أفضل أدوات إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً 2022

كما اعتدنا دائماً، أن التكنولوجيا تعمل على جعل كل ما يخص البشرية يتم بشكل أسهل وأسرع وأفضل من ذي قبل وبتكاليف منخفضة، ومن بين هذه الأمور هو إنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا، حيث كما نعلم سابقاً كان انشاء مواقع الويب سايت يتطلب تكاليف عالية. بالإضافة إلى، المعاناة والصعوبة التي يتعرض لها المستخدمين عند إنشاء موقع ويب.

أفضل أدوات إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً 2021

لكن مع تطور التكنولوجيا في السنوات الأخيرة أصبح إنشاء مواقع إلكترونية تجربة خالية من المعاناة وممتعة ومنخفضة التكاليف، يعود الفضل في ذلك الى العديد من البرامج والمواقع التي سهلت عملية إنشاء المواقع الإلكترونية من خلال خطوات سلسة وبسيطة.

ماهي أدوات إنشاء موقع ويب سايت؟

هي مجموعة من الأدوات عبر الإنترنت تمكن المستخدمين من انشاء مواقع الويب الخاصة بهم بطريقة تتمتع بالسهولة والسرعة ومن دون أي متاعب، حيث أن مواقع عمل الويب سايت تقدم خيارات للمستخدمين ملاءمة إلى حد ما للميزانية. واهم ميزة، إن المستخدم لا يكون بحاجة إلى معرفة كيفية البرمجة وعملها.

يقف المستخدمين عادةً في حيرة من أمرهم عند اختيار أحد هذه المواقع لإنشاء موقع إلكتروني مجاني، ولعله يعد تحدي لهم يتمثل في أي هذه المواقع هي الأفضل وأكثرها جودة في الاستخدام لاختيارها.

ولجعل هذا التحدي يغدو خالياً من المصاعب للمستخدم، ولكي لا يقف المستخدمين في حيرة من أمرهم في أي هذه المواقع هي الأفضل لاستخدامها، يقدم هذا المقال افضل الأدوات إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً، حيث انه يكون بمثابة مرجع يعود إليه المستخدمين.

أدوات إنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا لعام 2022

1- wordpress.org

أفضل أدوات إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً 2021

ووردبريس الغني عن التعريف يعد من أفضل المواقع التي توفر خدمة إنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا، وذلك لأنه يعد الأكثر استخداماً على الإطلاق في العالم، بالإضافة إلى طريقة استخدامه التي تخلو من المصاعب؛ حيث يتمتع بسهولة الاستخدام، وكذلك احتوائه على العديد من المميزات الفعالة.

الووردبريس يوفر خدمة إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً، ولكن يجب على المستخدمين قبل البدء ببناء الموقع اختيار اسم النطاق الخاص به (دومين) وتبدأ أسعار النطاقات من 9$ سنويا ومع بعض الخصومات لاشتراك السنة الأولى ممكن ان يكون سعر النطاق 1$ وتوجد بعض النطاقات المميزة التي يصل سعرها إلى ملايين الدولارات (لكل نطاق معاير خاصة). كما يجب على المستخدم أيضاً اختيار مزود الاستضافة (سيرفر) على سبيل المثال Bluehost أو NameHero.

كما يتضمن الووردبريس وجود wordpress.com والذي يسمى على أساسها باسم وورد بريس الاستضافة الذاتية، ويكون عمل هذه الميزة انشاء موقع ويب ولكن تكون الاستضافة من ضمن الموقع.

2- strikingly

موقع يساعد على إنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا. باستخدام الباقة المجانية المتاحة ضمن عدة دقائق. كما بإمكان المستخدم انشاء موقع الكتروني مكون من صفحة واحدة بشكل مجاني، ولابد من ذكر أن هذا البرنامج يتمتع بمجموعة من القوالب ذات تصميم جذاب، ويمتلك جودة عالية. كما أنه يعد مناسب جداً للأعمال سواء كانت متوسطة أو صغيرة.

اقرأ: أشهر مواقع التسوق الإلكتروني

يتوفر بواجهة سهلة الاستخدام ولاسيما للمبتدئين، ويتميز بالتوافق مع الهاتف، مع إمكانية التعديل، وذلك لكل نوع على حسب أنظمة الأجهزة فيما إذا كانت iOS / Android.

3- Webstarts

هو برنامج لعمل مواقع ويب إلكترونية، ويعد من البرامج المتميزة في هذا المجال. كما أنه يعتبر من أفضل برامج إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً، حيث يقدر عدد مستخدمي Webstart حوالي 4 ملايين مستخدم، وذلك يدل على انه خيار ممتاز وجيد. يعد استخدام البرنامج مجاني ولكن فيما إذا كان المستخدم يرغب في امتلاك نطاق خاص به باسم العمل يتحتم عليه استخدام الباقات المدفوعة.

يتميز الموقع بمساحة تخزين عالية تصل إلى 1 جيجابايت، كما يتمتع الموقع بوجود أدوات ذات استخدام سهل لتحسين نتائج البحث (SEO). يمكن للمستخدم تحريك العناصر المتواجدة على الواجهة بكل أريحية، بالإضافة إلى إتاحة خاصية السحب والإفلات.

4- Webnode

موقع يتمتع بأكثر من 42 مليون مستخدم في شبكة الانترنت، وذلك يدل على أنه موقع رائد في هذا المجال، حيث يعد الموقع الخيار الأكثر أفضلية وشيوعاً بين المستخدمين لإنشاء مواقع ويب متعددة الاستخدامات.

اقرأ: أسرار الإعلانات كيفية ربح جوجل وفيسبوك والمواقع الالكترونية

لا يحتاج المستخدم إلى وقت لتعلم كيفية عمل هذا الموقع؛ حيث انه يمتاز بالسهولة والبساطة في الاستخدام، وأفضل ميزة يوفرها الموقع أن ليس هناك حدود لعدد الصفحات في الباقة المجانية المتاحة، بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية وقلة ظهور الدعايات في الموقع، واحتوائه على تصاميم رائعة وعصرية.

5- Weebly

برنامج لن تحتاج فيه إلى إمكانية فهم الكود والبرمجة لإنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً، كما يتمتع البرنامج بالعديد من التصميمات القابلة للتعديل والقوالب المميزة، بالإضافة إلى احتواء البرنامج على استضافة داخلية بشكل مجاني، ويوفر أيضاً إمكانية انشاء مواقع ويب مجانية.

6- Webflow

من أهم ما يميزه هو احتوائه على تصاميم رائعة وجذابة للغاية. يعد Webflow من المواقع المخصصة بشكل أساسي لمحبي التصاميم؛ حيث يحتوي الموقع على أكثر من 100 تصميم وقالب، كما يمكن للمستخدم الحصول على ميزة مجانية وهي التحكم في اللوحة الخاصة بالتصميم.

يمتاز الموقع بدعم خاصية تحريك الصور ثلاثية الأبعاد والرسوم، بالإضافة إلى توفر خاصية السحب والإفلات، كما بإمكان المستخدم استخدام كود خاص به. يعد الموقع متوافق مع جميع الأجهزة.

اقرأ: أفضل متصفحات الويب مجانا

7- Shopify

أفضل أدوات إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاناً 2021

تنطبق مقولة “المعرف لا يعرف” على هذا الموقع، حيث يحتوي موقع shopify على أكثر من مليون متجر، بالإضافة إلى أكثر من 37 مليون من المنتجات قد تم بيعها عبر هذه المتاجر، وكل ذلك يؤكد انه أحد أفضل الخدمات لإنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا.

يمتاز الموقع بحلول تسويقية ذكية وفذة للغاية على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الإدارة بشكل كامل للتخزين والمنتجات ضمن المتاجر. كما يمتاز الموقع بتصاميم رائعة وخلابة للغاية ويمكن للمستخدم التعديل من خلال السحب والإفلات، مع موقع shopify ليس هناك داعي لقلق المستخدم بما يخص الدومين والاستضافة والتحديثات. أخيراً يمكن الموقع من الحصول على ميزة رائعة وهي إمكانية الربط مع موقع ووردبريس.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 Comments