مراجعة درون DJI FPV والسعر

مراجعة درون DJI FPV والسعر

يعد تصميم درون DJI FPV سلالة جديدة مثيرة للاهتمام في عالم الطائرات بدون طيار (Drone). يتميز هذا الجهاز بالسرعة وتوفر تجربة طيران ممتعة للغاية؛ بفضل نظارات الفيديو التي تعطي رؤية شاملة. مشكلتها الوحيدة هي إنها ليست سهلة القيادة مقارنة بنظيراتها.

إنها طائرة أنيقة، ويمكن استخدامها من قبل المبتدئين من خلال الوضع العادي. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامها من قبل الأكثر خبرة لاستعراض مهاراتهم والتقاط لقطات عالية الجودة من خلال الوضع اليدوي.

تهدف درون DJI FPV إلى تصوير فيديو FPV 4K، بالإضافة الى القدرة على التقاط صور ثابتة. إن ما يميز هذا النوع من الأجهزة هو الرؤية الممتعة التي تجعل المشاهد يشعر وكأنه يطير.

يمكن لدرون DJI FPV تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار بالثانية، أيضا يمكن تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 120 إطار بالثانية. من سلبيات هذا الجهاز انه يلتقط المراوح الأمامية حتى مع تشغيل تصحيح العدسة في الفيديو والصور الثابتة. والأمر السلبي الآخر هو أن البطارية تدوم لمدة 10 دقائق فقط.

طريقة استخدام الجهاز سهلة جدا، كل ما عليك فعله هو شحن كل شيء بما في ذلك DJI FPV Goggles V2 وتثبيت تطبيق DJI Fly وتحديث البرامج الثابتة، عندها ستكون جاهزة للانطلاق، بالإضافة إلى السهولة النسبية للطيران في الوضع العادي.

إصدار وسعر درون DJI FPV

  • متوفر الآن للشراء بسعر 1299 دولار / 1249 جنيه إسترليني / 2099 دولار أسترالي.
  • أما مجموعة Fly More فتبلغ تكلفتها 299 دولاراً إضافياً / 259 جنيهاً إسترلينياً / 429 دولار أسترالي.
  • تتوفر أيضاً وحدة تحكم اختيارية بشكل منفصل.

يمكن الآن شراء درون DJI FPV، إلى جانب العديد من الملحقات الاختيارية الأخرى. تحتوي حزمة Combo على درون (الطائرة بدون طيار) بالإضافة إلى وحدة التحكم عن بعد ونظارة DJI FPV GOGGLES V2 وبطارية واحدة مقابل 1299 دولار /1249 جنيه إسترليني /2099 دولار أسترالي.

مراجعة درون DJI FPV والسعر
Source: DJI

تقدم DJI أيضا مجموعة Fly More kit الذي يختلف عن Fly More الاعتيادية، التي تتضمن الدرون وبعض البطاريات الإضافية، ومركز شحن مخصص مقابل 299 دولار / 259 جنيه إسترليني / 429 دولار أسترالي.

كما تقدم أيضا وحدة التحكم بالحركة الاختيارية، التي توجه الدرون حسب حركة اليد والتي يمكن شرائها بشكل منفصل مقابل 199 دولار / 139 جنيه إسترليني / 229 دولار أسترالي.

من ضمن الخيارات أيضا حقيبة الظهر DJI GOGGLES Carry More مقابل 119 دولار /109 جنيه إسترليني /169 دولار أسترالي.
يعد هذا الجهاز أرخص سعرا مقارنة بالموديلات الأكثر تكلفة من سلسة Mavic الحالية، مع تجربة طيران لا تشبه أي درون أخر.

التصميم والتحكم والنظارة الواقية

  • درون DJI FPV تصميمه أصغر واخف وزناً من Mavic.
  • يوفر نظارات Goggles V2 إرسالًا موثوقًا به بزمن انتقال منخفض في السنوات الأخيرة.

ركزت DJI على طائرات بدون طيار من سلسلة Mavic لتكون جميعها بتصميم مماثل قابل للطي. في حين درون DJI FPV الطائرة صغيرة بدون طيار جاءت مختلفة، فإن أذرع المحرك ثابتة والجسم المستقيم يجعلها تبدو أكبر بكثير مما هي عليه. كما يتميز الهيكل بتصميم نموذجي رباعي المروحية.

اقرأ: هايبرلوب وسيلة النقل المستقبلية

تبلغ دقة الشاشة الواحد في النظارات 1440 ×810 مما تعطي صورة واضحة بشكل جميل، إلا أن العرض كبير جدًا، عند قراءة معلومات الطيران يجب النظر الى جوانب الشاشة. أيضا تغيير إعدادات الكاميرا والطيران من خلال النظارة يأخذ وقتاً للتعود عليه، إذ انه ليس بسهولة استخدام هاتف موضوع على وحدة تحكم.

مراجعة درون DJI FPV والسعر
Source: DJI

ولأن درون DJI FPV يحتوي على نظارات فإن وحدة التحكم (controller) لا تحتوي على حامل لتوصيل الهاتف، مما يمنح المستخدم أفضل تجربة عند ارتداء النظارات بدلاً من العرض على الهاتف أو جهاز لوحي.

تتميز وحدة التحكم بتصميم بسيط وأزرار كبيرة مما يسهل التحكم بها مع ارتداء النظارة. تحتوي وحدة التحكم على ستة أزرار، منها زر قابل للتخصيص، وآخر للتحكم في زاوية الكاميرا.

لا يمكن للمستخدمين إصلاح أضرار درون DJI FPV بأنفسهم إذا ما حدث تحطم، كما أن إصلاحها مكلف جداً. إذ تبلغ قيمة تحديث DJI Care Refresh وحدها 199 دولار / 189 جنيه إسترليني / 319 دولار أسترالي لمدة عام واحد.

أيضاً يمكن شراء مراوح جديدة وملحقات أخرى بما في ذلك الكاميرا، بالإضافة إلى درون DJI FPV وجهاز التحكم بشكل منفصل. ونظرا لخطر حدوث أضرار فإن شراءDJI Care Refresh ضروري جداً لكن هذا يضيف إلى التكلفة الإجمالية للجهاز.

المميزات والطيران

  • يحتوي على ثلاثة أوضاع للطيران، مما يجعله مناسب للمستخدمين من مختلف المستويات.
  • يحتوي الوضع اليدوي على منحنى تعليمي حتى بالنسبة إلى المستخدمين ذوي الخبرة.
  • يصور الفيديو 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار بالثانية وبسرعة قصوى تبلغ 87 ميلاً بالساعة.

عادة ما يكون الدرون من طراز FPV نموذج يصعب تحليقه، وبالتالي يسهل تحطمه. لكن، استفادت DJI من خبرتها من سلسلة MAVIC لصنع FPV يتضمن أوضاع طيران مناسبة لكل من المستخدمين المبتدئين والأكثر خبرة.

يستخدم الوضع العادي نظام تحديد المواقع العالمي GPS، ويمكنه تحديد المواقع المرئية الأمامية والسفلية الخاصة بطائرة الدرون DJI FPV. بينما يمكن أن تتوقف سلسلة MAVIC تلقائياً عندما تكتشف المستشعرات عقبة، فإن درون DJI FPV سوف تبطئ وتعطي تنبيه بوجود خطر للمستخدم لتجنب الاصطدام.

اقرأ: التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي 2021

أما الوضع اليدوي فهو مخصص لطيارين درون DJI FPV الأكثر خبرة، إذ إنه لا يحتوي على نظام GPS، كما يتم إيقاف مستشعرات الاصطدام. هذا الوضع يساعد المستخدمين على أداء الأعمال الجوية المثيرة، والطيران عبر المساحات الضيقة. حتى الخبراء باستخدام طائرات الدرون يحتاجون الى الممارسة لإتقانه.

أما الوضع الرياضي فهو مزيج بين الوضع العادي واليدوي، مع بعض مميزات الأمان الموجودة في الوضع الأول، إلا انه يعطي نكهة خاصة من حيث السرعة. يمكن أن يصل الوضع اليدوي إلى 87 ميلا في الساعة (0-62 ميلا في الساعة بثانيتين).
أما الوضع الرياضي فتصل سرعته إلى 60 ميلا في الساعة، بينما الوضع العادي فيصل إلى 33 ميلا في الساعة. إلا انه لا يحتوي على أوضاع طيران آلية. إلى جانب أوضاع الطيران التي تستهدف المستخدمين من جميع المستويات، فإن عنصر التسويق الاهم في درون DJI FPV هو سهولة الاستخدام مقارنة بالدرونات FPV التقليدية.

يتم الإعلان عن درون DJI FPV على أنها قادرة على الطيران لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ولكن هذا بسرعة 25 ميلاً في الساعة في ظروف لا ريح فيها، لذلك من غير المحتمل في الواقع. كان وقت الطيران، في الاختبار حوالي 10 دقائق لكل بطارية وسيعتمد دائمًا في النهاية على الظروف.

جودة الفيديو والصور

  • وظائف الصور والفيديو محدودة مقارنة بسلاسة MAVIC.
  • يصور لقطات بدقة 4K و 1080 بيكسل.
  • لا يحتوي على تصوير آلي

يعد درون DJI FPV الأكثر متعة بالطيران، إلا أن وظائف الفيديو والصور محدودة مقارنة ب MAVIC وPhantom، ومع ذلك، لا تزال إمكانات الفيديو المعروضة مثيرة للإعجاب بالنسبة لدرون FPV.

يتميز درون DJI FPV بمستشعر CMOS بدقة 12 ميجا بيكسل 1 / 2.3 بوصة، وتوفر الكاميرا عدسة مكافئة 14.66 مم مع مجال رؤية 150 درجة وفتحة f/2.8 ثابتة. يقال إن نطاق الضبط البؤري الثابت يتراوح من 0.6 متر إلى ما لا نهاية، مما يعني أن كل شيء في اللقطة موضع تركيز.

اقرأ: تقنية الهولوجرام

يوجد ما يكفي هنا لإرضاء كل من مصوري الفيديو الهواة والمحترفين. الكاميرا قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 50/60 إطارًا في الثانية، و 1080 بكسل بمعدل 50/60/100/120 إطارًا في الثانية، مما يوفر قدرًا هائلاً من النطاق السينمائي والإبداعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تصوير الفيديو في ملفات تعريف الألوان القياسية و D-Cinelike بمعدل بت يصل إلى 120 ميجابت في الثانية. أيضا قد تحتاج إلى اقتصاص بعض مقاطع الفيديو والصور الثابتة لإزالة المراوح. إذا ترك تصحيح العدسة مغلقًا.

يمكن أيضًا التقاط الصور الثابتة، وكل ما يتطلبه الأمر هو الضغط لفترة طويلة على زر الإغلاق في جهاز التحكم عن بُعد للتبديل بين الصور الثابتة والفيديو. ومع ذلك، فإن إمكانات التصوير محدودة للغاية، والأصح هو القول إن DJI FPV ليس درون يمكن استخدامه لالتقاط الصور الثابتة تحديدًا. من المشكلات التي يواجهها المستخدم عند التقاط الصور الثابتة أو حتى الفيديو أثناء الطيران أنه عندما تكون هناك رياح جانبية، فإن الدرون يميل بشكل طبيعي إلى الجانب لتحافظ على التوازن. هذا أيضا اختلاف آخر بين سلسلة DJI FPV وسلسلة Mavic ، التي تستخدم gimbals لحساب هذا الميل وتسوية الكاميرا.

شراء درون Dji FPV

يمكن شراء طائرة الدرون هذه من المتجر الرسمي لشركة DJI، لكن من الأفضل شرائها من المتاجر المعروفة لسهولة توصيل المنتجات، وتتوفر في متجر علي اكبريس، ومتجر أمازون السعودية، والامارات. في كل فترة تحصل عليها تخفيضات أو تخفيضات على بعض قطع الأكسسوارات خلال عام 2022، لذلك ليس هناك سعر ثابت.

شراء Dji FPV من علي أكسبريس

شراء Dji FPV من أمازون السعودي

شراء Dji FPV من أمازون الأمارات


المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *