أفضل ألعاب 2022 القادمة لمنصات PS و Xbox و PC

ألعاب 2022 القادمة لمنصات PS و Xbox و PC

شهدت منصات وشركات الألعاب خمولاً تام خلال السنتين السابقتين، فقامت أغلب الشركات بتأجيل إصدارات ألعابها إلى سنة 2022، وربما تكون هذه السنة سنة عظيمة ومنشودة للاعبي PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S والعديد من المنصات الأخرى. سأقدم في هذا المقال أشهر ألعاب 2022 القادمة وأقربها إصداراً، بالإضافة لمواعيد نزولها والمنصات التي تدعمها.

قبل البدء في المقال أود التنبيه أن أغلب الألعاب المذكورة هي ألعاب تم تصريح عنها من قبل عرض Sony’s PS5 showcase: The Future of Gaming، والذي أعلن فيه جيم رايان (المؤسس التنفيذي لشركةSony Interactive Entertainment) أنه سيكون هنالك تحديث لإصدار PS4 إلى PS5 بقيمة 10$ أمريكي وستتوفر الألعاب الحصرية بشكل مشترك، إذا كنت ستقوم بتحديث PS4 ستحتاج إلى وحدة تحكم PS5 بالإضافة إلى محرك أقراص، فلن يمكنك الاعتماد‏ على أقراص PS4 مع هذا تحديث.

أشهر ألعاب 2022 القادمة على PS و Xbox و PC

1. لعبة God Of War Ragnarök

God Of War Ragnarök

من أكثر ألعاب 2022 المنتظرة بشدة، لعبة (إله الحرب) سلسلة ألعاب فيديو فردية النمط من تصنيف مغامرات وأكشن، تملك 9 أجزاء آخر جزء تم الإعلان عن الانطلاق الرسمي له في خريف 2022 من قبل شركة Sony Interactive Entertainment والتابعة لشركة Sony، وتم تطوير اللعبة في الشركة الأمريكية Santa Monica Studio التابعة لشركة Sony كذلك. تتناول هذه السلسلة عن تكملة السلسلة الشهيرة لشخصية إله الحرب كريدوس والتي كانت آخر سلسلة في 2018، وستدور أحداث اللعبة عن مواجهة شخصية البطل (إله الحرب) كريدوس وابنه اتريس (الذي يحاول استكشاف الحياة كونه ابن لأب نصف إله يوناني وأحد آخر العمالقة) نهاية العالم في الحضارة الإسكندنافية.

الأخبار الجيدة إن اللعبة بإصدار 2018 ستكون ‏على أجهزة PC لأول مرة بعدما كانت حصرية لمنصة PlayStation (PS) وذلك في 14 يناير 2022.

المنصات التي تدعم اللعبة: PS4 , PS5.

2. لعبة Horizon: Forbidden West

Horizon: Forbidden West

لعبة (هورايزون: الغرب المحظور) هولندية الأصل، فردية النمط ذات تصنيف أكشن، مغامرات وعالم مفتوح، من تطوير الشركة الهولندية Guerrilla Games، سيتم إطلاق الإصدار الجديد لها في 18 فبراير 2022 من قبل شركة Sony Interactive Entertainment بعد الإعلان عنها في عرض Sony’s PS5 showcase: The Future of Gaming، وأعلنت الشركة أن من سيشتري لعبة Horizon: Forbidden West ‏على إصدار PS4 (PlayStation4) سيتمكنون من الترقية إلى إصدار PS5 (PlayStation5) مجاناً.

تدور أحداث اللعبة عن فتاة تدعى ألوي Aloy منسوبة لقبيلة اسمها النورا، تسافر إلى الغرب المحظور للكشف عن آفة غامضة وقاتلة، لكنها سرعان ما تكتشف قبائل غريبة وآلات مميتة تطير وتسبح فتتجول ألوي Aloy مع رفاقها حول العالم لمعرفة سر إنقاذ الحياة حول الأرض ويستمر الغموض بالاستمرار في واحدة من أهم ألعاب 2022.
المنصات التي تدعم اللعبة: PS4, PS5.

3. لعبة Gran Turismo 7

Gran Turismo 7

لعبة غران ترزمو (Gran Turismo 7) هي لعبة فيديو من نوع السباقات تملك 7 أجزاء متسلسلة، وتعد أحد أكبر الألعاب التي تضم مئات من السيارات المختلفة والمسارات الواقعية وتاريخ سباقي حافل مع التحديثات الموسمية الجديدة. اللعبة فردية وجماعية النمط، وهي من تطوير شركة Polyphony Digital التابعة لشركة Sony، سيتم إطلاق إصدارها الجديد في 4 مارس 2022.

اللعبة ستضم في إصدارها الجديد 420 طراز ومظاهر جديدة لسيارتها والتي تضم أنواع متعددة من العلامات التجارية، بضمنها السيارات التي توقف تصنيعها من قرون مثل السيارات اليابانية الكلاسيكية، وكذلك السيارات المستعملة التي يمكن للاعبين شرائها من متاجر خاصة، بالإضافة إلى 90 مساراً وطقوس واقعية وكذلك رسوم دقيقة عالية الجودة.
المنصات التي تدعم اللعبة: PS5, PS4.

4. لعبة Call Of Duty: Vanguard & Warzone Attack on Titan

Call Of Duty: Vanguard & Warzone Attack on Titan

لعبة (نداء الواجب) هي سلسلة ألعاب من فئة تصويب منظور شخص الأول، تعد هذه السلسلة أشهر ألعاب الحرب والتصويب، من إنتاج ونشر العديد من الشركات والمساهمين في تطويرها. آخر إصدار لها تم تنزيله في 5 نوفمبر 2021. قد لا يعد هذا إصداراً يجب ذكره في المقال، لكن قام مؤسسي اللعبة عن الإعلان عن تحديث اللعبة لموسم النصف العام المرتقب قد يجعل منها من أفضل ألعاب 2022، ويضم تعاون مع أشهر أنمي ومانجا مبيعاً في العالم وهو هجوم عمالقة “Attack on titan “، حيث ستضم اللعبة في تحديثها الجديد العديد من المميزات بضمنها ارتداء شخصياتها للزي الرسمي لفريق الاستطلاع.

سيكون هذا التحديث متاحاً بشكل رسمي في حلول 20 يناير 2022، سيشمل التحديث أسلحة جديدة وتصحيح عديد من الأخطاء وكذلك إعدادات الأمان بالإضافة لعميل جديد والمزيد.

كما أعلنت شركة عن احتفالها بنزول الأنمي بموسمه الأخير وذلك بإعطاء أخبار سارة للاعبي Warzone Pacific و Vanguard من دخول في Survey Corps عن طريق Tracer Pack: Attack on Titan — Levi Edition Bundle مقابل 19 $ بعد شرائها من داخل المتجر في اللعبة.

سوف يتضمن تحديث اللعبة كذلك سلاح جديد من الفولاذ لقتل العمالقة تحت مسمى “titan piercer “، وكذلك سلاحا “Historia” و “Ymir Curse” وإضافات لطور الزومبي. يمكن استخدام جميع الأسلحة مع جميع الشخصيات، إلا أن شخصية دانيال سيكون مجهز بالكامل بزي ليفاي أكرمان “شخصية في أنمي Attack on titan “. ستتضمن اللعبة أمور فرعية كذلك بضمنها ملصق “One hot potato “تخليداً لذكرى شخصية ساشا براون وكذلك شعار “Wings of freedom “.

المنصات التي تدعم اللعبة: PS4, PS4 , PS2, PS3, Mac OS , Windows, Nintendo DS, Nintendo GameCube ,PSP , PS VITA , XBOX, XBOX 360, XBOX One, Xbox Series X/S, Wii , Wii U.

5. Stranger of Paradise: Final Fantasy Origin

Stranger of Paradise: Final Fantasy Origin

لعبة (غريب الجنة: منشأ الخيال النهائي) هي سلسلة ألعاب شهيرة تم تطويرها من قبل Koei Tecmo Holdings و Team Ninja، وسيتم نشرها عن طريق Square Enix Holdings، تعد هذه اللعبة فردية النمط من فئة ألعاب تقمص الأدوار (Action role-playing).

موعد صدور اللعبة في 18 مارس 2022، إصدار اللعبة الجديد سيضم إعادة سرد لقصة اللعبة مع البطل جاك جرلاند بالإضافة إلى شخصيات جديدة (آش وجاد) ستنزل إلى عالم مليء بالفوضى، يحاولون استكشاف دورهم كونهم محاربو النور الذين يواجهون فارس الفوضى. كذلك في هذا الإصدار الجديد تم تحسين الشخصيات والأداء بناءً على تعليقات المستخدمين، وتم تعديل أوامر لاعبين لتشغيلها يدوياً، بالإضافة أن اللعبة ستتركز في هذا الإصدار على جاك جرلاند في الصدارة مما جعل المنتجون يرسمون شخصيته وهو يحمل شخصية سارة في واجهة إعلان الافتتاح، جعل هذا الأمر المستخدمين متحمسون لأحداث قصتها. إن الافتتاح تم عرضه بين 1-11 أكتوبر من سنة الماضية والتي تضمن فيها عرض توضيحي للاعب الفردي.

المنصات التي تدعم اللعبة: PS4 ,PS5 ,XBOX ONE , Xbox Series X/S , windows.

أغلب هذه الألعاب تم التصريح عنها رسمياً، وبعد نزول الإعلانات الترويجية لأغلبها جعل اللاعبين متحمسين للحصول على إصدارتها الجديدة لما تتضمنه ألعاب 2022 هذه من الدقة في الرسوم وسلاسة الحركة بالإضافة إلى القصة الرهيبة. فنحن على أبواب التطور حتى في الألعاب التكنولوجية ولا نستغرب من أن جميع هذه التطورات ستكون خلال هذه السنة والسنوات القادمة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *