مميزات وندوز 11 وكل ما تحتاجه – Windows 11

الجيل القادم من Windows قد وصل. بعد تسريبات وشائعات، أعلنت Microsoft أخيرًا عن وندوز 11 (Windows 11) في حدث مخصص في شهر حزيران يونيو، على الرغم من أنها قالت في وقت سابق أن نظام التشغيل Windows 10 سيكون آخر نظام تشغيل من شركة مايكروسوفت، يتميز نظام التشغيل (Operating System) الجديد بعدد من التغييرات في التصميم وأشياء مثل دعم تطبيقات Android والمزيد.

مميزات وندوز 11 وكل ما تحتاجه - Windows 11

تم إطلاق نسخة المستهلك من نظام التشغيل وندوز 11 بتاريخ الخامس من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بالطبع، قد يكون لديك فضول لمعرفة كيف ستتمكن من تحميل نسخة Windows 11. أو بالضبط ما هو الجديد في نظام التشغيل. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول نظام التشغيل ويندوز 11 من Microsoft.

أفضل الميزات الجديدة في Windows 11

يوفر نظام وندوز 11 الكثير من الميزات الجديدة الرائعة التي يمكن أن تغير تجربة Windows تمامًا. فيما يلي بعض الميزات:

– التغييرات المرئية

قبل التعمق في أي ميزات تقنية، من المحتمل أن تلاحظ تغييرات مرئية في نظام التشغيل ويندوز 11. ربما يكون الأمر الأكثر وضوحًا على الفور هو حقيقة أن قائمة ابدأ وشريط المهام موجودان الآن في منتصف الشاشة (مما يعني أنه سيكون من الأسهل الوصول إليهما)، لا سيما في الشاشات فائقة الدقة. إذا لم يعجبك التغيير، فيمكنك نقل قائمة Start وشريط المهام إلى يسار الشاشة. يجعل التغيير نظام Windows أكثر تماشيًا مع macOS و ChromeOS.

هناك تغييرات مرئية أخرى لنظام ويندوز 11 أيضًا. على سبيل المثال، تعمل Microsoft على جعل النوافذ شبه الشفافة عصرية مرة أخرى، وكذلك شكل زوايا النوافذ الدائري.

– دعم تطبيقات Android

سمحت Apple لتطبيقات iOS بالعمل على macOS، والآن تقوم Microsoft بإجراء تغيير مماثل (من خلال جلب تطبيقات Android إلى Windows 11. ولكن الطريقة التي تقوم بها Microsoft بهذا الأمر غريبة بعض الشيء) فقد عقدت شراكة مع أمازون لجلب Amazon Appstore داخل متجر Microsoft الذي تم تجديده حديثًا. بعبارة أخرى، ستكون مقيدًا بعدد من التطبيقات (Android App) التي يمكنك بالفعل تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لحسن الحظ، يسمح وندوز 11 بتحميل تطبيقات Android بشكل جانبي (Sideloading).

مميزات وندوز 11 متجر مايكروسوفت

– متجر مايكروسوفت

عند الحديث عن التطبيقات، تتغير طريقة الحصول على تطبيقات Windows أيضًا، مع متجر Microsoft الجديد. يقدم Microsoft Store تصميمًا جديدًا تمامًا، بالإضافة إلى أنه سيسمح لجميع المطورين في تحميل إصدارات win32 من تطبيقاتهم. سيكون للمطورين أيضًا خيار اختيار نظام الدفع الخاص بهم، لذلك لن يتم تقييدهم في أنظمة مايكروسوفت، والتي بطبيعة الأمر سيكون لشركة مايكروسوفت حصةً فيها.

– الأدوات المصغرة

فشلت الأدوات المصغّرة نوعاً ما في نظام التشغيل Windows Vista، لكن Microsoft تعتقد أنها قضت على المشكلة وتقوم بتقديمها من جديد في نظام التشغيل ويندوز 11. يوفر Operating System لوحة عناصر واجهة مستخدم جديدة مع خيارات مثل قائمة المهام اليومية والطقس والتقويم وغيرها. بكيفية عمل مشابهة تمامًا لكيفية عمل الأدوات على macOS.

مميزات وندوز 11 ويدجت

– نظام النوافذ المتعددة

لطالما جعل Windows تنظيم نوافذ التطبيقات أمرًا سهلاً للغاية، لكن Windows 11 سيجعل الأمر أسهل. في وندوز 11، ستتمكن من وضع النوافذ المفتوحة في جميع أنواع الترتيبات، ويمكن حتى إنشاء الترتيبات المخصصة الخاصة بك. ستفعل ذلك بالمرور فوق الزر “تكبير، Maximize “.

– زيادة قابلية استخدام اللمس

ترفض Apple دعم اللمس على macOS، لكن Microsoft تتبنى اللمس بأقصى إمكانياته. سيوفر Windows 11 أهدافًا أكبر للمس تسهل تغيير حجم النوافذ. وهناك لوحة مفاتيح أصغر حجمًا تم تصميمها خصيصًا للمس والتي يمكن وضعها في زاوية الشاشة. سيتعين علينا التجربة المكثفة لمعرفة ما إذا كان هذا التغيير يجعل حقًا وندوز 11 نظام تشغيل سهل اللمس.

مميزات وندوز 11 استخدام اللمس

– ميزات الألعاب

لطالما كان الكمبيوتر (PC, laptop) منصة ألعاب مهيمنة، وتستخدم Microsoft تجربتها مع Xbox لجعل ألعاب الكمبيوتر الشخصي أفضل. تقوم الشركة بإحضار DirectStorage API إلى جهاز الكمبيوتر، مما يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتحميل بيانات اللعبة مباشرة في ذاكرة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك. ميزة أخرى جديدة في ويندوز 11 هي Auto HDR، والتي تسمح للألعاب التي تم إنشاؤها باستخدام DirectX 11 أو أحدث للترقية تلقائيًا باستخدام SDR إلى معيار HDR أكثر حيوية. من المحتمل ألا تبدو الألعاب التي تفعل ذلك مذهلة تمامًا مثل تلك التي تم إنشاؤها مع وضع HDR في الاعتبار، ولكنها ستوفر بالتأكيد تجربة أكثر حيوية.

أخيرًا وليس آخرًا، سيأتي تطبيق Xbox مثبتًا مسبقًا في نظام التشغيل Windows 11. سيسمح لك ذلك بالوصول إلى مكتبة Xbox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولعب الألعاب باستخدام اشتراك Game Pass.

بالطبع، يمكن أن تأتي ميزات أخرى في نهاية المطاف إلى نظام وندوز 11 أيضًا.

ما هي أجهزة الكمبيوتر التي تدعم وندوز 11؟

لا توجد قائمة رسمية بأجهزة الكمبيوتر التي تدعم وندوز 11 (نظرًا لوجود عدد كبير من طرز أجهزة الكمبيوتر التي تدعم النظام). ولكن هناك طرق للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا. قدمت Microsoft تطبيق PC Health Check مجانيًا يمكنه التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا مع Windows 11. لتنزيله، توجه إلى صفحة Windows 11 الخاصة بشركة Microsoft. بمجرد تثبيته، اضغط على الزر “تحقق الآن” لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11.

يمكن العثور على الحد الأدنى من متطلبات التحديث أدناه، وكالتالي:

  • المعالج: 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج 64 بت متوافق، أو نظام على شريحة (System on a chip SoC).
  • الذاكرة: 4 جيجا بايت رام.
  • التخزين: 64 جيجا بايت أو جهاز تخزين أكبر.
  • البرامج الثابتة للنظام: UEFI، إمكانية التمهيد الآمن (Secure Boot).
  • TPM: الإصدار الثاني من Trusted Platform Module (TPM).
  • بطاقة الرسومات: رسومات متطابقة مع DirectX 12/WDDM 2.x
  • الشاشة: أكبر من 9 بوصات بدقة عالية (720 بكسل).
  • الاتصال بالإنترنت: يلزم توفر حساب مايكروسوفت والاتصال بالإنترنت لإعداد Windows 11 Home.

سيظل المستخدمون قادرين على تنزيل ملفات Windows 11 ISO وتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المزودة بشرائح أقدم، ولكن قد لا تقدم مايكروسوفت التحديثات والتصحيحات بشكل نشط للمستخدمين الذين يقومون بذلك.

هل سيكون Windows 11 مجانيًا؟

إذا كنت تستخدم Windows 10 حاليًا ولديك جهاز كمبيوتر متوافق مع Windows 11، فستحصل بالفعل على التحديث مجانًا، يعد هذا اختلافًا في التكتيكات بالنسبة لشركة Microsoft، التي تفرض عادةً رسومًا مقابل التحديثات لأحدث إصدارات Windows.

مميزات وندوز 11 تثبيت

كيفية تثبيت Windows 11

لتثبيت وندوز 11، يجب على المستخدم أن يسجل بصفة Windows Insider إذا لم يكن قد قام بذلك مسبقاً، للتسجيل في برنامج Windows Insider يتم التوجه إلى الإعدادات> التحديث والأمان> برنامج Windows Insider. يحتاج المستخدم إلى اختيار قناة إذا كانت هذه هي المرة الأولى له، في الوقت الحالي تعمل إما القناة التجريبية (Beta Channel) أو قناة المطورين (Dev Channel).

عندما تقدم Beta Channel نظام التشغيل Windows 11، سيكون النظام أكثر استقرارًا. وبعد ذلك يتم التحقق من أن جهاز الكمبيوتر متوافق مع Windows 11 عن طريق أداة PC Health Checker والتي يتم تنزيلها من موقع شركة Microsoft. ويجب الأخذ في الحسبان الحاجة إلى شريحة TPM (Trusted Platform Module) من الإصدار الثاني، لذا فإن امتلاك جهاز كمبيوتر قوي ليس بالضرورة كافياً. وسيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنزيل وندوز 11 وتثبيته.


مصدر1 ، مصدر2

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *