أفضل 7 شاحنات كهربائية موجودة 2023 أو قادمة في المستقبل

تعتبر الشاحنات الصغيرة أفضل وسيلة نقل فعالة في حالة الرغبة في التنقل ونقل الأغراض والبضائع والملابس والاحتياجات اليومية، وغيرها الكثير من الأشياء.
وفي حالة الشاحنات الكهربائية فإنها بدأت تأخذ الكثير من الانتباه منذ اليوم الأول لاكتشافها، حيث وفي وقت سابق لم يجد العديد من سائقي الشاحنات الراغبين في الحصول على شاحنات كهربائية على العديد من الخيارات ولكن في الوقت الحالي أو القادم هناك العديد من الخيارات المثيرة للشاحنات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

شاحنات كهربائية 2023
شاحنات كهربائية موجودة أو قادمة

تمتلك هذه الشاحنات الكهربائية العديد من الميزات المهمة والتي تجعلها مختلفة عن غيرها، ويمكننا أن نجد أن الطلب يزداد عليها يوماً بعد يوم بسبب هذه الميزات، كما ونجد أن منتجي شاحنات الكهربائية أدركوا الطلب عليها أصبحوا يضاعفون إنتاجهم من هذه المركبات لإرضاء زبائنهم.
في المقال التالي سنتناول أبرز الخصائص للشاحنات الكهربائية، والإمكانيات التي تمتلكها أفضل الشاحنات الكهربائية 2023، إضافة إلى أنواعها وأسعارها.

أبرز ميزات الشاحنات الكهربائية

نظام الدفع وعلبة التروس: يعتبر نظام الدفع الكهربائي في السيارات الكهربائية هو السمة المميزة لها، خاصة وأن فكرة السيارات الكهربائية هي فكرة جديدة نسبياً، حيث واعتماداً على طراز المركبة يتراوح عدد المحركات الكهربائية بين محرك واحد إلى أربع محركات، وقد تصل الطاقة الناتجة من مركبة معينة مثل شاحنة همر الكهربائية إلى رقم كبير يسمح للمركبة بحمولة تصل إلى أكثر من خمسة أطنان.
تحتوي هذه المحركات الكهربائية على سرعة واحدة من ناقل الحركة الآلي، بينما تحتوي الشاحنات العادية التقليدية على عدد من التروس المتناسبة، أو قد تكون ذات نظام نقل حركة يدوي.

الأداء: على الرغم من أن الشاحنات مصممة للقيام بواجبات معينة إلا أن الحال يختلف في حالة الشاحنات الكهربائية، حيث وعلى الرغم من أن المحركات الكهربائية لا تظهر ذلك، إلا أنها قادرة على إعطاء مقدار كبير وغير معقول من الأداء، مقارنة بحجم المركبة الكبير نسبياً، حيث أن بعضها يمكن أن يسابق بسرعة 0-100 كيلومتراً لكل ساعة بفترات زمنية منافسة لما تقدمه سيارات تسلا الكهربائية.

المقدرة: تتميز شاحنات الأداء العالي بمقدرتها على حمل أو سحب أوزان ثقيلة جداً، لذلك فإنه من المنطقي أن تكون الشاحنات الكهربائية في حاجة لتلبية المتطلبات التي تلبيها نظيراتها التقليدية، أو حتى أن تتجاوز ذلك.

أفضل 7 شاحنات كهربائية 2023

01. هامر إي في – Hummer EV

مدى البطارية: 530 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: 590 كيلوغراماً.
قدرة السحب: 3400 كيلوغراماً.
القدرة: 1000 حصان.

تعتبر هذه الشاحنة الكهربائية المصممة بطريقة أشبه بالمثالية وحشاً كهربائياً، تمتلك هذه المركبة القدرة على قطع مسافة 482 كيلومتراً بالشحنة الواحدة، من أكثر ميزات المركبة هي قدرتها على عمل “مشية السلطعون” أو المشي بشكل قطري (Crabwalk).

لا تبدو شاحنة هامر الكهربائية الجديدة كسيارة كهربائية عادية، حيث أن حجمها الضخم وتصميمها الخارجي لا يوحي بكونها سيارة كهربائية، وخاصة إذا أخذنا في الحسبان أنها تبدو كثيراً مثل سيارة هامر الأصلية، والتي هي أبعد شيء ممكن عن شكل أي سيارة كهربائية أو شاحنة كهربائية.
الإصدار الأول من شاحنة هامر الكهربائية، والذي يأتي بقدرة ألف حصان ويستطيع الوصول من سرعة صفر إلى 100 كيلومتراً/ساعة خلال ثلاث ثواني، تم بيعه بالكامل.

02. ريفيان آر1 تي – Rivian R1T

مدى البطارية: 418-505 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: 798 كيلوغراماً.
قدرة السحب: 4989 كيلوغراماً.
القدرة: 835 حصان.

تأسست هذه الشركة كشركة تصنيع الشاحنات الكهربائية الصغيرة والعجلات رباعية الدفع، حيث تعتبر شاحنة ريفيان آر1 تي أحد أفضل الشاحنات الكهربائية وأقواها على الرغم من قلة الحمولة التي تستطيع حملها وهي 798 كيلوغراماً، فإن هذه المركبة تستطيع سحب ما مقداره 4989 كيلوغراماً، كما أنها يمكنها قطع مسافة 482 كيلومتراً بالشحنة الواحدة.

أيضاً فإن هذه المركبة تحتوي على الكثير من الميزات والخصائص التي تجعلها طرازاً عالي الجودة، إضافة إلى ذلك فإن سعرها المغري والذي يساوي تقريباً 69,000 دولاراً أمريكياً يجعل من الصعب تجاهل هذه المركبة من قبل السائقين الباحثين عن شاحنة متوسطة الحمولة.

03. فورد أف 150 لايتننغ – Ford F-150 Lightning

مدى البطارية: 386 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: 907 كيلوغراماً.
قدرة السحب: 4535 كيلوغراماً.
القدرة: 452 حصان.

تعتبر شاحنة فورد F-150 التقليدية هي السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا الشمالية للأربعين سنة الماضية، لذا فإن قرار الشركة بصنع نسخة كهربائية هو قرار مهم وينتظره الكثيرون من محبي هذه المركبة.
منذ أن تم الإعلان عن هذا الطراز لأول مرة في مايس من عام 2021، قام مئات الأمريكيين بدفع عربون مقدم من أجل شراء شاحنة فورد لايتننغ، والتي تم اشتقاق اسمها من طراز F-150s القديم عالي الأداء الذي يعمل بالبنزين.

تتميز هذه الشاحنة بصندوق أمامي كبير وطاقة كهربائية تعمل باتجاهين (شحن السيارة وأخذ كهرباء منها) مما يسمح للمستخدم بتشغيل الأجهزة أو المنزل حتى على بطارية السيارة ولعدة أيام. تأتي هذه الشاحنة بأسعار تتراوح بين 40,000 دولار و90,000 دولاراً أمريكياً.

04. دودج رام 1500 الكهربائية – Dodge RAM 1500 Electric

مدى البطارية: 805 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: غير معلومة.
قدرة السحب: 4535 كيلوغراماً.
القدرة: 1341 حصان.

تعتبر هذه الشاحنة شاحنة ثورية جديدة، على الرغم من وجود شاحنة رام برو ماستر Ram ProMaster الكهربائية في الأسواق الأوروبية، ولكنها لسيت شاحنة كهربائية بشكل رسمي، حيث أنها شاحنة تقليدية تم تعديلها من قبل الشركة لتعمل على الكهرباء.

في الوقت الحالي تخطط الشركة ولحسن الحظ إطلاق شاحنة رام كهربائية بشكل رسمي بحلول عام 2024، والذي يتيح للشركة الفرصة للمنافسة أمام الشركات الأخرى التي ستنتج شاحنات كهربائية مثل فورد وجي أم وغيرها، ولكن هناك الكثير من الآراء المشككة في نجاح هذه العلامة في حال إطلاقها.

ولكن وعلى الرغم من الآراء المشككة نجد أن ميزات هذه المركبة جيدة جداً، مثل بطارية الشاحنة التي تأتي بحجم 200 كيلووات-ساعة من الطاقة، والذي يعطيها مدى يصل إلى 805 كيلومتراً.

05. جي أم سي سييرا الكهربائية – GMC Sierra EV

مدى البطارية: 644 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: 590 كيلوغراماً.
قدرة السحب: 4536 كيلوغراماً.
القدرة: 754 حصان.

يرى الكثيرون أن سيارة جي أم سي هامر الكهربائية هي إضافة كبيرة ومهمة لخط إنتاج سيارات شركة جي أم سي، إلا أنها يبدو وكأنها لا ترقى إلى مستوى المعايير الموضوعة في صناعة سيارة جي أم سي سييرا الكهربائية والتي تنتجها نفس الشركة.

على الرغم من المعلومات القليلة الموجودة عن هذه المركبة في الوقت الحالي، ولكن من المتوقع لهذه المركبة أن تهيمن على السوق عند نزولها في هذا العام، ومن المعلومات المتوفرة فإن هذه الشاحنة ستوفر مدى قيادة يصل إلى 644 كيلومتراً.

06. شيفرولية سلفيرادو الكهربائية – Chevrolet Silverado EV

مدى البطارية: 644 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: 590 كيلوغراماً.
قدرة السحب: 4536 كيلوغراماً.
القدرة: 664 حصان.

على الرغم من أن شاحنة سلفيرادو الكهربائية مبنية على نموذج مركبة موجود فعلاً، إلا أنها مختلفة بشكل كامل عن نظيرتها التي تعمل بالبنزين في التصميم والبناء، وهو الأمر الذي يعتبر أفضل شيء في هذه الشاحنة.

07. تسلا سايبرترك Tesla Cybertruck

مدى البطارية: 805 كيلومتراً للشحنة الواحدة.
الحمولة: 1588 كيلوغراماً.
قدرة السحب: 6350 كيلوغراماً.
القدرة: 800 حصان.

عند الكلام عن الشاحنات الكهربائية فلا يمكننا تجاهل شاحنة تسلا الكهربائية المميزة بشكل كبير، تسلا سايبرترك، والتي تعتبر بلا شك واحدة من أكثر المركبات الملفتة للنظر والتي تم تقديمها للجمهور، حيث أنها تمتلك شكلاً غربياً بشكل كبير.
هذه الشاحنة من شركة تسلا ستسبب ضجة كبيرة عندما يتم إطلاقها في الأسواق، وستصبح صورها منتشرة بشكل قوي في كل مكان وعلى كل المنصات.

منذ فضيحة النافذة التي حصلت عندما تم عرض الشاحنة لأول مرة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أيلون ماسك، والتي حصل أن انكسرت فيها نافذة المركبة عند ضربها عمداً من أجل إظهار مقاومة النافذة للصدمات، على الرغم من الادعاء بكونها غير قابلة للكسر، فقد تم إزالة خط الإنتاج في عام 2022، ومن المؤمل أن يبدأ الإنتاج في عام 2024.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *