أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021

إذا كان متعقب اللياقة البدنية رخيصًا، فهذا لا يعني أن يكون بسيطاً يقوم بحساب الخطوات فقط. تطورت أجهزة تتبع اللياقة البدنية التي تناسب الميزانية المحدودة اليوم كثيرًا، حيث أصبحت تتضمن مراقبة معدل ضربات القلب طوال اليوم، وملفات تعريف التمرين المخصص، وتتبع النوم، وحتى نظام تحديد المواقع العالمي المدمج لتتبع الأنشطة الخارجية.

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021

في هذه القائمة سنتعرف على أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرخيصة، ذات النوعية الجيدة، كما تتضمن نظرة عامة على مميزاتها وسلبياتها، بالإضافة الى المواصفات والميزات الرئيسية، مما يجعل من السهل معرفة ما يناسب كل مستخدم.

هنالك عدد كبير من أجهزة تتبع اللياقة البدنية المتقدمة التي يمكن الحصول عليها مقابل سعر زهيد. من ضمن هذه القائمة Fitbits الرخيصة بشكل مدهش على الرغم من ميزاتها، وهناك حتى ساعات Garmin المليئة بالمميزات متوفرة بسعر مناسب غيرها من العلامات التجارية الكبيرة.

أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرخيصة 2021

1. Fitbit Inspire 2

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 Fitbit Inspire 2

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية لجميع النشاطات

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر
متتبع معدل ضربات القلب: متوفر
مقاوم للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: غير موجود
عمر البطارية: 10 أيام
التوافق: Android / iOS
السعر: 98$

▪ الإيجابيات:

  • تصميم متميز
  • يتعقب الكثير من المقاييس

▪ السلبيات:

  • لا يحتوي على GPS

يعد Fitbit Inspire 2 أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرخيصة يمكن شراؤها اليوم. على الرغم من وجود متعقبات لياقة بدنية أخرى بأسعار أقل، فإن Inspire 2 يعد صفقة رابحة يناسب الميزانية المحدودة.

لا يقتصر هذا الجهاز على قياس الخطوات فقط، بل يراقب سوار اللياقة البدنية Fitbit Inspire 2 أيضًا معدل ضربات القلب والضغط، والمدة التي يقضيها المستخدم في معدل ضربات القلب المستقرة المختلفة أثناء التدريبات، بالإضافة إلى معدل التنفس. كما يقوم بإرشاد المستخدم خلال تمارين التنفس، وتسجيل مستوى لياقة القلب، وتتبع مراحل النوم كل ليلة أيضًا.

يتم جمع كل هذه البيانات في تطبيق Fitbit الممتاز، حيث يمكن أيضًا تسجيل الطعام وتتبع التغيرات في بيانات المستخدم الصحية بمرور الوقت.

لا يحتوي جهاز اللياقة البدنية Fitbit Inspire 2 على جهاز استقبال GPS مدمج خاص به، ولكنه يمكن استخدامه عن طريق ربطه على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بهاتف المستخدم لتتبع مسارات الجري والمشي وركوب الدراجات وتخطيطها بدقة. يمكن بعد ذلك حفظها على متتبع اللياقة البدنية هذا والتحقق من ذلك لاحقًا في تطبيق Fitbit، وحتى مزامنتها مع تطبيقات أخرى مثل Strava.

من الإضافات المميزة لهذا الجهاز، أنه يأتي مع اشتراك مجاني لمدة عام واحد في Fitbit Premium، والذي يمكن المستخدم من الوصول إلى التدريبات التي يقودها المدرب وجلسات التأمل وخطط التغذية.

2. Huawei Band 3 Pro

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Huawei Band 3 Pro

أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأنيقة ومناسب للميزانية محدودة

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر
متتبع معدل ضربات القلب: متوفر
مقاوم للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: متوفر
عمر البطارية: 14 يومًا في وضع الاستعداد
التوافق: Android / iOS
السعر: 56$

▪ الإيجابيات:

  • عمر بطارية ممتاز
  • شاشة ملونة ذات مظهر رائع

▪ السلبيات:

  • GPS يمكن أن يكون بطيئاً في القفل
  • لا يتضمن ميزة “التنفس”

يعد Huawei Band 3 Pro أحد أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرخيصة الرائعة. على الرغم من سعره المنخفض، إلا أن هناك الكثير من المميزات الرائعة في متعقب اللياقة البدنية هذا.

إذ أنه يأتي مزوداً بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ومتعقب دقيق لحساب معدل ضربات القلب، انه أيضًا مقاوم للماء، كما يحتوي على شاشة ملونة لعرض جميع الإحصائيات الخاصة بالمستخدم. هذا المجموعة من الميزات غير متوفرة في كل أجهزة تتبع اللياقة البدنية في هذه القائمة.

إذا كان الهدف الأساسي من شراء هذا الجهاز هو الحصول على متتبع لياقة بدنية، فقد يكون سوار اللياقة Huawei Band 3 Pro هو المطلوب إذ انه يحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي الدقيق ومراقب معدل ضربات القلب، في هذا السعر لا يمكنك طلب أكثر مما فيه من ميزات.

3. Xiaomi Mi Smart Band 6

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 -  Xiaomi Mi Smart Band 6

ميزات رائعة بسعر منخفض

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر
متتبع معدل ضربات القلب: متوفر
مقاوم للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: غير موجود
عمر البطارية: 14 يوماً من الاستخدام المنخفض
التوافق: Android / iOS
السعر: 49$

▪ الإيجابيات:

  • خفيف الوزن
  • عرض ممتاز

▪ السلبيات:

  • لا يحتوي على GPS
  • عدم دقة البيانات في بعض الأحيان

إن سوار اللياقة البدنية Xiaomi Mi Smart Band 6 مليئة بالميزات الرائعة الموجودة عادة في أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأعلى سعراً، مما يجعله ذا قيمة كبيرة.

يتميز سوار اللياقة هذا بشاشة AMOLED تعمل باللمس كما أنها ساطعة ونابضة بالحياة وسريعة الاستجابة، بالإضافة إلى ميزات تتبع النشاط البدني ومعدل ضربات القلب، كما تحتوي أيضاً على ميزة مراقبة الإجهاد ومستشعر لقياس نسبة الأكسجين في الدم.

من سلبيات سوار اللياقة البدنية هذا هو أنه يفتقر إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ولكن من جانب آخر يمكنه استخدام مستقبل GPS الخاص بالهاتف لتتبع الجري في الهواء الطلق وغيره، إلا أنه في الاختبار بالغ في تقدير المسافة المقطوعة بشكل كبير.

4. Honor Band 5

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Honor Band 5

أرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية التي تضم مجموعة واسعة من التمارين الرياضية

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر
متتبع معدل ضربات القلب: متوفر
مقاوم للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: غير موجود
عمر البطارية: 14 يوماً من الاستخدام القليل
التوافق: Android / iOS
السعر: 35$

▪ الإيجابيات:

  • خاصية تتبع النوم المحسنة
  • قائمة تمارين كبيرة

▪ السلبيات:

  • لا تستجيب الشاشة أحيانًا
  • الإشعارات متذبذبة

يعمل جهاز Honor Band 5 بشكل جيد من جميع النواحي، وهو خيار قوي، حيث انه يضم مجموعة كبيرة من التمارين. كما إنه مقاوم للماء حتى 5ATM (50 متر لمدة 10 دقائق)، لذلك تمت إضافة خاصية تتبع السباحة، بالإضافة الى الجري وركوب الدراجات والتدريب المتقاطع.

ونظراً لرخص ثمنه، فقد يستخدم كمقياس للخطوات، ويعمل Honor Band 5 جيداً في هذا المجال أيضاً، مع تتبع دقيق للخطوات.

كما يضم سوار اللياقة البدنية الذي Honor Band 5 أيضاً جهاز مراقبة معدل ضربات القلب وتتبع النوم، ويوفر المزيد من التفاصيل عن نوم المستخدم مقارنةً بجهاز Honor Band 4. بالإضافة إلى أنه يعمل لمدة تصل إلى أسبوع من الاستخدام العادي، لذلك لا داعي إلى خلعه لشحنه في الليل.

يمكن أن تكون الشاشة بطيئة والتصميم ليس مميزاً، ولكن مع هذه الميزات التي يقدمها سوار اللياقة البدنية Honor Band 5، إلى جانب سعره المنخفض، فإنه يستحق ضمه إلى قائمة أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرخيصة.

5. Xiaomi Mi Smart Band 5

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 -  Xiaomi Mi Smart Band 5

من أرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر
متتبع معدل ضربات القلب: متوفر
مقاوم للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: لا يوجد
عمر البطارية: 14 يوماً من الاستخدام العادي
التوافق: Android / iOS
السعر: 29$

▪ الإيجابيات:

  • شاشة ساطعة ونابضة بالحياة
  • أداء قوي لقياس معدل ضربات القلب

▪ السلبيات:

  • الإعدادات مزعجة قليلاً
  • لا تدعم NFC خارج الصين

على الرغم من نزول الإصدار الجديد Xiaomi Mi Smart Band 6 في الأسواق، والتي تشغل المرتبة الثالثة في هذه القائمة، إلا أن سوار اللياقة Mi Smart Band 5 تتميز بشاشة رائعة أكثر إشراقاً، وتتبع النشاط البدني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب، كما تضم 11 وضعاً رياضياً مختلفاً. والقدرة على الاتصال بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتف المستخدم.

تعرض الشاشة الملونة الواضحة (أحد أفضل مميزات هذا الجهاز) أيضًا الإشعارات وتقارير الطقس وإشعارات التطبيقات، كما يمكن استخدامها للتحكم في تشغيل الموسيقى من على الهاتف بنقرة واحدة.

اقرأ: أفضل الساعات الذكية CES 2021

على الرغم من مميزات هذا الجهاز الرائعة مثل شاشته عالية الجودة التي تعمل باللمس ومجموعة رائعة من الميزات الأخرى، تمكنت شاومي من الحفاظ على السعر منخفضاً وجعل سوار اللياقة Mi Smart Band 5 يحمل مميزات أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأغلي بكثير مما هي عليه.

6. Garmin Vivofit 4

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Garmin Vivofit 4

جهاز تعقب اللياقة البدنية رخيص مع عمر بطارية لا يصدق

▪ الخصائص:

الشاشة: عاكسة 8 ألوان (MIP)
السماكة: 9.4 ملم
عمر البطارية: 1 سنة
طريقة الشحن: بطاريتان (SR43) قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم
تصنيف IP: مقاوم للماء
الاتصال: بلوتوث
التوافق: iOS و Android
السعر: 79$

▪ الإيجابيات:

  • عمر البطارية 1 سنة
  • شاشة ملونة

▪ السلبيات:

  • لا يوجد GPS أو حساب معدل ضربات القلب
  • التصميم ليس أنيقاً

أهم ما يميزها عن الجيل السابق (Vivofit 3) هو الشاشة الملونة التي تعمل بشكل دائم والتي يمكن رؤيتها حتى في ضوء الشمس. ورغم ذلك لم يتم التنازل عن عمر البطارية الطويل لمدة عام (كما في الإصدار الثالث الممتاز). يقوم بحساب الإحصائيات الأساسية مثل الخطوات والمسافة والسعرات الحرارية والنوم، كما يتميز أيضًا باكتشاف تلقائي للنشاط بفضل نظام Move IQ.

ومن خلال تطبيق Garmin Connect، يمكن للمستخدم تخصيص الشاشة أثناء ضبط المؤقتات والإشعارات مباشرة من المعصم. أفضل ما في الأمر هو أن سعر Vivofit 4 أرخص بنسبة 20% من سعر Vivofit 3 عند إطلاقه عام 2015. بالطبع انه يفتقد لبعض المميزات مثل تتبع معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ولكن هذا الأمر طبيعي بالنسبة لسعره المنخفض.

7. Honor Band 5 Sport

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Honor Band 5 Sport

جهاز تعقب اللياقة البدنية رخيص مصمم خصيصاً للعدائين.

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر (ابيض واسود)
تعقب معدل ضربات القلب: غير موجود
مقاومة للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: غير موجود
عمر البطارية: 14 يوم
التوافق: Android / iOS
السعر: 20$

▪ الإيجابيات:

  • عمر بطارية طويل

▪ السلبيات:

  • شاشة بسيطة
  • لا يوجد معدل ضربات القلب أو GPS

يعتبر Honor Band 5 Sport من أرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية. في الواقع، يمكن شرائه بدلاً من الوجبات الجاهزة المضرة بالصحة وبسعر مقارب، وبذلك الحصول على مميزات مذهلة بالنسبة لهذا المبلغ البسيط، بما في ذلك ما يصل إلى أسبوعين من عمر البطارية دون الحاجة لإيصالها بشاحن والتشغيل الدقيق وتتبع الخطوات، مع كل ذلك فإنه يعتبر صديقاً للبيئة، وذلك لان حزامه مصنوع من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها.

يتضمن أيضًا القدرة الجديدة على إرفاق المتتبع بالحذاء وقياس أشياء مثل طول الخطوات ووقت ملامسة الأرض وغيرها. هذا يجعل سوار اللياقة الذكي Honor Band 5 Sport جيدة بشكل يناسب العدائين ولاعبي كرة السلة.

ومع ذلك، لم يتم تتبع كل هذه المقاييس بدقة؛ أثبتت الاختبارات أن القفزات ونمط ضربات القدم غير دقيقة. كما لا يحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو جهاز مراقبة معدل ضربات القلب، مما يحد من تصنيفه كمتتبع لياقة شامل. ولكن بالنظر إلى قلة سعر Honor Band 5 Sport، فمن الطبيعي أنه لا يحتوي على هذه المميزات.

8. Amazfit Bip

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Amazfit Bip

جهاز تعقب لياقة بدنية قيم مع عمر بطارية مذهل

▪ الخصائص:

الشاشة: LCD
البطارية: 45 يوم
طريقة الشحن: سلكي
مقاومة للماء: IP68
الاتصال: بلوتوث
التوافق: iOS و Android
السعر: 114$

▪ الإيجابيات:

  • قيمة جيدة
  • تصميم جميل
  • تطبيق جيد

نظرًا لسعره الذي يناسب الميزانية المحدودة، فإن سوار اللياقة Amazfit Bip عبارة عن متعقب لياقة بدنية جيد يحتوي على بعض الميزات الرائعة وأهمها إمكانية أن يستمر لأكثر من 30 يوماً دون الحاجة لتوصيله بالشاحن. إذا كان المستخدم يبحث عن ساعة ذكية يمكن ارتداؤهه يمكنها نقل الإشعارات من الهاتف الذكي، وتحتوي على منبه، وتتبع التدريبات باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي المدمج، وأكثر، فإن ساعة Bip هو المناسب.

يعد Bip من أجهزة تتبع اللياقة البدنية الرائعة ورخيص الثمن. كما أن إعداداته البسيطة تجعله اختياراً جيداً للمبتدئين ويضم تقنيات اللياقة البدنية كاملة.

9. Samsung Galaxy fit e

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Samsung Galaxy fit e

أول جهاز تعقب للياقة البدنية رخيص من سامسونج، وبمزايا رائعة

▪ الخصائص:

الشاشة: متوفر
متتبع معدل ضربات القلب: متوفر
مقاوم للماء: متوفر
تتبع النشاط: متوفر
GPS: لا يوجد
عمر البطارية: أسبوع تقريباً
التوافق: Android / iOS
السعر: 95$

▪ الإيجابيات:

  • سعره مناسب جداً
  • تتبع دقيق للنشاط

▪ السلبيات:

  • ستحتاج إلى تطبيقين
  • يختلف عمر البطارية حسب الاستخدام

لم يسبق أن تقدم Samsung أجهزة تتبع اللياقة البدنية القليلة التكلفة، وبالنظر إلى أن Galaxy Fit e هو أول تجربة للشركة، إلا أنها احتلت مرتبة جيدة في هذه القائمة. على الرغم من عدم توفر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على جهاز التتبع هذا، ولكنه يأتي مع الكثير من الميزات الأخرى التي يحتاجها المستخدم مثل تتبع النشاط وتصميم مقاوم للماء وعمر بطارية طويل يستمر لمدة أسبوع كامل تقريباً. كما يحتوي على مستشعرات لمراقبة معدل ضربات القلب ومجموعة متنوعة من ميزات أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرى أيضاً.

10. Garmin VivoSmart 3

أفضل وأرخص أجهزة تتبع اللياقة البدنية 2021 - Garmin VivoSmart 3

مميز جداً نظراً لسعره

▪ الخصائص:

الشاشة: أبيض وأسود
السماكة: 9.8 ملم
عمر البطارية: 5 أيام
طريقة الشحن: سلكي
تصنيف IP: مقاومة للماء
الاتصال: بلوتوث
التوافق: iOS و Android
السعر: 80$

▪ الإيجابيات:

  • تتبع تلقائي للنشاط

▪ السلبيات:

  • لا يحتوي على GPS
  • مستشعر الحركة ليس رائعاً دائماً

على الرغم من نزول سوار اللياقة البدنية Vivosmart 4 الأكثر قوة الى الأسواق، لكن Vivosmart 3 بقي صامداً، ولا يزال خياراً جيداً للمستخدمين الذين بحاجة لأجهزة تتبع اللياقة البدنية يمكن الاعتماد عليه. كما انخفض سعره بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، لذا أصبح يناسب الميزانية المحدودة.

إنه بالتأكيد ليس مليئاً بالميزات، إضافةً إلى افتقاره إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ولكن أثبتت الاختبارات إن سوار اللياقة الذكي هذا يقوم بعمل جيد في تتبع معدل ضربات القلب، ويعطي قراءة بشكل معقول. كما تتم مزامنة جميع البيانات مع تطبيق Garmin Connect، حيث يمكن للمستخدم تصفح إحصائيات اليوم الحالي وتتبع الأنماط بمرور الوقت.

يتضمن التطبيق أيضًا تمارين يمكن متابعتها مجاناً، ويسمح بنقل البيانات مباشرة إلى تطبيقات الطرف الثالث مثل Strava. إنها أداة رائعة، وتضيف الكثير من القيمة الإضافية إلى أجهزة تتبع اللياقة البدنية القابلة للارتداء.


* جميع الأسعار تم تسجيلها من متجر أمازون بتاريخ نشر هذا المقال

المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *