أفضل تطبيقات الكاميرا 2022 للآيفون والأندرويد

يحتوي المتجر على العديد من تطبيقات الكاميرا لكل من نظامي الأندرويد والآيفون، لذلك يصعب اختيار البرنامج الأفضل. لذا قمنا بعمل قائمة بأفضل تطبيقات الكاميرا للأندرويد والايفون.

أفضل تطبيقات الكاميرا 2021 للآيفون والأندرويد

على الرغم من أن معظم الهواتف تحتوي على كاميرات رائعة إلا أن اغلب المصورين استغنوا عن تطبيقات الكاميرا الأساسية في الهواتف، ذلك لأن الوصول إلى أفضل أجزاء الكاميرا تحتاج إلى التطبيقات الاحترافية المختصة بالتصوير.

هذه قائمة بأفضل تطبيقات الكاميرا، سواء كان المستخدم بحاجة إلى شيء جاد أو لتصوير بعض اللقطات من أجل المتعة فقط.

أفضل تطبيقات الكاميرا للأندرويد والايفون

Halide Mk II – Pro Camera

المنصة: iPhone
السعر: $11.99 سنويا

أفضل تطبيقات الكاميرا 2021 للآيفون والأندرويد

تطبيق Halide Mk من أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية لجهاز الايفون. انه تطبيق مليء بالأدوات التي تبرز جمال وقدرة كاميرا الهاتف. من خلال هذا التطبيق الرائع يمكن التحكم في إعدادات التركيز والتعريض (Exposure: مقدار السطوع) والرسم البياني على الشاشة وأدوات الشبكة.

يساعد هذا التطبيق المستخدم على لالتقاط صور محسنة واحترافية مثل، تثبيت العدسة البؤري على اللقطات الأكثر حدة (وضوحاً)، بالإضافة إلى عرض أفضل وضعية للتركيز والتعريض، وعرض بيانات بعمق يشبه الواقع عند العزل (بورترية). عند وضع الهاتف بشكل رأسي أو عامودي فأنه يوفر وضع عزل جيد للأجسام والحيوانات حتى على أجهزة Apple القديمة.

أما المصورين المحترفين فستكون صورة بصيغة RAW أكثر استخداماً. وبسبب معرفة الشركة العميقة في مجال التصوير الفوتوغرافي، فقد قامت بتطوير لقطات أولية بنقرة واحدة تقدم عمل مميز. كما يمكن للمستخدم تصوير DNG Raw و Smart HDR في وقت واحد. باختصار، هذا هو أفضل تطبيق كاميرا على iPhone.

تحميل Halide MK II للايفون

Obscura Camera

المنصة: iPhone /iPad
السعر: 4.99$

Obscura Camera 1

تم تصميم كل شيء في هذا التطبيق ليتضمن تلك المواصفات الموجودة في أجهزة الكاميرا الواقعية. هذه اللمسة ممتعة، مما يجعله تطبيقًا رائعًا يجذب المستخدمين. حتى عند استخدام جهاز كبير الحجم يجب أن يكون كل شيء في متناول اليد يمكن الوصول إليه بإبهام واحد.

اقرأ: افضل تطبيقات تعديل الصور للايفون

أزرار التركيز والعرض تحيط بزر الالتقاط عند النقر على أحدهم، يتيح لك إجراء تعديلات بسرعة. كما هو الحال في القائمة الرئيسية، والتي تحتوي على أدوات التوجيه على الشاشة، وتوازن اللون الأبيض وجهاز توقيت (ثلاث أو خمس أو 10 ثوان)، يكون النظام أقل فاعلية عندما تحتاج إلى التبديل بين العدسات وخيارات التنسيق، ولكن هذا امر بسيط.

يحتوي أيضًا على لمسة لطيفة أخرى وهي أدوات المكتبة المدمجة المخبأة خلف الواجهة الرئيسية. اسحب الواجهة بالكامل إلى أسفل، وحدد لقطة ويمكن للمستخدم عرض البيانات الوصفية الخاصة بها وتنفيذ إجراءات مثل التكرار وتطبيق التصفية والمشاركة. إذن، هذا التطبيق يتيح للمستخدم التصوير مثل المحترفين، مما يضفي إحساسًا نادرًا بالجسد على الشاشة التي تعمل باللمس.

تحميل Obscura Camera للايفون

Open Camera

المنصة: Android
السعر: مجاني

أفضل تطبيقات الكاميرا 2021 للآيفون والأندرويد

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية لأجهزة الأندرويد، في الواقع، إنه تطبيق مثير للإعجاب حقاً، حيث انه يضع تخصيص كاميرا الهاتف والتحكم في أيدي أي مالك جهاز Android، بغض النظر عن جودة تطبيق الأصلي للكاميرا على أجهزتهم.

تتيح القائمة المنبثقة في العرض الرئيسي وصولاً سريعًا إلى العديد من الأشياء الجيدة لتشغيل اللقطات. إذا كان جهاز المستخدم يدعم Camera2 API، فيمكنه استخدام تطبيق Open Camera من خلاله، مما يمنحه إمكانية الوصول إلى مجموعة من الميزات الأكثر تقدمًا، مثل التركيز اليدوي ووضع اللقطات المتعددة وتصوير raw (الصورة الخام).

اقرأ: افضل تطبيقات تعديل الصور للاندرويد

واجهة هذا التطبيق مفيدة ويمكن أن تتسبب إعداداتها في إرباك المستخدم بسبب احتوائه على عشرات القوائم لإجراء التعديلات. ولكن عندما تتعمق في التصوير ستحصل على نتيجة رائعة جداً ولا شيء من ذلك يعتبر مهماً.

تحميل Open Camera أندرويد

ProCam 8

المنصة: iPhone/iPad
السعر: $7.99

أفضل تطبيقات الكاميرا 2021 للآيفون والأندرويد

هناك العديد من الميزات في تطبيق ProCam 8. عند وضع الكاميرا القياسي، هناك عناصر تحكم يدوية سهلة الفهم، ومؤقت، ومضاد للاهتزاز. ويمكن للمستخدم تحديد التنسيقات بسرعة.

عند ضبط التركيز، تساعد العدسة المكبرة على ضمان أن يكون كل شيء حادًا في الأماكن الصحيحة، بينما يمكن إضافة خطوط بالأبيض والأسود لتحذير المستخدم من الإفراط في التعرض. كل شيء سريع ويسهل الوصول إليه، حتى لو كانت الشاشة في حالة فوضى، بسبب الخيارات العديدة.

كما يمكن للمستخدم التعمق أكثر، من خلال الضغط على السهم الموجود بجانب زر الالتقاط وستظهر الكثير من الأوضاع الإضافية: كالفاصل الزمني، فيديو، لقطات متتالية، الالتقاط البطيء (لضبابية الحركة ومسار الضوء والإضاءة المنخفضة)، العزل، 3D.

هناك أيضًا محرر، مع 17 وضع إبداعي يضيف الإثارة إلى التطبيق الذي قد يبدو ظاهريًا جافًا وتقليديًا مقارنةً بأجهزة iPhone المعاصرة.

في الواقع، إن أفضل وصف إلى تطبيق ProCam 8 هو أنه مباشر ومتعدد الاستخدامات، وهو أقرب ما يكون إلى افضل إعدادات كاميرا قد يحصل عليها المستخدم من الإصدار الاحترافي لتطبيق كاميرا الايفون الرسمي، إذا قررت شركة Apple إنشاء إصدار احترافي من تطبيق الكاميرا الخاص بها.

تحميل ProCam 8 للايفون

ProCam X

المنصة: Android
السعر: مجاني

procam

قد يكون هناك شبه بين اسم تطبيق الكاميرا للايفون أعلاه، وتطبيق ProCam X لنظام Android إلا انه تطبيق منفصل تمامًا (وأبسط). من الأفضل اعتباره بديلاً ممتازًا لتطبيق Open Camera (تم ذكره بالأعلى)، مع ميزات أقل ولكن أكثر سرعة.

كل ما يقدمه التطبيق في متناول اليد. توجد خيارات التحكم اليدوي فوق زر التقاط الصور. وعلى جانبيه توجد أزرار لضبط وضع الصورة والتبديل بين كاميرات الجهاز. في الطرف الآخر من الشاشة، يوجد زر مشاركة وتبديل HDR وجهاز ضبط الوقت والتحكم في الفلاش والإعدادات.

من خلال الإعدادات يمكن ضبط العمل في هذا التطبيق، لأنها يمكن أن تكون غير شفافة بشكل مزعج. يحتاج المستخدم إلى معرفة ما تعنيه بعض الخيارات والرموز المشفرة. ولكن بمجرد العمل عليه، سيجد المستخدم تطبيق ProCam X تطبيقًا سريعًا وفعالًا لتشغيل كاميرا Android.

على الرغم من نجاحه في الاختبارات، إلا أن تعليقات المستخدمين في Google Play تشير إلى أن هذا ليس هو الحال مع كل هاتف ذكي يعمل بنظام Android. لحسن الحظ، يمكن للمستخدم دائمًا تجربة الإصدار المجاني الخفيف ومعرفة سعره على جهازه.

تحميل ProCam X أندرويد

Photoshop Camera

المنصة: Android/iPhone
السعر: مجاني

إن كلمة Photoshop مرادفة لبرنامج تنقيح الصور الفوتوغرافية المتطور، ولذا فمن الغريب أن نراها مطبقة على هذا التطبيق الإبداعي من تطبيقات الفلاتر الحية.

اقرأ: حول صورك الى عرض سينمائي 3D

يحتوي هذا تطبيق Photoshop Camera على فلاتر ممتعة ومرحة من خلالها يمكن للمستخدم تحديد مرشحًا لتطبيقه على أي مشهد. إذ يمكن للمستخدم جعل غدائه يبدو أجمل قليلاً أو استبدال السماء بأخرى أكثر زرقة. لكنه أيضا يحتوي على المزيد من الفلاتر الإبداعية لكنها غير مجانية، بما في ذلك فلاتر فن البوب المبهر، ومواطن الخلل، والمصاصات العملاقة التي يمكن من خلالها إضفاء الحيوية على المناظر الطبيعية.

يحتوي هذا التطبيق على مؤقت، وتحكم بالفلاش، ومفتاح نسبة العرض إلى الارتفاع. كما يمكن للمستخدم عدم استخدام كاميرا الهاتف عن طريق تحميل اللقطات الحالية واستخدام التطبيق كمحرر فلاتر بدلاً من ذلك.

تحميل Photoshop Camera للايفون

تحميل Photoshop Camera أندرويد

Hipstamatic Classic

المنصة: iPhone/iPad
السعر: $2.99

من يستخدم الايفون لفترات طويلة يعلم أن جميع تطبيقات الكاميرا في الايفون تحاول أن تظهر المواد على طبيعتها بشكل بسيط كما العالم الواقعي. لكن تطبيق Hipstamatic Classic هو العكس. في هذه الحالة، يعد هذا أمرًا جيدًا، لأن التطبيق يهدف إلى إعادة إنشاء تجربة التصوير الفوتوغرافي التناظري – تصوير الفلم (شريط الصور).

يحدد المستخدم الإعدادات التي هي مزيج من العدسة والفيلم والفلاش. عندما يحين وقت التصوير، فإنه يستخدم واجهة كاميرا تشبه الحقيقة، وتظهر عدسة مكبرة لعرض ما يتم تصويره. يمكن الاطلاع على اللقطات داخل التطبيق، كشريط فيلم مطور من نوع ما، إنه تطبيق ممتع للغاية.

ومع ذلك، فإن كاميرا تطبيق Hipstamatic ذكية وأكثر من مجرد لعبة. عندما يقوم المستخدم بتصوير شيء ما، يحفظ التطبيق الصورة الأصلية بجانب الصورة التي تمت تصفيتها. هناك وضع الكاميرا الاحترافي، مع إعدادات الالتقاط اليدوي، و ISO، والتعرض، والتكبير، والتركيز، وإعدادات توازن اللون الأبيض.

هل من الممكن أن يستبدل تطبيقات الكاميرا لأجهزة iPhone الخاصة بالمحترفين المذكورة في هذه القائمة؟ ليس تماما. ولكن هذه الميزات هي إضافة رائعة ومفيدة جداً إلى أحد افضل تطبيقات الكاميرا المتوفرة وأكثر بكثير مما يبدو في البداية.

تحميل Hipstamatic Classic للايفون

الخلاصة

المتجر ملئ بتطبيقات الكاميرا سواء كان متجر تطبيقات جوجل أو متجر أبل، ولكل منها مستوى ومهارة وحالة استخدام. لكن المرتبة الأولى من بين أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية لهواتف iPhone هو تطبيق Halid MK، أما هواتف ANDROID فان تطبيق Open Camera يأتي على في مقدمة أفضل تطبيقات الكاميرا للتصوير الاحترافي.


مصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *