شركة Vivo – فيفو للهواتف الذكية

شركة Vivo الاسم المشتق من شعارها ، هي شركة اتصالات وتكنولوجيا صينية يقع مقرها الرئيسي في Dongguan و Guangdong الصين، والتي تصمم وتطور الهواتف الذكية وملحقات الهواتف الذكية والبرمجيات والخدمات عبر الإنترنت.

تقوم الشركة بتطوير برامج لهواتفها، يتم توزيعها من خلال V-Appstore، مع تضمين iManager في نظام التشغيل الخاص بها القائم على نظام Android، مع واجهة مستخدم تسمى Funtouch OS عالميًا، أما في الصين والهند فتطلق عليها اسم Origin OS.

شركة Vivo - فيفو للهواتف الذكية

شركة Vivo هي شركة غير تابعة لأي علامة تجارية أخرى تقوم بتطوير منتجاتها الخاصة. لديها 10000 موظف، تقع مراكز البحث والتطوير الخاصة بها في المدن التالية: Shenzhen ، Guangdong ، Nanjing ، Jiangsu.

في بدايات العام 2015، تم تصنيف فيفو الصينية ضمن أفضل 10 شركات لتصنيع الهواتف الذكية، حيث حققت حصة مبيعات عالمية بلغت 2.7%.

منذ تأسيسها في عام 2009، توسعت شركة Vivo إلى أكثر من 100 دولة حول العالم. بدأ التوسع الدولي في عام 2014، عندما دخلت الشركة سوق تايلاند، وسرعان ما تبعتها فيفو بإطلاقها في الهند، وإندونيسيا، وماليزيا، وميانمار، والفلبين، وتايلاند، وفيتنام.

في عام 2017، دخلت شركة فيفو الصينية سوق الهواتف الذكية في روسيا، وسريلانكا، وتايوان، وهونغ كونغ ، وبروناي ، وماكاو ، وكمبوديا ، ولاوس ، وبنغلاديش ، ونيبال ، وفي يونيو 2017 ، دخلت سوق الهواتف المحمولة في باكستان وتشهد حاليًا علامة Vivo التجارية النمو السريع في البلاد.
في أكتوبر 2020، أعلنت شركة Vivo أنها ستبدأ في بيع منتجاتها أيضًا في أوروبا.

في 17 ديسمبر 2020، أعلنت شركتا Vivo و Zeiss عن شراكة إستراتيجية طويلة الأمد للترويج المشترك للابتكارات المتقدمة في تكنولوجيا التصوير المحمول وتطويرها. ومن أبرز إنجازاتها أول “نظام تصوير مصمم بشكل مشترك من Vivo Zeiss” في سلسلة Vivo X60. كجزء من اتفاقية التعاون، ستقوم Vivo و Zeiss بتأسيس Vivo Zeiss Imaging Lab، وهو برنامج بحث وتطوير مشترك لابتكار تقنية التصوير المحمول للهواتف الذكية الرائدة من Vivo.

تعتبر شركة Vivo حاليًا واحدة من ماركات الهواتف الصينية القليلة الشهرة التي تبيع أجهزتها في أوروبا. ومع ذلك، لديها إرث في الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة، وعدد لا بأس به من الابتكارات الفريدة ومن الدرجة الأولى، كما ولديها جمهور في أماكن المختلفة، يمكن أن نسمع الكثير عن الشركة في الوقت المناسب.

لقد رأينا الآن عددًا من العلامات التجارية للهواتف الصينية تجعلها كبيرة خارج آسيا من خلال تقديم هواتف تمتلك مواصفات عالية بأسعار منخفضة، ويمكن أن تكون شركة Vivo مستعدة لاتباع نفس المسار. في غضون سنوات قليلة، يمكن أن ترى هواتف فيفو جالسة على أرفف المتاجر بجوار Samsung Galaxy و Apple iPhone.

في دليل فيفو هذا، نلقي نظرة على تاريخ الشركة، والهواتف التي تصنعها، وأين تقف فيما يتعلق بالأجهزة غير الذكية أيضًا.

تاريخ موجز لشركة Vivo

تأسست فيفو في عام 2009، وتبيع هواتفها في الصين فقط لفترة من الوقت. تغير هذا في عام 2014، عندما وسعت الشركة نطاق وصولها إلى عدد قليل من البلدان، في الغالب في جنوب آسيا. أصدرت العلامة التجارية أول هاتف ذكي لها في أوروبا في عام 2020، وتبيع الآن أجهزتها في عدد قليل من البلدان في القارة بما في ذلك المملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا.

وللشركة أيضًا وجود في عدد قليل من الدول غير الأوروبية الآسيوية – وهي كولومبيا وتشيلي وأستراليا.

إلى جانب Realme و Oppo و OnePlus، فإن شركة Vivo مملوكة لشركة BBK Electronics، على الرغم من أن العلاقة الدقيقة بين العلامات التجارية إلى BBK كانت دائمًا غير واضحة. ومع ذلك، فقد رأينا بعض المشاركة في الابتكارات التقنية بين تلك العلامات التجارية في الماضي، لذلك من الممكن أن تكون فيفو الصينية جزءًا من هذا.

اقرأ: أفضل الهواتف المنتظرة في 2021

ما هي الهواتف التي تصنعها Vivo؟

يعتبر خط الهواتف الذكية الرائد من فيفو هو فئة X، مع أحدث إضافة، Vivo X60. تتميز هذه الهواتف بأحدث المواصفات، ولكن عادةً بأسعار متوسطة القيمة. غالبًا ما تأتي مع ابتكارات الكاميرا مثل مستشعر gimbal المادي على الكاميرا الرئيسية، لتحسين استقرار الصورة البصرية.

شركة Vivo - فيفو للهواتف الذكية

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك فيفو سلسلة Y من الأجهزة، مثل Y70 و Y20s. بشكل عام، هذه أجهزة تقدم مواصفات مقبولة ومنخفضة التكلفة يمكن الاعتماد عليها. ترتبط الأرقام الأعلى بمواصفات أفضل وأسعار أعلى.

تستحق الهواتف الذكية Vivo Apex نظرة أيضًا – على الرغم من أنه لا يمكنك شراء هذه الهواتف. إنها نماذج تطلقها Vivo سنويًا، لعرض التكنولوجيا التي تتوافد لاحقًا إلى الهواتف الذكية التي تطلقها الشركة في السوق.

لذا، فإن سلسلتي X و Y هما مجموعتي الهواتف الذكية التي تبيعها شركة Vivo في أوروبا، لكنها تنتج الكثير من الهواتف الأخرى التي لا تُباع في جميع البلدان. ومن أبرزها iQOO ، وهو خط مخصص للأداء العالي (بشكل أساسي للألعاب) ، وسلسلة الهواتف V و S ، التي تقع بين خطي X و Y؛ حيث تقدم مواصفات متوسطة. ونتوقع هذه النماذج أن تشق طريقها إلى أوروبا إذا حققت نمو كبير في الأسواق الأوربية.

معلومات توفر هاتف Vivo

في وقت كتابة هذا التقرير، كان عمر شركة Vivo أقل من عام في أوروبا. على هذا النحو، من الصعب تحديد أنماط الإصدار لهواتفها في المنطقة.

تم إطلاق الدفعة الأولى من هواتف فيفو في أوروبا في أكتوبر 2020، والتي تضم X51 و Y70 و Y20s و Y11s ؛ تم إطلاق X51 في وقت سابق من العام في مكان آخر.

اقرأ: معالج كوالكوم سنابدراجون 865

شهد Vivo X60، أحدث هاتف رائد للشركة، إطلاقًا صينيًا في ديسمبر 2020. هناك احتمال أن نرى هذا الجهاز يأتي إلى أوروبا أيضًا، على الرغم من أنه ليس لدينا أي فكرة عن الموعد.

منتجات Vivo التكنولوجية الأخرى

إلى جانب مجموعتها من الهواتف الذكية، تبيع شركة Vivo أيضًا أجهزة صوتية مثل سماعات الأذن Vivo TWS Neo، والتي تبدو مصممة للاستخدام جنبًا إلى جنب مع هواتف الشركة.

في أواخر عام 2020، كشفت العلامة التجارية أيضًا عن Vivo Watch – على الرغم من أنها غير متوفرة في أوروبا، ولا توجد معلومات عما إذا كانت ستظهر، أو ما إذا كنا سنرى المزيد من الأجهزة القابلة للارتداء من الشركة في المستقبل.

من المحتمل أنه مع توسع شركة فيفو الصينية، يمكن أن تنتقل إلى مجالات مثل أجهزة تتبع اللياقة البدنية والأجهزة اللوحية وحتى سماعات الرأس – على الرغم من أن هذه مجرد تكهنات في الوقت الحالي.


مصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *