أفضل مواقع التصميم لاحتراف تصميم الويب

أدى التطور العالمي لابتكار العديد من الأدوات للقيام بالأمور خاصة التكنلوجية والتقنية وجعلها ابسط وأسهل للاستخدام، وكذلك التصميم، فقام العديد من المبرمجين بتطوير الكثير من الأدوات والمواقع لتسهيل التصميم وجعله ذو فعالية أكبر مع المستخدم.

أفضل مواقع التصميم لاحتراف تصميم الويب

يشمل التصميم العديد من الأقسام لكننا سنذكر في هذا المقال مواقع التصميم التي تختص بتصميم الويب فقط من ناحية الألوان والرسوم التوضيحية، وبعض مواقع التصميم التي تسهل استخدام خواص لغة CSS، ويمكن استخدام بعض من هذهِ المواقع في جميع مجالات التصميم أيضاً.

مواقع لاختيار الألوان

من مواقع التصميم التي يجب أن تتوافر عند أي مصمم كونها تعتبر وحدة الأساس التفاعلي للمستخدم. برزت العديد من المواقع من قبل المبرمجين والتي أما تتطلب كتابة أرقام R.G.B (هو اختصار للكلمات Red, Green, Blue) للحصول ‏ على اللون المحدد، أو تعطي كود الألوان ويدعى Hex كود (هو عبارة عن كود معين يبدأ بالرمز #، ولكل تدرج لون كود الخاص بهِ) مباشرةً.

Material Colors

من أكثر مواقع الألوان تميزاً واستخداماً لدى المبرمجين، فهو يتميز بسهولة وبساطة عمله، الموقع يقدم لك واجهة لكل تدرجات الألوان، كل ما عليك فعله هو اختيار اللون المناسب والضغط عليه فقط وسيتم نسخ HEX كود مباشرةً لتقوم بعدها بلصقه في موقعك وأضافه # في بداية الكود، أو يمكنك نسخ HEX كود مع علامة # مباشرةً أو حتى الحصول ‏ على أرقام RGB من خلال نهاية الموقع، إذ تتضمن شريطاً يحوي جميع ما ذكر، كل ما عليك هو اختيار النوع المطلوب نسخه ثم ضغط ‏على اللون وسيتم نسخه مباشرة، الموقع لا يتطلب أي رسوم أو تسجيل اشتراك فهو مجاني بالكامل .

Color Hunt

من أجمل المواقع التي تسهل للمصمم معرفة الألوان وطريقة تنسيقها مع بعضها البعض، كما أنه يقدم اقتراحات كثيرة للألوان، يتكون الموقع من واجهة تحتوي ‏عـلى ألوان متعددة يمكن الضغط عليها والحصول‏ على HEX كود الخاص بكل لون من الألوان، واستخدامها مباشرةً في التصميم.

Rapid tables

يقوم هذا الموقع بتقديم واجهة لمعرفة HEX كود الخاص بالألوان، عبر القيام بكتابة أرقام R.G.B والحصول ‏على HEX كود، كما انه يقدم واجهة لتدرجات الألوان يمكن ضغط ‌‏على اللون المطلوب والحصول ‏على HEX كود دون اللجوء لكتابة أرقام R.G.B، لأنه سيقدمه بشكل جاهز أيضاً، بالإضافة أنه يعطي تفاصيل الألوان وتدرجاته بشكل واضح وصريح.

Color adobe

يقدم هذا الموقع من أدوبي عجلة خاصة بالألوان، يمكن التحكم باللون المراد استخراج تدرجاته او معرفة تنسيقه مع باقي الألوان. يمكن استخراج HEX كود اللون من خلال ضغط ‏على اللون عن طريق الشريط الظاهر أسفل العجلة، ويمكن أيضاً استخراج أرقام R.G.B.

Pigment

يقدم هذا الموقع تنسيق لون محدد أو تدرجاته مع لون أخر، أي أن التنسيق سيكون مترابطاً مع لونين فقط، يمكنك اختيار اللون المطلوب وسيقدم الموقع واجهة مقدمة لكل تدريجه اللون مع اللون المتناسق معها، بالإضافة انه يمكن استخراج HEX كود اللون بالضغط على الواجهة فقط.

أفضل مواقع التصميم لاحتراف تصميم الويب

مواقع خاصة بالرسوم التوضيحية

من أكثر المواقع طلباً لدى مبرمجين والمصممين، لأن الرسوم التوضيحية قابلة للاستخدام وشرح وضع معين لدى المبرمج أو المصمم وتوصيله بطريقة متميزة وواضحة وطريفة إلى المستخدم، وجعله متفاعلاً مع التصميم بسلاسة.

برزت العديد من مواقع التصميم التي تقدم رسومات توضيحية يمكن تحميلها بصيغتي SVG وPNG وأضافتها إلى تصميم الخاص بك بسهولة وجعل تصميمك مثالياً.

Argon Design

من مواقع التصميم المتميزة وهو أحد المواقع الخاصة بإطار العمل Bootstrap 4، يقدم تصاميم متميزة ورسومات توضيحية جذابة يمكن التعديل عليها وتحميلها واستخدامها. تتميز واجهة هذا الموقع بعرض العديد من الرسومات وواجهة للتعديل ‏على الرسومات واختيار الألوان المراد وضعها، تكون الألوان زاهية وجذابة وذو تدرجات مميزة، ثم تحميل جميع الرسومات من زر التحميل الموجود في أسفل الرسم التوضيحي وتطبيقها مع التصميم الخاص بك.

Open doodles

مواقع التصميم هذا يقدم العديد من الرسومات التوضيحية بعضها المتحرك وبعضها الثابت، عند الضغط ‏على الرسم التوضيحي ستظهر ثلاث أزرار، زران لتحميل الرسم بامتداد SVG وPNG، وزر ثالث لتعديل على الرسم ومن ثم تنزيله بدقة 4K واستعماله مع الفوتوشوب أو لتصميم واجهات الويب، بدون أي رسوم اشتراك إضافية.

illlustrations

من مواقع التصميم المجانية، يقدم مجموعة واسعة من الرسوم توضيحية مفتوحة المصدر لتحميلها بامتداد PNG وSVG، يمكن تحميل جميع باقات الرسومات المتوفرة دفعة واحدة مجاناً والتعديل عليها ومزجها، واستخدامها مع النشاطات الشخصية كتصاميم واجهات الويب أو مع تطبيقات الهاتف والفوتوشوب، أو مع أي نشاط التجاري.

Isometric

يقدم مواقع التصميم هذا العديد من الرسومات التوضيحية المتميزة في الشكل والمتساوية في القياس وتحميلها بصيغتي PNG وSVG، هذهِ الرسومات مرخصة برخصة MIT (وهي رخصة برمجيات من قبل معهد ماساتشوستس للتقنية)، أي يمكن استخدام جميع الرسومات للنشاطات التجارية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة أو للنشاط الشخصي مع موقع الويب أو التطبيق أو أي مشروع.

أفضل مواقع التصميم لاحتراف تصميم الويب

مواقع التصميم للغة CSS

لغة CSS من اللغات الأساسية لتصميم واجهات الويب، إذ إنها تشترك مع وحدة بناء الموقع HTML وإعطاء للتصميم حيوية وجعله ذو تفاعلية أكبر. قدم المبرمجون العديد من مواقع التصميم التي تسهل استخدام خصائص لغة CSS والتي سأذكر بعضها.

Flexbox Guide

يقدم هذا الموقع بيئة حرة لتحريك العناصر لفهم نموذج Flexbox الخاص بلغة CSS بشكل مبسط وسهل وبعيد عن التعقيد، في الواجهة ستجد العديد من العناصر قم بتحريكها بالشكل الذي تريد ثم سيظهر في الأسفل الخواص التي تم استخدامها لتصبح العناصر بهذا الشكل. يجب أن يكون لديك معرفة مسبقة بنموذج Flexbox ليسهل عليك استخدام الموقع إذ انه لا يقدم الكود بشكلٍ جاهز أبداً.

CSS Grid Generator

يعد من أكثر مواقع نفعاً والخاص بخاصية CSS grid، العديد من مبرمجين يعانون من صعوبة تامة لفهم تفاصيل هذهِ الخاصية أو قد يستغنون عنها تماماً على الرغم من أهميتها الواسعة في تصميم واجهات الويب. يقدم هذا الموقع شبكة مربعات يتم تحديد عليها الأعمدة والصفوف بشكل عناصر div بالتسلسل وسيقوم موقع بتقديم كود CSS وكود Html مباشرةً. سيمكنك هذا موقع من إنشاء CSS grid بسرعة وبسلاسة للتصميم الخاص بك، بالإضافة انهُ مجاني بالكامل.

Fancy border radius

يقوم هذا الموقع بإظهار واجهة للتعديل ‌‏على الأطر الخاصة بالموقع، ومن خلال خاصية border-radius الخاصة بلغة CSS التي تتيح لك هذه الخاصية التعديل على نصف قطر الإطار للعنصر. ستجد في هذا موقع بيئة تتيح لك تعديل نصف قطر الإطار والحصول ‏على كود بشكل جاهز، قم بنسخه ثم أضافته مع كود Css كما يمكنك تعديل طول وعرض الإطار أو استخدام خاصية العرض المخصص الموجودة في الموقع، علماً أن الموقع مجاني بالكامل ولا يتطلب رسوم اشتراكية وسهل الاستخدام كذلك.

Neumorphism.io

من أفضل المواقع لإضافة ظل للعنصر ولفهم خاصية Shadow الخاصة بلغة CSS، ستظهر في الواجهة خيارات متعددة وعنصر ثابت في الوسط ويوجد تحديد للون، كذلك يمكنك أما اختيار لون مراد من قائمة أو إضافة Hex كود للون مباشرةً، من هذه الخيارات هو خيار حجم العنصر، ونصف قطر الإطار، بعد المسافة، وشدة الظل، بالإضافة إلى شكل الظل وفي الأسفل سيظهر كود CSS بشكل جاهز بعد التعديل ‏على الخيارات بما يتلاءم مع تصميمك الخاص، وستشاهد النتائج ‏على العنصر المثبت في الوسط، الموقع سهل الاستخدام وبدون رسوم اشتراك كذلك.

wweb.dev

يقوم هذا موقع بتقديم انحناءات جاهزة يمكن استخدامها مع واجهة الموقع كإضافة حدود للصورة في رأس الموقع، يتميز الموقع بكونه سهل الاستخدام كما أنه يعطي اقتراحات متعددة كل ما عليك فعله هو اختيار الاقتراح المناسب والتعديل عليه حسب الرغبة، ثم يقوم الموقع بإعطاء الكود Html وCSS بشكل جاهز لتقوم بنسخه وإضافته مع كود Html وكود CSS الخاص بك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One Comment