ألعاب بلاي ستيشن 5 الجديدة من سوني

قامت شركة Sony بعرض دعائي لأحدث ألعاب playstation 5، في هذه القائمة اختصار لعرض شركة سوني المكون من 40 دقيقة. لقد شمل هذا العرض 18 مقطعاً إعلانياً رائعاً وقد تم تضمين كل منها في هذه القائمة.

ألعاب بلاي ستيشن 5 الجديدة من سوني

ألعاب بلاي ستيشن 5 الجديدة

Star Wars: Knights of the Old Republic Remake

في عرض ألعاب بلاي ستيشن 5 بدأت شركة Sony أولاً بعرض ترويجي للعبة Star Wars: Knights of the Old Republic Remake، حيث كشف هذا العرض الدعائي عن شخصية الفارس Darth Revan، التي تقوم بسردها شخصية Bastilla بشكل مذهل جداً، على الرغم من أنه قد لا ينضم إلى المباراة النهائية.
لقد كان تصوير هذا العرض بشكل عالي الدقة، كما تبدو الشخصيات رائعة وحقيقية، حيث أضافت للعبة جمالية.

God of War: Ragnarok

لا يمكن عرض ألعاب بلاي ستيشن 5 يخلو من أيقونة الألعاب من سوني God of War: Ragnarok، أظهر العرض الترويجي للعبة استمرار مغامرة الأبوة الملحمية لشخصية كراتوس Kratos. حيث كان Kratos يقوم بدور أب بشكل جزئي إضافة إلى كونه آلة قتل. حيث يقوم بأفعال دموية من أيامه السابقة كونه Greek Pantheon-killing machine (آلة قتل بانثيون اليونانية). حيث يقوم بوضع صغاره في الفراش قبل الذهاب في مغامرة Nordic الدموية التالية من استوديوهات Santa Monica.

Tiny Tina’s Wonderlands

يتميز أحدث عرض دعائي للعبة Tiny Tina’s Wonderlands بإضافة الانفجارات والبنادق والكثير من الأسلحة. كما قامت شركة Borderlands بإضافة علب من الصودا البرتقالية إلى الخلفية مما زاد من جماليتها. تدور أحداث هذه اللعبة حول النهب وإطلاق النار، لكن كما يوضح الاسم Wonderlands إضافة عناصر السحر والخيال.

لقد كانت شركة Gearbox Software شجاعة بما يكفي لإضافة التنانين ووحيد القرن وغيرها من الوحوش، إضافة إلى قاذفات الصواريخ عكس غيرها من الألعاب مما أبهر الجمهور. اللعبة ستتوفر على منصة PlayStation في مارس 2022.

Project Eve

هذه أول مرة تقوم بها الشركة بنشر عرض ترويجي لهذه اللعبة. إنها لعبة من إصدار ستوديو Shift Up، تم تصميمها من نوع مغامرة “hack-and-slash”. تدور أحداث هذه اللعبة حول المستقبل، وعن صراع نهاية العالم. حيث تقوم البطلة بمقاتلة وحوش عملاقة باستخدام السيف. يبدو تصوريها مبهر جداً وكأنها فيلم انمي سينمائي وليست مجرد لعبة، كما أنها لا تحتوي على تاريخ إصدار.

Forspoken

إنها لعبة تقمص أدوار (RPG) جديدة من شركة Square Enix والتي كانت تعرف باسم Project Athia. في هذا العرض الترويجي الذي بلغ ثلاث دقائق، عرض أفضل مقدمة لشخصية البطلة فراي هولاند، وهي شخصية عادية من سكان نيويورك، لكن فجأة تجد نفسها محاصرة في أرض “آثيا” الغامضة. كما أنها تمتلك قدرات سحرية لمحاربة الوحوش والتنقل من مكان لآخر، إضافة إلى أنها تملك سوار Cuff الحساس. وسيتم إطلاق لعبة Forspoken على PS5 في ربيع عام 2022.

Rainbow Six Extraction

خلال عرض ألعاب بلاي ستيشن 5 ظهر مقطع ترويجي جديد للعبة رانبو Rainbow Six Extraction والتي هي سلسلة تابعة للعبة ذات الشعبية الواسعة Rainbow Six: Siege المتعددة اللاعبين. في هذا الفيديو تعرفنا على القدرات المألوفة للعودة من Siege، بما في ذلك برج محمي يشبه Tachanka. من الإضافات المميزة لهذا الإصدار هو إمكانية اللاعبين استخدام الطائرات بدون طيار للاستكشاف بأمان قبل التخطيط للهجوم. أما تاريخ الإصدار فهو في الشهر الأول يناير من عام 2022.

Alan Wake Remastered

على الرغم من أن هذه اللعبة قد صنعت منذ فترة طويلة بواسطة استوديو Remedy حيث إنها موجودة منذ إصدار جهاز Xbox 360، إلا أن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها على جهاز PlayStation، على الرغم من أن مطور اللعبة شركة Remedy Entertainment، كانت على شراكة منذ فترة طويلة مع مايكروسوفت بدأت من عام 2000م وامتدت لعقد كامل.

يمكن أن يؤدي ظهور هذه اللعبة من ضمن ألعاب بلاي ستيشن 5 إلى ظهور أشياء أكبر من التعاون الجديد بين Remedy وشركة Sony، ولكن حتى لو لم يتحقق هذا شيء خلال فترة قصيرة من الوقت، فأن وجود Alan Wake على PS5 أكثر من كافٍ لإعطاء اللاعبين فرصة عيش مغامرة مليئة بالرعب مع Alan Wake البطل الذي يحمل الاسم نفسه للعبة في مواجهة الظلام مجازياً وحرفياً في لعبة إطلاق النار والإثارة. صدرت Alan Wake Remastered لكل من PS5 وXbox Series X في 5 أكتوبر من هذا العام.

GTA 5 and GTA Online

كانت هناك أخبار بأن GTA 5 ستنضم إلى قائمة ألعاب أحدث جيل من أجهزة اللعب بما في ذلك PS5، لكن تم تغيير موعد الإصدار بعد أن كان في الخامس من نوفمبر، أما تاريخ الإصدار الجديد فهو في مارس 2022 المذكور في الإعلان الترويجي للعبة، أي أنه قد تم تأجيله حتى العام المقبل. تم تحسين اللعبة لجهاز PS5، على الرغم من أنه من الصعب معرفة ذلك من خلال الإعلان الترويجي.

Ghostwire: TOKYO

لعبة المغامرة الخارقة للطبيعة Ghostwire: TOKYO التي تم تقديمها في عام 2019 حصلت على مقطع دعائي آخر يلمح إلى قصة اللعبة وقوتها. والتي تدور أحداثها حول التغلب على أعداء الأطياف للقضاء على عالم غريب خطير، وسيتم إطلاق Ghostwire: Tokyo على PS5 في ربيع عام 2022 (الربع الثاني من عام 2022).

Guardians of the Galaxy

خلال عرض ألعاب بلاي ستيشن 5 تم نشر مقطع دعائي جديد لعبة Guardians of the Galaxy، التي تحمس لها العديد من اللاعبون. هناك الكثير مما يحدث في هذا المقطع الدعائي مع شخصية Nova Corps (وربما البطل Nova نفسه)، كما كشف هذا المقطع الدعائي إضافة شرير جديد، مع تهكم أكثر غرابة مما رأيناه من قبل. تصدر اللعبة في 26 أكتوبر 2021.

(Bloodhunt (Vampire: The Masquerade

لعبة Bloodhunt الجديدة (التي تم تصميمها سابقًا Blood Hunt) هي لعبة battle royale مجانية تدور أحداثها في عالم Vampire: The Masquerade universe، وقد أظهر هذا المقطع الدعائي بعض طرق اللعب للتخلص من مصاصي الدماء التي سيكون اللاعب قادراً على أدائها. بالإضافة إلى بعض القدرات ضد مصاصي الدماء من جنود عسكريين من مجموعة تعرف باسم الكيان. لعبة Bloodhunt ستنضم لقائمة ألعاب بلاي ستيشن 5 في عام 2021.

Deathloop

لقد سمعنا الكثير عن Deathloop، إلا أن هذا العرض الترويجي يمثل ملخص جيد لما تدور حوله أحداث اللعبة (الحلقات الزمنية، المحاصرين على جزيرة)، كما أنه يعرض بعض التفاعلات البيئية والقوة بشكل أكثر دقة، مثل إطلاق النار على آلة البيع تلقائي حتى يتعثر الأعداء على ما يسقط منها، ويضربون الأشرار على وسادة الارتداد، وما إلى ذلك. ستصدر لعبة Deathloop على PS5 في 14 سبتمبر 2021.

Uncharted: Legacy of Thieves

كنا نتوقع تعديلات رسومية وأسلوب لعب أكثر سلاسة على الأنظمة الأساسية الحديثة، لكن ما كشفته سوني خلال عرض ألعاب بلاي ستيشن 5، تبين إنها تضم إصدارات مُعاد تصميمها من العاب Uncharted 4: A Thief’s End ولعبة Uncharted: Lost Legacy. ستصدر مجموعة The Uncharted: Legacy of Thieves في أوائل عام 2022 لجهاز PS5 وبعدها بفترة وجيزة لأجهزة الكمبيوتر.

Kid A Mnesia virtual exhibit

تستعد فرقة راديوهيد لإطلاق معرض افتراضي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 21 لألبوماتها الأكثر مبيعًا، Kid A و Amnesiac، وتوحي الصور التشويقية في المقطع الدعائي ببعض المشاعر الكبيرة والغريبة. ستصدر من معرض Kid A Mnesia في نوفمبر 2021 على PS5 ومن خلالEpic Games Store على الكمبيوتر الشخصي وMac.

Tchia

خلال عرض ألعاب بلاي ستيشن 5 ظهر أول عرض دعائي للعبة Tchia، وهي لعبة استوائية في العالم المفتوح بأسلوب كارتوني يمزج بين لعبة Zelda: Breath of the Wild roaming (والتزحلق) مع حيوان ‘Soul Jumping’ وحيازة أغراض ميكانيكية للسفر وحل الألغاز. لا نعرف الكثير عن هذه اللعبة لكنها تبدو مغامرة تستند إلى جزر كاليدونيا الجديدة في العالم الحقيقي. سيتم صدور لعبة Tchia في عام 2022 إلى PS4 و PS5.

Marvel’s Wolverine

بعد تحقيق نجاح هائل للعبة Spider-Man من Marvel، أعلنت شركة الألعاب Insomniac Games أنها ستصنع لعبة Marvel Wolverine على PS5. وفقًا لمدونة على PlayStation Blog، فإن Marvel’s Wolverine على الرغم من أن أبطال لعبة سبايدر مان هما من يديران هذه اللعبة إلا أنها جديدة ومستقلة عن سبايدرمان (يديرها بريان هورتون وكاميرون كريستيان)، ولكن هناك بالتأكيد فرق كبير بين حي Spider-Man الودود في Marvel و Weapon X.

Gran Turismo 7

تتطلع شركة سوني والمطور Digital Polyphony إلى تعويض الوقت الضائع مع أحدث عرض ترويجي للعبة Gran Turismo 7 والذي من المفترض أن يكون متاحاً في 4 مارس 2022. خلال أشهر قليلة سيلعب لاعبو Xbox لعبة Forza Horizon 5، ولكن بناءً على ما رأيناه في المقطع الدعائي، تبدو السيارات واقعية جداً والإضاءة المحيطة جميلة حول بعض حلبات السباق الأكثر شهرة في العالم وكأنها تستحق الانتظار. تاريخ إصدار Gran Turismo 7 على PS5 هو 4 مارس 2022.

Marvel’s Spider-Man 2

كشف العرض الترويجي لألعاب بلاي ستيشن 5 عن لعبة Marvel’s Spider-Man 2 ويظهر في العرض أن كلا البطلين يرتديان زي سبايدرمان ويقاتلون الأشرار جنباً إلى جنب، ولكن في الظل وراءهم يتربص الشرير المعروف من القصص المصورة (والمسارح): Venom. ستصدر هذه اللعبة على PS5 في عام 2023.


المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *