سامسونج تاب S7 FE افضل تاب للدراسة والأعمال بسعر متوسط

إن الأجهزة اللوحية (tablet) ليست مرغوبة مقارنةً بالهواتف النقالة في السنوات القليلة الماضية، إلا أن الوباء أعاد الحياة إلى سوق الأجهزة اللوحية بسبب التعليم والعمل الإلكتروني. يقدم سامسونج تاب S7 FE سعر أقل مع الاحتفاظ بمعظم ميزات سلسلة Tab S7 الرائعة، لكن مع بعض التنازلات مثل معالج أقل قوة للحصول على سعر متوسط. يعد Galaxy Tab S7 FE افضل تاب للدراسة والأعمال والجهاز المناسب لأولئك الذين يبحثون عن جهاز لوحي قوي وبسعر مناسب.

سامسونج تاب S7 FE

يوفر جهاز Galaxy Tab S7 FE تجربة الاستمتاع بميزة DEX وهي ميزة خاصة بشركة Samsung فقط، التي تمكن المستخدم الاستمتاع بواجهة تشبه سطح المكتب. على الرغم من أن لوحة المفاتيح تتضمن إمكانية ضبط محدودة إلا أنه يدعم مجموعة من الاختصارات المصممة لتعدد المهام.

بالإضافة إلى شكله الأنيق أنه يتضمن بطارية كبيرة بسعة تزيد عن 10000 مللي أمبير تدوم لساعات طويلة من الاستخدام.
وباختصار يعد Samsung Galaxy Tab S7 FE أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Android، كما انه أرخص بكثير من الأجهزة الموجودة حالياً بنفس المواصفات، إلا أنه لا يحل محل الكمبيوتر الخاص بالكامل.

أهم المواصفات

  • نسخة 5G المعالج Qualcomm Snapdragon 750G، والرسوميات Adreno 619.
  • نسخة Wifi المعالج Qualcomm Snapdragon 778G، والرسوميات Adreno 642L.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (رام) سعة 4GB و 6GB و 8GB، وذاكرة تخزين 64GB و 128GB و 256GB، وهي قابلة لتوسيع حتى 1 تيرابايت.
  • شاشة LCD مقاس 12.4 بوصة (1600 × 2560)، 60 هرتز.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • كاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل مكبرات صوت ستيريو مزدوجة.
  • واي فاي 6.
  • بطارية 10،090 مللي أمبير، بلوتوث 5.2
  • شحن سلكي سريع 45 واط (يباع منفصل).
  • الوزن 608 جرام.

تصميم Tab S7 FE

كالعادة تصاميم أجهزة Samsung مثيرة للإعجاب، يجمع هذا الجهاز ذو المظهر الرائع بين واجهة من الزجاج وظهر من الألمنيوم، مما يسهل حمله لكنه يجمع البصمات بسرعه لكن يمكن تنظيفه بسهولة. كما قامت شركة Samsung بعمل العديد من التحسينات على أجهزتها ومن ضمنها الأجهزة اللوحية؛ حيث إنها تضم ميزات رائعة وبأسعار مناسبة مقارنةً مع الأجهزة المتوفرة بالسوق. يتميز جهاز سامسونج تاب S7 FE بهيكل معدني قوي وحواف مسطحة وشاشة كبيرة. سمك الجهاز 6.3 فقط، إنه جهاز رائع حقاً وأنيق من جميع النواحي.

كما قامت Samsung بخطوة ذكية وهي وضع كاميرا الويب في منتصف الحافة العلوية عندما يكون Tablet في اتجاه أفقي (وهي بدقة 5 ميجابكسل مرفقة مع خاصية بصمة الوجه)، وهو عملياً جداً أفضل مما يقدمه iPad Pro الجديد مع كاميرا سيلفي جانبية.

عند استخدام سامسونج تاب S7 FE في الاتجاه الأفقي، يكون زر الطاقة وزر التحكم في مستوى الصوت على الحافة العلوية اليسرى، مع وجود زوج من مكبرات الصوت على الجانبين ومنفذ USB على اليمين والموصل المغناطيسي في الأسفل أيضاً يحتوي على منفذ مخصص لإيصال الجهاز بلوحة المفاتيح، كما تعد مواقع هذه المنافذ مدروسة حيث إنها سهلة الاستخدام ولا توجد أي إعاقة. كما يمكن توصيل قلم S Pen مغناطيسياً بأعلى أو أسفل الجهاز اللوحي، أو بجانب الكاميرا وهذه إضافة رائعة جداً ومفيدة بالرغم من أن المغناطيس ليس قوياً جداً.

يحتوي سامسونج تاب S7 FE على فتحة micro SD كما يحتوي أيضاً على فتحة USB-C، ومن أهم الإضافات مكان مخصص SIM الذي يمكن المستخدم من الاتصال الخلوي في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت (نسخة 5G).

شاشة Tab S7 FE
Image Source: GSMArena

شاشة Tab S7 FE

تختلف إصدارات Samsung Galaxy Tab S7 FE و Tab S7 أو S7 Plus عن بعضها من ناحية العرض أيضاً، حيث أن العرض في إصدار S7 FE متوسط (1600 × 2560 بدلاً من 1752 × 2800) مع شاشة LCD بدل من OLED مقاس 12.4 بوصة تعمل بتردد 60 هرتز. لكن على الرغم من ذلك أنها توفر مستوى مذهلاً من التفاصيل والألوان الزاهية، مما يجعل تجربة المشاهدة ممتعة. تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع 16:10 مما جعلها مفيدة جداً للقراءة وإنجاز مهام أخرى، كما بلغ سطوعه الأقصى 411 شمعة مما يعني إمكانية استخدامه تحت أشعة الشمس.

يتميز جهاز سامسونج تاب S7 FE عن بقية الأجهزة ضمن فئته بالحجم الكبير نسبياً والوضوح وإعادة إنتاج الألوان بالإضافة إلى سرعة استجابة للمس. كما أنه تغلب على أجهزة الكمبيوتر اللوحية و iPad في هذه الفئة. الشاشة محاطة بجوانب غير بارزة بشكل يجعل استخدامها سهلاً وبدون أي إعاقة. كما يحتوي جهاز Galaxy Tab S7 FE على معدل تحديث يبلغ 60 هرتز. ولا يحتوي على تقنية HDR.

أداء و مواصفات Tab S7 FE

لتخفيض السعر تخلت شركة Samsung عن معالجات الفئة الرائدة واستخدمت معالج من الفئة المتوسطة هو Snapdragon 750G (8nm) لنسخة 5G، أما نسخة WIFI تعمل بمعالج Snapdragon 778G (6nm). إلا إنه جهاز قوي مناسب لإنجاز المهام الأساسية اليومية، لكن أثبتت الاختبارات أن أداء سامسونج تاب S7 FE محدود أثناء اللعب خاصةً في الألعاب التنافسية. من ناحية أخرى أثبتت الاختبارات انه جيد الاستخدام في العمل وإنجاز المهام ولم يحدث أي تباطؤ في حالة التنقل بين محرر المستندات وتطبيقات المراسلة وتصفح الويب المكثف.

يدعم جهاز Galaxy Tab S7 FE نظام Samsung DEX وهي ميزة رائعة تمكن المستخدم من استخدام وضع سطح المكتب وتشغيل سهل لشاشات متعددة، بالإضافة إلى شريط مهام واختصارات متعددة ونوافذ يمكن تغيير حجمها.

من الإضافات الرائعة لجهاز سامسونج تاب S7 FE هو قلم S Pen الذي يمكن المستخدم من الكتابة أو الرسم على الشاشة أو التعرف على خط اليد أو التوقيع. من الرائع استخدام هذا القلم أثناء الاتصال باجتماع فيديو(مصور)، إذ يمكن المستخدم من استخدام نصف الشاشة لحضور الاجتماع والنصف الأخر لتدوين الملاحظات، وهذه إحدى ميزات هذا الجهاز الرائعة، حيث انه يدعم قلم S Pen على الرغم من سعره المنخفض نسبياً.

يعمل سامسونج تاب S7 FE بواجهة One UI من Samsung على نظام التشغيل Android 11. من أفضل مميزات هذا الجهاز هو وضع تقسيم الشاشة، حيث يمكن استخدام تطبيقين في نفس الوقت. كما يتضمن Galaxy Tab S7 FE علىGoogle Discover والذي يمكن الوصول إليه من خلال التمرير السريع على الشاشة الرئيسية باتجاه اليمين. إنه الجهاز المناسب للمستخدمين الذين يبحثون عن بديل للكمبيوتر المحمول لكبر شاشته وكفاءته والطاقة الكافية بالإضافة إلى سعره المناسب.

صوت وكاميرا Tab S7 FE

صوت وكاميرا Tab S7 FE

كانت نتيجة اختبار Galaxy Tab S7 FE من حيث جودة الصورة والصوت رائعة جداً أثناء الاتصال. مكبرات الصوت الستريو المزدوجة إنها ممتعة للأذنين، مع وضوح عالٍ وصوت عالٍ يكفي لملء غرفة صغيرة، لكنه لا يدعم منفذ سماعة الرأس (3.5mm).

كما يحتوي سامسونج تاب S7 FE على كاميرة خلفية بدقة 8 ميجابكسل قد لا تقدم أداء جيد لكنها جدا كافية لتوثيق بعض اللحظات وتصوير بعض المستندات، وتدعم تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار بالثانية. من الأمام توجد كاميرا سلفي بدقة 5 ميجابكسل وتسجل فيديو بدقة FHD.

بطارية سامسونج تاب S7 FE

يتألق Galaxy Tab S7 FE من ناحية عمر البطارية، حيث تدوم بطاريته الكبيرة البالغة 10900 مللي أمبير لمدة 8 ساعات من العمل المتواصل. إن المهام البسيطة مثل كتابة الملاحظات تكاد لا تستهلك شي من البطارية، أما مكالمة الفيديو لمدة 45 دقيقة تستهلك فقط 5% من البطارية. أما في حالة الاستخدام الثانوي فقد يدوم لعدة أيام.

يدعم سامسونج تاب S7 FE الشحن السريع بقدرة 45 واط، والذي يشحن الجهاز إلى 100% خلال 190 دقيقة. لكن، سيكون الشاحن في العلبة بقدرة 15 واط فقط، حيث يحتاج إلى 4 ساعات لشحن الجهاز بالكامل.

لوحة المفاتيح تاب اس 7 اف اي
Image Source: TechRadar

ملحق لوحة المفاتيح

من الإضافات المميزة لجهاز Samsung Galaxy Tab S7 FE هو ملحق لوحة المفاتيح. تضيفBook Cover Keyboard لوحة مفاتيح صغيرة بالإضافة إلى مسند، مما يجعل الجهاز أقرب إلى الكمبيوتر المحمول. لكنه ليس نفسه الذي يأتي مع Tab S7 الذي يكون قابل للتعديل ولوحة مفاتيح كبيرة نسبياً بالإضافة إلى لوحة اللمس.

كتجربة كتابة، تعتبر لوحة مفاتيح سامسونج تاب S7 FE مناسبة، مع تخطيط يسهل التعود عليه. تبدو المفاتيح جيدة الصنع ولا تحتوي على الكثير من الفجوات داخل الجسم. كما أنه يُصدر صوتاً منخفضاً نسبياً عند الكتابة.

سعر Galaxy Tab S7 FE

بالنسبة لإصدار Wi-Fi فقط، هناك ثلاثة خيارات من Galaxy Tab S7 FE ولكن ليست جميعها متوفرة في كل سوق. يحتوي الخيار الأول على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من السعة التخزينية بسعر 529 دولارًا، أما الخيار الثاني فإنه يأتي 6 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 599 دولارًا. في الولايات المتحدة، هناك خيار من سامسونج تاب S7 FE بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 679 دولارًا. كما تضم العلبة S Pen.

بينما كان سعر (Galaxy Tab S7 (Wi-Fi من سامسونج يبدأ من 649.99 دولارًا، في حين سعر النسخة الرائدة Tab S7 Plus يبدأ من 849.99 دولارًا.


مصدر1 ، مصدر2 ، مصدر3

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *