تحديثات الواتس اب الجديدة تقدم 4 مفاجآت في عام 2021

|

في حلول عام 2021 تعمل واتساب على تقديم مميزات جديدة لمستخدميها حول العالم، ضمن تطبيقها الشهير “واتساب”. هذه المميزات (4) تغييرات رئيسية ستعمل “واتساب” على تطبيقها في تحديثات 2021، ووفقاً لوكالة سبوتنيك (Sputnik) سيتم تطبيق تغييرات تحديثات الواتس اب الجديدة بعد فترة قصيرة من دخول العام الجديد.

تحديثات الواتس اب الجديدة 2021

تحديثات الواتس اب الجديدة

1. اتصال الفيديو إلى واتساب ويب

من المميزات الجديدة التي ستمثل أهمية بالغة لدى العديد من مستخدمي واتساب سطح المكتب (واتساب ويب) في عام 2021؛ حيث ستتيح هذه الميزة الفرصة لإجراء محادثات الفيديو والصوت.

أي أن هذه التقنية الجديدة ستقدم للمستخدمين إمكانية استقبال أو أجراء مكالمات الفيديو والصوت بشكل مباشر من على شاشة سطح المكتب.

ووفقاً لمصادر موقع وابيتا إنفو (WABetaInfo)، أن شركة واتساب قد طرحت هذه الميزة لعدد محدود من مستخدميها في الوقت الحالي لغرض التجربة، ويتوقع أن شركة واتساب ستطرح الميزة رسميا لكل المستخدمين حول العالم في  تحديثات الواتس اب الجديدة الجديدة لعام 2021.

وفي تصريح إلى شركة واتساب، أن الإقدام على خطوة من شأنها تسهيل المكالمات من خلال الشاشات ذات الحجم الكبير من شأنه أن يضع واتساب على خطى المساواة مع تطبيقات أخرى متخصصة في تقنيات اتصال الفيديو مثل، Google meet، Zoom. لا سيما في ظل الإقبال على هذه الوسائل، تطبيقاً للتباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا المستجد.

أقرأ أيضا: طرق حماية الواتساب من التجسس والاختراق

2. تشغيل حساب واحد على أجهزة متعددة

حسب عدة مصادر تشير إلى أن واتساب ستعمل على توفير ميزة تعدد الأجهزة ضمن حساب واحد في واتساب.

وبحسب تقارير ظهرت في الوقت الحالي تشير إلى أن شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب قد بدأت في اختبار هذه الخدمة، ومن المرجح أن يتم إطلاقها في تحديثات الواتس اب الجديدة الجديدة لعام 2021.

وتأكيدا لذلك قد صرح موقع “وابيتا إنفو”، أن شركة واتساب قد باشرت في اختبار ميزة تعدد الأجهزة منذ الأسبوع الماضي، وأكد أن اقصى حد للأجهزة هي 4 أجهزة في نفس الحساب

3. الموافقة على شروط وسياسة الخصوصية

أفادت عدة تقارير أن شركة واتساب ستفرض على مستخدميها الموافقة على شروط وسياسة الخصوصية في تطبيقها للمراسلة الفورية في عام 2021، ومن الممكن أن يكون عدم تطبيق هذه الشروط يؤدي إلى حذف حساب المستخدم.

وحسب تصريح موقع” وابيتا إنفو” أن تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك، سيعمل على تحديث شروط الخدمة الخاصة بتطبيق واتساب في الثامن من فبراير القادم، ومن الممكن تغيير التاريخ في الأيام القادمة.

وإكمالا لتصريح موقع “وابيتا إنفو”، أن في حال عدم موافقة المستخدمين لخدمة شروط الخصوصية بإمكان المستخدم حذف حسابه من على تطبيق واتساب.

أقرأ أيضا: كيفية مسح الملفات الكبيرة من الواتساب

4. لصق مقاطع فيديو وصور متعددة

من الخدمات الجديدة التي تعمل واتساب على إطلاقها، في تحديثات الواتس اب الجديدة الجديدة لعام 2021 منح المستخدم لصق صور ومقاطع فيديو متعددة.

ومن المرجح أن يتم توفير هذه الميزة الجديدة، مع نسخة 2.21.10.23 لأجهزة الآيفون (iOS)، وتعد أول نسخة تجريبية خصصت للعام القادم.

وبإمكان مستخدمي إصدار (آي أو إس) التحقق مما إذا كانوا قد تلقوا الميزة أم لا، وذلك عن طريق القيام بتحديد صور متعددة ضمن تطبيق الصور، والنقر على تصدير، ومن ثم نسخ، ومن ثم عند قيام المستخدم بفتح التطبيق، والقيام بلصق المحتوى المراد في شريط الدردشة، ستكون جاهزة للإرسال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *