مراجعة ساعة هواوي GT 2 Pro الذكية الفخمة

أصبحت الساعات الرياضة أكثر انتشاراً هذه الأيام، بفضلها أصبح قضاء الوقت أكثر فائدة، كما يمكن من خلالها التحقق من الرسائل وغيرها بدل من الرجوع إلى الهاتف المحمول. ومع ذلك فإن أجهزة اللياقة البدنية لا تتناسب مع الثياب والمواقف الرسمية لكن ساعة هواوي GT 2 PRO تغلبت على هذه المشكلة، إذ أنها تجمع بين وظائف الساعة الذكية والتصميم الراقي والجودة.

ساعة هواوي  GT 2 Pro

تم إطلاق ساعة هواوي GT 2 Pro في سبتمبر عام 2020، اسمها مناسب جدا لها، إذ أنها النسخة المحسنة لساعة Huawei GT2، وإضافة Pro باسم هذه الساعة يعني إنها حصلت على جودة ممتازة وبعض الميزات الجديدة.

أيضا إنها تعتبر من أجمل الساعات في السوق. يميل شكلها إلى ساعة اليد الكلاسيكية. صنعت من مادة التيتانيوم، والجزء السفلي من السيراميك، والشاشة مغطاة بزجاج الياقوت، بالإضافة لذلك يتطابق لون الجلد مع الساعة.

عمر بطارية هذه الساعة ممتاز، بالإضافة إلى ذلك إنها تدعم الشحن اللاسلكي. مثل الساعات الأخرى من هذا الإصدار تحتوي على مجموعة تطبيقات، لكن القدرة على إضافة تطبيقات أخرى محدودة جداً.

محتويات علبة GT 2 PRO

تأتي ساعة Huawei Watch GT 2 Pro في علبة كرتون سوداء أنيقة. بالإضافة إلى الساعة تحتوي العلبة على حامل ساعة مع موصل USB-C وكابل USB ابيض، ودليل مستخدم سريع، وبطاقة ضمان. لا تتضمن العلبة شاحن، لكن يمكن استخدام الشاحن من الهاتف المحمول.

تصميم جاد وأنيق

إن إضافة كلمة Pro إلى ساعة هواوي GT 2 Pro هو إضافة مهمة جديدة إلى وظائفها، إذ أن هناك الكثير من الاختلافات بين هذه الساعة والإصدار الذي يسبقها؛ حيث إنها تمتاز بكونها ساعة أنيقة مصنوعة من التيتانيوم.

الجزء السفلي من الساعة الملامس للمعصم مصنوع من السيراميك المقاوم للحساسية المتين للغاية. والشاشة أنيقة محمية بكرستال الياقوت المقاوم للخدوش، الذي يستخدم في أفضل الساعات الكلاسيكية.

أقرأ: ساعة هواوي Watch fit

يتناسب لون التيتانيوم مع لون حزام الساعة الأسود والشاشة السوداء. احتفظت هواوي GT 2 PRO ببعض ميزات GT 2، مع إضافة ابتكارات جديدة. وستتوفر بحجم رجالي واحد قياس 46 ملم في نوعين رياضي وكلاسيكي.

الاختلاف بين الساعة الرياضية والكلاسيكية هو السوار أما مطاطي أو مصنوع من الجلد. كما أن الأزرار محسنة ومزخرفة بدقة. ساعة Huawei GT 2 Pro تبدو وكأنها ساعة تقليدية تم صناعتها بطريقة تتناسب مع الزي الرياضي والرسمي الأنيق. كما أن غلافها مقاوم للماء، ولكن ليس العميق بل تتحمل زخات المطر.

تشغيل الساعة وعملها

التحكم في ساعة هواوي GT 2 Pro يتم من خلال الزرين على الجانب الأيمن من الساعة. تشبه الأزرار الموجودة في الساعات الكلاسيكية.

يعمل الزر العلوي على التبديل بين الشاشة الرئيسية والقائمة، بينما يقوم الزر السفلي بتعيين أي وظيفة من القائمة. كما يمكن أيضا استخدام لمس الشاشة.

تقدم الشاشة الرئيسية عدة وظائف، من ضمنها تقرير النشاط، وإدارة المقطوعات الموسيقية، وعرض الطقس، ومعدل ضربات القلب ومستوى التوتر.

في أسفل الجانب الأيسر من الساعة يوجد الميكروفون. أسفل الساعة مصنوع من مادة السيراميك للشحن اللاسلكي، كما تحتوي ساعة هواوي GT 2 Pro على مستشعرات مدمجة ومستشعرات LED لقياس معدل ضربات القلب، مستشعر ضربات القلب البصري شديد الحساسية يسمى TruSeen 4.0+. مع نفاذية ضوء أعلى من سابقتها وقياسات أكثر دقة.

جودة العرض والصورة

لم يتغير حجم الشاشة عن GT 2، كما تحتوي على شاشة AMOLED مقاس 1.39 بوصة بدقة 454×454 بيكسل. كما تحتوي على تحكم سطوع تلقائي يتغير تلقائياً حسب ضوء البيئة المحيطة، ويمكن ضبطه يدويا باستخدام مقياس من خمس مستويات. جودة الصورة عالية جداً والألوان غنية، وبفضل تقنية AMOLED تتميز الشاشة بتباين جيد.

السماعة وجودة الصوت

تم تجهيز ساعة Huawei GT 2 Pro بمكبر صوت يمكن استخدامه لإجراء مكالمات هاتفية أو للاستماع للموسيقى المخزنة في ذاكرة الساعة، وبذلك يمكن الاستماع إلى الموسيقى والتمرين دون الحاجة إلى الهاتف، كما يمكن التحكم في الموسيقى التي يتم تشغيلها على الهاتف من خلال الساعة، ويمكن تنزيل الموسيقى على الساعة من خلال تطبيق Huawei Health.

من خلال البلوتوث يمكن الاقتران بالسماعات اللاسلكية، وبذلك تسهل الإجابة على المكالمات الهاتفية والتمتع بأفضل صوت للموسيقى، كما يمكن أيضا توصيل الساعة بمكبر صوت خارجي لاسلكي

أقرأ: أول سماعة رأس لاسلكية من آبل

مواصفات ساعة هواوي GT 2 PRO

تدعم ساعة هواوي GT 2 Pro معالج Kirin A1، وذاكرة وصول عشوائية 32 جيجابايت، و4 جيجابايت لنقل البيانات منها 2 جيجابايت مخصصة للموسيقى، وتحتوي على بطارية 455 مللي أمبير وبلوتوث 5.1 وGPS، بالإضافة إلى ميكروفون ومكبر صوت.

تعتمد على نظام تشغيل Lite OS، من صنع الشركة نفسها، وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، لكنها محدودة أيضاً مع وجود مساحة لتثبيت تطبيقات إضافية.

التطبيقات المتوفرة في ساعة هواوي GT 2 Pro، في المقام الأول أدوات لتسجيل الحالة والنشاط البدني. وتساعد ساعة هواوي في تتبع ما يقارب 100 نشاط رياضي مختلف، بما في ذلك السباحة. كما تتعرف على بعض الأنشطة تلقائيًا مثل المشي أو الجري.

كما تحتوي ساعة هواوي GT 2 Pro أيضا على تطبيقات تراقب معدل ضربات القلب، ومستوى التوتر، والأكسجين بالدم، وجودة النوم. في قائمة الوظائف نجد مقياس التسارع، والجيرسكوب (تحديد الاتجاه)، والمستشعر المغناطيسي، ومستشعر معدل ضربات القلب، ومراقب مستوى الأكسجين بالدم، ونظام تحديد المواقع، كما تحتوي على تطبيق Find My Phone في حالة فقد الهاتف الذكي.

كما يمكن الرد على المكالمات الهاتفية من خلالها، وإضافة جهات اتصال محددة من الهاتف المحمول إلى الساعة، مما يمكن الاتصال مباشرة من الساعة دون الحاجة للوصول إلى الهاتف على ألا تتجاوز عشرة أشخاص، ولا يمكن تغييرها، كما لا يمكن الرد على الرسائل مباشرة من الساعة.

مراجعة ساعة هواوي الفاخرة Huawei Watch GT 2 Pro

 

الرياضات الجديدة

تحتوي ساعة هواوي GT 2 Pro على بعض الأوضاع الرياضية الجديدة، منها الرياضات الشتوية والجولف. يعلم تطبيق لوح التزلج ميل المنحدر ومتوسط سرعة الهبوط. في حالة لعبة الجولف يظهر السرعة ووتيرة التأرجح.

من الإضافات الأخرى المثيرة للاهتمام هي تسجيل المسار أثناء صعود الجبال للعودة من نفس الطريق دون الضياع. كما يمكنها عرض تنبيهات في حال حدوث تغيرات مناخية

البطارية والشحن اللاسلكي

تحتوي ساعة Huawei GT 2 Pro على بطارية كبيرة تبلغ 455 مللي أمبير في الساعة. حسب ما قالته الشركة يجب أن تكون كافية لأسبوعين من الاستخدام العادي. لكن عند استخدام GPS، أو حضور تدريبات، والاستماع إلى الموسيقى فبالطبع ستقل المدة.

اهم الإضافات هنا هو القدرة على الشحن لاسلكيا، ويمكن أيضا شحنها من الأجهزة الأخرى التي تدعم الشحن العكسي. يستغرق شحن بطارية فارغة 100 دقيقة تقريبا.

المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *