نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون 6 طرق

بشكل عامٍ نجد المستخدم الذي اعتاد على نظام تشغيل معين (على الأغلب أندرويد أو آي أو أس) فإنه لن يقوم بتغييره حيث أن المستخدمين غالباً ما يجدون صعوبةً في عملية التغيير هذه، ولكن في بعض الأحيان نجد بعض المستخدمين يقومون بالتغيير بين الهواتف وقد يكون هناك تغييراً بين أنظمة التشغيل وعادةً فإنه وفي عملية التغيير هذه نجد أنفسنا في حاجةً إلى نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون (وجميع البيانات) من الهاتف القديم إلى الجديد.

نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون 6 طرق

في العادة، فإن عملية التغيير هذه تكون سلسةً خاصةً إذا كان التغيير بين نوعي هواتف يستخدمان نفس نظام التشغيل، ولكن عند التغيير بين نظامي تشغيل مختلفين تمسي عملية التغيير هذه صعبةً نسبياً، وقد تحتاج خطوات أكثر، وفي هذا المقال سنتكلم عن بعض الطرق التي يمكن إستخدامها لنقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون.

طرق نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون

1. تطبيق MOVE TO IOS

هذا التطبيق موجود في السوق بلي في هواتف الأندرويد وبشكلٍ مجاني، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون، بالإضافة إلى نقل بيانات الإيميل، والصور، والفيديوهات، والإشارات المرجعية (Bookmarks)، وكذلك الرسائل، ولكن يمكن إستخدام هذا التطبيق فقط في حالة كون الآيفون الذي نرغب بنقل البيانات إليه جديداً أما إذا كان مستخدماً سابقاً فإن المستخدم يجب أن يقوم بعملية استعادة ضبط المصنع (Factory reset)، وكذلك يجب أن يكون الجهازان مرتبطين على نفس شبكة الواي فاي.

عندما يكون المستخدم جاهزاً لنقل البيانات، يقوم جهاز الآيفون أو الآيباد بإنشاء شبكة واي فاي خاصة، ومن ثم إيجاد جهاز الأندرويد ويقوم بإنشاء رمز أمان يتم إدخاله إلى جهاز الأندرويد وبعد الموافقة تتم عملية النقل.

2. إستخدام مزامنة جوجل

أحد أفضل الأشياء في حساب جوجل هو إستخدامه عالمياً، حيث أنه وبعيداً عن إمكانية مزامنة حساب جوجل مع جهاز الأندرويد يمكن كذلك مزامنته مع الآيفون، وبذلك يمكن الاستفادة من حساب جوجل من أجل مزامنة جهات الاتصال على كلا الجهازين (بشرط أن تتم مزامنة جهات الاتصال مع حساب جوجل أولاً)وبالتالي تتم عملية نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون، ولكن هذه المزامنة تعمل في كلا الاتجاهين فإذا تم مسح جهات الاتصال في أحد الجهازين فسوف يتم مسحها في بقية الأجهزة المتزامنة.

نقوم بفتح جهاز الآيفون أو الآيباد ونذهب إلى الإعدادات وبعدها الإيميل ومن ثم الحسابات وبعدها إضافة حساب ومن هناك نقوم بإدخال حساب جوجل ونتأكد من أن خيار مدقق جهات الاتصال (Contacts Checker) مفعل، وبهذا تتم عملية المزامنة.

3. النقل عن طريق إستخدام حساب ITUNES

يمكن إستخدام حساب iTunes من أجل مزامنة جهات الاتصال الموجودة في حساب جوجل مع جهاز الآيفون، ولكن تنطوي هذه التقنية على بعض المشاكل في التوافق، علاوة على ذلك يجب التأكد من مزامنة جهات الاتصال في هاتف الأندرويد مع حساب جوجل مسبقاً.

نقوم بتوصيل جهاز الآيفون بالنظام وتشغيل إصدار iTunes محدث عليه. ننتقل إلى علامة التبويب المسماة info في iTunes ونقوم بتمكين خيار مزامنة جهات الاتصال مع حساب جوجل.

نسجل دخول إلى حساب جوجل في جهاز الأندرويد الذي يحتوي على جهات الاتصال المراد نقلها وتمكين iTunes وإعطاءه الإذن بالوصول إليها.

بعد القيام بهذه التغييرات بفترة من الوقت سنجد أنه تمت مزامنة جهات الاتصال في حساب جوجل مع جهاز الآيفون وتمت عملية نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون.

 أقرأ: لماذا الآيفون الأغلى سعراً والاكثر طلباً

4. عملية النقل اليدوي بواسطة فايل VCF

لربما كان المستخدم غير معجب بالطرق السحابية (Cloud services)، ولذلك هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون يدوياً، وتتم هذه الطريقة عن طريق عمل ملف VCF (وهو تنسيق ملف قياسي لتخزين المعلومات الخاصة بشخصٍ أو شركةٍ، يتضمن عادةً الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الاتصال الأخرى. تدعم ملفات VCF أيضاُ الحقول المخصصة والصور وأنواع الوسائط الأخرى)، ومن ثم نقل الملف إلى الآيفون وفتحه ونقل جميع بيانات جهات الاتصال، إن العملية أسهل مما تبدو عليه وتتم بالطريقة التالية:

  • بعد فتح الجهاز نذهب إلى جهات الاتصال Contacts
  • بعدها نضغط على القائمة التي غالباً تكون على شكل ثلاثة نقاط ونضغط على Import/Export أو نضغط على الإعدادات Settings ومن ثم Import/Export وبعدها نضغط على Export to storage، (ملاحظة قد تختلف الطريقة حسب الجهاز).
  • بعدها سوف يتم تكوين ملف VCF ويتم حفظه في الهاتف.
  • نقوم بنقل الملف إلى هاتف الأندرويد عن طريق الإيميل المتزامن مع جهاز الآيفون أو أي طريقة أخرى يجدها المستخدم أسهل.
  • في هاتف الآيفون نفتح الملف وعندها سيقوم الجهاز بإظهار رسالة إضافة جميع جهات الاتصال Add all contacts.
  • عند القيام بهذه الخطوات جميعها سوف تتم عملية نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون.

5. النقل باستخدام بطاقة السيم كارد

من الطرق الأخرى التي تستعمل في نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون هو عن طريق استعمال بطاقة النانو سيم كارد الخاصة بالجهاز، وتكون هذه العملية مفيدة في حالة وجود مشكلة في حساب الجوجل، أو إذا لم يكن المستخدم متصلاً بالإنترنت، أو إذا لم يكن راغباً باستعمال جوجل لأي سبب من الأسباب.

للقيام بنقل جهات الاتصال إلى السيم كارد في هاتف الأندرويد نقوم أولاً بالذهاب إلى جهات الاتصال Contacts في الجهاز ونضغط على النقاط الثلاث في أعلى الشاشة وبعدها Contact Manager بعدها SIM card contacts ومن ثم Manage SIM card contacts. بعدها وبالضغط على النقاط الثلاث في أعلى القائمة في الزاوية العلوية واختيار Import from phone، (ملاحظة فد تختلف الطريقة حسب الجهاز).

وعند إدخال بطاقة السيم كارد في جهاز الآيفون وتشغيله نقوم بالذهاب إلى الإعدادات Settings بعدها Contacts ومن ثم نختار Import SIM Contacts من أجل بدء عملية نقل بيانات جهات الاتصال، عندها سوف يتم حفظها في جهاز الآيفون.

6. إستخدام تطبيقات من جهة خارجية

في حالة وجود مشكلة في جميع الطرق السابقة يمكن اللجوء إلى طريقة أخرى في نقل جهات الاتصال من أندرويد إلى آيفون، وهي استعمال تطبيقات من جهات خارجية من أجل تسهيل عملية التبادل بين هاتف الأندرويد والآيفون ونقل جهات الاتصال، وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق Copy My Data (Android/iOS) أو تطبيق MobileTrans-Phone Transfer.

مصدر1

مصدر2

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 Comments

  1. Hello,

    It is with sad regret to inform you that BestLocalData.com is shutting down.

    We have made all our databases for sale for a once-off price.

    Visit our website to get the best bargain of your life. BestLocalData.com

    Regards,
    Albert