ملخص مؤتمر أبل 2022 – Apple event

أقامت شركة أبل مؤتمرها السنوي الذي يطلق عليه اسم حدث أبل لهذه السنة 2022 (Apple event 2022)، والذي تقوم فيه الشركة بالإعلان عن جهاز آيفون جديد، إضافة إلى ملحقات الجهاز والتي تشمل السماعات اللاسلكية Airpods، وكذلك ساعة أبل Apple watch. شهدت هذه السنة في مؤتمر أبل 2022 إطلاق ساعة أبل ألترا Apple watch ultra التي تستهدف الشركة من خلالها الرياضيين الذين يحتاجون لاستعمال الساعة في ظروف قوية ولوقت طويل.

ملخص مؤتمر أبل 2022
ملخص مؤتمر أبل 2022

نجد أن أكثر ما تم التركيز عليه في منتجات أبل الجديدة هذه السنة هو خصائص السلامة كما هو الحال في نظامهم الجديد iOS 16، حيث حرصت الشركة من خلال ما قدمته في منتجاتها، إضافة الى مقدمة العرض المميزة والتي أظهرت فيها شركة أبل رسائل من المستخدمين تبين كيف أن منتجات شركة أبل وخاصة ساعة أبل ساهمت في إنقاذ حياتهم بطريقة أو بأخرى، على بيان مدى أهمية خصائص السلامة والأمان في منتجاتها، إضافة إلى حماية بيانات المستخدمين والتي أكدت الشركة عليها في أكثر من مرة خلال العرض.

ملخص مؤتمر أبل 2022

على الرغم من أن هذا الحدث للإعلان عن أجهزة الآيفون، إلا أن شركة أبل أصبحت في السنين الأخيرة تعلن في هذا المؤتمر عن مجموعة متنوعة من المنتجات إلى جانب أجهزة الآيفون. وإذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد، إليك ملخص مؤتمر أبل 2022 وأهم ما أعلنت عنه.

آيفون 14 (iPhone 14) وآيفون 14 بلس (iPhone 14 plus)

أعلنت شركة أبل عن جهاز آيفون 14 بأربعة إصدارات رئيسية وهي كل من آيفون 14 وآيفون 14 بلس (iPhone 14 plus)، إضافة إلى الإصدارات الأعلى وهي كل من جهاز آيفون 14 برو (iPhone 14 pro) وآيفون 14 برو ماكس (iPhone 14 pro max).
يأتي الجهازين مع ميزة الشريحة الإلكترونية eSIM بدلاً من الشريحة الفعلية القابلة للتغيير، حيث أعلنت شركة أبل أنها لن تستعمل الشريحة الفعلية في أجهزتها التي تعمل في الولايات المتحدة الأميركية، وإنما ستستعمل الشريحة الإلكترونية فقط، والتي يمكنها دعم أكثر من رقم هاتف واحد في الوقت ذاته، كما أنها تعتبر أفضل من ناحية الحماية.

كما أن الجهاز سيأتي مع شاشة OLED بألوان حقيقية، إضافة إلى أن الجهاز سيكون بخمسة ألوان وهي: منتصف الليل (Midnight)، والأزرق الفاتح، ولون ضوء النجوم (Starlight)، والأرجواني، والأحمر. كما أن الجهاز سيحتوي على بطارية محسنة بعمر طويل، كما أن الشاشة ستكون مدعمة بالسيراميك لتكون أكثر متانة.

أما بالنسبة للكاميرات فستحتوي الكاميرا الأمامية على أداء أفضل في الضوء الخافت، إضافة إلى احتواء الكاميرا الخلفية على وضع الأكشن Action mode والذي يدعم ثباتية تصوير الفيديو في حالة الحركة.

خاصية من الخواص التي أضافتها الشركة هي خاصية إرسال رسالة عبر القمر الاصطناعي، حيث يمكن إرسال رسالة طوارئ في حالة الضياع في مكان بعيد وعدم وجود خدمة اتصال خلوي، يمكن وبمساعدة الجهاز البحث عن أقرب قمر اصطناعي للاتصال به وإرسال رسالة طوارئ إلى مراكز المساعدة. كما أن شركة أبل أضافت خاصية الكشف عن الحادث، ففي حالة حصول حادث للمستخدم سيتمكن الجهاز من معرفة أن الحادث قد وقع وسيقوم بإرسال رسالة طوارئ إلى أقرب مركز مساعدة إضافة إلى جهات الاتصال المخصصة للطوارئ.

يأتي جهاز آيفون 14 بشاشة قياس 6.1 بوصة، أما جهاز آيفون 14 بلس فيأتي مع شاشة بقياس 6.7 بوصة. الحجوزات المسبقة على كل من الجهازين بدأت بتاريخ التاسع من أيلول 2022، بسعر799 دولاراً أمريكياً لجهاز آيفون 14 و899 دولاراً أمريكياً لجهاز آيفون 14 بلس.

آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

كما تم الإعلان عن جهازي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس وهي الطرازات العليا لهذا العام، مع شاشة بحجم 6.1 بوصة لآيفون 14 برو وبسعر 999 دولاراً أمريكياً. أما جهاز آيفون 14 برو ماكس فسيأتي مع شاشة قياس 6.7 بوصة، وسعر الجهاز سيكون 1099 دولاراً أميركياً.

يأتي الجهازان مع تصميم أمامي جديد حيث أن القطع العلوي الذي يحتوي على الكاميرا سيكون أصغر قليلاً والذي يمكن أن يتوسع ويصغر حسب إشعارات الجهاز التي يمكن أن يتم ربطها به، حيث يمكن أن يعرض معلومات مصغرة بأشكال صغيرة، مثل نتائج المباريات أو الموسيقى المشغلة والتي يتم عرضها بشكل متحرك (حسب التطبيق المستخدم)، وتسمي شركة أبل هذه الخاصية خاصية Dynamic Island.

يحتوي الجهازان على العديد من الخصائص منها خاصية العرض المستمر always-on display والتي تمنع إطفاء شاشة الجهاز في حالة عدم الاستخدام. إضافة إلى خاصية الطاقة المنخفضة الجديدة والتي تجعل من البطارية قابلة للاستخدام لوقت أطول.

يحتوي الجهازان على رقاقة A16 Bionic الجديدة بمعمارية 4 نانوميتر، كما أن الشركة ولأول مرة رفعت قدرة الكاميرا إلى 48 ميجا بكسل، وذلك بفضل المستشعر الذي تم تكبيره، وأيضاً فإنه قد تم تحسين خاصية الصور في حالة الإضاءة المنخفضة.
يأتي الجهاز بأربعة ألوان وهي: الأسود الفضائي (Space Black)، والرصاصي، والذهبي، والأرجواني الغامق.

سماعة أيربودز برو AirPods Pro

أحد المنتجات التي أعلنتها أبل هو منتج سماعات أبل أير بودز اللاسلكية والتي تأتي مع خاصية حجب الضوضاء noise-cancelling، وستكون هذه السماعات بسعر 249 دولاراً أميركياً وسيتم البدء ببيعها ابتداءً من 23 أيلول 2022.
تأتي هذه السماعات مع معالج أبل H2، وتحتوي على العديد من الخصائص منها، (وإضافة إلى الخصائص الموجودة في الإصدارات السابقة) خاصية اللمس الجديدة لتعديل الصوت عن طريق التمرير الخفيف بالإصبع لأعلى أو لأسفل، كما أن السماعة تحتوي على عمر بطارية يصل إلى ست ساعات استعمال خارج العلبة.

كما تحتوي علبة السماعة على مكبر صوت يصدر أصوات عالية لمعرفة مكان السماعة في حالة إضاعتها ليجعل تحديد مكانها سهلاً، كما أن العلبة يمكن شحنها عن طريق خاصية MagSafe، إضافة إلى أن شركة أبل أعلنت أن خاصية حجب الضوضاء ستكون أكبر بمقدار مرتين عن الإصدارات السابقة.

ساعة أبل السلسلة الثامنة Apple watch series 8

كان أول ما أعلن عنه في مؤتمر أبل 2022 هو السلسلة الثامنة من ساعة أبل والتي تأتي بالعديد من المواصفات الجديدة منها حساس حرارة جديد يمكن له أن يأخذ الحرارة ليلاً كل خمس ثواني والذي يساعد في مراقبة البيانات الصحية للمستخدم ومراقبة بعض الحالات الخاصة بالمرأة.

تأتي الساعة بغلاف ألمنيوم بأربعة ألوان وهي ضوء النجوم (Starlight)، ولون منتصف الليل (midnight)، والرصاصي، والأحمر، إضافة إلى غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ Stainless steel بثلاثة ألوان وهي الفضي والجرافيت (Graphite) وكذلك الذهبي.

تأتي الساعة بنظام تشغيل WatchOS 9 والذي تم تصميمه من أجل حفظ البيانات والخصوصية وضمان عدم مشاركتها بدون إذن حصري من المستخدم، كما أن الساعة مدعمة بخاصية الكشف عن الحوادث Crash Detection من أجل الكشف عن الحوادث التي تحصل للمستخدم والاتصال بأقرب مركز خدمة طوارئ. فيما يخص البطارية، فإن عمر البطارية بالشحنة الواحدة يمكن أن يمتد من 18 ساعة إلى 36 ساعة وذلك عن طريق تعطيل خاصية العرض الدائم always-on display وإشعارات التمارين بشكل مؤقت.
تأتي الساعة المدعمة بخدمة GPS بسعر 399 دولاراً أميركياً، أما الإصدار المدعم بخاصية الاتصال الخلوي فيأتي بسعر 499 دولاراً أميركياً.

ساعة أبل ألترا Apple watch Ultra

أعلنت شركة أبل في الحدث عن ساعة أبل ألترا الجديدة وهي ساعة من المستوى الرفيع، بتصميم حديث وشاشة أكبر وغلاف من التيتانيوم، وهذه الساعة موجهة للرياضيين الذي يمارسون الرياضات في الهواء الطلق لفترات طويلة وبأماكن وظروف قوية.

تأتي الساعة بواجهة جديدة تحتوي على معلومات أكثر من ضمنها البوصلة، كذلك يمكن للساعة أن تعرض عمق المسافة في حالة الغوص عند السباحة، كما أن الساعة تحتوي على زر يسمى Action button جانبي من أجل الاستعمال السريع لبعض المهام والخواص حيث يمكن تخصيص هذا الزر للقيام بمهام معينة خلال التمرينات أو في حالة لبس القفازات.

حسب ادعاء شركة أبل يمكن لهذه الساعة أن تصل إلى 60 ساعة عمل بشحنة واحدة بعدما يتم إطلاق تحديث برمجي لها في الخريف. كما أن الساعة تحتوي على العديد من الخصائص المهمة والتي يمكن للرياضيين الاستفادة، حيث يمكن للساعة أن تعمل في أقصى الظروف، مثل درجات الحرارة المنخفضة في الجبال والتي قد تصل إلى -30 درجة سيليزية أو في الصحاري الحارقة حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 55 درجة سيليزية.

ستكلف الساعة 799 دولاراً أميركياً، وسيتم إطلاقها في الثالث والعشرون من شهر أيلول 2022، وقد توفرت للحجز المسبق قبل التاريخ المذكور.

ساعة أبل أس إي Apple watch SE

تأتي ساعة أبل أس إي بتصميم جديد (والتي هي إصدار منخفض التكلفة من الساعة أبل الرئيسية السلسلة الثامنة)، حيث أن إصدار هذه السنة يأتي مع شاشة أكبر وتصميم بلاستيكي جديد في الجزء السفلي من الساعة، وتحتوي على إشعارات دقات القلب، كما أنها تحتوي على خاصية الكشف عن الحوادث أو الكشف عن السقوط.
تأتي الساعة بغلاف من الألمنيوم بالألوان التالية: منتصف الليل (midnight)، ولون ضوء النجوم (starlight)، والفضي. وستكون بسعر 249 دولاراً أميركياً، وسيتم إطلاقها في السادس عشر من أيلول.

مصدر1 ، مصدر2 ، مصدر3

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *