افضل تطبيقات تعلم الانجليزية وفقا لأوكسفورد 2021

لتعلم اللغة الإنجليزية يجب تطوير ثلاث مهارات مهمة وهي اللفظ والاستماع والكتابة، وليس فقط الاعتماد على التطبيقات بل يجب ممارستها بمساعدة افضل تطبيقات تعلم الانجليزية.

هناك العديد من التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، وكل تطبيق لمستوى معين. وفي هذه المقال سنستعرض قائمة بافضل تطبيقات تعلم الانجليزية حسب ما ورد في موقع أكسفورد.

افضل تطبيقات تعلم الانجليزية

افضل تطبيقات تعلم الانجليزية

1-Duolingo

يعد هذا التطبيق الأكثر شيوعاً، ويوصى به للمبتدئين بدراسة لمدة 20 دقيقة فقط باليوم. يوفر تطبيق دولينجو تعلم اللغة الإنجليزية من خلال ممارسة الألعاب القصيرة، وفي كل يوم موضوع مختلف ويمكنك تعلم سبع كلمات جديدة لكل موضوع، كما يعطي نقاط مهارة بعد الانتهاء من الدروس. أنتشار التطبيق وسهولة استخدامه من جميع الفئات دفع اكسفورد إلى وضع تطبيق دولنجو في مقدمة افضل تطبيقات تعلم الانجليزية.

التطبيق مناسب لمن يبحث عن افضل تطبيقات تعلم الانجليزية من الصفر، وفي بحث قامت به مؤسسة دولينجو نفسها على 225 متعلم لغة انجليزية وفرنسية وكانت معرفتهم باللغة بسيطة او معدومة، وبعد استخدام تطبيق دولونجو وانهاء القسم الاول بالوصول إلى نقطة العبور 5 (تقسيمات داخل التطبيق)، كان أدائهم في اختبارات القراءة والاستماع بنفس أداء الطلبة الجامعيين الذين درسوا اللغة لمدة اربع سنين في الجامعة – كما نشرت مؤسسة دولنجو ذلك.

التطبيق يعتمد على الطريقة التفاعلية وسهل الاستخدام؛ فبعد التسجيل ستظهر قائمة باللغات لاختيار اللغة التي تريد تعلمها، وبعدها نختر اللغة الام التي نتحدث بها. وثم تظهر نافذة نختر من خلالها الهدف من تعلم اللغة مثل للدراسة او التواصل مع الاصدقاء أو العمل …الخ، حتى يركز عليها التطبيق في التعلم او لكي يزيد من حماس المتعلم.

بعدها يطلب التطبق تحديد وقت لمقدار التعلم اليومي، وهنا يجب ان لا نتحمس ونختر 15 او 20 دقيقة بل المناسب اختيار 5-10 دقيقة حتى لا يكون هناك ملل بمرور الوقت. ثم نحدد المستوى من البداية أو دخول اختبار لتحديد مستوى المتعلم في اللغة، وبعدها تبدأ الدروس التفاعلية بالصوت والصورة والكتابة.

تحميل Duolingo للاندرويد

تحميل Duolingo لنظام iOS

2-Babbel

هذا التطبيق أيضا شائع جداً، إنه مختص في تعلم المحادثة فهو فعال جدا في اكتساب مهارات المحادثة الأساسية. يركز تطبيق Babbel على المفردات وطريقة نطقها، لذلك يمكن فهم اللغة بشكل أفضل بدل من مجرد حفظ الكلمات. يختص هذا التطبيق في الموضوعات الواقعية، أي محادثات عملية ومفيدة ومتكررة الاستخدام في الحياة اليومية مما يضمن البدء في إجراء محادثات في وقت قصير.

التطبيق يركز بشكل كبير على تطوير مهارة التحدث لمتعلمي اللغات وقد يكون افضل تطبيقات تعلم الانجليزية لتطوير مهارة التحدث عند الكثير، وكما يقولون مؤسسي التطبيق أن برنامج بابل مناسب لتطوير مهارة التحدث حتى في لغة المتحدث الأم، من خلال تقنيات التعرف على الصوت والكلام وتحديد الضعف والعمل على تحسين النطق للكلمات، وهذا لا يعني أن التطبيق فقط للمحادثة بل يقدم دروس تفاعلية قصيرة 10-15 دقيقة لتطوير مهارة الاستماع والقراءة والكتابة من خلال محادثات وقعية، كذلك يوفر ميزة المرراجعة لتذكر الدروس السابقة.

تحميل Babbel للاندرويد

تحميل Babbel لنظام iOS

 اقرأ: تطبيقات تغديل الصور لنظام iOS

3- FluentU 

يعد هذا التطبيق فريد من نوعه؛ حيث يستخدم مقاطع فيديو تفاعلية، مثل الإعلانات التجارية، والأخبار ثم يحولها إلى تجارب لتعلم اللغة الإنجليزية. يساعد هذا التطبيق على التعرف إلى ثقافات واقعية وبمساعدة تطبيق Babbel سيوفر لمتعلمي اللغات إجراء محادثات بوقت قصير. يساعد هذا التطبيق على تعلم اللفظ الصحيح للكلمات الإنجليزية التي يتم التحدث بها في الواقع، مما يساعد على تكوين لهجة صحيحة. 

تحميل FluentU  للاندرويد

تحميل FluentU  لنظام iOS

4- Rosetta Stone

من التطبيقات المفيدة جداً في تعلم اللغة الإنجليزية، والطريقة التي يستخدمها فريدة من نوعها، لأن هذا التطبيق لا يعطي ترجمة باللغة العربية مما يجعلك تنغمس باللغة حتى تتعلمها. كما يشتمل التطبيق على تمارين للمساعدة في الكلمات الأساسية، قبل الانتقال إلى تكوين جمل وعبارات. 

تحميل Rosetta Stone للاندرويد

تحميل Rosetta Stone لنظام iOS

5- Memrise

يركز هذا التطبيق على تعلم الكلمات الإنجليزية. مما يميزه هو استخدام الفكاهة في تعلم الكلمات، فالشيء المضحك يسهل تذكره بشكل أفضل. قام بعض مستخدمي هذا التطبيق بإنشاء دورات تعليمية بنفس الأسلوب، مما يجعله من التجارب الناجحة التي تستحق التجربة. 

تحميل Memrise للاندرويد

تحميل Memrise لنظام iOS

 اقرأ: برامج المونتاج وصنع المحتوى

6- HelloEnglish

التطبيق الأخير في قائمة افضل تطبيقات تعلم الانجليزية بمعاير اكسفوورد. يعتبر HelloEnglish أكبر منصة لتعلم اللغة الإنجليزية في أسيا، كما يعرف باسم تطبيق اللغة الإنجليزية المنطوقة. يحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات المثيرة للاهتمام مثل الوحدات التفاعلية، حيث يمكن للمستخدم أن يتعلم اللغة من خلال الألعاب. كما يمكن للمستخدم تعزيز مهاراته في القراءة، والكتابة، والاستماع باستخدام قاموسه ثنائي اللغة. 

تحميل HelloEnglish للاندرويد

تحميل HelloEnglish لنظام iOS

نصيحة

يمكن أن تكون هذه التطبيقات سهلة الاستخدام وطريقة رائعة لبدء تعلم اللغة الإنجليزية، أو لتحسين اللغة الثانوية الضعيفة. يمكن أن تكون أيضًا إضافة رائعة لأي شكل آخر من أشكال التعلم. ولكن حتى يُمكن اكتساب اللغة الإنجليزية بشكل صحيح يجب ممارسة القراءة والكتابة والاستماع، لذلك يجب استخدام أكثر من تطبيق في قائمة افضل تطبيقات تعلم الانجليزية لاكتساب اللغة بشكل صحيح

المصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One Comment

  1. افضل منصة للتعليم و معتمد من جامعات امريكية و بريطانية هي اكاديمية اكسفورد اليت صراحة oxfordea.uk
    كل المنصات المذكوة اعلاه تجارية و ما عندها اعتمادات ولا حد يعرف مين يديرها