نظراً للتطور الكبير في عالم الإنترنت فقد فتحت الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تزود المستهلكين بكل المنتجات الإلكترونية والصحية واليومية…إلخ، وتوصيل هذه المنتجات إلى أي بقعة في هذا العالم، وبشكل سهل وسلس دون أي تعب قد يعانيه المستهلك من البحث في الأسواق الحرة في الشوارع، أو مراكز التسوق. فكل ما قد تحتاجه هو جهاز موصول بالإنترنت، وحساب خاص على هذه المتاجر الإلكترونية، سواء كانت في الصين مثل موقع بانجود، وعلي اكسبريس، أو في أمريكا مثل أمازون.

موقع بانجود
موقع بانجود – Banggood المتجر الصيني

بدأت هذه المتاجر الإلكترونية بالتسابق فيما بينها لإضافة أفضل جودة لتجربة المستهلك، من ناحية تخفيض الأسعار، أو إضافة شحن سريع، أو الدفع عند الاستلام، أو خصومات عامة لأغلب المنتجات. ومن هذه المتاجر الإلكترونية هو المتجر الصيني بانجود – BangGood، ويعد أحد المتاجر المعروفة في العالم للبيع بالجملة أو المفرد للمنتجات الصينية، والذي سأقوم بشرحه بالتفصيل وكيفية الطلب منه وطرق الشحن.

ما هو متجر BangGood؟

بانجوود هو متجر صيني، كان عبارة عن شركة مختصة بتوزيع المنتجات الإلكترونية والأجهزة المحمولة والحواسيب. لكن بعد عام 2006 قد أصبح معروفاً كمتجر إلكتروني مختص ببيع وشراء المنتجات كافة بالجملة والمفرد، ويملك حوالي 20,0000 منتجاً، ومن مختلف الأنواع والأصناف.

قد لا يكون موقع بانجود مميزاً من ناحية شكل الموقع، إذ إنه مُصمم بطريقة بسيطة دون إضافة لمسات ملفتة كالألوان والتفاعلات لكنه لا يحتوي على مشاكل تؤثر على تجربة التسوق. لكن، من ناحية الأسعار فهو لا يختلف كثيراً عن موقع Aliexpress قد تكون بعض منتجات لها تخفيضات بنسبة 10‎%‎ لكنه ليس بالشيء الذي يُذكر.

لكن، يتميز متجر BangGood بطرق دفع كثيرة ومتعددة تناسب الجميع (سأتكلم عنها بالتفصيل لاحقاً)، كما يتميز بخاصية Drop Shipping وهي خاصية تسمح لك بعرض منتجات متجر بانجود الصيني بسعر أعلى في متجرك أو موقع الإلكتروني، والترويج لها وبيعها دون شرائها أو تخزينها، وعند حصولك على عميل لشراء المنتج فأنك ستقوم بتحويل الطلب إلى الشركة المصنعة أو إلى بائع التجزئة أو بائع الجملة، وسيقوم بدوره بشحن المنتج إلى عنوان عميلك المشتري، وأنت تكسب فارق السعر.

شراء المنتجات بالجملة أو المفرد من موقع بانجود

يتميز المتجر الصيني BangGood عن غيره من المتاجر بسهولة وسلاسة الشراء بالجملة، إذ إنه يقدم كوبونات تخفيض للتسوق تقدر بحوالي 100 دولار لكل القطع، مع إمكانية شراء القطع بسعر الجملة أي سيكون هنالك تخفيض لكل المنتجات المتنوعة التي يقدمها المتجر، مع سهولة في الدفع بواسطة وسائل دفع متعددة، وكذلك الشحن المجاني الذي يمكن أن يقدمه موقع بانجود. فإذ كنت ترغب بالشراء بالجملة أو بالمفرد من موقع بانجود يمكنك اتباع الخطوات الآتية.

01. أنشاء الحساب

إذا أردت الشراء من متجر Banggood بالمفرد أو الجملة فيجب عليك أولاً فتح حساب في هذا المتجر، يمكنك استعمال موقع بانجود الرسمي الخاص بالمتجر أو تطبيقه الذي يتوفر في متجر بلي على أجهزة نظام الأندرويد أو App Store على أجهزة نظام iOS. ستتطلب عملية التسجيل وإنشاء حساب بريداً إلكترونياً صالحاً للاستعمال، ورمز سري، وإضافة اسم الكامل، وبعض التفاصيل، ثم سيرسل رمز تأكيد الحساب إلى البريد الذي قمت بإضافته لتفعيل حسابك.

02. اختيار المنتجات

بعد إنشاء الحساب قم بتصفح المنتجات العديدة والفريدة التي يوفرها متجر BangGood و تسوق ما يعجبك منها أو قم بإضافتها إلى السلة الخاصة بالمتجر. أما إذا كنت تفكر بشراء منتجات بالجملة من موقع بانجود للترويج لها وبيعها، فعليك أولا دراسة جمهورك المستهدف ومعرفة المنتجات التي يفضلونها أو المنتجات التي ستلاقي استحسانهم، وبعدها قم بتسوق المنتجات بكميات ليست قليلة لتحصل على تخفيضات الشراء بالجملة، فكلما زادت الكمية المطلوبة زاد معها نسبة التخفيض.

03. شراء المنتجات

بعد اختيار المنتجات موقع بانجود وتحديد تفاصيلها من لون ومقاس والكمية المحددة في حال أردتها بالجملة، نضغط على خيار Add To Cart، ونختار Buy it now لطلب شرائها حالاً. ستفتح واجهة تطلب عدة معلومات قبل القيام بإنهاء عملية الشراء، من هذه المعلومات عنوان الشحن وطريقة الشحن (المجاني أو السريع)، وطرق الدفع (دولية أو عند الاستلام إذا توفرت للمنتج أو باستخدام بطاقات الائتمان أو البطاقات البنكية الأخرى)، والموقع. بعد الانتهاء من إضافة المعلومات يتم الضغط ‏على Buy now وستنتهي عملية الشراء وسيتم إرسال رسالة للبريد الإلكترونية الذي قمت بإضافته للتأكد من طلب الشراء مع بعض المعلومات للتواصل والتوصيل.

كيفية التسوق من متجر Banggood
التسوق من متجر بانجوود

طرق الدفع في متجر Banggood

يتميز متجر Banggood بخاصية الدفع عند الاستلام وهو ما يختلف به عن غيره من المواقع، كما يمكنك من إرجاع المنتجات التي لا ترغب بها أو إذا كانت تعاني من خلل أو لم ترغب بالحصول عليها. الدفع عند الاستلام قد يكون من أبرز الخدمات التي تلاقي إعجاب أغلب المستهلكين، كونها تقدم ضمانات للمتسوق بعد الحصول وتفحص المنتج الذي قام بشرائه من النت. كما أنها تسهل عملية التسوق للمستخدمين الذين لا يملكون حسابات بنكية بالشراء والدفع.

خدمة بانجود الدفع عند الاستلام لن تصل إلى جميع مواقع الزبائن، فالبلدان العربية التي يوفر متجر BangGood فيها ميزة الدفع عند الاستلام هي: السعودية، الإمارات، الكويت، عمان، البحرين وقطر يمكنك تفحص هذه الميزة من خلال وجود “COD” قرب المنتجات وهي تعني أن هذا منتج في متجر بانجود يقبل الدفع عن الاستلام أي أن هذه الخاصية ليست متوفرة لأغلب المنتجات.

على الرغم من هذه الميزة المفيدة في موقع بانجود لتسهيل عملية التسوق أونلاين إلا أنها ليست مجانية، فيتم إضافة مبلغ رسوم الدفع عند الاستلام التي قد تكون مختلفة من بلد لآخر فهي غير ثابتة إلى المبلغ الكلي للطلب، فقد تكون بحدود 5-10 دولار مضافة إلى القيمة الكاملة للطلب التي تكون بحوالي 30-500 دولار.

أما عن طريقة إرجاع المنتجات إلى متجر BangGood فلن يمكنك الحصول على الأموال بشكل مباشر، إذا إنها ستسترد لك بواسطة الباي بال أو ‏على حساب BGPAY (وهي عبارة عن محفظة داخل متجر بانجوود).
تتنوع طرق الدفع على متجر BangGood فهي تشمل أغلب طرق الدفع الدولية منها: البطاقات البنكية، الماستر كارد، حساب الباي بال PayPal، التحويل البنكي، جي كاش، دراجون باي، مولتيبانكو، كلارنا. أما وسائل الدفع المحلية فتشمل: KONBINI، و DotPay، و Paytm، و Webmoney وغيرها.

طرق الشحن المنتجات

هنالك العديد من طرق الشحن في متجر BangGood منها خاصية الشحن المجاني والتي تكون فيها مدة وصول المنتجات إلى المستهلكين طويلة قد تمتد لأربعة أسابيع، وتكلفتها تكون صفر مقارنة بالشحن السريع. كما إنه يوفر الشحن عن طريق شركة أرامكس التي يمكن للدول العربية الاستفادة منها وبالخصوص الدول التي فيها إجراءات جمركية شديدة.

موقع Banggood
موقع بانجوود لتسوق المنتجات الصينية جملة ومفرد

إرجاع المنتجات إلى BangGood أو إلغاءها

يتم إرجاع المنتجات من قبل المستهلكين إلى موقع بانجود إن كان طلبهم من خلال الدفع عند الاستلام أو الدفع من خلال وسائل الدفع الدولية، ويكون بحدود 7 أيام لإرجاع المنتج، بعد التواصل مع المتجر. يمكنك استرداد المبلغ أو استبدال المنتج إذا قد وصلك منتج مختلف أو به خلل، ولكن قد يختلف هذا الضمان حسب اختلاف المنتجات. أيضاً توجد ميزة الإرجاع بحدود 14 يوم موقع بانجود، وهي ميزة إذا العميل غير راضي بشكلٍ كافٍ عن هذا المنتج وأردت إرجاعه شرط أن يكون بحالة جيدة، لكن سيقوم موقع بانجود بخصم جزء من مبلغ الكلي لدفع عمليات الشحن.

من المميزات الأخرى هي ميزة إلغاء الطلب، ستتمكن من إلغاء الطلب في حال لم يتم شحنه بعد، أما إذا تم شحنه فيمكنك استخدام ميزة 7-14 أيام التي قد ذكرتها في الأعلى. أيضاً تتوفر في متجر بانجود ميزة “دفع التعويض”، تختص بدفع مبالغ تعويضية لقاء كسر في الشاشات الداخلية أو الخارجية للهواتف وتحديداً لهاتف شاومي Xiaomi من خلال عملية تسليم المنتج.

الخاتمة

قد ذكرت في هذا المقال أغلب ما قد تحتاجه لمعرفة طرق ومميزات متجر BangGood. بالإضافة لكل ما ذكرته، يتميز متجر BangGood بخدمة عملاء ممتازة والتي يمكنك التواصل من خلالها لإرجاع أو استبدال أو رفض منتج الذي قمت بشرائه، أو تواصل لمعرفة أين وصلت شحنتك. كذلك يتميز بكثرة العروض يومية للتسوق وتشمل المتسوقين الجدد أيضاً، وخصومات حصرية لأغلب المنتجات، وتسهيلات للعملاء من خلال طرق الدفع والتوصيل وطرق الشحن وهذا ما يميزه عن غيره من المتاجر. بالإضافة لضمانات أخرى من إرجاع واستبدال المنتجات واسترداد الأموال لفترات تمتد من 7-14 يوم، مع الحفاظ ‏على أمان وسرية المعلومات الشخصية أو المالية في موقع بانجود وعدم مشاركتها مع طرف ثالث.

تسوق من متجر Banggood

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.