحن ذات قدرة 350 كيلوواط، قدرة السيارة تصل إلى 483 حصاناً.
من المتوقع أن تأتي سيارة Genesis GV70 بسعر حوالي 68,000 دولاراً أو أكثر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *