مراجعة سماعة هواوي اللاسلكية هواوي فري بودز برو

قامت هواوي بتطوير نفسها من شركة هواتف فقط إلى شركة إلكترونيات عملاقة، حيث أنتجت أجهزة كمبيوتر محمول، وسماعات الأذن، ومكبرات صوت، وأجهزة يمكن ارتدائها طول اليوم إضافة إلى الهواتف. بعد الإعلان عن سماعة هواوي اللاسلكية هواوي فري بودز برو قد أثبتت الشركة الصينية إنها الخيار الأول لمن يبحث عن بديل لسماعة آبل بسعر مناسب وأداء متميز.

كانت سماعة هواوي اللاسلكية FreeBuds 3 أول سماعات تعمل على إلغاء الضجيج ANC حيث كانت أفضل خيار لإجراء المكالمات، بفضل جودة الصوت، وتقنية إلغاء الضجيج. أما الآن طوروا سماعات FreeBuds Pro، حيث تجمع بين خيار لون إضافي، مع مجموعة من أدوات التحكم الشاملة على السماعة، والتصميم الجديد والمميز، بالإضافة إلى تقنية إلغاء الضجيج المتدرج.

مراجعة سماعة هواوي اللاسلكية هواوي فري بودز برو

عندما نتكلم عن كثافة الصوت في سماعة هواوي فري بودز برو، فإنه من الممتع الاستماع إلى الموسيقى مع تشغيل خاصية إلغاء الضجيج. كما إنها تجمع بين جودة الصوت أثناء المكالمة، وخاصية إلغاء الضجيج معا، إضافة إلى أنها تحتوي على أزرار تحكم، حيث لا يتوجب الوصول إلى الهاتف لتغيير المسار أو ضبط مستوى الصوت.

التصميم والتحكم

سماعة هواوي فري بودز برو تدعم خاصية إلغاء الضجيج ANC وذات قياس ملائم داخل الأذن. تصميمها غريب وجديد، مكعب وملتوي الزوايا. تكون السماعات منحنية داخل الأذن، مع سدادات أذن مريحة من السيليكون. تأتي مع السماعة ثلاثة رؤوس مختلفة الأحجام صغيرة، ومتوسطة، وكبيرة بالإضافة إلى كابل USB-C

اقرأ أيضا: مراجعة وسعر سماعة الرأس اللاسلكية من آبل

سماعة هواوي اللاسلكية تأتي بثلاثة ألوان، اللون الأسود والأبيض والفضي، وهذا الأخير يعد لون مميز وجديد يميز هذا الإصدار عن السماعات ذات اللون الأسود والأبيض فقط المنتشرة بالسوق. تتميز علبة الشحن بلمسة من البلاستيك غير اللامع بلون سلفر فروست، أو لون اسود أو ابيض مصقول. مع مفصل معدني من الخلف عليه شارة Huawei وأخيرا منفذ USB-C في القاعدة للشحن، كما إنها تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

بشكل عام يعد تصميم Huawei FreeBuds Pro رائع جداً، وتناسبها داخل الأذن رائع، كما يمكن استخدامها في الصالات الرياضية. من أهم ما يميز سماعة هواوي اللاسلكية هو مقدار التحكم دون الحاجة إلى لمس الهاتف، ويمكن التبديل بين أوضاع ANC بالضغط مطولا، أو التشغيل أو الإيقاف مؤقتا بضغطة قصيرة كل ذلك من خلال زر التشغيل. وبضغطة مزدوجة تقدم المقطع الصوتي، وثلاث ضغطات للعودة إلى الوراء، كما يمكن أيضا ضبط مستوى الصوت.

مراجعة سماعة هواوي اللاسلكية هواوي فري بودز برو

الصوت والعزل في سماعة هواوي اللاسلكية

تحتوي سماعات هواوي فري بودز برو على مشغلات ديناميكية فائقة مقاس 11 مم. الاستماع إلى ملفات البودكاست، والكتب الصوتية، والأفلام واضحة جدا ومدمجة مع إلغاء الضجيج مما يجعل الاستماع ممتعا. 

جودة الاتصال هي نفسها من الجيل السابق FreeBuds 3 وهي جيدة جدا. تحتوي على ثلاث ميكروفونات، مع إلغاء الضجيج أثناء المكالمة والتقاط الصوت. تم اختبارها في أجواء عاصفة، ومع ضجيج حركة المرور.

ومع الرؤوس الثلاثة المختلفة القياسات المرفقة مع السماعة يحصل المستخدم على قدر كبير من إلغاء الضجيج. كما يعمل ANC على ثلاث مستويات مريح، وعادي وفائق حسب قدر الضوضاء المحيطة. يمكن للمستخدم اختيار أحد المستويات بنفسه، أو تختارها السماعة مع إلغاء الضجيج الديناميكي. يعد إلغاء الضجيج الذي توفره هواوي فري بودز برو ممتازا جدا وقريبا بما فيه الكفاية، وتعد الأفضل في فئتها من حيث السعر.

بطارية هواوي فري بودز برو

بالنسبة لعمر بطارية هواوي فري بودز برو، فإن الشحن يدوم لمدة ثلاثون ساعة متواصلة مع العلبة. أما بدون العلبة، يدوم الشحن من ست إلى سبع ساعات متواصلة مع تشغيل إلغاء الضجيج إلى أقصى حد. كما تشحن سماعات فري بودز برو بسرعة أيضا، إذ تمتلئ البطارية من 100_0 خلال ثلاثة وعشرون دقيقة فقط.

من مساوئ سماعة هواوي اللاسلكية FreeBuds Pro أن التطبيق المرفق Al Life الذي يشغل الدرجات الثلاثة لإلغاء الضجيج، بالإضافة إلى تحديثات البرامج غير متوفر إلى نظام iOS لكن يمكن إقرانهم مع iPhone أو iPad لكن بوظائف محدودة. 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *