رفاهية وتميز مرسيدس مايباخ الكهربائية Maybach EQS

أول سيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية - نظرة أولية
Image Source: mercedes benz

مع تقديم النموذج التجريبي لسيارة إي كيو أس، تقوم الماركة الفاخرة المعروفة لمرسيدس الألمانية (مايباخ) بتقديم معاينة لأول نموذج إنتاج سلسلة كهربائية بالكامل من نوعه. حيث كشفت الشركة عن سيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية في معرض IAA Mobility، يعتمد النموذج التجريبي للسيارة ذات الدفع الرباعي على البنية النموذجية (والتنفيذية) للسيارات الكهربائية الفاخرة من شركة مرسيدس-بنز وتأخذ المفهوم الحصري الذي تتمتع به سيارة Maybach EQS الفاخرة إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات. يُظهر العرض شبه الإنتاجي لمرة واحدة الميزات المحددة التي تتميز بها سيارة مايباخ EQS دون غيرها (مثل تشطيب الطلاء ذو اللونين المتقن) ولكن مع تقنية القيادة المبتكرة، يأخذ أيضًا خطوة نحو طريقة أكثر تقدمًا (بشكل ملحوظ) لتقديم العلامة التجارية الفاخرة.

في الكابينة الداخلية لسيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية، يعتبر الجزء الخلفي مكانًا مريحًا للعمل أو الاسترخاء بفضل المقاعد التنفيذية ومجموعة السائق. يضاف إلى ذلك تفاصيل حصرية مثل ألواح الأبواب الجديدة، حيث تم تصميم مساند الأذرع مثل الألواح الجانبية عالية الجودة. هناك أيضًا عناصر زخرفية مطلية بطلاء البيانو الأبيض وخامات باللون الأزرق الداكن، والتي تخلق جواً من الشعور بالراحة و الفخامة على متن المركبة كما لو راكب السيارة كان على متن يخت أنيق.

رفاهية عالية في تصميم مميز للعلامة التجارية

من النموذج التجريبي لسيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية الجديدة وعلى الفور يمكن ملاحظة أنه أحد أفراد عائلتَي مرسيدس-مايباخ ومرسيدس بنز EQ كما أنه يعتبر أول معاينة تجريبية لأول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل في فئة السيارات الفاخرة. استنادًا إلى بنية مركبة كهربائية بحتة، يتبع التصميم باستمرار مفهوم “تصميم الغرض”. تمتد الصورة الظلية الديناميكية على طول السيارة بالكامل، بدءًا من الطرف الأمامي المنخفض، وتتدفق بإحكام فوق A-pillar (العمود-A) المنحدر ومحيط السقف وتتضمن حافة فصل تدفق الهواء للجناح الخلفي. يمكن وبوضوح ملاحظة عملية الانتقال إلى عصر تكنولوجي جديد من الوهلة الأولى.

انتقالات مستمرة، بدون فواصل وحواف، تميز التصميم السلس لسيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية الفاخرة. تعتبر النمذجة السطحية التعبيرية والأكتاف العضلية من السمات المميزة الأخرى. والعديد من تطبيقات الكروم تحدد لهجات مميزة للعلامة التجارية. تؤكد أماكن العجلات الواضحة ذات الكسوة باللون الأسود شديد اللمعان على القوة والشغف.

تصميم المقدمة لمرسيدس مايباخ الكهربائية
Image Source: mercedes benz

لمسات خطوط مايباخ في الأمام والخلف

في واجهة مرسيدس مايباخ الكهربائية تتدفق اللوحة السوداء المستقيمة أيضًا بسلاسة في غطاء المحرك الملتف والمصابيح الأمامية. تعرض مصابيح الإضاءة LED الإضاءة بكتل ماسية فريدة من نوعها محاطة بشبكة دقيقة متماسكة من شعار مايباخ. ويتميز المبرد بتقنية اللوحة السوداء الجديدة والمبتكرة والذي تمتد على طولها خطوط مايباخ العمودية المزخرفة ذات التأثير ثلاثي الأبعاد الأنيق والمطلية بالكروم. كما أن فتحات تهوية على مدخل الهواء في المصد أيضاً مطلية بالكروم بأناقة.

يتم أخذ عنصر التصميم الساحر هذا مرة أخرى في الجهة الخلفية لسيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية على المصد أسفل حامل لوحة الترخيص. وحروف مايباخ الكلاسيكية ونجمة شركة مرسيدس الظاهرة القائمة على غطاء المحرك الأمامي وشريط الزخرفة الطولي المطلي بالكروم في وسط غطاء المحرك، هي تكريم للتقاليد وإبراز لهوية ماركة شركة مرسيدس الألمانية وعلامتها الفاخرة الكلاسيكية مايباخ.

التصميم الداخلي لمرسيدس مايباخ الكهربائية
Image Source: mercedes benz

التصميم الداخلي الافتراضي الأنيق

يتميز التصميم الداخلي لنموذج سيارة مرسيدس-مايباخ EQS بالعاطفة والأناقة مثل المظهر الخارجي – وقد حقق هذا بشكل عملي. يعد طابع الكابينة الداخلية بأن السفر سيكون فاخراً على أعلى مستوى. المقاعد الأمامية تظهر تشابه كبير مع سيارات مرسيدس-مايباخ الفئة أس. الجناح الخلفي من الدرجة الأولى الذي يضم مقعدين فرديين فسيحين (مستوحى أيضًا من سيارات فئة أس) بالإضافة إلى نظام الترفيه المتطور الموجود في المقعد الخلفي والذي يضمن لراكب Maybach EQS أعلى مستويات الراحة على متن مرسيدس مايباخ الكهربائية. ولأن حجم الكابينة الداخلية في سيارات الدفع الرباعي أكبر مما يسمح بارتفاع أكبر للمقعد، والذي يجعل مسند القدم أكبر. حيث أن مسند القدم في مرسيدس مايباخ الكهربائية يسمح للراكب برفع قدميه فوق غطاء الأرضية المصنوع من “الفرو الصناعي”.

اللمسة النهائية لسيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية

ومن السمات البارزة الأخرى للعلامة التجارية الفاخرة مرسيدس مايباخ هو طلاء السيارة باللونين المميزين اللون الأسود المعدني والزركون الأحمر المعدني مع خط رفيع من الكروم كخط فاصل بصري. لا تمتد الأسطح الفسيحة المصنوعة من الكروم فوق مداخل الهواء وموزع الهواء في الأمام والخلف فحسب، بل أيضًا إطارات النوافذ الجانبية والمحاطة بإطار كروم متدفق ديناميكيًا بتصميم ثلاثي الأبعاد. كما أن B-pillar (الأعمدة-B) مطلية بالكروم وتم تشطيبها حصريًا بنمط شعار العلامة التجارية الرقيق. مكن أيضًا العثور على حرف أم باللغة الإنكليزية والذي يعود إلى كلمة مايباخ Maybach على D-pillar (العمود-D).

تحمل الألواح الجانبية المحسّنة ديناميكيًا ترصيعًا مخصصًا بشعار Maybach. العجلات ذات الأبعاد الواسعة والمصنوعة من السبائك الخفيفة مقاس 24 بوصة والمصممة على شكل شبيه بالوعاء من شركة مرسيدس مايباخ (مع خمسة أضلاع قصيرة وقسم مركزي مسطح) بالإضافة إلى حروف كلمة مايباخ باللغة الإنكليزية، كل هذا يؤكد على المظهر الحصري لسيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية ذات الدفع الرباعي.

▪ ملاحظة:

  • A-pillar (العمود-A) هو العمود الذي يسند زجاج السيارات الأمامي من الجهتين.
  • B-pillar (العمود-B) هو العمود الذي يكون في منتصف السيارة بين باب السيارة الأمامي والخلفي وعلى كلا الجانبين.
  • C-pillar (العمود-C) هو العمود الذي يقع في نهاية السيارة ويسند زجاج السيارة الخلفي على كلا الجانبين في السيارات الصالون، أما في السيارات ذات الدفع الرباعي فإنه يكون العمود الذي يقع خلف الباب الخلفي ويفصل جزء السيارات الخلفي عن مقصورة الركاب وعلى كلا الجانبين.
  • D-pillar (العمود-D) هو العمود الذي يكون في مؤخرة السيارات ذوات الدفع الرباعي ويسند زجاج السيارات الخلفي من الجانبين.
أول سيارة مرسيدس مايباخ الكهربائية

مصدر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *