أفضل 10 برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

|

مع تطور التكنولوجيا أصبحت الهواتف تشكل أهمية بالغة للجميع، حيث أنها أصبحت مشابهة للمستودع لحفظ الملاحظات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل، وبالتأكيد كل ما ذكرنا تشكل أهمية قيمة جداً للمستخدم، ومن المؤكد لا يحب أي مستخدم فقد أي من هذه الملفات.

أفضل 10 برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

ولكن كما نعلم قد يحصل وتصاب الأجهزة أحيانا بعطل أو بخلل وقتي أو إصابتها بالفيروسات، مما يؤدي إلى حذف الملفات جميعها أو بعضاً منها عادةً، ولا بد للإشارة أن حذف هذه الملفات في الأجهزة لا يعني حذفها بالكامل بل أن هذه الملفات تبقى آثارها على الذاكرة في الهاتف، وقد أصبحت متواجدة بشكل غير مرئي للمستخدمين.

لذا جاءت برامج (Data Recovery) استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد لتقوم بحل هذه المشكلة بالكامل وتعيد كل ما قد يحذف في الهاتف بقصد أو بغير قصد، وذلك بخطوات بسيطة وسلسة، ولابد من الإشارة أن هذا المقال يتحدث عن برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Android OS فقط لا غير ذلك.

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

1. iMyFone

أفضل 10 برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد iMyFone

يستخدم التطبيق لإعادة الملفات المحذوفة من الهاتف ويعد من بين أفضل التطبيقات لهذا الغرض، حيث يتميز البرنامج بإعادة الملفات التي تم حذفها تحت أي وسيلة سواء فيروسات أو الكسر، ولكن لا يقتصر برنامج iMyFone على هذه الخاصية فقط بل يحمل ميزة حذف البيانات من جذورها، وتعد هذه الخاصية قيمة جداً في حالة رغب المستخدم من بيع هاتف لشخص غريب، ولا بد من الإشارة أيضاً أن برنامج iMyFone لا يعمل على استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف فقط بل يجب استخدام جهاز الكمبيوتر لإعادتها.

2. Disk Drill

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Disk Drill

برنامج إذا أردنا أن ننصفه بشكل حقيقي يجب أن نقول انه أحد أفضل البرامج لهذا الغرض حرفياً، يستخدم التطبيق لاستعادة الفيديوهات المحذوفة والملفات الصوتية أيضاً وذلك بصيغة AVI و MP4 للفيديوهات، و بصيغة MP3 و AIFF للملفات الصوتية، كما أنه يدعم أيضاً خاصية استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد التي حذفت تحت أي وسيلة كما ذكرنا في الأعلى، ولكن يحمل برنامج Disk Drill جانب سلبي وهو انه لا يدعم جميع أنواع الهواتف لذا قد يضطر المستخدم إلى ترويت الهاتف لاستخدام التطبيق، ولابد من ذكر أن برنامج Disk Drill يحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر ولا تتم استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الهاتف فقط.

3. Recuva

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Recuva

يستخدم برنامج Recuva لإعادة جميع أنواع البيانات لكنه في المركز الأول مختص بإعادة الصور، حيث انه يعد تطبيق محترف حرفياً في إعادة الصور المحذوفة تحت أي وسيلة كانت، ولكن يوجد هناك عائق بسيط وهو أن هذا البرنامج يدعم نظام ويندوز فقط، أما في حالة استخدامه على هاتف بنظام أندرويد يوجد حل لهذه المشكلة، حيث أن يتميز بمقدرته على الدخول على بطاقات الذاكرة الخارجية فقط، لذا في حالة استخدامه على نظام أندرويد يجب أن يحمل الهاتف ذاكرة خارجية، كما أن لعمل برنامج Recuva يجب ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر لإعادة البيانات المحذوفة.

4. Tenorshare UItData

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Tenorshare UItData

يعد أحد التطبيقات المذهلة بمعنى الكلمة في استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، وذلك بشهادة أحد كاتبي المقالات حول هذا البرنامج أيضاً وفق استخدامه الشخصي له وحصوله على نتائج مذهلة، كما أن برنامج Tenorshare يحمل شهرة واسعة في مجال إعادة الملفات المحذوفة، لذلك يوجد هناك إقبال كبير من قبل المستخدمين.

من أفضل المميزات المتواجدة في برنامج UltData والتي قد يحتاج له العديد من المستخدمين في حالة إعادة الملفات المحذوفة هو معاينة هذه الملفات قبل إعادتها، ومن الجميل جداً أن هذه التطبيق يحمل هذه الميزة بغض النظر عن نوع هذه الملفات المحذوفة سواء كانت فيديوهات صور أو رسائل، ولم تنتهي مميزات برنامج UltData عند هذا الحد، بل أنه يحمل ميزة أخرى وهي مقدرته على استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من بطاقة الذاكرة الخارجية أو ذات التخزين الداخلي وذلك وفق وقت قصير جداً.

5. Dr. Fone

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Dr. Fone

يعد من التطبيقات ذات الشهرة الواسعة في استعادة البيانات لذا لن نحتاج الى شرح كل التفاصيل للتطبيق لأنه يعد غني عن التعريف، يحمل البرنامج قدرة فعلية على استعادة جميع أنواع الملفات المحذوفة، ولكن يحمل برنامج Dr Fone جانب سلبي وهو بطء عمل البرنامج أثناء استرجاع الملفات، بالإضافة إلى أنه ليس من تطبيقات ذات الاستخدام المجاني؛ حيث يجب على المستخدم الترقية للإصدار المدفوع حتى يتمكن من امتلاك الملفات المحذوفة فعلياً بعد استعادتها.

ولأنصاف برنامج Dr.Fone لا بد من الإشارة أن التطبيق يعد مثالي لهذا الغرض حيث انه يستحق الدفع حرفياً، لكونه أمن الاستخدام وقادر على استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بمختلف أنواع البيانات.

6. AirMore

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد AirMore

لا يختلف كثيراً عن البرامج التي ذكرت سابقاً من حيث المميزات حيث إنه قادر على استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد ولكل أنواع البيانات وتحت أي وسيلة كانت عملية الحذف، بالإضافة إلى قدرته على استعادة الملفات المحذوفة من الذاكرة الخارجية والداخلية للهاتف، وبالرغم من قدرة برنامج AirMore على استعادة جميع أنواع الملفات المحذوفة وحتى رسائل الواتساب إلا أنه يحمل جوانب سلبية وهي عدم قدرته على استرجاع رسائل SMS، وذلك حسب تصريح بعض المستخدمين للتطبيق، بالإضافة إلى حتمية استخدام جهاز الكمبيوتر لإعادة الملفات المحذوفة.

7. PhoneRescue

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد PhoneRescue

تطبيق مختص باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بشكل عام وبإعادة محادثات الواتساب بشكل خاص، ويعد تطبيق مثالي وذكي من ناحية العمل، ولابد من الإشارة أن التطبيق تابع لشركة iMobie، كما لا يمكن استخدام هذه التطبيق وإعادة البيانات المحذوفة عن طريق الهاتف فقط بل يجب استخدام جهاز الكمبيوتر أيضاً.

ومن المميزات الرائعة للتطبيق هو سرعة عمله المذهلة؛ حيث في غضون دقائق معدودة سيبدأ التطبيق في استعادة جميع الملفات المحذوفة. لكن، كالعادة التطبيقات المميزة دائماً ما تكون مدفوعة الثمن، لذا يعد برنامج PhoneRescue غير مجاني الاستخدام، حيث يسمح للمستخدم بمعاينة الملفات المحذوفة فقط ولكن يجب على المستخدم الدفع مقابل إعادتها.

8. Fonepaw

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Fonepaw

على الرغم من البرنامج يعد حديث الإصدار، إلا أن بسبب كفاءته العالية في الاستخدام أصبح هناك العديد من المستخدمين له والذين يوصون في استخدام هذا البرنامج. يتميز البرنامج باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد جميعها تقريباً، إن برنامج FonePaw لا يختص فقط باسترجاع مقاطع الفيديو والصور والرسائل فقط، بل أنه يتميز بإعادة جهات الاتصال وأرقام المرور وملفات الكاش المؤقتة وسجل التصفح، ولا بد من الإشارة إلى أن برنامج FonePaw يحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر في استعادة البيانات، ولا يمكن استعادتها عن طريق الهاتف فقط.

لا يعد برنامج FonePaw مجاني أمام جميع هذه المميزات؛ حيث يجب على المستخدم الدفع مقابل إعادة أي نوع من هذه الملفات المحذوفة، ومن المؤسف أيضاً أن سعر التطبيق يعد مرتفعاً مقارنة بسعر التطبيقات الأخرى.

9. EaseUS

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد EaseUS

تطبيق لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من الذاكرة الداخلية والخارجية، يتميز التطبيق بواجهة ذات ترتيب مثالي تقريباً، حيث تمنح المستخدم سهولة الاستخدام، يعد التطبيق متوافق مع العديد من الهواتف بنظام اندرويد.

أفضل ما يميز برنامج EaseUs بالرغم من أنه يعد غير مجاني، إلا أنه يمنح المستخدمين خطة دفع قيمتها 39$ دولار أمريكي مدى الحياة، بالإضافة إلى حصول المستخدم على جميع التحديثات التي يقوم التطبيق بطرحها.

10. Jihosoft Android

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Jihosoft Android

يرغب بعض المستخدمين باستعادة بيانات الهواتف ولكن يبحثون عن طرق سهلة للغاية بعيدة عن التعقيد لذا يعد التطبيق مثالي لهذا الغرض، يتميز التطبيق باستعادة الملفات من أجهزة الأندرويد بالإضافة إلى مختلف أنواع الأجهزة اللوحية الأخرى، ولكن يحتاج التطبيق إلى استخدام الكمبيوتر ولا يمكن الاكتفاء بالهاتف فقط.

يتميز برنامج Jihosoft باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من الذاكرة الداخلية وبطاقة SD، كما انه يتميز باستعادة جهات الاتصال، والرسائل، وسجل المكالمات مرفقة بالمعلومات الكاملة تماماً بما فيها عنوان البريد الإلكتروني والاسم والمسمى الوظيفي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *