مراجعة لعبة سبايدر مان Miles Morales

أن حدث إطلاق جهاز لعب جديد دائما ما يكون مشوقا، ولكن من النادر إصدار لعبة مثل لعبة سبايدر مان Marvel’s Spider-Man: Miles Morales معه في أن واحد.

على الرغم من أنها لعبة من الجيل السابق، إلا أن PS5 رفع من مستوى التجربة بشكل كبير بفضل خياري وضع العرض، وأوقات التحميل السريعة، وأيضا مرئيات 4K عالية الوضوح.

مراجعة لعبة سبايدر مان Miles Morales

مظهرها رائع، كما أنها تكملة مناسبة للعبة Marvel’s Spider-Man عام 2018, تحتوي على مقطوعات مذهلة، وتمثيل صوتي منافس لهوليوود، وتمثيل HDR مثير إذا كانت الشاشة تدعم هذه التقنية. 

Miles Morales

بطل هذا الإصدار من لعبة سبايدر مان من مارفل، هو شاب أمريكي يبلغ من العمر 17 عاما، ذو شخصية محبوبة، ولطيف، محب لأصدقائه وعائلته، ويهتم بالآخرين، هو من الأشخاص طيبي القلب الذي يميل إليه الناس. وقد لاقت هذه الشخصية صدى واسع لما تحمله من صفات إنسانية. 

اقرأ ايضا: مراجعة لعبة Cyberpunk 2077

احداث لعبة سبايدر مان Miles Morales

حبكت أحداث قصة هذه اللعبة بصورة جيدة، إذ إنها تحاكي الواقع، حيث يتعلم Miles Morales التوفيق بين حياته المزدوجة، كما أن مهمة إنقاذ نيويورك ليست سهلة، أما بيتر باركر فيأخذ دور المعلم في هذا الإصدار. إنها قصة جذابة، ويتم تقديمها بقيم عرض تقديمي استثنائية منذ البداية حتى اللحظة الأخيرة. 

تدور أحداث قصة لعبة سبايدر مان Miles Morales في فصل الشتاء، حيث يقوم بيتر بتكليف مايلز بحماية نيويورك ليذهب بإجازة. وتبدأ أحداث هذه القصة عندما يكون بيتر بعيدا عن المدينة ليجد مايلز نفسه وحيدا ليواجه هذه المشاكل، وهذا الي سيساعد مايلز في بناء شخصيته واكتشاف قدراته القوية، كما سيكتشف بعض الأسرار القريبة من المنزل والتي ستجبره على اتخاذ القرارات الصعبة التي ستغير حياته وتجعل منه البطل. 

تبدأ اللعبة بطريقة دراماتيكية حيث يتعاون اللاعب مع بيتر باركر لإيقاف وحيد القرن الهائج، الذي يدمر كل شي في طريقه. تعتبر هذه مقدمة رائعة للعبة وإعلان مثير للأعجاب ومشوق لما في باقي قصتها الجذابة. في بداية اللعب يجلس اللاعب على ظهر وحيد القرن ويقوده عبر مركز تجاري مزدحم. 

قدمت شركة Marvel في لعبة سبايدر مان Miles Morales أفضل ما يمكن لهوليوود أن تصنعه.  كما أن اللحظة الأولى التي يتحكم فيها اللاعب وهو يقود وحيد القرن عبر المدينة الصاخبة والمزدحمة هي إثارة حقيقية.

مراجعة لعبة مارفل Spider-Man: Miles Morales

يتضح الفرق الذي يصنعه PS5 مباشرة، من خلال الشوارع الأكثر كثافة سكانية، وانعكاسات تقنية تتبع الأشعة، كما تستغرق اللعبة ثواني فقط للتحميل بفضل SSD فائق السرعة، كما يمكن تجاوز القائمة الرئيسية والانتقال إلى تحديات محددة على شاشة PS5 الرئيسية مباشرة. 

تعد حركة Venom من أبرز ما يميزه، حيث يتدفق منه تيار كهربائي اصفر اللون، كما إنها رائعة الظهور على شاشة HDR, وهي حركة قوية تدمر حتى اعند الأعداء، بالإضافة إلى أن هناك العديد من القوى الجديدة. كما يمكن مايلز أن يكون خفيا لفترة محدودة. 

لا يزال Miles Morales يتعلم ما يلزم ليكون Spider-Man, وعلى اللاعب تطوير وترقية مهاراته وتحسينها بمرور الوقت. 

نظام لعب سبايدر مان Miles Morales

لا يزال نظام القتال في لعبة سبايدر مان Miles Morales نفسه مع إضافة المزيد من المهارات، مما يمكن اللاعب من التقاط الأعداء واحد تلو الأخر باستخدام العديد من الفخاخ والمشتتات، وشبكات العنكبوت اللاصقة بالطبع. من الرائع حقا تقيد الرجل السيئ بشرنقة، أو ضرب الخصم، أو وضع فخاخ.

توجد خاصية انتقال سريع في اللعبة، لكن التأرجح في المدينة ممتع أكثر، كما يمكن أداء الحيل الجوية عند السقوط إلى الأرض، وعند النزول من مبنى يجب إطلاق شبكة لا تعلق بها قبل الارتطام بالأرض، مما تجعل اللاعب يشعر كأنه سبايدر مان حقا. 

اقرأ أيضا: أفضل ألعاب 2021

بفضل التحديث الجديد يمكن إلى اللاعب اختيار طريقة اللعب ضمن القائمة (Fidelity و Performance وPerformance RT).

كما تتميز لعبة سبايدر مان Miles Morales بإعدادات رسومية، كتتبع الأشعة، والإضاءة المحسنة والتأثيرات الإضافية. كما يستخدم تقنيات لتوفير أفضل جودة ممكنة للصورة، بمعدل 30 إطار في الثانية. كما أن تتبع الأشعة تأثير رسومي مثير للأعجاب، حيث يقدم انعكاسات واقعية وإضاءة لم تكن موجودة في الجيل السابق. كما أن هناك مزايا عديدة في Performance أو Performance RT. أيضا الرسوم المتحركة في هذه اللعبة تبدو واقعية، بسبب معدل الإطارات العالي. 

أحد أبرز أسباب ارتفاع سعر لعبة سبايدر مان Miles Morales، إنها تحتوي على مهام فرعية، ولعب هذه المهام ليس لإمضاء وقت فقط، بل يحصل اللاعب من خلالها على مكافأة تساعده بالترقية. كما أن هذه الألعاب الفرعية متنوعة لذا لا يشعر اللاعب بالملل فمرة يطلب إنقاذ قطة صاحب المتجر، بينما الأخرى تصليح أنابيب الماء تحت الأرض.

المصدر:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *