سيارة جنرال موتورز الكهربائية – General Motors

أعلنت شركة جنرال موتورز إنها قد خصصت مبلغ من المال لخطة صنع سيارة جنرال موتورز كهربائية، وستطلقها بأقرب وقت ممكن.

كما صرحت ماري بارا (Mary Barra)، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز (GM) إن الشركة خصصت مبلغ 27 مليار دولار للسيارات الكهربائية ذات القيادة ذاتية حتى عام 2025، وكان هذا التصريح قبل جائحة كورونا.

وبحلول عام 2025 ستطلق GM حوالي 30 سيارة جنرال موتورز كهربائية جديدة حول العالم، أكثر من ثلثيها في أميركا الشمالية فقط. ستشمل السيارات مجموعة علامات GM بما في ذلك شيفروليه، وكاديلاك، وبويك، وجي أم سي وبأسعار مختلفة.

سيارة جنرال موتورز الكهربائية - General Motors

سابقا، قالت الشركة بأنها ستطلق 20 سيارة جنرال موتورز كهربائية جديدة مطلع عام 2023، ومن المتوقع أن معظمها سيصدر للصين حيث إنها مرغوبة جدا هناك وذلك بسبب قواعدهم صارمة.

كشفت شركة GM عن سيارتين كهربائيتين في الأشهر القليلة الماضية الأولى كاديلاك Lyriq SUV التي قد يتم إنتاجها في أواخر عام 2022، وGMC Hummer EV المقرر إصدارها في أواخر عام 2021.

كما توجهت انتقادات كثيرة لشركة GM وذلك بسبب تأخرها في إصدار سيارة جنرال موتورز الكهربائية، بينما تتنافس الشركات الأخرى في إيصال سياراتهم الكهربائية إلى العملاء قبلها بكثير.

أقرأ أيضا: سيارة BMW الكهربائية

كان الهدف من هذه الأخبار إقناع مستثمري وول ستريت بأن شركة جنرال موتورز قادرة على اللحاق بشركة Tesla التي كانت الشركة الوحيدة الناجحة في هذا المجال بالسنوات القليلة الماضية.

أيضا هناك شركات أخرى تعمل في هذا المجال مثل شركة فورد، والتي من المتوقع أن تصدر سيارتها موستنج Mach-E SUV للعملاء نهاية العام. بينما شركة فولكس فاجن ستبدأ بإنتاج سيارتها الكهربائية 4SUV بداية العام المقبل.

كما صرحت شركة جنرال موتورز إن بطاريتها قد تدوم لمسافة 450 ميلا من بطاريات Ultium الخاصة بها بشحنة واحدة كاملة.

كما أكدت الشركة على إنها تعمل على إصدار الجيل الثاني من بطاريات Ultium، الذي من المتوقع أن يوفر ضعف كثافة الطاقة بأقل من نصف تكلفة المادة الكيميائية الحالية، حيث سيكلف 60% اقل من البطاريات المستخدمة حاليا. النموذج الأول لهذا النوع من البطاريات تحت الاختبار، وقد تكون متاحة في منتصف العقد حسب ما قالته الشركة.


المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *