أهم تطبيقات ايفون 13 الجديد 2022 – وكيفية نقل التطبيقات

بعد أن أعلنت شركة أبل عن هاتفها المميز ذو الميزات الفائقة قد تم اقتنائه من قبل العديد من الأشخاص، وبالتأكيد يتساءل هؤلاء الأشخاص عن تطبيقات ايفون 13 الجديد التي من اللازم تحمليها في الهاتف للاستمتاع بمميزاته. من الجدير بالذكر، استطاع العديد من المطورون ابتكار تطبيقات لتشكل مع مزايا iPhone 13 الجديدة نتيجة مذهلة قادرة على إبهار مستخدميه.

أهم تطبيقات ايفون 13 الجديد

إن هذه التطبيقات هي أهم عنصر للاستمتاع؛ حيث مع مميزات الجهاز الجديدة فأنها تعزز قدرات الجهاز وتستغل إمكانياته، ويؤدي ذلك إلى الشعور المستخدم بالفائدة الحقيقية وحجم التحسينات التي تتواجد في الجهاز، وبالتالي شعوره أن أمواله لم تذهب سدى، وبالتأكيد عزيزي القارئ تتفق معي بشأن ذلك الشعور!

فيما يلي في مقالتنا هذه قائمة بأفضل تطبيقات ايفون 13 الجديد الخاصة بنظام تشغيل iOS، بالإضافة إلى كيفية نقل التطبيقات من ايفون الى ايفون.

أفضل تطبيقات ايفون 13 الجديد

1. تطبيق Things 3

هو برنامج خاص بتنظيم الأعمال يعمل على مساعدة المستخدم في تحضير لوائح المهام الخاصة به، والعمل على جدولتها وإتمامها، وكل ذلك بخطوات سهلة وسلسة تماماً وفي الوقت المحدد أيضاً.

لابد من الإشارة أن هذا البرنامج ليس موجه بشكل خاص إلى هاتف آيفون 13 بل لجميع أجهزة الايفون، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا التطبيق تصدر لائحة أفضل التطبيقات التنظيمية بالنسبة لأجهزة آيفون، وذلك يعود إلى تصميمه المثالي. لذا من الجيد تحميله إذا كان المستخدم يبحث عن تطبيق مثالي يساعد في تنظيم عمله. إن تطبيق Things ليس مجاني أي يتطلب دفع رسوم اشتراك بمبلغ 9.99 دولار.

2. تطبيق iMovie

بصفتك مستخدم جهاز الآيفون الجديد وترغب بشدة الاستفادة من الوضع السينمائي الجديد من آبل المتواجد على آيفون 13 “سينماتيك مود”، يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات ايفون 13 الجديد. يحتوي تطبيق iMovie على العديد من المميزات التي تضفي الجمالية للمقاطع التي يقوم المستخدم بتصويرها.

3. تطبيق Fantastical

يعد التطبيق المثالي للتقويم في أجهزة iPhone يهتم بأدق التفاصيل لما يخص الوقت، التاريخ، الموقع وحتى مواعيد الأشخاص الذي يخطط المستخدم للقاء بهم، حيث إنه يعمل على إضافتها إلى جدول المواعيد الخاصة بالمستخدم. يتميز بأنه سهل الاستخدام وغير معقد يسهل عملية إضافة الأمور المهمة على جدول الأعمال دون الاضطرار للتعمق في الخيارات واللوائح.

4. تطبيق Spark Mail

يعد من أفضل تطبيقات البريد الإلكتروني، مؤخراً أصبحت أهمية اختيار تطبيق جيد للبريد الإلكتروني أمر مهم وذلك نتيجة الوقت الذي يمضيه الجميع في مواقع التواصل، لذلك يذهب الجميع إلى اختيار تطبيق سهل وسلس. نضع أمامك عزيزي القارئ Spark أفضل البرامج الخاصة بالبريد الإلكتروني والتي تسهل عليك عناء البحث.

تطبيق Spark يعد أفضل من تطبيقات ايفون 13 الجديد ولجميع هواتف الآيفون ويحتوي على مميزات هائلة منها، مقدرته على مشاركة الرسائل الإلكترونية بين الأعضاء في فريق العمل، بالإضافة إلى خاصية الاندماج مع تطبيقات الطرف الثالث.

ليس هذا فحسب، بل يعد تطبيق spark أداة تساهم في الحفاظ على تنظيم العمل وتحسين عملية التواصل وذلك كونه يحتوي على ميزة التقويم المتقدمة جداً. بإمكان المستخدم تنزيل الإصدار المجاني من التطبيق أو الإصدار المدفوع وذلك بمبلغ 7.99 دولار شهرياً.

5. تطبيق Halide mark II

جميعنا نعلم أن أفضل ميزة وضعتها شركة Apple في هاتفها آيفون 13 هو نظام الكاميرا المميز، حيث يحتوي على ثلاث كاميرات مميزة للغاية، ولكن بالتأكيد هذا النظام المميز بحاجة إلى تطبيق مثالي ليشكل معه نتيجة فائقة الخيال.

يعد تطبيق halide من أفضل تطبيقات ايفون 13 الجديد وجميع هواتف ايفون لاستغلال ميزات الكاميرا من آبل، يحتوي التطبيق على نظام “instant Raw” الذي يعمل على دمج الملف بصيغة الخام مع التصوير الكمبيوتري ليعطي نتيجة نهائية متكاملة وجاهزة بشكل كامل للتوليف، بالإضافة إلى أن التطبيق يعطي للمستخدم إمكانية التحكم بالصور التي يقوم بالتقاطها. ولابد من الإشارة، إن التطبيق مدفوع الاشتراك مقابل 11.99 دولار في السنة.

6. تطبيق 1Password

منظم كلمات المرور الأفضل على الإطلاق، يعاني الأغلب من عدم وضع كلمات مرور سهلة التذكر وآمنة في ذات الوقت، وأيضاً للبعض قد يكون تنظيم كلمات المرور مزعج وصعب للغاية، وبالتالي يقوم البعض باختيار كلمات مرور سهلة التذكر، وبذلك تكون غير أمنة وسهلة الاختراق.

تطبيق 1password يتكفل هذا الأمر ويعمل على حل المشكلة بشكل قطعي، من خلال اقتراح كلمات مرور آمنة؛ حيث لن تكون بحاجة لعمل عصف ذهني لوضع كلمات المرور المناسبة لحماية الجهاز، التطبيق سيتكفل بكل ذلك.

بشكل خاص يستفيد مستخدمي نظام “iOS 15” من هذا التطبيق وذلك لكونه أصبح تطبيق متوفر على متصفح الآيفون سفاري، بالإضافة إلى أنه قابل للعمل على أجهزة “ماك”. التطبيق ليس مجاني يتطلب اشتراك شهري مقابل 2.99 دولار، الاشتراك بالباقة العائلية المخصصة خمسة مشتركين تقدر بـ 4.99 دولار، بالإضافة إلى أسعار خاصة للشركات تقدر بـ 19.99 دولار في الشهر لعشرة أشخاص.

7. تطبيق Carrot Weather

تطبيق مختص بالأنواء الجوية يعمل على تزويد المستخدمين بكافة المعلومات التي يحتاجونها حول الطقس، بالإضافة إلى لمسة التخصيص التي تظهر للمستخدم كافة المعلومات عن الأنواء الجوية. يعد التطبيق ذو تصميم مميز بالإضافة إلى دقة عمله؛ حيث يعمل على متابعة كافة التغيرات طوال اليوم.

يحتوي تطبيق carrot weather على ميزة رائعة جداً وهي إمكانية المستخدم التعديل بشكل تلقائي على حسب الفترة الزمنية وحالة الطقس. من بين جميع التطبيقات الخاصة بالأنواء الجوية المخصصة لأجهزة آيفون يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات ايفون 13 الجديد.

كيفية نقل التطبيقات من ايفون الى ايفون

تعد مشكلة نقل التطبيقات عند اقتناء جهاز جديد شائعة جداً وتواجه العديد من الأشخاص، لذلك عزيزي المستخدم نقدم لك أفضل الطرق لنقل التطبيقات بدون برامج أو كمبيوتر إلى هاتف ايفون 13 الجديد.

نقل التطبيقات من ايفون الى ايفون

نقل التطبيقات من خلال البلوتوث

تعد هذه الطريقة فعالة جداً وعملية و سهلة جداً حيث كل ما على المستخدم فعله هو الاتصال بالبلوتوث، وكذلك معرف Apple من أجل نقل البيانات ومن خلال هذه الخطوات.

  • القيام بتفعيل اتصال البلوتوث في iPhone القديم والجديد، ومن الأفضل تقريب الهواتف من بعضها لسرعة الاقتران.
  • عند الاقتران سيظر السهم المتحرك على شاشة iPhone 13 وظهورها على iphone القديم أيضاً.
  • بعد ذلك نلاحظ ظهور قائمة جديدة على شاشة iPhone 13 من خلالها نقوم بإدخال كلمة المرور لجهاز الايفون القديم للوصول إلى محتواه.
  • بعد ذلك نقوم بأتباع كافة التعليمات التي تظهر لنا من على الشاشة، وبعد مرور عدة دقائق نلاحظ انتقال كافة التطبيقات التي نحتاجها إلى iphone 13.

نقل التطبيقات من خلال iCloud Backup

يعد التخزين السحابي iCloud من أبل طريقة سهلة أيضاً وفعالة لنقل التطبيقات، ولكن يجب على المستخدم القيام بعمل نسخة احتياطية للبيانات من iPhone القديم إلى iCloud، والتي سيتمكن من استعادتها فيما بعد إلى iPhone 13 وذلك من خلال الخطوات التالية.

  • يجب إن يكون الآيفون القديم متصلاً بالإنترنت، بعدها الضغط على الإعدادات الخاصة به ومن ثم الضغط على حساب Apple الخاص بالمستخدم.
  • فتح icloud وتحديد خيار النسخة الاحتياطية من icloud، وبعدها الضغط على تشغيل هذا الخيار، ومن ثم النقر على اختيار النسخ الاحتياطي، الآن يبدأ عندها دعم icloud ويستغرق اكتماله بضع دقائق فقط.
  • عند قيام المستخدم بتشغيل iphone 13 سكون بحاجة لمسح كافة محتوياته، ومن ثم الذهاب إلى الشاشة الخاصة بالبيانات والتطبيقات واختيار الاستعادة من النسخ الاحتياطي الموجود في الآيكلاود.
  • بعد ذلك يجب على المستخدم أن يوقع في معرف Apple بأن هذا الجهاز هو الايفون القديم، ومن ثم اختيار النسخة الاحتياطية لغرض استعادتها.
  • أخيراً سيبدأ iCloud بنقل جميع التطبيقات إلى iphone 13، ويستغرق الأمر بضع دقائق فقط ويجب أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت أثناء ذلك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *