سيارة مرسيدس EQS أول سيارة كهربائية فاخرة

سيارة مرسيدس EQS أول سيارة كهربائية فاخرة
Image Source: Mercedes Benz

سيارة مرسيدس EQS أول سيارة صالون كهربائية بالكامل من مرسيدس فئة إي كيو EQ. بهذه السيارة تعيد Mercedes-EQ تعريف قطاع السيارات في هذا المجال. يعد EQS أيضًا النموذج الأول الذي يعتمد على الهندسة المعمارية المعيارية للسيارات الكهربائية الفاخرة والفئة التنفيذية. من خلال دمج التكنولوجيا والتصميم والوظائف والاتصال، يسعد طراز مرسيدس EQS السائقين والركاب على حد سواء. أول موديلات في السوق ستكون طراز إي كيو أس +450 بقدرة 245 كيلوواط، وطراز إي كيو أس فورماتك 4MATIC (نظام الدفع رباعي) بقدرة 385 كيلوواط.

مرسيدس EQS +450:

  • إجمالي استهلاك الطاقة: 18.9 – 16.2 كيلوواط ساعة/100 كم.
  • إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 جم/كم.

مرسيدس EQS 580 4MATIC:

  • إجمالي استهلاك الطاقة: 19.6-17.6 كيلوواط ساعة/100 كم.
  • إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 جم/كم.

هدف تصميم سيارة مرسيدس EQS

كجزء من مبادرة Ambition 2039، تعمل شركة مرسيدس بنز على صنع أسطول سيارات جديد خالٍ من الكربون خلال 20 عامًا. مع حلول عام 2030، تطمح الشركة إلى بيع أكثر من نصف السيارات بأنظمة القيادة الكهربائية Car Electric (وهذا يشمل السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن).

في العديد من المجالات نجد أن مرسيدس بنز في الوقت الحاضر بالفعل تفكر في المستقبل: تم تصميم سيارة مرسيدس EQS الجديدة الفخمة لتكون مستدامةً. يتم إنتاج المركبات بطريقة خالية من الكربون، ويتم استخدام مواد موفرة للموارد مثل السجاد المصنوع من الخيوط المعاد تدويرها. هذا لأن مرسيدس بنز تأخذ بعين الاعتبار قيمة السلسلة بأكملها، بدءًا من التطوير وشبكة الموردين وحتى الإنتاج الخاص بها. تؤكد شركة Mercedes-Benz AG أهدافها الخاصة بحماية المناخ من خلال مبادرة الأهداف العلمية (SBTI).

سيارة مرسيدس EQS أول سيارة كهربائية فاخرة
Image Source: Mercedes Benz

السيارة الأكثر انسيابية

مع قدر كبير من العمل التفصيلي الدقيق الذي يمثل هوية شركة مرسيدس بنز، تمكن علماء الديناميكا الهوائية، بالتعاون الوثيق مع المصممين، من تحقيق أفضل قيمة معامل سحب بقيمة 0.20. هذا يجعل سيارة مرسيدس EQS الكهربائية أكثر السيارات انسيابية تم إنتاجها في العالم. كما أنها من بين الأفضل من حيث الحركة الهادئة، وقد ساهم في ذلك بشكل كبير مستوى ضوضاء الرياح المنخفض جدًا.

استعادة الطاقة الذكية

تحتوي سيارة مرسيدس EQS حاليًا على قيمة جيدة جدًا لاسترداد الطاقة: يتم تحقيق الحد الأقصى للتباطؤ بمعدل 5 م / ث في برنامج الاسترداد Dauto، يتم تحقيق ما يصل إلى 3 م / ث عن طريق الاسترداد (2 م / ث بواسطة فرامل العجلات). يتيح ذلك التباطؤ لسيارة مرسيدس EQS التوقف التام دون استخدام دواسة الفرامل، بينما يستفيد النطاق في نفس الوقت من استراتيجية الاسترداد هذه وقوة الاسترداد العالية (والتي تصل حتى 290 كيلو واط، تشير هذه القيمة إلى الطاقة الكهربائية المغذية للبطارية الكهربائية بسبب الاسترداد. يمكن تحقيقه في ظل الظروف البيئية المثلى، اعتمادًا على حالة الشحن ودرجة الحرارة إضافة إلى أمور أخرى مع ملاحظة إمكانية حصول بعض الانحرافات).

يتم تطبيق التباطؤ أيضًا في حالة وجود مركبات يتم تحسسها أمام سيارة مرسيدس EQS حتى تتوقف تمامًا، على سبيل المثال عند إشارات المرور. يتم تحسين الاسترداد الذكي للطاقة بمساعدة ECO Assist ويعمل ببعد النظر، مع مراعاة ظروف حركة المرور أو التضاريس، من بين أشياء أخرى. يمكن للسائق أيضًا ضبط ثلاثة مستويات لاستعادة الطاقة ووظيفة اللاتعشيق عبر مبدلات مجداف على عجلة القيادة.

سيارة مرسيدس EQS أول سيارة كهربائية فاخرة
Image Source: Mercedes Benz

الجيل جديد من البطاريات

مع نطاقات تصل إلى 770 كيلومترًا حسب WLTP (إجراء اختبار المركبات الخفيفة المنسق في جميع أنحاء العالم) وطاقة ناتجة تصل إلى 385 كيلوواط، تلبي مجموعة نقل الحركة في سيارات مرسيدس EQS الكهربائية أيضًا كل التوقعات لسيارة صالون تقدمية في شريحة الفئة أس S-class. يتم التخطيط لنسخة أداء تصل إلى 560 كيلو واط. تحتوي جميع طرازات سيارة مرسيدس EQS على مجموعة نقل حركة كهربائية (eATS) في المحور الخلفي، بينما تحتوي طرازات 4MATIC أيضًا على eATS في المحور الأمامي.

تمثل سيارة مرسيدس EQS إطلاق جيل جديد من البطاريات ذات كثافة طاقة أعلى بشكل ملحوظ. البطاريتان الأكبر حجمًا يحتويان على طاقة قابلة للاستخدام تبلغ 107.8 كيلو واط في الساعة. هذا يمثل حوالي 26 في المائة أكثر من EQS. يسمح برنامج إدارة البطارية المبتكر، الذي تم تطويره في شركة مرسيدس بنز، بإجراء تحديثات عبر الأثير (OTA) Over the air. بهذه الطريقة، يظل نظام إدارة الطاقة محدثًا طوال دورة الحياة. من حيث كيمياء الخلية، تم تقليل محتوى الكوبالت في الكاثودات إلى عشرة بالمائة.

مرسيدس EQC 400 4MATIC:

  • إجمالي استهلاك الطاقة: 20.1 كيلوواط.ساعة/100 كم.
  • إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 جم/كم.
سيارة مرسيدس EQS أول سيارة كهربائية فاخرة
Image Source: Mercedes Benz

الشحن الذكية في سيارة مرسيدس EQS

يمكن شحن سيارات مرسيدس EQS بما يصل إلى 200 كيلو واط في محطات الشحن السريع بالتيار المباشر. يُعاد شحن طاقة تصل إلى 300 كيلومتر أخرى حسب WLTP في 15 دقيقة فقط (سرعة الشحن السريع في محطات الشحن بالتيار المتناوب تساوي 500 أمبير). أما في المنزل أو في محطات الشحن العامة فيمكن شحن سيارات مرسيدس EQS الكهربائية بسهولة بما يصل إلى 22 كيلو واط باستخدام التيار المتردد باستخدام الشاحن الذي يأتي مع السيارة.

في اليابان، سيكون الشحن ثنائي الاتجاه في سيارة مرسيدس EQS ممكنًا أيضًا (أي الشحن في كلا الاتجاهين، من الشاحن إلى السيارة ومن السيارة إلى الشاحن). بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من برامج الشحن الذكية التي يمكن تنشيطها تلقائيًا حسب الموقع والوظائف وخاصة الشحن الموفر للبطارية.

التنقل بواسطة الذكاء الكهربائي

يخطط نظام التنقل في سيارة مرسيدس EQS بواسطة الذكاء الكهربائي (Navigation with Electric Intelligence) للمسار الأسرع والأكثر ملاءمة، بما في ذلك محطات الشحن، استنادًا إلى العديد من العوامل، ويتفاعل ديناميكيًا مع الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة، على سبيل المثال.

ميزة جديدة في سيارة مرسيدس EQS الكهربائية هي العرض في نظام Mercedes-Benz User Experience (MBUX) للمعلومات والترفيه، يوضح ما إذا كانت سعة البطارية المتاحة كافية للعودة إلى نقطة البداية دون شحن. يتم إعطاء الأفضلية لمحطات الشحن على طول الطريق التي تمت إضافتها يدويًا في حساب المسار. يمكن استبعاد محطات الشحن المقترحة. يتم حساب تكاليف الشحن المقدرة لكل محطة شحن.

سيارة مرسيدس EQS أول سيارة كهربائية فاخرة
Image Source: Mercedes Benz

شاشة MBUX الفائقة

تعد شاشة MBUX Hyperscreen أهم ما يميز المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس EQS الكهربائية. تنتقل وحدة الشاشة المنحنية الكبيرة هذه تقريبًا من الطرف إلى أقصى نهاية الطرف الآخر. توجد ثلاث شاشات تحت غطاء زجاجي ويبدو أنها تندمج في واحدة. توفر شاشة OLED مقاس 12.3 بوصة للراكب الأمامي منطقة عرض وتحكم خاصة به. تتوفر وظائف الترفيه هناك فقط أثناء قيادة سيارة مرسيدس EQS وفقًا للوائح القانونية الخاصة بكل بلد. تعتمد سيارة مرسيدس EQS الكهربائية على منطق قفل ذكي قائم على الكاميرا؛ إذا اكتشفت الكاميرا أن السائق ينظر إلى شاشة الراكب الأمامي، فسيتم تعتيمها تلقائيًا.

تصميم صارم من Mercedes Benz

على الرغم من سيارة مرسيدس EQS تعتبر قريبة من الفئة S الجديدة، إلا أنها مبنية على بنية كهربائية بالكامل. جعل هذا المفهوم الجديد تمامًا تصميمًا صارمًا (يمثل هوية ماركة مرسيدس بنز) ممكنًا؛ من خلال الخطوط الأحادية القوس وتصميم الكابينة المائل إلى الأمام مع السقف المنحني، يمكن تمييز سيارة مرسيدس EQS الكهربائية بوضوح عن المركبات ذات محركات الاحتراق من أول نظرة. تنعكس فلسفة التصميم الخاصة بالنقاء الحسي (جنبًا إلى جنب مع الفخامة التقدمية) في الأسطح المنحوتة بسخاء، والمفاصل المخففة، والانتقالات السلسة (تصميم سلس).

شبكة المبرد باللون الأسود

تم دمج الجزء الأمامي في وحدة لوحة سوداء. مصابيح أمامية مبتكرة متصلة بشريط ضوئي ومتصلة أيضاً بشبكة المبرد السوداء العميقة (اللوحة السوداء) تشكل الوجه المميز للسيارة. يمكن تحسين المظهر الحصري لشبكة المبرد ذات اللوحة السوداء مع نجمة مرسيدس المركزية بشكل أكبر: حيث وكإضافة اختيارية، فهي متوفرة أيضًا بنمط نجمة ثلاثي الأبعاد. يسمى هذا النمط بنمط Mercedes-Benz جنبًا إلى جنب مع AMG Line Exterior أو Electric Art Exterior. يحتوي التصميم على النجمة الأصلية لـشركة محركات ديملر (الشركة المالكة لماركة مرسيدس بنز)، التي تم تسجيلها كعلامة تجارية في عام 1911.

سيارة مرسيدس EQS الذكية

باعتبارها سيارة ذكية بشكل استثنائي، تمتلك مرسيدس EQ ما يصل إلى 350 مستشعرًا، اعتمادًا على المعدات. تسجل هذه الحساسات المسافات والسرعات والتسارع وظروف الإضاءة وهطول الأمطار ودرجات الحرارة وإشغال المقعد بالإضافة إلى طرفة عين السائق أو حديث الركاب.

تتم معالجة هذه الثروة من المعلومات من خلال وحدات التحكم التي تسيطر عليها الخوارزميات، وتتخذ القرارات بسرعة البرق. لذا فإنها تعتبر الدماغ (إذا جاز التعبير). يمكن لسيارة مرسيدس EQS الكهربائية الجديدة توسيع قدراتها بناءً على التجارب الجديدة التي تمر بها، لأنها قادرة للغاية على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي (AI).

توجيه المحور الخلفي القياسي

يساهم التوجيه القياسي للمحور الخلفي بزاوية توجيه تصل إلى 4.5 درجة في الحصول على انطباع مفيد وديناميكي لسيارة مرسيدس EQS الكهربائية. بدلاً من ذلك، يمكن طلب توجيه المحور الخلفي بزاوية توجيه تصل إلى عشر درجات أو تفعيلها لاحقًا عن طريق التحديث عبر الأثير (OTA)Over The Air. يتيح ذلك دائرة دوران يبلغ طولها 10.9 أمتار لسيارة مرسيدس EQS، والتي يزيد طولها عن خمسة أمتار. هذا يتوافق مع دائرة الدوران للعديد من الطرز في الفئة المدمجة. يتم عرض زوايا المحور الخلفي ومساراته في قائمة وضع القيادة في الشاشة المركزية.


المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *