سبع سيارات كهربائية فاخرة 2023

العديد من أنواع السيارات الكهربائية قادمة إلى السوق ابتداءً من الشركات الناشئة وإلى الماركات الراسخة، حيث أن الشركات تقوم بمضاعفة عملية إنتاج السيارات الكهربائية، مما يعني أن المشترين يمكن أن يتوقعوا عشرات النماذج من أنواع مختلفة من السيارات في المستقبل القريب.

سيارات كهربائية فاخرة 2023
سيارات كهربائية فاخرة 2023

وفي الوقت الذي ستشهد سنة 2023 إطلاق العديد من أنواع السيارات الكهربائية الجديدة من الماركات السائدة، فإنها أيضاً ستشهد إطلاق العديد من المركبات الكهربائية الفاخرة والمثيرة، حيث سنشهد إطلاق العديد من السيارات الكهربائية الفاخرة من مختلف ماركات السيارات، مثل ليكسوس Lexus، ولوسيد Lucid motors، ورولز رويس Rolls-Royce، تقدم هذه السيارات الكهربائية الفاخرة باهظة الثمن مدى قيادة طويل، وميزات وافرة، وأداء مبهر.

سيارات كهربائية فاخرة 2023

01. سيارة رولز رويس سبيكتر Rolls-Royce Spectre

تخطط شركة رولز رويس البريطانية للسيارات الفاخرة لإطلاق أول سيارة كهربائية فاخرة من نوعها، وهي سيارة سبيكتر Spectre والتي تحتوي على بابين فقط وتأتي بسعر 400,000 دولار أمريكي. يمكن ومن النظرة الأولى للسيارة معرفة أنها تمتلك الحضور البارز للماركة الفاخرة.

مع إضافة لمسات خاصة، مثل مصابيح إل إي دي، كما أنها تحتوي على تصميم جديد لشعار السيدة الموجود في مقدمة السيارة (Spirit of Ecstasy)، وذلك من أجل الحصول على أعلى قدر ممكن من الديناميكية الهوائية، حيث أن الشعار بتصميمه الجديد سيساهم في تقليل معامل السحب الهوائي.

أما داخل سيارة Rolls-Royce Spectre الفاره فله تصميم أنيق يمكن توقعه من سيارة تكلف الكثير من المال، حيث يمكن للمشتري الاختيار في حال الرغبة بالحصول على ميزة وضع نجوم صغيرة مضيئة في سقف السيارة، وعلى الأبواب كذلك.
سيكون المدى في سيارة سبيكتر حوالي 418 كيلو متراً للشحنة الواحدة.

02. سيارة كاديلاك سيليستك Cadillac Celestiq

لسيت شركة رولز رويس هي الوحيدة التي ستطلق سيارتها الكهربائية الفاخرة للمرة الأولى حيث أن شركة كاديلاك تعتزم إطلاق سيارتها الخاصة والتي ستكلف حوالي 300