أفضل 9 تطبيقات ومواقع لعب شطرنج اون لاين مع تعلمها

أن لعبة الشطرنج تعتبر واحدة من أقدم الألعاب في العالم، وتكتسب شهرة واسعة وشعبية على المدى البعيد، حيث أن لعبة شطرنج كانت متواجدة منذ زمن بعيد ولا زالت، حيث إنها تعتبر من ألعاب الذكاء أيضاً.

أفضل 9 تطبيقات ومواقع لعب شطرنج اون لاين مع تعلمها

تتمتع لعبة الشطرنج بقواعد خاصة، بالإضافة إلى إنها قد شهدت تغيرات عدة، وبدأت تظهر الكثير من تطبيقات لعب شطرنج اون لاين على الاجهزة الذكية، بالاضافة إلى توفر وسائل لتعلم كيفية لعب الشطرنج مما جعلها تنتشر اكثر في جميع الاوساط.

منحت التكنولوجيا إمكانية لعب الشطرنج على الأنترنيت (اون لاين) مع أشخاص آخرين بنفس درجة المتعة، والحماس، والواقعية، عن طريق تحميل برامج لعب شطرنج اون لاين، أو بإمكان الشخص أيضاً لعب لعبة شطرنج بمنافسة الذكاء الاصطناعي عن طريق تحميل هذه البرامج.

في هذا المقال سنتطرق إلى استعراض أفضل البرامج لعب شطرنج اون لاين مع كيفية لعب الشطرنج بالإضافة إلى توفر رابط مباشر لتحميل لعبة الشطرنج لأجهزة iOS و android، التي توفر للمستخدم الواقعية والمتعة في لعبة الشطرنج.

تطبيقات لعب شطرنج اون لاين و كيفية لعب الشطرنج

1- Chess – Play and Learn

Chess - Play and Learn

يعد أحد أفضل تطبيقات ألعاب الشطرنج يعمل على نظام android، ويعد أيضاً تطبيق تعليمي يتيح للمستخدم تعلم كيفية لعب الشطرنج ومعرفة القواعد الأساسية للعب الشطرنج ومواضع القذف، أي لا يعد هذا التطبيق فقط للعب لعبة شطرنج، بل تعلم قواعد اللعب أيضا قبل البدء، كما يمكن للمستخدم اللعب مع منافسين آخرين، أو بمنافسة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أن في حال قد واجه المستخدم مشكلة في أثناء اللعب يقدم هذا التطبيق التلميحات لحلها. ويمكن تنزيل التطبيق مجانا (free).

 تحميل  للاندرويد / التحميل iOS

2- WIFI chess 

WIFI chess

يمكن برنامج wifi chess المستخدم من لعب شطرنج اون لاين مع أفراد العائلة، من غير اللجوء إلى إعطاء الهاتف لأحد آخر، حيث يوفر التطبيق للمستخدم لعب لعبة شطرنج من خلال شبكة Wi-Fi، أو نقطة اتصال، من دون الحاجة للأنترنت.

التحميل ios

3- Lichess

Lichess

تطبيق يتيح للمستخدم لعب شطرنج اون لاين. يقدر عدد المتنافسين في التطبيق حوالي 150.000، وبإمكان المستخدم اللعب على خصم الأنترنت، أو ضد A1، كما من مميزات هذا التطبيق أنه يعد كل شيء داخله مفتوح المصدر في اللعبة، بالإضافة إلى توفر بعض وسائل تعلم كيفية لعب الشطرنج ومعرفة بعض الخدع.

التحميل للاندرويد / التحميل ios

4- Chess clock 

 

Chess clock

يعد التطبيق من التطبيقات الموقتة، للعب لعبة الشطرنج الذي يمكن المستخدم من إمكانية التشغيل المؤقت للاعبين، يجب على المستخدم أثناء اللعب التحرك بسرعة كبيرة، والضغط على زر الخاص بإيقاف المؤقت الخاص به في اللعبة، وبدء مؤقت خصمه على مدار الساعة يضفي هذا الأمر تحدياً وتنافساً للعبة أثناء لعبة اللعبة.

التحميل للاندرويد / التحميل ios

5- Really Bad chess

Really Bad chess

أحد افضل تطبيقات العاب الشطرنج، التطبيق يعد ذا مستوى متقدم للعب  الشطرنج مجاناً، ويمنح التطبيق للمستخدم لوحة عشوائية تمكنه من الاستفادة من طرف الخصم، إي على سبيل المثال يملك المستخدم ثلاث ملكات، وأساقفة، ورخان إضافيان، قد يظهر الأمر في بادئ الأمر بشكل غريب، لكن مع اللعب المستمر في اللعبة  ستكون كأي لوحة للعب لعبة  شطرنج، يكون اللعب داخل التطبيق ذات صعوبة كبيرا، نظراً لامتلاك الخصم لاعبين رئيسيين في اللعبة، ولا يعني ذلك أن المستخدم لا يستطيع الفوز، بل الأمر يتعلق بعدد اللاعبين فقط، متوفر للنظاميين أندرويد وiOS.

التحميل للاندرويد / التحميل ios

6- play Magnus 

play Magnus 

يتيح هذا التطبيق لعب شطرنج اون لاين على هيئة إصدار ضد بطل العالم في لعبة شطرنج ماغنوس كارلسن، كما بإمكان المستخدم من اللعب والتأهيل للعب ضد بطل العالم في لعبة الشطرنج ذاته. ويتوفر في داخل التطبيق مقاطع فيديو لبطولة العالم، بالاضافة إلى ظهور تعليقات على تحركات اللاعب تساهم في تطويره وتعلم كيفية لعب الشطرنج باحترافية

التحميل للاندرويد / التحميل ios

7- Droidfish chess

Droidfish chess

يعد أحد أفضل برامج العاب الشطرنج، تطبيق يتيح للمستخدم لعب لعبة الشطرنج بتقنية تشبه إلى حد ما تقنية لعبة شطرنج للكمبيوتر، وهو chess Engine، ولكن بA1 ذات التطور الأكثر، من خلال استخدام خوارزميات خاصة بتخمين الحركة الطبيعية في اللعبة، حيث يعد Droidfish هو الواجهة لمحرك stockfish، الذي يعد الأساس للمحركات جميعها.

التحميل للاندرويد / التحميل ios

8- Real chess

Real chess

 يعد من أفضل تطبيقات الشطرنج؛ يُمكن التطبيق المستخدم من لعب لعبة الشطرنج بأبعاد ثلاثية متطورة للغاية مجاناً، بالإضافة إلى أنه لا يمكن المستخدم من اللعب فقط عبر الأنترنت، بل إمكانية الدردشة مع اللاعبين أيضا في اللعبة، يوفر التطبيق على بعض ميزات لتعلم كيفية لعب الشطرنج من خلال بعض التلميحات إلى المبتدئين، والإشارة إلى بعض الحركات الممكنة.

[ اقرأ: أفضل الألعاب بدون أنترنيت ]

يحتوي التطبيق على أكثر مليون مستخدم، كما بإمكان المستخدم الاختيار ما بين المجالس الثلاثية والثنائية الأبعاد في لعبة الشطرنج، كما يمكن للمستخدم اللعب بمستويات مختلفة، تصل إلى 2400 ضد الذكاء الاصطناعي، يتوفر تحميل التطبيق لنظام اندرويد.

التحميل للاندرويد / للايفون

9- chess Dou

يعد من أفضل مواقع لعب شطرنج اون لاين على الإطلاق، يمكن للمستخدم لعب لعبة شطرنج من خلال هذا التطبيق من غير الحاجة إلى تحميل البرامج، بالإضافة أن اللعب داخل هذا الموقع مجاناً بالكامل.

يحتوي التطبيق على أعداد كبيرة من أفضل اللاعبين في لعبة شطرنج بالوطن العربي، كما أن تحميل الموقع متاح باللغة العربية.

موقع chess Due 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *