جيب رانجلر 2021 روبيكون 392 مركبة الدفع الرباعي مواصفاتها واسعارها

في تاريخ 2020/11/17، قد تم الكشف رسمياً عن مركبة جيب رانجلر 2021 (Jeep Wrangler 2021 Rubicon 392)، والمحتمل طرحها لدى الموزعين، في العام المقبل في الربع الأول تحديداً، وهي مركبة لعشاق الأداء الفائق للسرعة للطرق المعبدة والوعرة وذات التصميم الأسطوري الفخم.

جيب رانجلر 2021 روبيكون 392

استوحى تصميم المركبة من الطراز الأسطوري المتين المائل للرياضي، بالإضافة إلى وسائل الأمان والراحة المتكاملة كلياً، للركاب والسائق، جاءت بدفع رباعي استثنائي لتمكينها من السير في الطرق الجبلية الوعرة. إنها مركبة قادرة على تحطيم الصخور والأسفلت، والرمل والممرات والمنحدرات.

وسيعرض هذا المقال تباعاً مواصفاتها بالتفصيل الكامل. 

مواصفات محرك جيب رانجلر 2021

قد جاءت هذه المركبة المذهلة مزودة بمحرك، V8 Hemi بسعة 6.4 لتر، بقوة بلغت 470 حصان، وعزم على الدوران 470 رطل، تميزت عن الإصدارات السابقة بكونها الوحيدة التي جاءت بمحرك بلغ V8، منذ أربع عقود. 

اقترن محرك المركبة بعلبة نقل نشطة جاءت بدوام كامل، وناقل للحرك أوتوماتيكي، تكون من ثمان سرعات سريع التحول، بالإضافة الى انه جاء مزود بأزرار تعمل على نقل الحركة، وتعد هذه الميزة الأول من نوعها في مركبة رانجلر 2021. 

 أتاحت المجموعة الجديدة من نقل الحركة في جيب رانجلر 2021، الانطلاق من 0 الى 60 ميل/ساعة (100 كم/س) في 4.5 ثانية. 

وقد تم دمج المجاميع القوية هذه لنقل الحركة، مع محاور Dana 44، ذات نسبة 3.37 للقيادة النهائية، وجنزير عريض للخدمات الشاقة، مع إمكانية التحكم الكبيرة في قفل محول عزم الدوران لناقل الحركة. 

احتواء المحرك على ممر هواء ثان مدمج، مما يمكن المركبة للوصول الى اقصى سرعة ممكنة، حتى وأن كان غطاء المحرك مغلق نتيجة للأوساخ أو الطين. 

من المميزات الفائقة التي احتوت عليها مركبة جيب رانجلر 2021 الأسطورية إنها جاءت مزودة بغطاء محرك بعلو بلغ 40 ملم، مما أعطاها قدرة أفضل في التخلص من المياه وسحب الهواء البارد

مواصفات Jeep Wrangler 2021 من الداخل

سيارة جيب رانجلر 2021 Rubicon 392 مزودة بمقاعد من الجلد الأسود التي تضمنت شعار روبيكون 392، مع خطوط برونزية مميزة، مما اضفى لها أناقة وفخامة فائقة، مع سقف معدني بلون المركبة. 

عجلة القيادة جاءت أيضا من الجلد باللون الأسود، قد استوحت تصميمها من عالم المنافسة، مع مفاتيح التبديل المجدافية المصنوعة من الألمنيوم، بعزم بالغ 470 رطلاً/ قدماً، صممت على وفق الأداء العالي للتحكم السريع. 

شاشة عرض 8.4 بوصة، تعمل باللمس مزودة بأنظمة الترفيه Uconnect، مقدمة من FCA وأنظمة معلومات. 

لوحة عدادات محدثة بشكل احترافي لتعمل على عكس مواصفات المحرك الجديدة، بشكل قياسي للغاية مع مكابح جاءت مصممة بشكل متين، تمكن من السيطرة مهما كان نوع الطرقات. 

تتمتع مركبة Rubicon 392 بمجموعة من إمكانيات السلامة والأمان المتقدمة؛ حيث إنها احتوت على دعامات علوية، استوحت من سيارات ذات الأداء العالي تم دمجها في المقعدين الأماميين، تعمل على تثبيت الراكب والسائق بشكل أمن ومريح. 

اقرأ أيضا: سيارة BMW 2021 الكهربائية ذاتية القيادة

 مواصفات Jeep Wrangler 2021 من الخارج

صممت سيارة جيب رانجلر 2021 بشكل أسطوري، مع طلة هجومية، قد تم استيحائها من جيب جلادياتور موهافي، مع هيكل متين حيث إنها تعد أقوى رانجلر على الإطلاق. 

Jeep Wrangler 2021 Rubicon 392

 

احتوت على 5 أبواب بشكل نصفي، ويعد تصميماً جديداً أتيح للمستخدمين الذين يرغبون بالاستمتاع بشعور المركبة، ذات الطراز المكشوف مع مصد فولاذي متين، ومصابيح أمامية LED مع نظام دخول السيارة من غير مفتاح. 

جاءت سيارة  Rubicon 392 مزودة بإطارات متينة بمقاس 17× 7.5 بوصة، بالإضافة إلى عجلات 37 بوصة، للقدرة على السير على الأرض الوحلة، وقدرتها على السير في الطرق الوعرة، احتوت العجلات على لمسات برونزية مما أضفى لها مظهرا انيقاً كلاسيكيا. 

حركة ذات حرية هائلة للإطارين الأماميين، لاحتوائها على فصل إلكتروني لعمود الموازنة، مما منحها قدرة كبيرة للسير على الطرق التي تحتاج الى تعلق ذات متانة. 

سيارة Jeep Wrangler 2021 تتمتع بهيكل متميز مكون من سكك محسنة، وأذرع ذات التحكم العلوي من الأمام، مع محاور مفصلية فولاذية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، من عزم الدوران والقوة في المركبة. 

 أما الألوان فقد تميزت جيب  Jeep Wrangler 2021 Rubicon 392 بتسع ألون مميزة، ومقصورة سوداء متاحة لكل الألوان. 

 

  • الجرانيت الكريستالي (Granite Crystal Metallic).
  • الأسود (Black).
  • الأبيض (Bright White).
  • الأصفر (Hellayella).
  • الأحمر الناري (Firecracker Red).
  • الأخضر المعدني (Sarge Green).
  • الرمادي القاتم (Sting-Gray).
  • الأحمر القاتم (Snazzberry Pearl-Coat).
  • أللون الفضي (Billet Silver Metallic).

أسعار Jeep Wrangler 2021

لم تصرح شركة جيب رسميا عن أسعار jeep wrangler 2021 ، لكن تشير التوقعات إلى أنها ستكون أغلى مركبة في تشكيلة مركبات جيب، وسيتم الإفصاح عن قائمة الأسعار للمركبة رسمياً، مع الاقتراب من موعد الأطلاق. 

وختاماً في تصريح إلى رئيس علامة جيب التجارية في FCA أمريكا الشمالية:

 

أن سيارة جيب رانجلر 2021 روبيكون 392 تعد اقوى وأسرع جيب رانجلر صنعناها على الإطلاق

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *