أفضل خمس مواقع تسوق الكتروني في أمريكا

تعتبر تطبيقات ومواقع التسوق الإلكتروني أحد المتطلبات الرئيسية للحياة اليومية في وقتنا الحالي، حيث أن العديد من العلامات التجارية ومواصفات المنتجات يمكن أن يتم مقارنتها بسهولة عبر مواقع تسوق الكتروني في الإنترنت، من أجل التأكد من أن المنتج الذي تم اختياره هو الأفضل والأقرب للاحتياج.

أفضل مواقع تسوق الكتروني
أفضل مواقع تسوق الكتروني في الولايات المتحدة

كذلك، فإن سهولة الحصول على المنتج المطلوب دون الحاجة إلى الخروج من المنزل تجذب الكثير من المستهلكين، من أجل الدخول إلى الإنترنت وشراء المنتج المرغوب والحصول عليه عن طريق عملية الشحن وخاصة في أوقات عدم القدرة على الخروج من المنزل، مثل أوقات الإغلاق في جائحة كورونا حيث أن أغلب الدول فرضت إغلاقات وحظراً للتجول وكان لا بد من بديل لعملية التسوق التقليدية. لذلك، نجد أن شركات التسوق الإلكتروني ازدهرت وارتفعت أسهمها رغم انخفاض أسهم غيرها من الشركات.

حيث شهدت مواقع التسوق الإلكتروني زيارات بمقدار 14.3 مليار زيارة في شهر آذار 2020، وكانت هناك زيادة بمقدار 25% في المبيعات عبر الإنترنت بشكل عام، وكذلك زيادة في مبيعات البقالة عبر الإنترنت بمقدار 100% في الولايات المتحدة الأميركية. في الوقت الحالي بين استطلاع أن 29% من المتسوقين لن يعودوا إلى طريقة التسوق الشخصي التقليدية مرة أخرى، وفي المملكة المتحدة أفاد 43% من المستهلكين يتوقعون أنهم سيتسمرون بعملية التسوق الرقمي حتى بعد الإغلاق.

التسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة الأميركية

تعتبر الولايات المتحدة الأميركية في المقدمة فيما يخص التسوق الإلكتروني وتعتبر هي المعيار الذهبي للتسوق الإلكتروني، حيث تحتل العديد من الشركات الأمريكية التي تعمل بالتسوق الإلكتروني مراتب متقدمة ليس في أمريكا وحدها وإنما في دول أخرى أيضاً، ولها تأثير كبير على عملية التسوق الإلكتروني وتطوره وما كل ما هو جديد وله تأثير على عمليات الشراء عبر الإنترنت في العالم.

يأتي تقدم الولايات المتحدة في مجال التسوق الإلكتروني بسبب النجاح الكبير للعديد من علاماتها التجارية الرقمية، وهذا يأتي بالدرجة الأساس بسبب اعتماد التسويق الإلكتروني من قبل العلامات التجارية والتجار من أجل بيع منتجاتهم للمستهلكين المنتشرين عبر المساحة الشاسعة للولايات المتحدة.
هذا الاعتماد المبكر لعملية التسوق الإلكتروني مكن المستهلكين من التعود بشكل تدريجي على فكرة التسوق الإلكتروني، لكي يكونوا في النهاية مستهلكين مؤيدين وداعمين بقوة وتواقين للقيام بالتسوق عبر الإنترنت، وهذا كله بفترة طويلة قبل أن تبدأ دول أخرى باعتماد التسويق الإلكتروني.

احصائيات حول التسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة

حسب إحصائيات نشرها موقع Statista في 2016 يبلغ التعداد السكاني الكبير للولايات المتحدة الأميركية حوالي 327.9 مليون نسمة، 312 مليون منهم يستعملون الإنترنت، و209.6 مليون منهم يتسوقون عبر الإنترنت.
في عام 2018 مبيعات التجارة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة بلغت 517.36 مليار دولا أمريكي، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 740 مليار دولار بحلول عام 2023.
بحلول عام 2018 شكلت التجارة الإلكترونية 14.3 بالمائة من إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، ارتفاعاً من نسبة 11.6 بالمائة عام 2016، الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة عالمياً، متقدمة على المملكة المتحدة وألمانيا.

معلومات حول التسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة:

  • الهواتف الذكية هي أكثر الأجهزة استعمالاً للتسوق.
  • 55% من المتسوقين يقومون بالبحث عبر الإنترنت قبل القيام بعملية شراء.
  • أكثر المواد شراءً هي الكتب والموسيقى ومقاطع الفيديو.
  • يشكل الحاسوب والإلكترونيات الاستهلاكية 53% من المبيعات عبر الإنترنت.
  • حصلت مواقع التجارة الإلكترونية على عوائد بمقدار 469 مليار و245 مليون دولار أمريكي.
  • تقديرات وصول العوائد إلى 563 مليار و388 مليون دولار أميركي في عام 2025.
  • شكلت مواقع التواصل الاجتماعي ما مقداره 4.3% من المبيعات عبر الإنترنت في عام 2021.
  • تم إنفاق حوالي 65 مليار دولار أميركي على عمليات الاستلام والتعبئة والتسليم.

أفضل خمس مواقع تسوق الكتروني في الولايات المتحدة الأميركية

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة حسب موقع SimilarWeb حتى شهر كانون الثاني من عام 2020 هي:

01. أمازون Amazon

عدد الزوار الشهري المقدر: 2.73 مليار مستخدم.

موقع أمازون
موقع أمازون عملاق للتسوق الإلكتروني

شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية من أفضل مواقع تسوق الكتروني ليست في أمريكا فقط وإنما في العالم أجمع، تم تأسيسها في عام 1994 كشركة متواضعة تقوم ببيع الكتب عبر الإنترنت، واستمرت الشركة بالتوسع لتصل إلى مرتبة متقدمة وكبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، لتهيمن على الكثير من الفئات التي يتم بيعها عبر الإنترنت بما في ذلك أجهزة الحاسوب والإلكترونيات والكتب والأدب وحتى خدمات البث التلفزيوني والأفلام.

02. إي باي eBay

عدد الزوار الشهري المقدر: 855.82 مليون مستخدم.

موقع ebay
موقع ebay للتسوق أونلاين

تعتبر شركة إي باي شركة رائدة أيضاً في مجال التجارة الرقمية ومن أشهر مواقع تسوق الكتروني في أمريكا، وقد تم تأسيسها عام 1998 وكان لها دور بارز في السباق نحو الهيمنة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تقدم هذه الشركة منصة للمستهلكين لبيع وشراء أي شيء تقريباً.
يهمين موقع شركة إي باي على الكثير من الفئات بما في ذلك الإلكترونيات والسيارات والملابس والمقتنيات الثمينة والتي يتم بيعها عن طريق المزادات أو مباشرة من العلامات التجارية المعرفة، أو من خلال تجار موثوقين، مع وجود خدمات الشحن المجاني للكثير من المنتجات.

03. والمارت Walmart

عدد الزوار الشهري المقدر: 468.96 مليون مستخدم.

موقع والمارت
والمارت من أشهر مواقع تسوق الكتروني في أمريكا

يعتبر والمارت معروفاً في الولايات المتحدة الأميركية منذ الستينيات، حيث رسخ نفسه كمستودع ضخم منخفض السعر للبيع بالتجزئة، وتحول منذ ذلك الوقت ليصبح أكبر شركة بيع بالتجزئة في أمريكا، حيث يمتلك المتجر 50 فرعاً في الولايات المتحدة الأميركية، كما لديه حضور إلكتروني مهم في الولايات المتحدة نفسها إضافة إلى كندا والمكسيك.

يتمتع متسوقو والمارت عبر الإنترنت بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات في فئات تشمل الإلكترونيات ومنتجات الأطفال والأزياء والأدوية وقطع غيار السيارات، مما يجعلها منصة جذابة للعملاء، وتقدم والمارت في الولايات المتحدة بطاقة ائتمان تحمل علامة والمارت للعملاء للحصول على خصومات على مشترياتهم.

04. بيست باي Best Buy

عدد الزوار الشهري المقدر: 192.7 مليون مستخدم.

موقع بيست باي
من أفضل المواقع لتسوق الأجهزة الإلكتروني

يعتبر بيت باي موقع أمريكي متعدد الجنسيات للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وفي بدايته كان متخصصاً في بيع أجهزة الصوت ويمسى Sound of Music، وقد تم تغيير العلامة التجارية لاحقاً إلى الاسم الحالي، كمتجر لبيع المواد الاستهلاكية والالكترونيات المنزلية، وأصبح يبيع العديد من العناصر بما في ذلك البرامج، وألعاب الفيديو، والموسيقى، والهواتف المحمولة، والأجهزة المنزلية، مع خدمات الضمان والصيانة من خلال متجرها عبر الإنترنت.

بعد قيام الشركة بسلسة من عمليات الاستحواذ والشراكات، انتقلت الى بلدان أخرى بمنتجات تم إنشاؤها داخلياً بثماني علامات تجارية، وقد حققت الشركة إيرادات بلغت 47 مليار دولار في عام 2020، وتتعامل المنصة مع شركات توصيل مثل FedEx وUPS وUSPS، لإدارة خدماتها اللوجستية، وتشير التقديرات أن شركة بيست باي ستحقق مبيعات بقيمة 52 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

05. تارجت Target

عدد الزوار الشهري المقدر: 282.5 مليون مستخدم.

موقع تارجت
تارجت من أفضل مواقع تسوق الكتروني في أميركا

يملك هذا المتجر 1800 فرعاً في الولايات المتحدة ويقدم خدمات التجارة الإلكترونية بشكل موسع مما يعطي الزبائن إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها عبر الإنترنت إضافة إلى المتجر.

تتنوع الخدمات التي يقدمها هذا المتجر والذي يعتبر ثاني أكبر متجر في الولايات المتحدة بعد والمارت، حيث يقدم خدمات ويبيع منتجات مثل منتجات الموضة، وديكورات المنازل والأثاث، ومنتجات البقالة، والإلكترونيات، ومنتجات النظافة، وغيرها الكثير من المنتجات. كما أنه يتمتع بمكانة رائدة في منتجات الأزياء والملابس وفئات المنزل والحديقة، وقد تطور عمل المتجر ليشمل الخدمات المصرفية والمالية مع تقديم بطاقة Target RedCard.

متاجر أخرى مختصة بالتجارة الإلكترونية

تعتبر الولايات المتحدة الأميركية في مكانة متقدمة جداً ورائدة من ناحية التجارة الإلكترونية، لذلك فإضافة إلى المتاجر التي تم ذكرها، هناك العديد من مواقع تسوق الكتروني أو متاجر التي تمتلك تاريخ كبير في التجارة إضافة إلى تقدمها وريادتها في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى أمريكا والعالم.

من هذه المتاجر هي متجر إتسي Etsy والذي يبيع منتجات مثل المواد المصنوعة يدوياً والمواد القديمة والكلاسيكية إضافة إلى المواد الفريدة التي يتم تصنيعها. إضافة إلى متجر مايسيز Macy’s والذي يبيع مختلف العناصر المختصة بالجمال والأحذية والإكسسوارات وملابس الرجال والنساء والأطفال إضافة إلى منتجات ديكور.
متجر آخر يعتبر من مواقع تسوق الكتروني الشهيرة في الولايات المتحدة هو متجر هوم ديبوت Home Depot وهو أكبر متجر لبيع منتجات تطوير المنزل في أمريكا ويعتبر ثاني أكبر موقع تسوق إلكتروني في هذا المجال في العالم. إضافة إلى متجر وش Wish والذي يمكن للمستخدمين والشركات بيع مختلف العناصر عليه.

وهناك موقع Craigslist والذي يمكن تصفح الوظائف والعقارات والخدمات والسير الذاتية. كما أن هناك موقع كوستكو Costco، ووايفير WayFair، وكروجر Kroger والتي تقوم بتقديم مختلف أنواع الخدمات التي يطلبها المستهلك عبر الإنترنت.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *