أفضل 10 ألعاب للاسترخاء وتهدئة الأعصاب

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء وتهدئة الأعصاب

مثل الأفلام، يمكن لألعاب الفيديو أن تثير مجموعة من المشاعر. ألعاب مثل Resident Evil أو Silent Hill يمكن أن تغرس الخوف، ويمكن القول إنها أفضل من معظم أفلام الرعب. امتازت اللعبتين الرائعتين The Last of Us و Metal Gear Solid في توليد شعور قوي بالحيوية. وتثير ألعاب مثل Call of Duty أو Fortnite الإثارة والتوتر من خلال المعارك المحمومة متعددة اللاعبين.

لكن في بعض الأحيان نريد فقط الاسترخاء باللعبة. ألعاب للاسترخاء بسيطة ومسلية تكون أفضل بعد يوم شاق فنستلقي على الأريكة لبضع ساعات لاستكشاف عوالم أخرى في بيئة مريحة تتيح لك الاسترخاء.

هناك العديد من الألعاب التي يمكن أن تخدم هذا الغرض. حتى العناوين المذكورة أعلاه يمكن أن تكون مريحة للبعض، ولكن بعض الألعاب مناسبة بشكل أفضل لتقليل مستويات التوتر. لقد قمنا بتجميع قائمة من 10 ألعاب للاسترخاء المفضلة الرائعة لتلك الأوقات التي تريد الاسترخاء فيها.

أفضل الألعاب للاسترخاء والتسلية

1. لعبة Flow

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - Flow

لعبة فلو (flOw) هي لعبة لاعب واحد حيث تتحكم في كائن غريب. إنه على شكل ثعبان متعدد الأجزاء يسبح في موطن مائي. كأنما تلعب إصدارًا معقدًا من ألعاب Snake حيث يتمثل الهدف في أكل مخلوقات أخرى أصغر حجمًا، مما يضيف المزيد من الشرائح إلى الثعبان. يمكنك التحرك بشكل أعمق أو أقل عمقًا في الموطن عن طريق تناول الكائنات الحية ذات العلامات الفريدة. يؤدي الوصول إلى أعماق معينة إلى تطور كيان اللاعب إلى شيء آخر. لن يقتلك أي شيء على الإطلاق، ولكن يمكن لبعض الأعداء دفعك إلى المستوى السابق.

بخلاف آلياته سهلة التشغيل، تتميز Flow بموسيقى تصويرية ديناميكية وتأثيرات صوتية مهدئة للغاية. تتمتع بشعور مائي يضفي بالتأكيد طبيعة اللعبة الباردة. في الواقع، يعد الصوت أحد أكثر أجزاء اللعبة استرخاءً، يمكن القول أن كل ما في هذه اللعبة تم تصميمه ليجعلها من أفضل الألعاب للاسترخاء.

تم تصميم Flow كلعبة متصفح في عام 2006 بواسطة Jenova Chen كجزء من أطروحة الماجستير الخاصة به في جامعة كاليفورنيا. قامت شركة Sony بالتقاط المطور Chen ولعبته في عام 2007 وشكلت شركة Thatgamecompany والتي جعلت من اللعبة حصرية إلى منصة PlayStation. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تشغيل أو تنزيل إصدار Flash الأصلي على موقع USC الإلكتروني.

2. لعبة Journey

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - Journey

إذا كانت تجربة تعدد اللاعبين المريحة هي ما تتوق إليه، فإن Journey هي ابتكار آخر للمطور Jenova Chen. في هذه اللعبة، تتحكم في شخصية مرتدية رداء على كوكب صحراوي رملي. هدفك هو قطع مسافات طويلة للوصول إلى جبل كبير. أنت تسافر بشكل أساسي سيرًا على الأقدام، لكنك تكتسب القدرة على الطيران / الانزلاق بعباءة سحرية تنمو لفترة أطول كلما وجدت ترقيات. كلما كان الرداء أطول، يمكنك الطيران لمسافة أطول.

في بداية اللعبة، يبدو أنك وحدك، ولكن بعد فترة، تصادف كائنات أخرى تشبه شخصيتك. قد يعتقد المرء أن هذه الشخصيات غير قابلة للعب، لكنهم في الواقع لاعبون آخرون. لا توجد وسيلة للتواصل معهم سوى استخدام لغة الجسد ونبرة تولد بضغطة زر. على الرغم من أنك لست مضطرًا للسفر مع هؤلاء اللاعبين الآخرين، إلا أنها تجعل اللعبة أكثر إثارة أثناء رحلتك إلى الجبل، وبدون أحداث تجعلك تتوتر فهي من الألعاب للاسترخاء بجدارة.

تحتوي Journey أيضًا على موسيقى تصويرية مريحة من تأليف أوستن وينتوري، مؤلف المقطوعة الموسيقية للعبة Flow. على الرغم من أنها من إنتاج Sony تم إنشاؤه من أجل PlayStation 3 في عام 2012، فقد تم نقل Journey إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية وiOS العام الماضي. يمكنك العثور عليها على Steam أو App Store.

3. لعبة Abzu

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - Abzu

تأخذك لعبة Abzu في مغامرة تحت الماء كغواص يستكشف الكهوف المحيطية والآثار القديمة. تعتمد الكثير من طريقة اللعب على الألغاز، حيث يقوم اللاعب بتقليب المفاتيح وتحريك الكائنات لفتح مناطق جديدة. لا توجد حدود زمنية، ولا داعي للقلق بشأن نفاد الأكسجين، ولن يقتلك أي شيء، لذا فإن طريقة اللعب مريحة للغاية تساعد على الاسترخاء. لذلك هي واحدة من أفضل الألعاب للاسترخاء.

لا يوجد حوار، ولكن هناك قصة يتم عرضها من خلال المشاهد السينمائية، على غرار العاب Journey. في الواقع، تشترك اللعبة في العديد من الخصائص مع أعمال المطور Jenova Chen، وخاصة الموسيقى، لكن هذه ليست مصادفة. فأن شركة 505 Games استأجرت العديد من المصممين الذين عملوا في لعبة Journey، بما في ذلك الملحن أوستن وينتوري، لتطوير موسيقى Abzu. اللعبة متاحة على أجهزة الكمبيوتر، و PS4 ، و XB1 ، و Nintendo Switch.

4. لعبة Firewatch

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - Firewatch

تعد لعبة Firewatch خروجًا عن المحاكاة وألعاب العالم المفتوح بدون هدف. تجري اللعبة في غابة شوشون الوطنية بعد عام واحد من حرائق يلوستون الواقعية في عام 1988. تلعب دور مراقب النار المسمى هنري، الذي تم الكشف عن ماضيه المشحون عاطفياً من خلال حوارات نصية. المشرف Delilah هي مشرفك والاتصال البشري الوحيد في عالم منعزل.

اللعبة أشبه بلعبة مغامرات من المدرسة القديمة للعصر الحديث برسومات مبسطة كارتونية لكنها جميلة. لا يوجد قتال ولا شخصيات أخرى قابلة للعب والتفاعل معها جسديًا، بخلاف المشرفة التي تدعى دليلة، التي تتحدث معها فقط عبر الراديو. ستقضي معظم وقتك في الاستكشاف والاستمتاع بالمناظر وكشف الغموض. لن تشعر أبدًا بأي ضغط لإكمال المهمة فهي من أفضل الألعاب للاسترخاء، لكنك ستشعر أنك مضطر لدفع القصة إلى الأمام.

اللعبة قصيرة. حتى لو استغرقت وقتك، فستنتهي منها في حوالي ست ساعات، لكن هذا ليس بالأمر السيئ. القصة التي يجب أن ترويها يمكن أن تصبح مرهقة لو لم تعد. إنها مسرحية رائعة لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممطر. تتوفر Firewatch على أجهزة الكمبيوتر، و macOS، و Linux، و PS4، و XB1، و Nintendo Switch.

5. لعبة The Sims 4

في فبراير 2020، احتفلت The Sims بعيدها العشرين. في هذين العقدين، كان للسلسلة أربع نسخ، لا تشمل ألعاب The Sims المنفصلة مثل The Sims Online وThe Sims Stories وغيرها. كان هناك أيضًا عدد لا يحصى من الإصدارات المنفصلة القابلة للتحميل والتوسع. باع مالك الامتياز التجاري أكثر من 200 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم منذ إنشائها.

شعبية لعبة The Sims 4 ليست مفاجئة. فهي تضعك في نظام محاكاة لأشخاص يفعلون أي شيء تريده مع تحكم كامل تقريبًا في الأشخاص الافتراضيين وبدون أي قيود. يمكنك أن تكون خيرًا وتهتم بكل احتياجاتك ورغباتك، أو يمكنك تركها دون تدخل يذكر ومشاهدتها تعاني. حرية اللعب هذا هو ما يجعل اللعبة مشهورة جدًا ويفضلها الكثير عند البحث عن ألعاب للاسترخاء.

ألعاب المحاكاة التي تمنح المستخدمين حرية اللعب بالطريقة التي يريدونها هي من أكثر الألعاب للاسترخاء الباعثة على الهدوء بعيداً عن التوتر، وهذا هو السبب في أن لعبة The Sims ليست الوحيدة في قائمتنا. The Sims 4 متاحة على وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر و macOS.

6. لعبة House Flipper

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - House Flipper

أصدرت لعبة المحاكاة House Flipper في عام 2018 من قبل PlayWay S.A هي لعبة تلعب فيها دور صاحب منزل. تبدأ برصيد صغير لشراء المثبت العلوي. بعد طبقة جديدة من الطلاء وربما بعض التغييرات في التصميم الداخلي، يمكنك بيعه لتحقيق ربح، والذي يمكنك استثماره في منازل أكثر تكلفة لكسب المزيد من المال. كلما تقدمت، ستتمكن من الوصول إلى المزيد من الأدوات، مما يتيح إجراء تجديدات أفضل تؤدي إلى زيادة قيمة إعادة البيع.

يمكنك أن تحصل على عملاء متوقعين جدد وعلى الخصائص من خلال رسائل البريد الإلكتروني الافتراضية. تحتوي رسائل البريد الإلكتروني هذه أيضًا على مهام يمكنك القيام بها لزيادة قيمة كل منزل.

يبدو الأمر بسيطًا، وهو كذلك، لكن هذا بالضبط ما يجعلها من أفضل الألعاب للاسترخاء. ومن المثير للدهشة أيضًا هدم الحائط لجعل غرفة المعيشة أكثر اتساعًا أو تعليق الإضاءة الجديدة بنجاح. تتوفر لعبة House Flipper لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و macOS و PS4 و XB1 و Switch.

7. لعبة PC Building Simulator

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - PC Building Simulator

تشبه PC Building Simulator إلى حد كبير House Flipper فهي أيضًا من ألعاب المحاكاة، باستثناء أنك في هذه الحالة تدير ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر. يرسل لك العملاء رسائل بريد إلكتروني تطلب منك إصلاح أو ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. في بعض الأحيان يعرفون بالفعل ما يجب القيام به. في أوقات أخرى، عليك تشخيص المشكلة بنفسك.

يتم قضاء جزء من وقت اللعبة على تصفح كمبيوترات متجرك بحثًا عن القطع، والتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، ودفع فواتيرك، ومراقبة نتائج وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك. كلما زاد رضا عملائك، كانت درجاتك أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي. يؤدي نظام التصنيف هذا بدوره إلى وظائف ذات رواتب أعلى.

قد تجد نفسك تحاول الوصول إلى الكمال في هذه اللعبة، لكنها أكثر تحديًا مما تعتقد، حتى لو كنت تملك خبرة بأجزاء الكمبيوتر الشخصي. قد تكلفك الأخطاء الصغيرة، لذا تمثل اللعبة تحديًا، بينما لا تزال من الألعاب للاسترخاء والهدوء. هذا طالما يمكنك العيش بدرجة أقل من الكمال. تم إصدار PC Building Simulator العام الماضي على أجهزة الكمبيوتر وجميع أجهزة الكونسول (PC, Xbox).

8. لعبة Minecraft

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - Minecraft

إنها Minecraft. ماذا يمكن أن يقال؟ تبلغ مساحتها 4،096،000،000 كيلومتر مربع، وهي تحمل الرقم القياسي لأكبر مساحة أرضية متجاورة من جميع ألعاب فيديو. لدى اليوتيوبر Kurt JMac سلسلة تسمى Far Lands or Bust، حيث يقضي حوالي 30 دقيقة في المشي في اتجاه واحد في كل حلقة. بدأ من أحد أطراف الخريطة بهدف اجتياز القارة بأكملها. لقد كان ينشر بانتظام مقاطع فيديو (800 على الأقل حتى الآن) لمدة عامين ولم يكمل الرحلة بعد.

يعد السعي الذي فرضه كيرت على نفسه مثالًا رئيسيًا على مدى اتساع عالم Minecraft ويوضح مفهوم القيام بكل ما تريد. لا تقتصر أفعالك على الاستكشاف. يمكنك بناء أي شيء تتخيله. قام البعض بإنشاء أعمال فنية مذهلة بصريًا. صنع آخرون ألعابًا مصغرة. لا يوجد فيها حدود للإبداع، ويمكن أن تكون خيار جيد لمن يبحث عن ألعاب للاسترخاء ويبدع فيها كما يريد.

كانت لعبة Minecraft خاصة بنظام Windows فقط في عام 2011، ولكن تم تحويلها اليوم إلى كل المنصات، وأجهزة الكونسول، و Pi Raspberry، والجوال، و PS Vita، و Switch و 3DS، وحتى tvOS من Apple و Amazon’s Fire OS. لن تواجه مشكلة في العثور على هذه اللعبة بغض النظر عن النظام الذي تفضله.

9. لعبة No Man’s Sky

أفضل 10 ألعاب للاسترخاء - No Man’s Sky

على الرغم من أنهٌ لم يتم إصدارها رسميًا على هذا النحو، فقد وجد الكثيرون أن No Man’s Sky هي أفضل ألعاب Sandbox (ألعاب بعالم مفتوح يمكن للاعب التحرك بحرية والتفاعل مع البيئة المحيطة). إنها بلا شك خيار مفضل في قائمة الألعاب للاسترخاء والاستكشاف.

ما يجعلها رائعة هو التنوع. هناك مهام، لكن ليس عليك إكمالها. هناك معارك عنيفة في الفضاء، لكن ليس عليك المشاركة فيها. يوجد مبنى أساسي، لكنك لست مطالبًا بوضع حتى عصا واحدة من الخشب. النقطة المهمة هي أن هناك الكثير لتفعله في اللعبة، لكن ليس عليك القيام بأي منها. تدور فكرة No Man’s Sky حول إيجاد طريقك الخاص في اللعبة وإنشاء قصصك الخاصة لترويها. يمكنك أن تكون مزارعًا أو تاجرًا أو قرصانًا أو مستكشفًا أو مهندسًا معماريًا أو حتى عالم آثار وتأدية أي من المهام التي تساعدك على الاسترخاء بعيداً عن القلق والتوتر.

يمتد الكون في لعبة NMS على 256 مجرة تم إنشاؤها إجرائيًا (بيانات ورسومات تم توليدها حاسوبياً بالاعتماد على بعض الخوارزميات بدون تدخل يدوي) مع أكثر من 18 كوينتيليون (1018) كوكب قابل للاستكشاف بالكامل. من الناحية الفنية، هذا يجعلها أكبر من Minecraft، على الرغم من أن الكتل الأرضية مفصولة بالثواني الضوئية إلى السنوات الضوئية. يمكنك المحاولة، لكنك لن تكتشف كل الكواكب. سيستغرق الأمر أكثر من 585 مليار سنة إذا هبطت على كل منها لأقل من ثانية واحدة. على الرغم من ذلك، يعد تسجيل الكواكب جزءًا من المتعة التي تساعدك على الاسترخاء. لا يمكنك فقط فهرسة الكواكب وكل نباتاتها وحيواناتها، ولكن إذا كنت أول من اكتشفها، فستحصل على امتياز تسميتها (لا يُسمح بالألفاظ النابية) وتحميل البيانات إلى قاعدة بيانات NMS.

إذا تخطيت No Man’s Sky بسبب المراجعات الأولية أو توقفت عن اللعب بعد فترة قصيرة في اللعبة، فيوصى بشدة بمنحها فرصة أخرى فهي من أفضل الألعاب للاسترخاء. الشركة المطورة Hello Games لم تتخلى أبدًا عن رؤيتها وعن التطوير المستمر للعبة، وهذا واضح. إنها ليس الإصدار الرديء الذي كان عليه في البداية. تتوفر على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و PS4 و Xbox One.

10. لعبة Proteus

في حين أن رسوماتها المبسطة، باستخدام الرسوم ثنائية الأبعاد 2D في عالم ثلاثي الأبعاد 3D، قد جعلتها غامضة إلى حد ما، إلا أن طبيعة Proteus والأسلوب الحر لعمل أي شيء وضعها في قائمة أفضل الألعاب للاسترخاء.

لعبة Proteus صعبة في الوصف أكثر من اللعب. أطلق عليها البعض “شاشة توقف تفاعلية”. لا مقدمة ولا قصة ولا حوار ولا قتال ولا هدف حقيقي. أفضل طريقة لوصفها هي القول بأنها مثل عالم ثلاثي الأبعاد تم إنشاؤه من الناحية الإجرائية تم تعيينه على مسار صوتي ديناميكي يمكن للاعبين استكشافه بحرية كما يحلو لهم.

تبدأ اللعبة في المحيط مع وجود جزيرة بعيدة. بمجرد أن تسبح إلى الشاطئ، فإنك تقضي بقية وقتك في التجول حول الجزيرة. هناك غابات وأطلال ونباتات وحيوانات مختلفة. الاقتراب من أشياء ومناطق مختلفة يغير الموسيقى. تبدأ في الربيع وتتقدم خلال الفصول وأنت تشاهد المشهد يتغير كما هو الحال في الحياة الواقعية. تنتهي اللعبة في نهاية الشتاء.

لعبة Proteus ليست متاحة للجميع ، ولكن يمكن أن تكون مسلية لتلك الأوقات التي تريد فيها الاسترخاء بشيء مختلف تمامًا. إنها متاح على جميع أنظمة الكمبيوتر (Linux و macOS و Windows) من Steam مقابل 10 دولارات.


المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *