سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes EQS 2021 – هل تنافس تسلا؟

سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes EQS - هل تنافس تسلا؟
Source: Mercedes Benz

تتميز سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes EQS الفاخرة بمجموعة كاملة من التقنيات، بما في ذلك شاشة Hyperscreen مقاس 56 بوصة، بالإضافة إلى مجموعة مميزات حطمت الأرقام القياسية. إنها تقع في اعلى قائمة سيارات مرسيدس الكهربائية.

السيارة ستتوفر بنموذجين، الأول مرسيدس EQS 450+ بدفع خلفي فقط وبقوة 245 كيلو واط، في حين الإصدار الثاني EQS 580 سيكون الأقوى بدفع رباعي وبقوة تصل إلى 385 كيلو واط.

المدى والشحن

  • يصل مدى سيارة مرسيدس EQS إلى 770 كم.
  • 300كم /180 ميل في 15دقيقة بشحن سريع 200 كيلو واط.

بفضل الديناميكية الهوائية تتميز سيارة مرسيدس الكهربائية EQS بمدى مذهل 770 كم، مما يمنحها نطاق أكبر بكثير في شحنة واحدة.
توفر مرسيدس EQS الجديدة نظام دفع رباعي، وأحجام البطاريات 90 كيلو واط في الساعة، مع سرعة تقتصر على 210 كيلو متر/ساعة

الأداء والتحكم

هنالك العديد من القوى في سيارة مرسيدس الكهربائية EQS . يمكن للطراز الأساسي 450+ أن ينتج 245 كيلو واط من الطاقة، وتصل لسرعة 0-62 ميل في الساعة أي ما يعادل 0-100كم /ساعة خلال 6.2 ثانية، مع سرعة قصوى محدودة تبلغ 210 كم/ساعة أي حوالي 130 ميل بالساعة.

أما EQS 580 4Matic الأكثر قوة، فإن مقدار الطاقة يزداد إلى 385 كيلو واط، وينخفض وقت 0-62 ميل في الساعة إلى 4.3 ثانية، بينما تبقى السرعة القصوى كما هي.

كما أن هناك نسخة EQS جاري العمل عليها، والتي تقول الشركة إنها ستحصل على قدرة إنتاج تبلغ 560 كيلو واط التي تصل من 0-62 ميل في الساعة خلال 3 ثواني أو أسرع.

على الرغم من أن سيارة مرسيدس EQS طويلة، إلا إنها تأتي مع توجيه للمحور الخلفي بشكل قياسي مما يساعد على دوران العجلة حتى 4.5 درجة الذي يقدم دائرة دوران تبلغ 11.9 متر.

شاشة Mercedes EQS

سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes EQS - هل تنافس تسلا؟
Source: Mercedes Benz

تعتبر سيارة مرسيدس الكهربائية EQS أول موديل يحتوي على خيار Hyperscreen الجديد. إذ تحتوي سيارة Mercedes EQS على شاشة Hyperscreen ضخمة مقاس 56 بوصة، وهي ميزة يمكن إضافتها إلى EQS مقابل مبلغ إضافي.
تحتوي هذه الشاشة على فتحتي تهوية على شكل توربين وثلاث شاشات منفصلة.

كما تحتوي على شاشة رئيسية مركزية مقاس 17.7 بوصة، بالإضافة إلى شاشة عرض الركاب مقاس 12.3 بوصة. يعمل النظام عن طريق MBUX الجديدة ويتم تشغيله بواسطة وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 24 جيجابايت.

اقرأ: سيارة جنرال موترز الكهربائية
تحت هذه الشاشة يوجد 12 مشغلا توفر ردود فعل لمسية أثناء التشغيل. يشبه إحساس ضغط زر عند لمس الشاشة، مما يضمن إن الإدخال قد تم تسجيله.

تقول مرسيدس إنها شاشة الأكثر ذكاء التي تم وضعها في سيارة على الإطلاق، كما تتميز بمساعد صوتي ذكي يدعم 27 لغة مختلفة. بالإضافة إلى أنها تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto أيضا.

الصوت في سيارة مرسيدس الكهربائية

نظرا لكون محرك سيارة Mercedes EQS أكثر هدوءً من السيارات الأخرى، يبحث المصنعون عن طرق جديدة لإضافة ملاحظات مسموعة للسائقين.

ما توصلت إليه شركة مرسيدس الألمانية هو ثلاث طبقات صوتية مختلفة، الأول هو الموجات الفضية وهي بسيطة ونقية وفقا إلى Merc. أما الثاني Vivd Flux التي تستهدف التقنيين. والأخيرة Roaring Pulse، لأولئك الذين يفضلون الآلات القوية.

تعمل هذه الأصوات من خلال 15 سماعة موزعة في جميع أنحاء السيارة لإنشاء عالم ثلاثي الأبعاد. ففي حال القيادة بسرعة منخفضة داخل المدينة، ستكون الأصوات منخفضة. أما إذا تم التبديل إلى الوضع الرياضي فستكون الأصوات مرتفعة.
لا يمكن التحكم بمستوى الصوت، إذ تقوم السيارة بتغيره ديناميكيا. لكن يمكن إطفاء الصوت إذا كنت تفضل الهدوء.

ستكتسب Mercedes EQS المزيد من المميزات الصوتية في المستقبل، كما أكدت الشركة أنها ستضيف المزيد في التحديثات بشكل مستمر.

تصميم سيارة مرسيدس الكهربائية

كما يوحي الاسم فإن سيارة مرسيدس الكهربائية EQS قريبة من مجموعة سيارات S الصالون، حيث تمتلكان نفس التصميم والمميزات.

سيارة مرسيدس الكهربائية EQS هي سيارة صالون فاخرة طويلة ومنخفضة. يبلغ طولها 5.2 متر وعرضها مترين تقريبا، وتزن 2.5 طن.

أحد الأسباب التي ساعدت سيارة Mercedes EQS على التميز هو إنها تحمل رقما قياسيا عالميا للديناميكية الهوائية.
بالنسبة إلى طراز سيارة مرسيدس EQS، فهناك عجلات مقاس 19 بوصة وأخرى مقاس 20 بوصة، إضافة إلى مجموعة من المعدات.

اقرأ: سيارة BMW الكهربائية 2021
هنالك أيضا خياراً فاخراً أخر وهو أبواب أوتوماتيكية، حيث تمتد جميع مقابض الباب إلى الأمام عند الاقتراب من سيارة مرسيدس، كما تفتح أبواب السائق تلقائيا.

بمجرد دخول السيارة يمكن للسائق فتح الأبواب الخلفية من خلال واجهة MBUX. مساحتها الداخلية كبيرة مقارنة مع سيارات سيدان الكهربائية الفاخرة الأخرى.

الإصدار والسعر

لم يتم حتى الآن تحديد تاريخ لإصدار سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes EQS ولم يفتح تسجيل الطلب على هذه السيارة، لكن كل ما نعرفه أنه سيكون متاح في وقت لاحق من عام 2021.

كذلك السعر لم يتم الإعلان عنه لكن شركة مرسيدس قالت إن سيارتها ستكون من فئة S صالون (S-Class saloon) أي ستبدأ بسعر تقريباً 94,250 دولار، وهذا ممكن يوضح تكلفة تصنيع هذه السيارة.

ستتوفر في المملكة المتحدة طراز EQS 450+ بدفع خلفي وبطارية 108 كيلو وات، في حين سيتوفر في باقي الأسواق الطراز الأكثر قوة EQS 580 وقد يتوفر هذا الطراز في وقت لاحق في المملكة المتحدة.

المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *