أفضل ألعاب الاندرويد -15 لعبة رائعة

أفضل ألعاب الاندرويد - 15 لعبة

قطعت ألعاب Android شوطًا طويلاً وبالتأكيد هناك الكثير للاختيار من بينها. نقدم في هذا المقال أفضل ألعاب الاندرويد المتوفرة حاليًا في متجر التطبيقات.

أن ألعاب الهاتف المحمول تطورت بمعدل أسرع بكثير من أي تقنية ظهرت قبلها. يبدو أن ألعاب Android تتطور إلى آفاق جديدة كل عام، لذا نرى المزيد من إصدارات الألعاب المتألقة التي تتحدى ما يمكن للهواتف أن تفعله، وحتى الألعاب المجانية فقد تحسنت بشكل أفضل. لدرجة أن تتنافس بعض هذه الألعاب مع ألعاب أجهزة الكمبيوتر والألعاب بالأجهزة اللوحية الأخرى. إليك أفضل ألعاب الاندرويد المتاحة الآن! هنا سنقرأ الأفضل على الإطلاق ولن تتغير القائمة كثيرًا إلا إذا ظهر شيء ممتاز.

أفضل ألعاب الاندرويد

1. Call of Duty: Mobile

السعر: لعب مجاني

أفضل ألعاب الاندرويد Call of Duty: Mobile

بعد نجاحها الكبير على أجهزة PC والكونسول، دخلت لعبة Call of Duty: Mobile في عام 2019 عالم الهواتف المحمولة، واختيرت في نفس العام كأفضل لعبة Android من قبل Android Authority. تحظى بشعبية كبيرة بالتصنيف العالمي، تحتوي اللعبة على وضع القتال لاعب ضد لاعب (PvP) من منظور الشخص الأول (FPS) على الإنترنت أونلاين إلى جانب وضع معركة باتل رويال (battle royale) مكونة من 100 لاعب. هذا يضعها في فئة نادرة حيث تخوض معركة جماعية مع لاعبين عبر الإنترنت مثل لعبة PUBG Mobile، بالإضافة إلى وضع القتال متعدد اللاعبين مثل Critical Ops أو Modern Combat.

هناك كمية مدهشة من الأشياء التي يجب القيام بها في اللعبة بالإضافة إلى إنها لعبة مجانية، ولكن تحتوي على بعض عمليات الشراء الداخلية لبعض العناصر التجميلية الإضافية من آجل الإثارة والاستمتاع باللعب.

2. Genshin Impact

السعر: لعب مجاني

أفضل ألعاب الاندرويد Genshin Impact

هي لعبة تقمص أدوار RPG. كانت اللعبة أيضًا مُختارة من بين أفضل ألعاب الاندرويد لعام 2020. حظيت عند إصدارها على إشادة واسعة من النقاد بسبب طريقة اللعب الممتازة والصور الرائعة. تحتوي اللعبة على نظام الحفلات ويمكنك استدعاء شخصيات جديدة من خلال نظام gacha مشابه لنظام باقي العاب gacha.

مع ذلك، فإن العناصر المرئية والأمور الفنية أثناء اللعب والعالم المفتوح تمامًا تجعل لعبة Genshin Impact تبدو أقل تقييدًا بكثير من معظم الألعاب في هذا النوع.

3. GRID Autosport

السعر: 9.99$

أفضل ألعاب الاندرويد GRID Autosport

تم إطلاقها عام 2019 وأصبحت على الفور واحدة من أفضل ألعاب الاندرويد في سباقات السيارات. بالطبع هناك ألعاب منافسة مثل لعبة Riptide GP ولعبة Asphalt تقدم تجربة ممتعة في اللعب، لكن لعبة GRID Autosport هي الأفضل والأكثر احتواءً لخيارات ممتعة.

إنها لعبة مميزة لا تحتوي على إعلانات أو عمليات شراء داخلية. تتميز اللعبة أيضًا برسومات عالية الدقة، وأدوات تحكم ممتازة، وتدعم أجهزة التحكم، والكثير من سيارات السباق لفتحها، مع مجموعة متنوعة من أنماط السباق. من سلبياتها أنها لعبة مرتفعة السعر تقريبًا وتفتقد إلى بعض اللمسات الصغيرة التي تجذب متعصبي السباقات، لكنها بخلاف ذلك واحدة من افضل العاب السباقات في متجر تطبيقات اندرويد Google Play.

4. GRIS

السعر: 4.99$

أفضل ألعاب الاندرويد GRIS

هي لعبة مغامرات تحتوي على العديد من الألغاز. يمكن معرفتها بأنها جيدة بمجرد النظر إليها. تتبع اللعبة الشخصية Gris، فتاة صغيرة ضاعت في عالمها الخاص في فترة تعاملها مع التجارب المؤلمة في حياتها. ليس في اللعبة موت اللاعب أو أي شيء من هذا القبيل. يمكن ببساطة استكشاف العالم وحل بعض الألغاز والاستمتاع.

لا تحتوي لعبة Gris على أي نصوص تقريبًا وبدلاً من ذلك يتم سرد قصتها من خلال العناصر المرئية. إنها لعبة فنية هادئة، ومن الألعاب التي لا تحتاج اتصال بالإنترنت (أوف لاين) وتعتبر واحدة من أفضل ألعاب الاندرويد في هذا النوع.

5. Legends of Runeterra

السعر: لعب مجاني

أفضل ألعاب الاندرويد Legends of Runeterra

واحدة من أحدث ألعاب نظام Android في قائمتنا لأفضل ألعاب الاندرويد. إنها قتال بطاقات المحاربين على الإنترنت (أونلاين) مماثلة إلى نظام لعب Hearthstone.

يجمع اللاعبون بطاقات الأبطال ويبنون تشكيلاتهم الخاصة من تلك البطاقات. ثم يبدأ القتال ضد المتنافسين عبر الإنترنت بدون عشوائية وتعتبر تجربة لعب جيدة بشكل عام. تحتوي اللعبة على 24 بطلًا ومجموعة كبيرة من البطاقات ويمكن دعوة الأصدقاء للعب ضدهم أيضًا بعد تحميل اللعبة من متجر أندرويد.

6. Levelhead

السعر: 6.99$

أفضل ألعاب الاندرويد Levelhead

لعبة جديدة من أستوديو Butterscotch Shenanigans، نفس مطور لعبة Crashlands التي كانت مدرجة من ضمن أفضل ألعاب الاندرويد في القوائم السابقة لمدة سنتين أو ثلاث سنوات، ومن المتوقع أن تكون لعبة Levelhead في قائمة أفضل ألعاب الاندرويد لفترة من الوقت أيضًا.

إنها لعبة منصات مشتركة وليس على نظام اندرويد فقط تحتوي على 90 مستوى، وتحكم مُرضي بشكل مدهش، وبعض الفكاهة الممتازة. يمكن للاعبين بناء المستويات وتحميلها إلى اللعبة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي اللعبة على نمط لعب “الجري السريع”، وكل مستوى يمتلك لوحة المتصدرين الأبطال الخاصة به. أخيرًا، اللعبة عبارة عن منصة مشتركة مع حفظ سحابي، كما أنها مجانية عند الاشتراك Google Play Pass في متجر تطبيقات الأندرويد.

7. Minecraft

السعر: 6.99$

هي من أشهر الألعاب في جميع أنحاء العالم ولها لاعبين من جميع الأعمار. بالنسبة لأولئك الذين لم يتعرفوا سابقا على لعبة ماينكرافت مطلقًا، فأن لعبة Minecraft تضعك في عالم مفتوح لتقوم ببناء كل ما تريد بدون قيود، والتجوال قتال بعض الأشرار. وأيضا عليك البحث واستخراج الموارد الخاصة والطعام، بالإضافة إلى توفر “وضع إبداعي” يقدم لك كل شيء غير محدود.

أضافت التحديثات المتكررة الكثير من المحتوى والإمكانيات الجديدة. اللعبة على اندرويد لا تختلف إلى حد كبير مع نظرائها في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكونسول (PS, Xbox).

8. Monument Valley 1 & 2

السعر: 3.99 + 1.99$ / 4.99$

أفضل ألعاب الاندرويد Monument Valley

اللعبتان تصدرتا القائمة لفترة طويلة ولا تزال كلتا اللعبتين متميزتين للغاية. كلاهما يمتلك تحكم ورسومات لعب متطابقة تقريبًا. المغامرة تبدأ من خلال الألغاز على غرار Escher، حيث تكون جميع المستويات متحركة لإكمال المسار. يستمر تألق لعبة Monument Valley في التواجد كأحد أفضل ألعاب الاندرويد وعلى الأجهزة المحمولة على الإطلاق.

الجزء الأول متوفر في متجر تطبيقات اندرويد مقابل 3.99 دولارًا أمريكيًا مع توفر شراء إضافي اختياري داخل التطبيق بقيمة 1.99 دولارًا أمريكيًا لمحتوى Forgotten Shores DLC. الجزء الثاني بسعر 4.99 دولار. يمكن تحميل كلتا اللعبتين كجزء من خدمة Google Play Pass في متجر تطبيقات الأندرويد.

9. ألعاب Nintendo

السعر: لعب مجاني / جزئيا

تمتلك شركة نينتندو العديد من الألعاب على منصة الأندرويد ومنها لعبتهم الشهيرة سوبر ماريو Super Mario Run. يعتقد الكثيرون أن الأسعار في هذه اللعبة مرتفعة للغاية. ومع ذلك، من الناحية الفنية، فهي واحدة من أفضل ألعاب الاندرويد وعلى جميع الهواتف.
لدى Nintendo أيضًا خياران من خيارات الألعاب المجانية جزئياً (freemium) بما في ذلك لعبة Fire Emblem Heroes (استراتيجية تقمص أدوار-RGP) ولعبة Animal Crossing: Pocket Camp (محاكاة).

أضافت شركة Nintendo إلى مجموعتها للاندرويد لعبة Dragalia Lost في سبتمبر 2018، وكذلك لعبة Dr. Mario World في 2019. أخيراً، أضافت نينتندو لعبة Mario Kart Tour التي تعد ثاني أكبر إصدارات الالعاب بعد لعبة Call of Duty: Mobile.

قد تكون العاب Nintendo صعبة بعض الشيء في بعض الأحيان، ولكنها توفر جميعها تجارب ممتعة وقوية نسبيًا.

10. Pokemon GO

السعر: لعب مجاني

أفضل ألعاب الاندرويد Pokemon GO

ظهرت من ضمن الألعاب المحمولة في يوليو 2016 وأصبحت على الفور من أفضل ألعاب الاندرويد على الإطلاق. إنها من ألعاب الواقع المعزز كلعبة Ingress حيث تتنقل في العالم الحقيقي، وتصطاد البوكيمون، بالإضافة إلى تنفيذ المهام الجانبية الصغيرة. لقد حطمت لعبة Pokemon Go فعليًا كل الأرقام القياسية المسجلة باعتبارها أكثر العاب الجوال شهرة في العالم. لحسن الحظ لا يوجد ملل التكرار؛ اللعبة تحصل على تحديثات دائمية بميزات جديدة وبعضها ميزات متقدمة مثل وضع كاميرا AR، ومخلوقات بوكيمون جديدة، ومجموعة من الأشياء الجميلة المسلية.

أطلقت Niantic (مطوري بوكيمون) أيضًا لعبة Harry Potter: Wizards Unite، وهي لعبة هاري بوتر AR بطريقة مماثلة للعبة بوكيمون. وكلا اللعبتين على قمة أفضل العاب الواقع المعزز على أجهزة الهاتف الذكية.

11. PUBG Mobile

السعر: لعب مجاني

أفضل ألعاب الاندرويد PUBG Mobile

من الصعب تجاوز هذه اللعبة عند الحديث عن أفضل ألعاب الاندرويد؛ فقد أحدثت زلزال في عالم اللاعبين عند إطلاقها، تمتلك في متجر تطبيقات اندرويد أكثر من عشرة ملايين عملية تنزيل وتقريبا مليون مراجعة من المستخدمين. لعبة ببجي موبايل، إنها في الواقع لعبة تصويب وفق منظور الشخص الأول -FPS- للأجهزة المحمولة عالية الكفاءة مع لاعبين عبر نت. يتميز بضوابط بسيطة وفعالة ورسومات لائقة. وفرضية بسيطة.

لعبة PUBG Mobile تبدأ بعد هبوط 100 لاعب من الطائرة على جزيرة ويخرج منها كل من يقتل حتى يتبقى لاعب واحد فقط. تحتوي الجزيرة على الكثير من العتاد والأسلحة والمركبات والجميع محاطون بطوق (الزون – Zone) يقلل من مساحة اللعب بمرور الوقت لمنع المباريات من الاستمرار لفترة طويلة. كذلك تعد لعبة Fornite خيارًا ممتازًا آخر ومن أفضل ألعاب الاندرويد في هذا النوع، ولكن عليك تجاوز بعض العراقيل لتثبيتها.

12. Sky: Children of Light

السعر: لعب مجاني

هي لعبة مغامرات ممتازة منذ عام 2020. تتميز اللعبة بسبعة عوالم لتستكشفها. تمنح اللعبة مجموعة متنوعة من التخصيصات لصنع شخصيتك بالطريقة التي تريدها، وتوفر رسومات ممتازة حقًا، مع واحدة من أفضل التجارب الاجتماعية المتميزة على أي لعبة أخرى. بالإمكان التفاعل في داخل اللعبة مع اللاعبين بدون دردشات صوتية أو نصية (مع توفر الدردشات النصية). إنها مسلية بشكل غير معقول، وتستحق بجدارة التواجد بين أفضل ألعاب الاندرويد.

13. ألعاب Square Enix

السعر: لعب مجاني/ جزئيا

ستوديو Square Enix من كبار مطوري الألعاب الذين أحدثوا نقلة كبيرة في ألعاب الهاتف المحمول منذ بدايتهم. لديهم سلسلة كبيرة من الألعاب الشهيرة القديمة من نوع تقمص الأدوار اليابانية JRPG مثل، سلسلة ألعاب Final Fantasy و Dragon Quest و Chrono Trigger.

في عالم الأندرويد من أفضل ألعابهم هي لعبة SaGa Re;univerSe ولعبة Dragon Quest Tact. مطورون Square Enix هم الأفضل في العاب RGP. وقد أعلنوا عن قدوم لعبة جديدة للأندرويد من نفس النوع وهي من سلسلة العاب NieR ستصدر قريبا على الأندرويد.

14. Stardew Valley

السعر: 7.99$

كانت من أفضل ألعاب الاندرويد لعام 2019، ومن أفضل الألعاب بشكل عام. إنها لعبة تمزج بين محاكاة للزراعة مع تقمص الأدوار لبعض عناصر. بداية اللعبة في مزرعة مهملة قديمة ويجب العمل على بنائها وإعادتها إلى مجدها السابق. اللاعبون يصطادون الأسماك ويزرعون المحاصيل ويربون الماشية، كما يتفاعلون مع مختلف سكان البلدة. يمكن حتى الزواج وتكوين أسرة.

رسومات اللعبة الكلاسيكية تساعد على تبسيط الأمور، لكن اللعبة بها عشرات الساعات من المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، لعبة Stardew Valley توفر عناصر تحكم بسيطة وأغلب التفاعلات في اللعبة ساحرة وممتعة. إنها افضل لعبة محاكاة زراعية على أجهزة الهواتف حتى لو لم توفر تجربة واقعية تمامًا. وأيضًا يمكن تحميل اللعبة مجاناً عند الاشتراك في خدمة Google Play Pass في متجر تطبيقات الأندرويد.

15. The Room

السعر: 0.99-4.99$

الغرفة عبارة عن سلسلة من أربع ألعاب ألغاز. اللعبة الأحدث في سلسلة ألعاب The Room حققت نجاحًا كبيرًا كسابقاتها ولا تزال من ضمن أفضل ألعاب الاندرويد. لعبة “الغرفة” هي سلسلة من ألعاب الهروب وسط مجموعة من الألغاز. كل غرفة فيها مجموعة من الإشارات والدلائل الغامضة. المطلوب هو إيجاد حلول للألغاز والخروج. اللاعب يتقدم من غرفة إلى أخرى للعثور على المزيد من الأشياء الفريدة وحل ألغازها للفوز باللعبة.

تتضمن النسخة الأحدث The Room: Old Sins، خيار الحفظ السحابي وتسجيل إنجازات ألعاب جوجل بلاي وحتى عنصر استكشاف صغير. هذا يميزها عن تجربة لعب النسخ الثلاث الأولى. بالتأكيد، لا يعني البقية سيئون فكل إصداراتها جيدة جدا.


المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *