أفضل أنواع السيارات للسيدات 2022

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

لازدهار وتمدن العلم والتكنلوجيا أثره الواضح على مجالات الحياة بأكملها، وكان للسيارات نصيبًا كبيرًا من هذا التطور، حيث أضحت عنصرًا مهمًا ومكملاً لا يمكن الاستغناء عنه بسهولة.

ولا يخفى على الكثير بأن الأوائل كانوا يصبون جل اهتمامهم في نقل بضاعهم وسفرهم على الحيوانات، والتي كانت تعد الوسيلة الوحيدة للنقل، حيث رافقتهم في حلهم وترحالهم. ورغم أن تطور وسائل النقل كانت بطيئة آن ذاك لكن أتت ثمارها وأثرها الواضح في العالم كافة.

رغم المشاكل البيئية التي تسببها قيادة السيارات وتعد من السلبيات إلا أنها من أهم عناصر التقدم في حياتنا، فهي أكثر وسيلة نقل ملائمة في كل الأوقات، وبكافة الظروف على العكس من وسائل النقل الأخرى (الطائرة، القطار، الباخرة).

قيادة السيارة مهارة من المهارات الحياتية الضرورية ناهيك عن كونها مهمة وفعالة للكثير من الأمور والأعمال اليومية، ويمكننا القول إن قيادة السيارة يعد هوس للبعض وهذا الأمر لا يقف عند الذكور فقط بل وحتى عند الإناث، مثلما يكون لديهن هوس باقتناء السيارات الفارهة يكون لديهن هوس السرعة بقيادة السيارة للتنفيس عن الضغط النفسي، وهذا مالا ينصح به لأنه قد يتسبب بحوادث مروعة.

قيادة المرأة للسيارة ضرورة من ضرورات الحياة وسنتحدث عنه لاحقًا فضلا عن أفضل أنواع السيارات للسيدات، وهو موضوع هذا البحث.

السيارات

تعريفها: تبعًا لمعجم اللغة العربية المعاصرة فأن سيارة تعني عربة أو آلة سريعة الخطى ذات أشكال وأحجام مختلفة وتستخدم لنقل الناس والبضائع من مكان لأخر وتسير بالبنزين. وهي مركبة تتألف من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية وأهمها محرك السيارة.

مصطلح “Car” السيارة هي كلمة قديمة ظهرت باللغة الإنجليزية عام 1300، وربما يعود أصلها لكلمة “Cart” الإنجليزية، ولكن هناك من يرى بأن كلمة “kartr” في اللغة الإسكندنافية القديمة هي المصدر، وقد يكون أصل “car” هو”carrus” في اللغة اللاتينية وتعني آلة أو عربة ذات عجلتين، وكان أول استعمال لكلمة “car” في الإنجليزية للعربة التي تجرها الخيول.

أول مخترع للسيارة

أن تاريخ صناعة السيارات وإنتاجها تاريخ غني ومليء بالتجارب المهمة وماض عريق أثار اهتمام الجميع منذ قرون مضت، وكانت بداياتها في أوروبا في القرن التاسع عشر، ولكل سيارة مزايا ومميزات خاصة بها بدءًا بالتي تسير على البخار وانتهاءً بالتي تسير بالبنزين، وهناك العديد من الأشخاص الذين حصلوا على براءة اختراع للسيارة أثبتوا فيها جدارتهم وبراعة اختراعهم ويرجح المؤرخون أن:

نيكولاس جوزيف كونيو (Nicolas-Joseph Cugnot)

أول مخترع للسيارة في فرنسا، كان كونيو مهندسًا في الجيش الفرنسي وقام في عام 1769 بصنع سيارة ذات ثلاث عجلات وأربعة مقاعد وتعمل بالبخار، سيارة كونيو كانت مخصصة للجيش الفرنسي لحمل عتاد الجيش. وكانت تتوقف كل 20دقيقة لتجديد الطاقة، لكنها كانت ثقيلة وضخمة بسبب جهاز البخار، وتوجد إلى الآن نسخة منها في المعهد الوطني للفنون بباريس.

أول سيارة عملية

أول سيارة عملية مماثلة لما في عصرنا وتعمل بالبنزين كانت للألماني كارل فريدريش بنز (Karl Friedrich Benz) كان مهندس سيارات قام عام 1886 بصنع أول سيارة تعمل على قوة الاحتراق الداخلي وبثلاث عجلات، وتعتبر سيارة بنز السيارة العملية الأولى في التاريخ.

أول امرأة قادت السيارة في التاريخ

سيدة الأعمال الألمانية بيرثا بنز Bertha Benz زوجة المخترع كارل بنز Karl Benz، قامت بأول وأطول رحلة في التاريخ دون التفكير بالعواقب ودون علم زوجها.

في صباح يومٍ باكر بمدينة مانهايم انطلقت بيرثا مع أولادها في رحلة لوالدتها التي تقطن مدينة بفورتسهايم ولم تكن هذه الرحلة بواسطة عربة تجرها خيول أنما بواسطة عربة تسير بعجلات.

المسافة التي قطعتها بيرثا لم تكن قصيرة أبدًا ولكنها نجحت فيها، وتغلبت على خوف زوجها وعادات مجتمعها التي كانت تفرض على المرأة حقوقاً أقل لها مما للرجل.

بيرثا ليست امرأة جميلة فقط بل وذكية وشجاعة وشجاعتها هذه فتحت أفاقًا للعديد من النساء ليس في أوروبا فقط، بل وحتى في العالم العربي بقيادة السيارة، فهناك العديد من النساء قامن بخطواتهن الأولى لقيادة السيارة ومن مختلف الدول العربية وبكل شجاعة، ومن هذه النساء السيدة المصرية عباسية أحمد فرغلي أول امرأة عربية تقود السيارة في مصر1920 وحصلت على رخصة سياقة نظامية عام 1928. 

أهداف قيادة المرأة للسيارة

أن لقيادة المرأة أهداف وفوائد عديدة تعود بالنفع لها وللأسرة وسنذكر أهمها على النحو الآتي:

  1. قيادة المرأة للسيارة يمكنها من توصيل أبنائها وإكمال مشاويرهم دون الحاجة إلى سائق خاص.
  2. قيادة المرأة للسيارة يساعدها على أداء أعمالها وشراء مستلزماتها دون الرجوع لأي أحد، وهذا الأمر يعود بالنفع على الرجل.
  3. قيادة المرأة للسيارة يساعد على التقليل من حالات التحرش والمضايقات التي تتم في بعض وسائل المواصلات.
  4. أيضًا القيادة تمكن المرأة من مساعدة كبار السن وتولي مهامهم عند مراجعة لطبيب وغيره.
  5. قيادة المرأة للسيارة يمكنها من مواجهة الحالات الطارئة التي قد تحصل عادة.
  6. قيادة المرأة تمكنها من ادخار الأموال التي قد تدفع لسائقها أو لسائق العائلة

أفضل أنواع السيارات للسيدات

عالم السيارات كبير جدًا ومليء بالعديد من الموديلات المختلفة الحجم والشكل، وللنساء أذواق مختلفة عن الرجال في اختيار السيارة ونوعها، ففي الوقت الذي يبحث فيه الرجل عند شراء سيارة ما بقوة المحرك مثلًا، المرأة تركز اهتمامها على لون تفضله أو شكلًا مميزًا نال إعجابها، وهذا لا يقف عند موديلات السيارات فقط بل وحتى أسمائها فينما يميل الرجل لأسماء السيارات التي تحث على القوة تميل اغلب النساء لأسماء سيارات تشعرها بالأنس واللطف.

السيارة عند المرأة كالرفيق الودود الذي يعينها في رحلاتها وتحركاتها، وسنتحدث عن أهم السيارات وأفضلها للنساء بغض النظر عن ألوانها وأحجامها وموديلاتها، وكما تعلمون فأن لكل موديل من السيارات أكثر من 3 أجيال، وبعضها للآن مستمر أنتجاها. وعلى النحو الآتي نذكر أفضل أنواع السيارات للسيدات.

هيونداي توسان Hyundai Tucson

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

هذه السيارة أنتجتها شركة هيونداي لأول مرة في عام 2000، وفيها العديد من المميزات إضافة لكونها رياضية وذات دفع رباعي فهي أكثر السيارات التي ترغبها النساء؛ لأنها مزودة بوسائل الراحة والأمان، وفيها مساحة واسعة من أجل الأغراض. وهي ذات سعر مناسب.

اقرأ: سيارة الدفع الرباعي جيب رانجلر روبيكون 2021

فولكس فاغن بيتل Volkswagen Beetle

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

هذه السيارة أنتجها الألماني فولكس فاغن عام 1938 وتسمى الخنفساء بالألمانية، وأجريت العديد من التعديلات عليها عام 2003. فولكس فاغن صغيرة الحجم، وهي تأتي بالمرتبة الثانية من السيارات التي عليها طلب كبير من قبل النساء في السوق؛ لمزاياها الجميلة فهي سهلة القيادة وفيها مقاعد تتصف بالأريحية. أضافة لاحتوائها على صندوق كبير وفيها نظام معلوماتي جيد، سيارات فولكس فاغن بيتل آمنة ولكنها ليست الأفضل للعوائل الذين لديهم أطفال.

فورد فييستا Ford Fiesta

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

هذه السيارة الرائعة أنتجتها شركة فورد عام 1976 لأول مرة بثلاث أبواب، وهي من ذوات السيارات الصغيرة الحجم وبمساحة داخلية واسعة، فورد مفضلة لدى النساء وهي مناسبة للفتيات والسيدات وهي واحدة من أفضل أنواع السيارات للسيدات. تتميز بنظام مريح وأيضًا نظام للمساعدة وفيها إجراءات السلامة للسائقة.

مرسيدس Mercedes- GLC 250

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

سيارة مرسيدس تم إنتاج أول نموذج من شركة مرسيدس لصناعة السيارات عام 2006، سيارة رياضية ذات الدفع الرباعي ولها مواصفات رائعة، وتعد سيارات مرسيدس من أغلى انواع السيارات وأفخمها، فالحديث عن مرسيدس يعني الحديث عن الرقي والرفاهية. 250 Mercedes- GLC من أفضل أنواع السيارات للسيدات، وتفضلها كثيرًا السيدات اللواتي يحببن التميز وتهوي الفخامة.

اقرأ: سيارة مرسيدس الكهربائية EQS 2021

نيسان قاشقاي Nissan Qashqai

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

نيسان أنتجتها شركة يابانية مختصة بصناعة السيارات عام 2006، سيارات نيسان قاشقاي نافعة ومفيدة للنساء وخصوصًا لمن لديهن أطفال، فهي تتميز بمستويات أمان عالية إضافة لناقل حركة أتوماتيك ومحرك سعته 1.200 تربو، وهي من نوع سيارات الدفع الرباعي المدمج.

سيات ليون SEAT León

أفضل أنواع السيارات للسيدات 2021

سيات ليون أنتجتها شركة سيات التابعة لفولكسفاغن، عام 1998 وحتى الآن، من أفضل أنواع السيارات للسيدات. مناسبة للفتيات وللأمهات كونها تحتوي على مساحة واسعة لحمل الأغراض وإمكانية طي المقاعد لتوفير مساحة أكبر. هي أيضًا سيارة عائلية صغيرة ورائعة، فيها حركة أتوماتيك، ومحرك 1,600 سي سي.

فيات Fiat 500

أفضل أنواع السيارات للسيدات

هذه السيارة أنتج أول جيل منها من قبل شركة فيات الإيطالية عام 1957، فيات من أفضل أنواع السيارات للسيدات. تفضلها العديد من النساء في العالم كونها صغير الحجم رغم قوة محركها، وهي مناسبة للفتيات.

مازدا Mazda 3

أفضل أنواع السيارات للسيدات

أنتجتها شركة مازدا أول مرة في اليابان عام 2003، مازدا 3 جمعت بين السرعة والتميز، وهي من أفضل أنواع السيارات للسيدات بل وتعد الخيار الأفضل للنساء وخاصةً للمبتدئات في القيادة وللواتي تستهويهن التكنولوجيا. إضافة لذلك، سيارات مازدا 3 مصممة بشكل ممتاز وبمميزات تتصف بالراحة والرفاهية، ومع كل ذلك هي سيارة عملية جدًا. لذلك تعد من أفضل أنواع السيارات للسيدات. محرك مازدا 3 يسع 1.6 لتر، وقدرتها 103 حصان.

ميني كوبر Mini Cooper

أفضل أنواع السيارات للسيدات

سيارة ميني كوبر صممت في بريطانيا وأطلقت عام 1959، وهي من اختراع المهندس اليكس اسيجانيس، ولصغر حجمها تعد من أفضل أنواع السيارات للسيدات خصوصا اللواتي يحببن توفير الوقود؛ فسيارة ميني كوبر توفر الوقود وتأتي بقوة 134 إلى 228. كوبر لها شكل مختلف وخاصة للنساء اللواتي يفضلن الاختلاف والتميز.

سوزوكي ألتو Suzuki Alto

أفضل أنواع السيارات للسيدات

سوزوكي ألتو أنتجتها شركة سوزوكي اليابانية عام 1979، سوزوكي ألتو سيارة عائلية تتميز بصغر حجمها وتعد من السيارات التي تفضلها السيدات، وتتوفر بمحرك سعة 800 سي سي بقوة 47 حصان، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

سيارة كيا KIA وأنواعها المناسبة للنساء

شركة كيا للسيارات تعد ثاني أكبر الشركات في كوريا الجنوبية المصنعة للسيارات ومن الشركات القديمة جدًا وتأسست عام 1944، انتتجت أكثر من 1.5 مليون سيارة في مصانعها ومركّباتها الثلاثة عشر في ثمانية بلدان. كيا لها انتماءات فرعية عديدة ونماذج ذات صفات مميزة ونافعة. ومن أفضل أنواع السيارات للسيدات التي تنتجها كيا هي:

كيا فورتي Kia Forte
أفضل أنواع السيارات للسيدات

أنتجت أول نموذج منها عام 2008 حظيت باهتمام كبير من قبل النساء، ومن أفضل أنواع السيارات للسيدات لمزاياها وتصميها الأنيق وسعرها المعقول، فمن مزاياها محركها البالغة قوته 201 حصاناً. إضافة لذلك أن السيارة فيها نظام تقني متكامل ويستجيب مع الأجهزة الذكية. ونظام يساعد السائق على القيادة.

كيا سورينتو Kia Sorento
أفضل أنواع السيارات للسيدات

بدأ إنتاج سيارات كيا سورينتو عام 2002 التي تعد من أفضل أنواع السيارات للسيدات، وهي مناسبة جداً للعوائل إضافة لمقاعد قابلة للطي ومزايا رائعة أخرى منها فرامل الطوارئ التلقائية ومصابيح أمامية تكيفية.

كيا ريو Kia Rio

أنتجت عام 2000 ووصلت الآن لجيلها الثالث. كيا ريو متوفرة بعدة انواع وهي من أفضل أنواع السيارات للسيدات، ومفضلة بالنسبة للنساء لمساحتها الجيدة ونظامها الآمن.

كيا بيكانتو Kia Picanto

أنتج الجيل الأول من سيارات كيا بيكانتو عام 2004 سيارة مناسبة للنساء وذات شعبية كبيرة، ونوع جيد لفتيات الجامعة لحجمها المناسب، وإضافة لكونها أنيقة ولطيفة، لذلك تعد من أفضل أنواع السيارات للسيدات. كيا متوفرة بناقل حركة يدوي وأوتوماتيك، بمحرك 1,250 سي سي.

كيا سول Kia Soul

تم إنتاجها لأول مرة عام 2014 من السيارات الرياضية متعددة الأغراض. كيا سول ذات مساحة كبيرة لحمل الأغراض أضافة لمقاعد مريحة. من أفضل أنواع السيارات للسيدات لسعتها ومميزاتها الجميلة، ومنها توفر وسائل السلامة والعديد من الأمور الأخرى، بالإضافة لسعرها المعقول.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *