ما هو الانستقرام – مميزات الانستقرام التي جعلته مختلفاً 2021

ما هو الانستقرام

ما هو الانستقرام

أُطلق تطبيق انستقرام المجاني في عام 2010 قبل أن تستحوذ عليه شركة فيسبوك عام 2012 ليصبح على ما هو الانستقرام الآن من خلال صفقة بلغت قيمتها مليار دولار تقريباً. يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة حول العالم، فهو عبارة عن خدمة تواصل اجتماعي ومشاركة صور ومقاطع الفيديو، متاح على نظام IOS أي على أجهزة أبل ونظام Android، أو حتى على منصات الويب.

يعتبر Instagram أبرز مواقع التواصل الاجتماعي كأفضل وأسرع وأوفر طريقة لنشر الإعلانات والتواصل بين الاصدقاء او اعطاء الدروس وغيرها من الميزات الأخرى، لا يمكن إنكار نجاح Instagram ولا تزال شعبية هذه الوسيلة في ازدياد مستمر. فمواقع التواصل الاجتماعي لها أهمية كبيرة يمكن استغلالها لتسهيل الحياة. ما هو الانستقرام؟ قد جميعنا نعرفه لكن في هذا المقال سنرى اهم مميزات الانستقرام التي جعلته الأكثر شعبية وانتشاراً بين المستخدمين.

مميزات الانستقرام

  • إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.
  • يحتوي على تطبيق به فلاتر متعددة تتيح لمستخدمي إنستقرام اختيار الفلتر الذي يريدونه بكل سهولة.
  • إمكانية إضافة روابط شخصية عن طريق السيرة الذاتية bio ضمن صفحتك الشخصية.
  • ميزة البث المباشر “live” وهي إحدى أفضل الطرق للبقاء قريباً من المتابعين، ومن مميزات الانستقرام الخاصة وفيما بعد أُستخدمت في وسائل التواصل الأخرى.
  • يسمح بالكتابة على الصور وتعديلها من حيث الحجم والابعاد ومن ثم نشرها.
  • وجود خاصية الاستكشاف (explore)؛ حيث تضم الصور ومقاطع الفيديو التي حصلت على أكبر عدد من الإعجاب لدى الجمهور، وهذا يجعل المستخدمين في سباق وجهد مستمر للظهور في هذه الخاصية.
  • ميزة القصص (Story) وتختفي بعد 24 ساعة؛ حيث يستطيع المستخدم إضافة التعديلات والمؤثرات على الصور ومقاطع الفيديو بشكل يختلف عن البرامج الأخرى من حيث الجودة.
  • مقاطع الفيديو على Instagram قصيرة وهذا يمّكن المستخدم على قطع الفيديو وتحميل فقط ما يريد منه.
  • خصوصية حساب إنستغرام عالية حيث يمكن للمستخدم اخفاء ملف التعريف الكامل به لاسيما إذا كان هناك من يراقبه.
  • الدايركت في انستقرام يتيح إمكانية التواصل نصياً أو صوتياً أو عن طريق مكالمة الفيديو. هذا يعني بأنه يضم عدة طرق للتواصل.

اقرأ: حماية الاطفال من تيك توك

  • انستقرام أصبح مكاناً معتمداً للتسويق أكثر من الوسائل الأخرى، حيث تعتمد عليه الشّركات والتجّار لكي يقوموا بإيصال اسمهم ومنتوجاتهم إلى أكبر عددٍ من الناس وبأقلِ وقت ممكن.
  • سهولة الاستخدام أحد الميزات التي جعلت انستجرام في متناول يد الاغلبية وجذب المستخدمين.
  • يعتبر منصة لعرض مواهب المستخدمين في التصوير الفوتوغرافي لأنه برنامج تصوير بالدرجة الأولى.
  • يتيح تطبيق انستقرام إمكانية تحويل الصورة من شيئ بسيط وعادي إلى شيء مذهل ورائع، لدرجة يشعر المستخدم وكأنه خبير تصميم. بسبب قدرة الذكاء الاصطناعي في البرنامج على تحسين الصور ، وإرضاء الذوق الشخصي بحيث تظهر الصورة في النهاية كأنها معدلة بالفوتوشوب.
  • يركز بالدرجة الأولى على العرض وليس الإخبار، لذا أصبح منفذًا رائعًا للمدونين والشركات على حدٍ سواء. كما أبدت صناعة الأزياء الاهتمام به بشكل خاص ومتزايد. لذلك اصبح الجواب البديهي لسؤال ما هو الانستقرام؟ هو “تطبيق لعرض الصور”.
  • استخدام المشاهير تطبيق انستقرام جعله مقصد الشباب حول العالم عندما بدأ المؤثرون في استخدام حساب إنستقرام ومشاركة تجاربهم العامة او حياتهم اليومية مع متابعيهم.
  • مثل وسائل التواصل الأخرى يتميز إنستغرام بوجود خاصية الإعجاب والتعليق والإشارة للأصدقاء.
  • لا توجد مجموعات وانما صفحات شخصية يمكن متابعتها بسهولة، فهو تطبيق متخصص يركز على الصور ومقاطع الفيديو.

اقرأ: افضل برامج تعديل الصور

ما هو الانستقرام

فديوهات الانستقرام

في السابق كان مجرد تطبيق لمشاركة الصور، وليس كما هو الانستقرام الحالي الذي اصبح منصة متكاملة تقريبا. يوفر خيارات عديدة لرفع ومشاركة الفديوهات من خلال طريقتين.

IGTV

لم تكن هذه من مميزات الانستقرام عند بداياته، لكن فيما بعد تمكنت الشركة من طرح هذه الخاصية. IGTV الذي يساعد على تقريب المسافات بين الجمهور لمشاهدة المحتوى الذين يحبونه بسلاسة بواجهة مستقلة جديدة تتميز بعرض مقاطع فيديو طويلة وسهولة اكتشاف المحتوى عبر مختلف القنوات، وكل ذلك بتنسيق يتناسب مع الهواتف المحمولة.

في هذه الأيام تناقصت مشاهدة الأشخاص للتلفزيون بينما يزيد اعتمادهم على الفيديو في هواتفهم، لاسيما الجمهور الأصغر في السن.

اقرأ: طرق حماية حساب الواتساب

IGTV صُمم بطريقة تتناسب مع استخدام الهاتف المحمول، فهو بسيط وسهل، حيث يبدأ في العمل بمجرد فتحه، فليس بالضرورة البحث أو التصفح لبدء الاستخدام، كما يتيح سهولة إجراء العديد من المهام أثناء المشاهدة. بالإضافة إلى ذلك فأن عناصره تكون مختارة بعناية، إذ يركز على منشئي المحتويات التي يحبها المستخدم على Instagram بالفعل، كما انه يسمح لأي شخص أن يصبح منشئ محتوى على IGTV، ويحمّل مقاطع الفيديو في الإنستقرام.

Reels

هو أحد مميزات الانستقرام الرائعة التي أطلقتها الشركة المالكة مؤخراً، فهو عبارة عن تنسيق يتيح إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بمدة تصل إلى 15 ثانية بمؤثرات خاصة ومشاركتها مع الآخرين في تبويب جديد على صفحة الاستكشاف، كما أنها تتشابه إلى حد كبير مع Tik-tok.
Reels اكتسبت هذه الميزة في انستقرام ردود فعل إيجابية من المستخدمين والمؤثرين و العلامات التجارية.

إذاً، بسبب هذه المميزات وغيرها لتطبيق Instagram يكون هو الأفضل من بين تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، خصوصاً في السنوات الثلاث الماضية ومن المتوقع أن ينمو أكثر في المستقبل، ولن يبقى كما هو الانستقرام الحالي.

فهو اليوم ليس مجرد تطبيق صور بسيط بل الكثير من الناس أصبحوا يستخدمونه لتنمية أعمالهم، بسبب أهميته في التسويق والأعمال التجارية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One Comment