أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية مجانا 2022

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية 2021

اللغة الإنجليزية أصبحت في العالم العربي لغة بالغة الأهمية والطلب عليها كبير في المجالات الأكاديمية والعمل. لذلك ظهرت الحاجة لطرق تعلم تلك اللغة بأساليب سهلة وعملية. تطبيقات الهاتف هي أحد أبسط أدوات تعلم اللغة الإنجليزية للكبار والأطفال وبجميع المراحل. تقدم تطبيقات تعلم الإنجليزية فرصة لممارسة وتعلم اللغة بشكل سهل وتفاعلي وتساعد على الحفظ عن طريق السماع والصور والتواصل مع أشخاص حقيقيون يتحدثون اللغة الإنجليزية.

كما ويوجد مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية المختصة بهذا المجال، لكن الحاجة تتطلب البحث عن أفضل التطبيقات المجانية في هذا المجال، وهذه التطبيقات المجانية تُشكل أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية والتي تغني المتعلم عن جميع الوسائل التي تتطلب رسوم اشتراك، وأحياناً بمبالغ مُبالغ بها جداً.

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية 2022

هنا قائمة بأفضل التطبيقات التي ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مستوى اللغة:

1. تطبيق دوولينجو – Duolingo

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية Duolingo – دولينجو

أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية.
تطبيق Duolingo أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية وفق تصنيف أكسفورد. يُعد الأفضل عالمياً بين تطبيقات تعلم اللغات، فهو بالإضافة إلى الإنجليزية يحتوي العديد من اللغات، ويقدم أربع لغات للمتحدثين باللغة العربية بأسلوب تفاعلي يناسب جميع الأعمار.

ما يميز تطبيق Duolingo هو المنافسة بين اللاعبين حيث أنه أشبه بلعبة تحاول فيها الوصول إلى مستوى أعلى عن طريق الحصول على نقاط أعلى من الخصوم، وبينما تتقدم ستتعلم العديد من القواعد النحوية والمفردات اللغوية، ويتوفر على الهواتف النقالة والحاسوب.

يحتوي تطبيق Duolingo على 5 نقاط عبور وإكمال جميع النقاط يعني إتمام جميع مراحل اللغة، تُقسم النقاط إلى عدة مراحل تتمثل بالمواضيع المختلفة، حيث كلما تقدم اللاعب يزداد مستوى الصعوبة، والمفردات الجديدة التي يمكن تعلمها تتجاوز العشرة آلاف مفردة بغضون شهر.
تطبيق Duolingo يساعدك على تعلم: القواعد، المفردات، والمهارات السماعية، والتلفظ.
مستوى اللغة المطلوب: لكل المستويات حتى للمبتدئين فالتطبيق معد لتعليم اللغة الانجليزية من الصفر.

تحميل Duolingo للأندرويد

تحميل Duolingo للايفون

2. تطبيق HelloTalk

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية HelloTalk

افضل تطبيق لممارسة اللغة الانجليزية.
هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية من المتحدثين الأصليين أنفسهم. فكرة تطبيق HelloTalk هي التواصل مع متحدثين باللغة الإنجليزية تتعلم منهم التحدث باللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى، وفي المقابل عليك تعليم الطرف الآخر لغتك. أي أن تطبيق HelloTalk يعمل على أساس الفائدة المشتركة وتعزيز التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم.

يمكن التواصل عن طريق الرسائل، أو الاتصالات الصوتية، أو مكالمات الفيديو، ويمكن للمشتركين مشاركة المنشورات على حساباتهم. إضافة إلى ذلك هنالك مستوى إجادة للغة يزداد مع تزايد استعمال اللغة وتقييم الآخرين لك.
تطبيق HelloTalk مناسب لمن يشاء التواصل مع أشخاص أجانب والتحدث بلغتهم.

تحميل HelloTalk للأندرويد

تحميل HelloTalk للايفون

3. Quiz your English

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية Quiz your English

أختبر لغتك الإنجليزية: أفضل تطبيق لاختبار مستوى اللغة والمحافظة على مستوى عالي في اللغة.
تم تصميمه من قبل مركز كامبردج لتقييم اللغة الانجليزية. حيث يحتوي على عدة مراحل من الاختبارات التقييمية والأكاديمية المجانية، إضافة إلى مراحل مخصصة لطلاب كامبردج لاختبار لغتهم ذَوي مستوى B2 والدارسين لاختبار IELTS، بالإضافة إلى ذلك يمكنك منافسة أصدقائك في تحديات لرؤية من هو الأفضل.

تطبيق Quiz your English يناسب أصحاب المستوى المرتفع في اللغة الانجليزية والمقدمين على اختبار IELTS.

تحميل Quiz your English للأندرويد

تحميل Quiz your English للايفون

4. English Phonetics

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية

أفضل تطبيق للترجمة الصوتية.
من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية في مجال الصوتيات. تطبيق English Phonetics مفيد جداً يساعد الراغبين في تعلم الصوتيات والرموز الصوتية حيث يمكنك كتابة أي كلمة أو جملة، وسيقوم بتحويلها إلى الرموز الصوتية IPA، وبالعكس يمكن كتابة الرموز الصوتية وسيعرض التطبيق الكلمات. بالإضافة لكون التطبيق مترجم صوتي فهو مترجم لغوي أيضاً حيث يترجم أغلب لغات العالم. تطبيق English Phonetics مفيد لدارسين اللغة الانجليزية الأكاديميين والمتخصصين في مجال الصوتيات Phonotactics.

تحميل English Phonetics للأندرويد

5. LearnEnglish Grammar – British Council

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية LearnEnglish Grammar - British Council

تطبيق متعدد المجالات مختص بتعليم القواعد النحوية.
Learn English – British Council التي تعد أحد أكبر المراجع في تعلم اللغة الإنجليزية في العالم والتي تحتوي على مصادر عالية الجودة في اللغة الإنجليزية، لها سلسلة تطبيقات على السوق بلاي للأندرويد يختص كل منها بمجال معين كقواعد اللغة الانجليزية النحوية من الأزمنة، والشرطية، وأدوات الربط، وحروف الجر، وغيرها.

يُعد تطبيق Learn English Grammar (UK edition) من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية لمن يريد تعلم القواعد الصحيحة، ويوجد اختبار لمعرفة مستوى التقدم في اللغة الانجليزية. إضافة إلى سلسلة من تطبيقات الهاتف لتعليم كل مجالات اللغة الإنجليزية.

تحميل LearnEnglish Grammar للأندرويد

تحميل LearnEnglish Grammar للايفون

6. تطبيق 6000 Words

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية 6000 Words

6000 كلمة: تطبيق لتعلم المفردات.
لمن يرغب بتعلم مفردات إنجليزية جديدة وإضافتها إلى حصيلته اللغوية فهذا التطبيق سيساعد في ذلك. تطبيق 6000Word هو أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية لمن يريد حفظ المصطلحات الانجليزية بصورة صحيحة وسريعة؛ حيث يحتوي التطبيق على 6000 كلمة مع صور، ورسوم توضيحية تساعد في تعلم المفردات ونطقها وطريقة كتابتها صوتياً بالرموز الصوتية (IPA). ما بين أسماء الحيوانات، والأدوات، والأماكن، وأعضاء الجسم، والأطعمة، وغيرها.

تحميل 6000Words للأندرويد

تحميل 6000Words للايفون

7. Grammarly

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية Grammarly

من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية وتطوير مهارة الكتابة.
إذا كان جزءً من عملك كتابة الإيميلات باللغة الإنجليزية أو كنت تريد تطوير مهارتك في الكتابة، إذن Grammarly هو أفضل خيار لذلك.

مزايا تطبيق Grammarly: متوفر على الحاسوب والهاتف المحمول ويوجد نسخة كيبورد، تصحيح الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية وشرح تصحيح الخطأ لأجل عدم الوقوع به ثانيةً، يساعد في تحسين أسلوب الكتابة ليجعله رسمياً أكثر ومتناسقاً أكثر لأجل كتابة الإيميلات الرسمية والخطابات باللغة الانجليزية.

يناسب الكتّاب وكتّاب المقالات الإنجليزية والراغبين بكتابة إيميلات رسمية للعمل وغيرها. هناك كيبورد خاص للهواتف المحمولة يساعد في مراجعة الجملة قواعدياً وإملائياً، ويدعم اللغة الانجليزية فقط.

تحميل Grammarly للأندرويد

تحميل Grammarly للايفون

8. BBC Learning English

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية BBC Learning English

تطبيق تعلم لغة إنجليزية شامل.
من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية باللهجة البريطانية. يحيط تطبيق BBC بكل شيء في اللغة الإنجليزية، القواعد، التلفظ، المفردات الجديدة، والقراءة. يحتوي تطبيق BBC Learning على مقالات، وكتب صوتية يستطيع المستخدم تنزيلها لسماعها بدون إنترنت. يحتوي برنامج BBC على أساتذة ذوي خبرة في مجال اللغة الانجليزية يوفرون العديد من المحاضرات والدروس عبر تطبيق BBC Learning English.

بالنسبة للهجة البريطانية، فهذا التطبيق يحتوي على سلسلة مميزة تدعى British chat في هذه السلسلة يوجد أشخاص بريطانيون يتحدثون عن مواضيعهم اليومية باللهجة البريطانية مما يساعد على تعلم اللهجة البريطانية الحقيقية.

تحميل BBC Learning English للأندرويد

تحميل BBC Learning English للايفون

9. تطبيق Beelinguapp

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية Beelingu – بيلنجو

أفضل تطبيق للقراءة.
تطبيق قصص وروايات مميز جداً. يحتوي تطبيق Beelinguapp على قصص وروايات وقصص أطفال عالمية، تستطيع قراءتها باللغة الإنجليزية وسماعها أيضاً. المميز في هذا التطبيق هو قدرتك على قراءة القصة باللغتين الانجليزية ولغتك الأم، حتى تستطيع فهم المفردات والترجمة.

تطبيق يساعد في تعلم الترجمة، المفردات، القواعد، الربط بين الجمل، والقراءة الصحيحة عن طريق النطق الصوتي ومتابعة الكلمات والتركيز على المفردات الجديدة، ورغم هذا فأنه من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المسلية بسبب أسلوب التعلم أثناء قراءة القصص. تطبيق Beelinguapp مناسب لجميع المستويات في اللغة الانجليزية ولجميع الأعمار.

تحميل Beelinguapp للأندرويد

تحميل Beelinguapp للايفون

10. Dictionary.com

أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية المجانية Dictionary.com

أفضل تطبيق ترجمة وتعليم.
يعد موقع Dictionary.com أحد أكبر مراجع اللغة الإنجليزية في معاني الكلمات مع أكثر من 2 مليون كلمة. هنالك الآن تطبيق خاص على سوق Play Store. التطبيق يحتوي على كم هائل من المعاني حيث يوفر معنى الجملة باللغة الانجليزية وأمثلة على مواضع استخدامها مما يساعد على التفكير باللغة إنجليزية. ليس هذا فقط بل وإن تطبيق Dictionary.com يحتوي على النطق البريطاني والرموز الصوتية IPA للكلمة.

إضافة لكونه المرجع الأول للكلمات فهو يحتوي على مزايا أخرى تجعل منه خياراً مفيداً لتعلم اللغة الانجليزية فهنالك اختبارات وتحديات وكذلك كلمات جديدة لتعلمها كل يوم.

يعد تطبيق Dictionary.com من أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية للذين يرغبون في زيادة حصيلتهم اللغوية، حيث أنه لا يكتفي بكونه قاموساً واسعاً فقط بل ويحتوي على دروس وملاحظات في القواعد النحوية أيضاً.

تحميل Dictionary.com للأندرويد

تحميل Dictionary.com للايفون


الفرصة لتعلم اللغة الانجليزية بشكل مجاني أصبحت متاحة للجميع الآن، وصار على كل من يملك هاتف أن ينقر فقط على الشاشة لتحميل أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية التي تقدم أفضل الطرق التفاعلية في تعليم وممارسة اللغة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *